ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل تطبيقات المساعدة في الدراسة (10 تطبيقات يحتاجها كل طالب)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا المقال سوف نتعرف على تطبيقات تساعد الدراسة عن بعد وتساعد على المذاكرة ، فإذا كنت طالب لابد ان تتعرف على أهم تطبيقات التي يحتاجها أي طالب

سواء طالب جامعي أو ثانوية أو ابتدائي ، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال أفضل تطبيقات مفيدة للدراسة بدون نت، هيا بنا لنتعرف على هذه التطبيقات

أفضل تطبيقات المساعدة في الدراسة 2022
تطبيقات المساعدة في الدراسة

في عصر التطور التكنولوجي الحالي أصبحت التكنولوجيا تلازم جميع مجالات الحياة، وتدخل بأدق تفاصيلها، وحتى الدراسة، فالطلاب أحياناً مهما كانوا متفوقين يحتاجون أحياناً إلى أمور تساعدهم في دراستهم، ومع التقدم الحالي نشأت الكثير من التطبيقات التي تساعد على الدراسة وتنظيم الوقت، كما أصبح هنالك تطبيقات تساعد على التركيز في الدراسة

بالإضافة إلى تطبيقات تساعد في شرح الدروس، حتى أنه هنالك تطبيقات تساعد على الدراسة بدون إنترنت، والدراسة عن بعد، وسنتعرف في هذا المقال على أبرز هذه التطبيقات التي تجعل عملية الدراسة تبدو أسهل

لماذا قد يحتاج الطلاب لتطبيقات خلال دراستهم؟

في الحقيقة، تؤدي التطبيقات الهاتفية مهاماً كثيرة تسهل عملية الدراسة على الطالب، وذلك لأنها متقدمة ومبرمجة على أسس علمية حقيقية غير عبثية، فبعض التطبيقات قد تساهم بشكل كبير في إعانة الطالب على تنظيم وقته وترتيب أوقات الدراسة اليومية، كما أن بعض التطبيقات تساعد الطلاب على حل واجباتهم التي تصعب عليهم، كما تقدم لهم دروساً وشروحات لدروس يحتاجون الاستماع إليها أو مشاهدتها، إلى جانب وجود تطبيقات تساعد في وضع المهام اليومية على شكل خطط وجداول، وتساعد على الاستيقاظ أو النوم مبكراً.

ما هي أفضل تطبيقات المساعدة في الدراسة 2022؟

تطبيق MindMup

كثيراً ما نجد في مقرراتنا الدراسية بعض الفقرات الدراسية التي نشعر بأنها غير مترابطة ومعقدة وصعبة الفهم، ونشعر أننا بحاجة إلى تقسيمها على هيئة خارطة مفاهيم على حسب ما فهمناه منها، وفي الواقع أصبح هذا الأمر سهلاً بواسطة هذا التطبيق، فإن تطبيق MindMup يتيح لك إنشاء خارطة مفاهيم بتصميمك وأسلوبك الخاص، وتستطيع حفظها بكل سهولة على محفظة Drive الخاصة بك، ومن خلال تنفيذك لهذه الخريطة ستتكون لديك خارطة أو صورة ذهنية ولن تنسى المعلومات مجدداً لأن صورة الخريطة قد ترسخت في ذاكرتك.

قد يهمك: أفضل تطبيقات لتحويل هاتفك إلى جهاز إتصال لاسلكي والاتصال مجاناً بدون إنترنت

تطبيق Clock Work Tomato لمساعدة الدراسة وتنظيم الوقت

ما رأيك بافضل تطبيق يساعد على الدراسة وتنظيم الوقت بشكل أكبر، قد يبدو غريباً لك السؤال، ولكن هل سمعت يوماً بتقنية الطماطم للدراسة؟ في الوقع هذه التقنية أثبتت فعاليتها بشكل كبير جداً في النتاج الدراسي اليومي لدى الطلاب، حيث أنها تقوم على مبدأ وهو الدراسة لمدة 25 دقيقة ومن ثم الاستراحة لمدة 5 دقائق، وهكذا، وإن فائدة هذه الطريقة تكمن بأن كمية الإنجازات عند اتباعها ستكون أكبر بكثير، وذلك لأن الطالب سيشعر بالإنجاز مع كل دورة 25 دقيقة يكملها. وهذا التطبيق الذي أشرنا إليه، يقوم على أساس هذه التقنية.

تطبيق المدقق اللغوي "اكتب صح"

يقدم هذا التطبيق بخدمة تدقيق النصوص لغوياً بشكل ممتاز، فعندما ترسل له النص سيقوم بتدقيقه وتصحيحه تلقائياً على أسس وقواعد اللغة العربية الصحيحة، ولا تقلق فهو دقيق جداً ومبرمج بشكل دقيق ليكتشف الأخطاء بأصغر التفاصيل.

تطبيق Cam Scanner

دوماً ما يتم طرح بعض الصور الهامة أو الخرائط والصور التوضيحية المطلوبة لبعض الدروس على السبورة الدرسية، ومن خلال هذا التطبيق ستستطيع تحويل أي صورة أمامك إلى ملف pdf وهكذا يتكون لديك ملف كامل فيه الصور أو الخرائط الهامة.

تطبيق Forest

وهذا من التطبيقات الشهيرة مؤخراً، وهو عبارة عن تطبيق يساعد على التركيز في الدروس وعدم الالتهاء بالتطبيقات على الهاتف، وذلك من خلال تقنية تحفيزية أشبه بلعبة أنجاز، وهي عبارة عن شجرة تظهر أمامك على الشاشة مرفقة بعبارة معناها يشير إلى أنه إذا غادرت التطبيق سوف تذبل الشجرة وتموت، وتخسر أنت التحدي، وأمر كهذا يشكل نوعاً من التحدي لدى البعض، كما أنه يطرح عبارات تحفيزية مثل Focus on!، Don’t Give up، ويشعرك بأنه يراقبك فلن تستطيع مغادرة التطبيق وستركز في دراستك، كما يتيح لك مجموعة من أنغام الاسترخاء مثل صوت المطر.

تطبيق Feedly

بعض الاختصاصات الدراسية تحتاج إلى البقاء متّصلاً بالأخبار الراهنة من أجل أبحاثك مثلاً أو واجباتك، وهذا التطبيق يقدم لك فرصة الاطلاع على آخر الأخبار اليومية في مجال تخصصك مهما كان، ويعطيك موجزاً لأهم هذه الأحداث عن طريق اختيار أي صحيفة إلكترونية ترغب بها.

تطبيق Any.Do

دوماً نحن بحاجة إلى وضع مهامنا على شكل خطة أو جدول واضح من أجل تذكر المهام والمحافظة على تسلسلها وفقاً للأهمية، ومن خلال هذا التطبيق الرائع يمكنك إنشاء جداول تتضمن خططك اليومية، مشاريعك وأهدافك، وبذلك ستستطيع الاستعاضة عن شراء Planner  ورقية.

تطبيق KanBanflow

لابدّ من أن تتضمن المشاريع والأبحاث الدراسية تكوين فريق جماعي لتنفيذ هذا المشروع، ويبدو أمر العمل الجماعي صعباً لأن مستوى الإلتزام الحقيقي يختلف من شخص لآخر، مما قد يصعب إنجاز المهام في الوقت المطلوب، ومن خلال هذا التطبيق ستستطيع إنشاء رسائل المهام في وقت قصير وإرسالها للفريق مع عبارات تحفيزية وألوان جذابة تسبب تحفيزاً لديهم على إتمام مهامهم وبالتالي نجاح المشروع.

تطبيق Dragon Anywhere

لا شكّ بأن الملاحظات التي يطرحها المدرسين هي أهم من الدرس ذاته، فهم يعرفون جيداً ما هو المهم بالنسبة لكم، وعلى الطالب دائماً تدوين هذه الملاحظات للاستفادة منها، ومن خلال هذا التطبيق ستستطيع تحويل التسجيلات الصوتية للاستاذ إلى كلام مكتوب على شكل نص بكل سهولة، وأمر كهذا سيكون لك ملفاً كاملاً من الملاحظات الهامة ويوفر عليك جهد كتابتها بشكل كبير.

تطبيق Duolingo أفضل تطبيق لتعليم اللغات مجانا

من أشهر وأهم تطبيقات تعليم اللغات، مهما كانت اللغة التي تود تعلمها ستستطيع تعلمها من خلال هذا التطبيق في وقت قصير وبمتعة كبيرة، حيث يستخدم التطبيق الصور والنصوص والأسئلة وملأ الفراغات والكثير من الأساليب التي أثبتت نجاحها في عملية التذكر، وبالتأكيد سيساعد هذا التطبيق في الدراسة لأن الحاجة إلى تعلم اللغة الإنكليزية على سبيل مثال هام جداً في المراحل الدراسية.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدمنا فيه أفضل برامج لمساعدة الطلاب في الدراسة، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع اصدقائك الطلاب لكي يستفيد الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صله:

تصنيف