كيف تبدأ تعلم تصميم تطبيقات الاندرويد

مرحباً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، اذا كنت تريد المعرفة عن برمجة تطبيقات الاندرويد على الهاتف او تبحث عن كورس برمجة تطبيقات الاندرويد مجاناً او برمجة الموبايل عبر دروس اندرويد ستوديو، تابع معي هذا المقال لأنني سأذكر كيف تبدأ تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد.

كيف تصنع برنامج بنفسك

أصبح يوجد العديد من طرق الربح من المنزل وتعد واحدة من اكثر المواضيع جذباً لمستخدمي الانترنت، إذ أكثرنا يريد عمل إضافي ليقتني المزيد من الارباح في كنت تسأل كيف تصنع تطبيق وتربح منه سواء من تطبيق وربطه بإعلان خارجية أو إنشاء تطبيق إلكتروني، لذلك تبقى عملية تعلم تصميم التطبيقات او تعلم برمجة تطبيقات الجوال واحدة من اكثر الاساليب المربحة التي تتيح لك الربح من قبل العديد من الطرق مثل اعلانات جوجل ادسنس وغيرها لذا يبحث العديد عن برمجة تطبيقات الاندرويد pdf او دورة برمجة تطبيقات الجوال او يسعون للحصول على كورس تعليم برمجة تطبيقات الموبايل، لذلك دعونا نبدأ في ذكر مقال اليوم.

مصادر تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد

يوجد نوعين من مصادر تعلم تصميم برامج اندرويد حيث ان هناك مواقع مجانية وهناك مواقع مدفوعة، فإذا كنت مبتدئ عليك ان تبدا في المصدر المجاني اولاً لأنه لن يكلفك اي نقود والأمثلة على المصادر المجانية هي وجود العديد من المواقع على الانترنت تتيح لك تعلم لغات البرمجة بشكل مجاني، ايضا يمكنك ان تتابع مقاطع فيديو تعليمية على موقع اليوتيوب الشهير اذ هناك العديد من القنوات التي تعلمك برمجة تطبيقات الاندرويد في مجالاتها المختلفة، ويوجد ضمن هذه القنوات قنوات باللغة العربية وقنوات باللغة الإنجليزية تقدم لك دورات تصميم تطبيقات اندرويد.

اللغات التي تساعد على صنع تطبيق اندرويد

ان لغات البرمجة هي لغات بحد ذاتها مثلها مثل اي لغة موجودة في العالم الحقيقي ولكنها تستخدم من اجل صنع صفحات الويب وتطبيقات وغيرها ولكل برنامج او موقع لغات تحتاجها من اجل ان تتعلم برمجته، اما بالنسبة للغة برمجة تطبيقات الاندرويد فإن لغة كوتلن هي اللغة الرسمية وايضا هناك لغة جافا واحدة من افضل اللغات التي يستخدمها مبرمجين تطبيقات الاندرويد، هاتان اللغات تمتلك العديد من الميزات التي يمكنك الاطلاع عليها على الانترنت، فإن اتقانك الى احدى هذه اللغتان يتيح لك امكانية صنع تطبيق اندرويد والاستفادة منه.

خطوات إنشاء تطبيق اندرويد

  1. اولاً: عليك اولا ان تقوم بتنزيل برنامج اندرويد استديو الذي وفرته لنا شركة جوجل.
  2. ثانياً: عليك ان تقوم باستخدام احد اللغتين التي ذكرناها سابقا حيث انه تعلم لغة جافا من الالف للياء يتيح لك افاقاً واسعة لذلك عليك ان تقوم بتعلم اساسيات لغة XML.
  3. ثالثاً: عليك اولا ان تقوم بالتعلم على تطبيقات مفتوحة المصدر من اجل ان تقوم بتعديل كود التطبيقات الموجودة على هذه المواقع بشكل بسيط حيث انها ستعودك على رؤية الاكواد واستخدامها وتعديلها وسيعلمك معلومات كافية عن مجالات البرمجة، حيث ان استخدام هذه التطبيقات تعد خطوة اساسية وممتازة لمن يريد تعلم صنع تطبيق اندرويد.

كيف تصنع تطبيق اندرويد

  1. اولاً: قم بتحميل برنامج اندرويد استديو وادخل اليه واضغط على انشاء سريع واختار انشاء مشروع جديد.
  2. ثانياً: حدد اسم التطبيق على المجلد وايضا عليك تحديد الموقع الذي تريد وضع هذا التطبيق عليه او اذا كنت تريد استخدام الهاتف او موقع اخر، ثم اختار خانة نشاط فارغ ثم انهاء.
  3. ثالثاً: ادخل الى XML من اجل ان تقوم بتعديل رساله الترحيب.
  4. رابعاً: اسحب عبارة Hello World من اليسار الى منتصف.
  5. خامساً: يوجد لديك مجلد في يسار الشاشة هو مجلد القيم من ملفات المشروع اختاره ثم اضغط ضغطتين على XML على وابحث عن كلمة Hello World بعدها اضف لها جملة Welcome to my application
  6. سادساً: والان بعد تغييرك كلمة الترحيب يمكنك سحبها من جهة اليسار الى المنتصف وذلك بعد دخولك مرة اخرى الى رابط XML.

تصميم تطبيق بدون تعلم لغات البرمجة

هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي توفر لك تصميم تطبيقات على الاندرويد بدون الحاجة الى تعلم لغات البرمجة، حيث ان هذه المواقع تحتوي على قوالب جاهزة يمكنك استخدامها و صنع تطبيق اندرويد بسهولة والربح من الاعلانات على هذا التطبيق.

هذا كان مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن خطوات تصميم تطبيق اندرويد وخطوات تعلم صنع تطبيق اندرويد كما اننا ذكرنا مصادر تعلم برمجة تطبيق اندرويد.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

طريقة حجب المواقع الإباحية من أي هاتف عبر الواي فاي

أحصل على الإنترنت عن طريق الكهرباء ! إنترنت بكامل منزلك بإشارة قوية جداً

تطبيق من غوغل يقوم بقياس كل شيء عبر أستعمال كاميرا الهاتف

طريقة سهلة لإنشاء موقع إلكتروني للمبتدئين بدون تكاليف وربح 1000 دولار

أحدث أقدم