ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في المغرب 2022

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية المرخصة في المغرب ومعرفة أفضل مواقع تداول العملات الرقمية في المغرب، بحيث هنالك الكثير من الشركات الوسطاء المالية يعتمدون عملية تبادل العملات الرقمية في المغرب، ولكن من المهم أن تتأكد أنها شركات ومنصات موثوق بها بالإضافة أنها مرخصة من هيئة الرقابة العالمية لكي تبدأ التسجيل وبدأ التداول فيها

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف أفضل منصات تداول العملات في المغرب وهل هنالك عقوبة التداول بالعملات الرقمية في المغرب وما هي أشهر شركات الوساطة المالية في المغرب، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في هذا الموضوع، حيث جمعنا لكم شهر 5 منصات التداول الموثوقة في العالم 2022.

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في المغرب 2022

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في المغرب

قانون التداول في المغرب من القوانين التي تدعم التداول والسوق الرقمي بكل أِشكاله، حيث توجد العديد من شركات التداول المرخصة بالمغرب التي تتماشى مع قانون العملات الرقمية في المغرب العربي، حيث ستأتي في هذا المقال على ذكر شرح تداول العملات الرقمية، وأفضل شركات تداول العملات في العالم، وسنأتي على السؤال المهم الذي يقول هل التداول ممنوع في المغرب، وبعض التساؤلات الإسلامية عن التداول الرقمي حلال أم حرام.

ما هي أفضل شركات التداول في المغرب العربي؟

تتنوع الشركات التي تعمل في مجالات الأسواق الرقمية، والكثير من هذه الشركات بقدم خدمات مختلفة للعملاء بناءً على وضع البلاد التي يقع مركزها بها، وهذه الشركات بمجملها، دائماً ما تسعى إلى الوصول للعالمية في عملها، وسنأتي على ذكر أهم شركات العملات المشفرة في المغرب العربي.

1- XTB: مبالغ الإيداع المسموحة على اقل تقدير تبلغ 1 دولار، وذات تقييم كال بأربع نجوم.

2- AVATRADE: مبلغ الإيداع المسموح هو 100 دولار وما فوق، تم تقييمها بأربع نجوم.  

3- EXNESS: يمكن للعميل ان يودع مبلغ 10 دولارات أو أكثر، بتقييم يصل لثلاث نجوم.

4- etoro: من الشركات التي لا تقبل الإيداعات باقل من 200 دولار، وأدائها في العمل يصل لأربع نجوم.

5- BINANCE: يمكن للمستثمرين وغيرهم من العملاء أن يودعوا مبالغ مختلفة بدءاً من 1 دولار، وتعتبر من الشركات التي قيمت بثلاث نجوم فقط.

ما هو شرح التداول الرقمي؟

التداول الرقمي هو أحّد أشكال التجارة العالمية، والتي بها يتم بيع وشراء مجموعة من العملات الرقمية عبر أسواق خاصّة، وتدعى هذه الأسواق بأسواق التداول الرقمي أو أسواق العملات الرقمية، ويتم بيع أكثر من خمسين عملة الكترونية عبر هذه الأسواق.

والعملات الرقمية هي عبارة عن رمز الكتروني يتم الحصول عليه بعد حل مجموعة من الخوارزميات المعقدة والكبيرة بأفضل الأجهزة والمعدات، وهذه الخوارزميات والمعادلات متعارف عليها عالمياً، حيث يكثر التنافس على حلها، مما يجعل هذه الأسواق من أهم الأسواق العالمية التي يمكن أن تجعل زبائنها من أثرياء العالم.

ويعتمد هذا التداول على الأسعار التي تم تسعير هذه العملات بها، وتختلف هذه الأسعار في العالم، تبعاً لمعطيات السوق الرقمي وعمليات التنقيب عن هذه العملات، حيث اشتهرت البيتكوين كأغلى عملة الكترونية في العالم.

وهذه الشركات كانت ومازالت تسعى للحصول على أهم المستثمرين من جميع أنحاء العالم، فكان للوطن العربي نصيب من هذا الاهتمام، ومن الدول التي لاقت رواجاً ضمنه، نذكر المغرب العربي، والذي ساعد في نشاط هذه الشركات وازدهارها.

كيفية التداول في المغرب؟

إنّ المغرب العربي كانت من الدول التي قطعت شوطاً كبيراً حتى وصلت لمجال العملات الرقمية بقوّة، وخاصة بعد 2017، الأمر الذي جعلها تدخل بقوة ضمن هذه الأسواق، وتصدّر مستثمريها المكانات المميزة ضمن شركات التداول العالمية.

وحتى تتمكن من التداول في المغرب والاستفادة من هذه الفكرة المولودة حديثاً، يتوجّب عليك التعامل مع إحدى شركات الوساطة التي تكلّمنا عنها مسبقاً في هذا المقال، ويكون تعاملك معها إما بشراء أو بيع بعض العملات الرقمية، وإنشاء الحسابات ضمن هذه الشركة والسعي للوصول لشراء اقوى العملات العالمية.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يملكون التقنيات التكنلوجية القوية، وترغب في تجربة حظك، فيمكنك بدء عمليات التنقيب الخاصة بك، والحصول على العملات التي تريدها، ويمكن التعامل مع هذه الشركات بعدها، حيث اتاحت إمكانية التداول الالكتروني لعملائها.

قد يهمك: أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

هل هذا الشكل من التداول قانوني في المغرب؟

إنّ قانون العملات الرقمية في المغرب قد منع إعطاء التراخيص للشركات المستثمرة فيه، وبمعنى آخر لم يمنح الحماية القانونية للمكاتب التي تعمل ضمن هذا المجال، ولكن في الوقت نفسه لم يمنع هذه الشركات من الاستمرار في عملها.

في الواقع إن الحكومة المغربية اعتبرت هذه الشركات كأحّد أنواع القطاع الخاص الخالي من اشكال الحماية القانونية، واعتنت بتفاصيل حماية المواطن المغربي من الاحتيال. 

أيّ أنّ القانون المغربي لم يقم بمنع أو تقديم المخالفة الصريحة لهذه الشركات، ولكنه رفع الدعم عنها، مع اعتبارها كأحّد أنواع الشركات الخاصة في المغرب.

كيف أعرف الشركات الموثوقة في المغرب؟

التعامل مع شركات العملات المشفرة من الأمور المهمة والشائعة بالنسبة للشعب المغربي، الأمر الذي توجب المعرفة في اختيار أفضل الشركات الموثوقة وذات المصداقية لحماية هؤلاء الأشخاص من الاحتيال أو الخسارة.

هناك مجموعة من الأسس والمبادئ التي يجب على كل من يريد دخول هذا النوع من الاستثمارات العمل بها لاختيار الشركة الأفضل، بالإضافة على مجموعة من النصائح التي تجعل من استثمارك رابح، ومنها:

  1. أن تكون الشركة من الشركات الحاصلة على التراخيص العالمية في عملها.
  2. تقييم الشركة يجب ان يتجاوز الثلاث نجوم.
  3. عدد المستثمرين ضمن الشركة من الأمور المهمة التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند الشروع في هذا العمل.
  4. الخدمات التي تقدمها هذه الشركة الوسيطة.
  5. من الضروري أن تكون الشركة التي تودّ التعامل معها، من الشركات ذات الاستثمارات العالمية.

ومن المعلومات التي قدمناها لك، يمكنك أن تحدّد اختياراتك في هذا المجال لتحقيق الاستثمار الأربح لك، وتحديد الشركة التي تريد أن تستفاد من خدماتها، بالإضافة إلى كل المعلومات التي قد تحتاجها خلال عملك في هذا العمل، او عند بدء عملك الخاص.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي كان حول أفضل شركات التداول المرخصة في المغرب التي يمكن الاعتماد عليها و استثمار العملات بها بشكل سهل ومضمون.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية (مرخصة عالمياً)

أفضل 7 شركات تداول إسلامية موثوقة 2022

هل التداول صعب؟ أهم القواعد لتسهيل التداول

أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة 2022

افضل شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول

تصنيف