ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 7 شركات تداول إسلامية موثوقة 2022

مع انتشار التداول في سوق التداول، هنالك الكثير من العملاء من الدول العربية والإسلامية يبحثون عن أفضل شركات تداول إسلامية أو منصات تداول إسلامية، فمن الضروري لأي مسلم يريد التداول أن يتبع منصة تداول إسلامية، فما هي أفضل منصة تداول إسلامية 2022؟ وهل جميع الشركات توفر حسابات تداول إسلامية غير ربوية؟.

لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون ماذا يقول الإسلام عن تداول الفوركس عبر الانترنت وتريد فتح حساب تداول إسلامي، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل منصات تداول إسلامية 2022 التي تعتبر شركات تداول حلال.

أفضل شركات التداول الإسلامية الموثوقة 2022

لا شكّ بأن الكثير  من الأشخاص القائمين على أعمال تداول العملات، في بحث مستمر عن شركات التداول الإسلامية، وبالطبع توجد هكذا شركات، فشركات التداول الإسلامية موجودة وبكثرة في المناطق العربية.

فإن كنت من الراغبين في الحصول على حساب إسلامي للتداول أو تسعى للاعتماد على التداول الحلال لكسب الرزق، فبالتأكيد ستجد طلبك، وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل شركات التداول الإسلامية، وبعض الإرشادات في اختيار شركات التداول الشرعي.

 ما هي شركات التداول الإسلامية؟

في الواقع إن مصطلح " شركات إسلامية" لا يعني بالمعنى الحرفي التداول أو الوساطة المالية بشكل أو أسلوب إسلامي، بل يعني عموماً الالتزام بقواعد الشريعة الإسلامية من حيث منحى واحد وهو عدم المجيء أو المنح بمال ليس حلالاً

إلى جانب معناه الآخر الذي يقضي بمنح حساب إسلامي للمتداولين ومعنى هذا توفير حسابات لدى المناطق العربية التي يصعب فيها أحياناً التداول لأسباب عديدة، وتأتي شركات التداول الإسلامية لأجل حل هذه المشكلة بطرق سليمة وبعيدة عن الربا أو كسب المال بطرق غير سليمة أو الغش.

ما الفائدة من التعامل مع شركات تداول إسلامية؟

إن وجود شركات تداول عملات إسلامية يجعل من المستخدمين على ثقة بأنها غير خادعة ولا تستخدم أساليب الاحتيال أو الغش، كما أن شركات التداول الإسلامية دوماً ما تكون حاصلة على تراخيص قانونية صريحة من الهيئات المالية الحكومية، ما يجعلها موثوقة وعلنية

وذلك من أجل الحفاظ على حقوق المستثمرين والمتداولين، بالإضافة إلى أن بعض شركات التداول الإسلامية لها نفوذ ممتد في الأرجاء، ما يجعلها مرغوبة أكثر من العملاء.

ما هي أفضل شركات التداول الإسلامية لعام 2022؟

احتلت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان بشركات التداول النابعة منها المرتبة الأولى في تصنيف شركاتها لتداول العملات بطرق وأساليب إسلامية، ومن أبزر شركاتها:

1. بنك دوكاسكوبي السويسري

هذا البنك من أفضل شركات التداول الموجودة في السعودية، مقره الأساسي سويسرا، تمكن هذا البنك من انتزاع مكانة ممتازة بين شركات تداول الأموال بما فيها شركات تداول الأموال الإسلامية، حيث يتيح هذا البنك لعملائه الحصول على حساب إسلامي بشروط متوافقة مع التعاليم الإسلامية، حيث لا يوجد فوائد على التداول بالإضافة لأسعار منخفضة من ناحية الرسوم.

وما يميز هذا البنك عن بقيته من شركات التداول الإسلامية أنه لا يهتم فقط بتداول العملات بل أيضاً تحتوي معاملاته على تداولات العملات الرقمية كالبيتكوين، والنفط والمعادن، إضافةً إلى الأسهم والمؤشرات.

