ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية 2022 (مرخصة عالمياً)

هل تبحث عن أفضل منصة لتداول العملات الرقمية؟ إذا أنت في المكان الصحيح، لأننا في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 8 مواقع تداول العملات الرقمية لعام 2022

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية 2022 (مرخصة عالمياً)
أفضل مواقع تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية

لم يكُن لأحد أن يتخيل أو يتقبل فكرة وجود عملات مالية ونقود غير ملموسة في العالم الواقعي، إلا  أن هذا الخيال أصبح حقيقة ولكن من الطراز الرفيع! فتحققت هذه التخيلات وبصعوبة هائلة مادياً وإنتاجياً، واجتاحت العملات أو الأموال الرقمية الساحة التكنولوجية بجدارة، سيتوضح الأمر أكثر فأكثر حين يتم تسليط الضوء في هذا المقال على أنواع العملات الرقمية وأسعارها، وفوائد العملات الرقمية، وكيفية استخراج العملات الرقمية، والنظر إلى أفضل العملات الرقمية، ومعرفة أفضل شركات تداول العملات الرقمية.

لنتعرف في مقدمة الأمر على ماهي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية - Digital Currency عبارة عن نوع من النقود أو الأموال التي لا تقل أهمية عن الأوراق المالية، لكن في حالة العملات الرقمية لا يمكنك لمسها بشكل حقيقي، بل ستشاهدها عبر شاشة حاسوبك وسط مظاهر مهيبة لفوائدها وتصاميم تثير الرغبة بإقتناءها، والعملات الرقمية مظهر واضح من مظاهر المنفعة المادية المتبادلة بين الأشخاص أو الشركات والعملاء.

العملات الرقمية شكل من أشكال الشيفرات المٌصاغة برمجياً وفق خوارزميات معقدة جداً تؤكد أن عمليات اختراقها أو الحصول عليها بالسهل أمر غير ممكن أبداً، فهي مصممة بدقة عالية جداً لا يمكن تصوّرها أو وصفها بشكل دقيق، يمكن بواسطة هذه العمليات إتمام عمليات البيع والشراء ونقل الملكية من شخص لآخر بسهولة وأمان فائقين، أي باختصار هي مماثلة للعمليات الورقية التي نعرفها ونمتلكها بالخصائص والاستخدامات ولكنها موجودة بشكل افتراضي وأسعار الصرف خاصتها عالية جداً.

كيف نشأت العملات الرقمية (تاريخ النشأة)؟ 

انطلقت فكرة العملة الرقمية من الحاجة إلى القيام بتبادل العملات المختلفة بين شخص وآخر، أي شراء عملة مقابل عملة مختلفة أو نظيرة لها، ووضعت البذور الأولى لهذه النزعة التكنولوجية من موقع يدعى ليبرتي ريسيرف - Liberty Reserve، وكان هذا الموقع قبل الشروع بإغلاقه لأسباب تتعلق بالاشتباه بعمليات لغسيل الأموال، من أول أشكال تداول العملات، حيث كان يتم فيه عمليات الحصول على عملات رقمية تقع في المنتصف من القيمة بين عملة وعملة ثانية نظيرة، أي الحصول على عملة رقمية بين الدولار واليورو على سبيل المثال.

كان لهذه العملات تأثير كبير جداً في اقتصاد البلدان ومن مثالها الصين التي اعتبرت من الدول الأكثر تأثراً بهذه العملات، ومن هنا بدأ التوسع بالاهتمام الكبير للعملات الرقمية مما أدى لانطلاق أول عملة رقمية في العالم عام 2009، وتدعى بيتكوين Bitcoin .

ما هي أشهر العملات الرقمية وأكثرها تداولاً؟

  • Bitcoin
  • Ethereum
  • Ripple
  • Litecoin
  • NEO
  • IOTA

ما هي أفضل مواقع تداول العملات الرقمية؟

الآن وبعد ما عرفنا أهمية العملات الرقمية ، سوف يخطر في بال أي احد يريد الاستثمار في العملات الرقمية معرفة ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية أو البحرين أو الإمارات أو الأردن أو سلطنة عُمان أو مصر أو قطر أو الكويت أو أي دولة عربية أخرى، لذلك جمعنا لكم أفضل منصات تداول العملات الرقمية التي تقدم أكبر قدر من الرافعات المالية.

1. موقع Crypto لتداول العملات الرقمية

حتى الآن، موقع كريبتو من أشهر وأفضل المواقع المعنية بتداول العملات الرقمية، وكاد عدد مستخدمي هذا الموقع يتجاوز 10 مليون مستخدم، نظراً للأمان الذي يلازمه خلال عمليات البيع والشراء، بالإضافة إلى إمكانية شراء كل العملات الرقمية الموجودة بتكاليف أقل من غيره أي أسعار معتدلة.

يمكن الحصول على الفوائد ( الأرباح) من خلال اقتناء العملات الرقمية كما يمكن استخدام بطاقة الفيزا في إتمام العمليات الشرائية.

رابط الموقع: https://crypto.com

2. موقع E-Toro أفضل منصة تداول العملات الرقمية

ما يميز هذا الموقع عن غيره من مواقع التداول هو استخدامه لأداة تتولى مهام النسخ لتداولات الأشخاص ذوي الاستثمارات الآخرين، وتطبيقها على العملة الخاصة بك بسهولة، وتجدر الإشارة إلى أنه من غير الأساسي الإلمام الكامل بقصص التداول وأساليبها، بل فقط اعتماد أداة نسخ عادت بالنفع على كثيرين لتعود عليك بالنفع أيضاً.

رابط الموقع: https://www.etoro.com

3. موقع Block-Fi

أشهر منصة التداول في العملات الرقمية، في هذا الموقع المميز بدلاً من دفع الرسوم الإضافية، من الممكن أن تتلقى المكافآت المادية التي قد تتجاوز 200$، عند إيداع مبلغ معين في محفظة الموقع، يشتهر هذا الموقع بعمليات الاستثمار والتداول للعملات الرقمية بشكل كبير، البيتكوين على وجه الخصوص.

رابط الموقع: https://blockfi.com/

4. موقع Coinmama

من مواقع التداول في العملات الرقمية للمبتدئين الممتازة في حال كنت من المبتدئين في هذا المجال، حيث لا يتسم بالتعقيد أبداً، بل يتميز بآلية استخدام واضحة وسهلة للجميع، يستخدم هذا الموقع أكثر من مليوني ونصف مستخدم، ويتم عبره العديد من عمليات بيع وشراء العملات المشفرة بمختلف أنواعها.

رابط الموقع: https://www.coinmama.com/

5. موقع Coinbase

من أفضل مواقع تداول العملات الرقمية حيث يتوفر فيه أكثر من 100 عملة رقمية، يستخدم هذا الموقع أكثر من 70 مليون مستخدم حول العالم، فلا ضير بالانضمام لهم واكتشاف العملات الرقمية الجديدة، ويتميز بأنه آمن جداً ومتجدد، ولكن يعيبه وجود خدمة غير مرضية كثيراً للمستخدمين.

رابط الموقع: https://www.coinbase.com/

6. موقع Up-Hold

يمكنك عند فتح حساب عبر هذا الموقع القيام بمختلف العمليات المشابهة للتداول الرقمي ومنها تداول الأسهم والمعادن الثمينة كالذهب وغيره، كما يميزه أنك ستتمكن من من تحويل رصيدك من العملات الرقمية إلى عملات حقيقة كالدولار مثلاً. لكن يعيبه صعوبة الاستخدام في بعض الأحيان للمبتدئين.

رابط الموقع: https://uphold.com/

7. موقع Bitcoin-IRA

من خلال إنشائك لحساب IRA، ستتمكن من البدأ بتداول العملات بسهولة، ويتميز هذا الموقع بالأمان الفائق الذي يتخلل عمليات التداول داخله، ولكن يعيبه أن أقل قيمة عليك امتلاكها في سبيل بدأ التداول هي 3000$، وهذه القيمة تبدو كبيرة للبعض، إلا أنها غير مستحيلة.

رابط الموقع: https://bitcoinira.com/

8. موقع Binance

أحد أضخم منصات تداول العملات الرقمية حول العالم، تم انطلاق هذا الموقع في العام 2018، يتميز بتواجد كميات كبيرة من أنواع العملات الرقمية وأنواع جديدة، بالإضافة إلى الرسوم غير المرتفعة، بالإضافة إلى  ميّزة إتاحة التداول باستخدام اللغة العربية، كما يمكن الحصول على قرض من أجل البدء بالمداولة لأول مرة.

رابط الموقع: https://www.binance.com/ar

قدمنا لكم في هذا المقال أبرز المواقع الإلكترونية المستخدمة لتداول العملات الرقمية، ولكن يجب توصية القارئين بالحذر عن استخدام أي موقع سواءً كان معروفاً أم لا، فقد يتعرض الكثير من الناس للمشاكل أو عمليات الاحتيال وسرقة الأموال ولكن جمعنا لكم أفضل مواقع تداول العملات الرقمية الأكثر أماناً 2022 عن تجربة، ويجب تعلم هذه المهنة أصولاً.

مواضيع ذات صله:

أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم