ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ترتيب أغلى العملات الرقمية في العالم 2022

من بين أكثر من 9000 عملة رقمية إلا أن هنالك 11 تتصدر قائمة أغلى عملات رقمية لعام 2022 ، فما هي أكثر العملات الرقمية تداولاً، وهل أرخص العملات الرقمية أفضل للتداول؟ وما هي أفضل العملات الرقمية 2022 ، لذلك جمعنا لكم قائمة جمعنا بها تسلسل أغلى العملات الرقمية في العالم 2022.

ترتيب أغلى العملات الرقمية في العالم 2022
أغلى العملات الرقمية في العالم

أصبح سوق العملات الرقمية مؤخراً من أنشط الأسواق وأكثرها انتعاشاً ومع بداية كل يوم جديد هنالك أسهم ترتفع وأخرى تنخفض، إلا أن سوق العملات الرقمية دائماً غني ونشط، وإن نشاط أسواق العملات الرقمية يهم الكثير من الأشخاص من أصحاب الاستمثار في هذا المجال خصوصاً العملات الرقمية الجديد 2022، فإن انخفاض او ارتفاع قيمة أي عملة ولو بمقدار دولار واحد قد يؤثر، وفي سبيل ذلك، سنتعرف على أغلى العملات الرقمية في العالم، وأسعار العملات الرقمية، كما سنتعرف على العملات الرقمية وأنواع العملات الرقمية المشفرة والجديدة.

ما هي العملة الرقمية؟

شرح العملات الرقمية: العملة الرقمية عموماً مشتركة في خصائصها مع العملات الورقية الحقيقة، فهي تمكنك من بيع وشراء السلع ونقل الملكية مثل أي عملة ورقية عادية، إلا أنها أثمن بكثير، ويصعب الحصول عليها وتعدينها بشكل كبير ومعقد، والعملة الرقمية موجودة بشكل افتراضي على محفظات إلكترونية.

ما هي العملات الرقمية الشهيرة في العالم؟

  1. Bitcoin
  2. Tether
  3. BNB
  4. XRP
  5. TERRA
  6. Ethereum
  7. USD Coin
  8. Cardano
  9. Solana
  10. Avalanche
  11. Lite coin
  12. SHIB
  13. Ripple
  14. RUNE
  15. SLP USD
  16. NFT USD
  17. FTM USD
  18. ICP USD
  19. GMT USD
  20. GRT USD
  21. XEC USD
  22. GALA USD
  23. GASMY USD
  24. LUNA USD
  25. TRON

ما هو ترتيب أغلى العملات الرقمية في العالم 2022؟

1. عملة بيتكوين Bitcoin:

تتصدر هذه العملة أعلى المراتب في سوق العملات الرقمية من حيث سعرها قيمتها السوقية فهي اغلى عملة رقمية في العالم ، إذ تجاوز سعرها حالياً قيمة 38 ألف دولار أمريكي لتسجل ارتفاعاً واضحاً ما يؤكد على نجاح استثمارات هذه العملة وتدوالها بشكل كبير جداً.

ويكفي ذكر أن بيتكوين هي أول عملة رقمية طرحت في العالم وأشهر عملة حتى الآن حيث تم إطلاق أول عملة رقمية في العام 2008، والقيمة السوقية لهذه العملة كادت تتتقارب إلى تجاوز الـ730 مليار دولار أميركي، ولكن بالطبع مثل أي عملة تعرضت لفترات انخفاض بقيمتها حيث انخفضت قيمتها إلى أقل من 36 ألف دولار للعملة الواحدة، ولكنها تنهض من جديد.

2. BTCB

إن هذه العملة تأتي في المرتبة الثانية من أغلى العملات الرقمية في العالم، وهي من أحد أنواع عملات بيتكوين أي أحد العملات التابعة لها أو المدعومة من قبلها، ويرتبط ارتفاع او انخفاض سعرها بحركة عملة بيتكوين الأساسية هي ونظيرتها Wrapped BTC، وبما أن بيتكوين من أغلى العملات فبالتأكيد العملات المدعومة من قبلها تعد من أغلى العملات أيضاً في الوقت الحالي.

3. Ethereum

وهذه العملة من أكثر العملات شهرةً وقيمة بعد بيتكوين، وحققت هذه العملة نجاجاً وقيماً كبيرة جداً في سوق العملات الرقمية، وذلك لتميزها بخصائص مثالية منفردة عن غيرها، ومن أحد ميزاتها اتباعها لنظام العقد الذكي الذي يسهل عمليات التداول بشكل كبير بين المستثمرين، وتصل القيمة السوقية للإيثيريوم في الوقت الحالي إلى 330 مليار دولار تقريباً.

4. YEARN Finance

تميزت هذه العملة بشكل متسارع بتطورها من حيث أنظمة التداول التي تتبعها، حيث تتميز بخصائص جديدة تسهل عمليات التداول بين الأفراد وتتيح لهم مجالاً أوسع للاستثمار ونيل الأرباح، كما تستخدم العديد من الأدوات لدعم عمليات التمويل، ووصلت القيمة السوقية مؤخراً لهذه العملة إلى أكثر من 900 مليون دولار، ويذكر أن سعر العملة الواحدة منها 24 وأكثر بقليل.

5. Maker

كانت أول انطلاقة لهذه العملة في العالم 2017، وحققت نجاحاً هائلاً في الآونة الأخيرة في سوق العملات الرقمية، لأنها أساساً نشأت وفق أسس فريدة من نوعها أتاحت لها المجال في اجتياح سوق التداول والوصول إلى قيمة سوقية تقريبية تتجاوز 2 مليار دولار أمريكي. بالإضافة إلى سعر تقريبي 2200$ للعملة الواحدة.

6. BINANCE Coin

تعد منصة باينانس من أشهر وأضخم بورصات الأسواق العالمية الرقمية وأكثرها نجاحاً وشهرة، وأطلقت هذه المنصة في العام 2017 أشهر عملاتها وهي BNB، لتصبح من العملات المتداولة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث يصل سعر العملة الواحدة مؤخراً إلى أكثر من 300 دولار أمريكي، مع تحقيق صعود ممتاز في القيم السوقية لتتجاوز مكانتها  62 مليار دولار أمريكي.

قد يهمك: كيف يمكنك ربح عملة البيتكوين مجانا؟ مصداقية صنابير البيتكوين

7. Gnosis

حققت هذه العملة مؤخراً نجاحاً باهراً في أسواق التداول المعروفة،  كما حصلت على إمداد واسع جداً لمخزونها ليفوق المليون عملة، تتبع هذه العملة في بروتوكلاتها عملة الإيثيريوم، وتجاوزت القيم السوقية الخاصة بهذه العملية في الوقت الآني 550 مليون دولار أمريكي، كما أن سعر العملة الواحدة منها تقريباً 290$.

8. Bit coin Cash

من العمل النادرة جداً التي يسهل إنفاقها بسرعة، حيث أن قيمة المخزون المخصص لهذه العملة يقارب 21 مليون عملة، وهي سريعة ومتعددة الاستخدامات، ويصل سعر الواحدة من هذه العملة إلى 292 دولار بشكل تقريبي.

9. Kusama / سعرها 174 دولار تقريباً.

10. عملة Compound/ 127 دولار.

11. Aave/ سعرها يقارب 190 دولار.

قدمنا لكم في هذا المقال موجزاً لأغلى العملات الرقمية في العالم مع أسعارها الحالية التقريبية وقيمها السوقية، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار غير ثابتة بل هي تعيش تبدل مستمر وفقاً لأسعار الدولار الأمريكي، ولكنها مهما شهدت تغيرات تبقى من أغلى العملات وأكثرها قابلية للتطور وإفادة الكوكب.

مواضيع ذات صله:

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

كيفية ربح البيتكوين بسهولة عن طريق المواقع 2022

إيجابيات وسلبيات تعدين البتكوين عبر الهاتف

كيف يتم بيع عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية | أسرار التداول الإلكتروني

كيف تحقق الثروة من العملات الرقمية - طرق للربح من العملات الرقمية