2. شركة ADSS

من أبرز شركات تداول العملات الإسلامية، وهي متواجدة في الإمارات العربية المتحدة، لتحتل مكانة كبيرة في صفوف أسواق العملات، فهي ذات خبرة واسعة في هذا المجال، إذ أنها ليست بجديدة، كما أنها تتميز بخاصية منح عملائها إمكانية فتح حساب تجريبي، وذلك  من أجل القيام بالتداول بشكل شبه مجاني قبل أن يرغب بالشروع بعمليات تداول العملات بشكل حقيقي.

3. شركة FXTM

تعد هذه الشركة من أوائل شركات التداول العربية الإسلامية المرخصة، تتصف بخبرتها الواسعة حيث أنها ليست جديدة على مجالها أبداً، وتمتلك كميات كبيرة من أزواج العملات، والمعادن، والمعادن النفيسة النادرة، وأشكال الطاقة الرئيسية والأسهم، وتتمتع بحد أدنى لإيداع العملات هو 100$، وتتمتع بخدمة عملاء ممتازة، وسريعة.

4. Legacy FX

هذه الشركة مستعدة لخدمة العملاء بنمط 5 ساعات في كل 24 ساعة، كما أنها تدعم أكثر من 12 لغة ما يسهل التعامل بينها وبين العملاء، تمتاز بخدمة عملاء جيدة جداً، ولكن الحد الأدنى للإيداع ضمن الحسابات التي تفتتح فيها هو 500 دولار

كما أنها ليست فقط متخصصة بتداول العملات، بل أيضاً يتم عبر حساباتها تداول الأسهم، وتداول المعادن الثمينة، وتداول العملات، مع وجود أزواج متنوعة للعملات، تأسست هذه الشركة بحلول العام 2017، ولكن هذا الأمر لم يؤثر على قدراتها حيث أنه منافسة بشكل كبير لباقي شركات التداول.

5. Etoro

من أحد وسطاء فوركس الفخمة، تم تأسيس هذه الشركة الشهيرة في العام 2007، بحلول العام 2017 تم الإعلان عن فتح 8 مليون حساب لدى منصاتها الخدمية، ما يعنى نجاح باهر تم تحقيقه بواسطة كوادرها المحترفة، وأدواتها المتوفرة لعمليات التداول، كما أنها تمتلك محفظة مشفرة للتداول

وحققت حتى الآن رصيد هائل من المستخدمين وصل إلى 11 مليون مستخدم من أرجاء البلاد، حيث تعمل في أكثر من 130 دولة مختلفة. وفيها العديد من أدوات التداول مثل تداول الأسهم، العملات الرقمية، الحسابات الإسلامية الخالية من أشكال الفوائد، بالإضافة إلى السماح بامتلاك حساب تجريبي قبل التداول النظامي.

6. Ava Trade

من أشهر شركات التداول المتمتعة بنسب فروقات أسعار عملات ثابتة بحد أقصى لا يتجاوز 1:400 للرافعة المالية، ما يجعل قيم الخسارة قليلة جداً، وتمتاز بخدمة عملاء متوسطة، إلا أنها متطورة وخبيرة جداً في مجال التداول وهي ليست حديثة الإنشاء، ومقرها الرئيسي في إيرلندا، وهي تتمتع بخصائص حماية عالية لبيانات وعملات المستخدمين والمتداولين عبرها.

7. Alvexo

تستقر هذه الشركة بشكل رئيسي في فرنسا، تمنح إمكانية إنشاء حساب تجريبي للمتداولين الجدد على المجال، تأسست في العام 2014، مع حجم ثابت للرافعة المالية بمعدل 1:300، بالإضافة لحد أدنى للإيداع بقيمة 500$.

كانت هذه أبرز شركات التداول الإسلامية، نتمنى أن يكون هذا المقال نافعاً.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية (مرخصة عالمياً)

هل التداول صعب؟ أهم القواعد لتسهيل التداول

أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة 2022

أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

شرح شركة NSFX : أفضل منصة تداول العملات الرقمية

افضل شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول