ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ماهي أفضل منصة تداول في السعودية (شركات تداول مرخصة)

تعتبر الأسهم السعودية مصدر جذب كبير للمستثمرين الذين يرغبون في كسب المال من خلال التداول، بالذات أن الاسهم السعودية تمتاز بالاستقرار النسبي بالإضافة أنها تتبع إلى لشركات قوية وشهيرة عالمياً بالإضافة إلى ارتفاع قيمتها السوقية، جميع هذه تدل مباشرةً على تداول ناجح ومربح، خصوصاً إذا سوق الأوراق المالية السعودي استحوذ على إهتمام أهم وأشهر المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ولكن قد يسأل البعض ماهي افضل منصة لتداول الأسهم السعودية؟ وما شركات التداول المرخصة في مؤسسة النقد من أجل بدأ تداول ناجح من خلال أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية، لذلك موضوع مقالنا سوف يكون عن هذا الموضوع وهو أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2022.

ماهي أفضل منصة تداول في السعودية 2022

أفضل منصة تداول في السعودية 2022

أصبح سوق التداول مؤخراً مزدهراً بمنحى كبير في جميع الدول ومنها السعودية، والسعودية بطبيعة الأحوال تهتم بإحداث أسواق المال وتطويرها لتصبح أفضل من غيرها في هذا المجال، كما ان سوق بيع وشراء العملات العالمية نشط في السعودية نظراً لكونها تمتلك منصات تداول عملات مرخصة وقانونية منحت المستثمرين والراغبين بالتداول ميزات عديدة وأمان فائق، كما أنها حرصت دوما على الخدمة الممتازة للعملاء.

سنتعرف في هذا المقال على افضل منصة تداول في السعودية 2022، بالإضافة لأفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية في السعودية.

ما هو التداول في السعودية؟

تمارس السعودية العديد من أشكال التداول والاستثمار المالي الذي يجعلها منتعشة اقتصادياً، ومن أشكال التداول في السعودية تداول مؤشرات الأسهم أو تداول الأسهم وهو عبارة عن نشاط يقوم به المستثمرين ورجال الأعمال المهتمين في شراء أسهم من عدة شركات وتبادلها مع شركات أخرى أو مستثمرين آخرين.

ولعلّه من اكثر نشاطات التداول ربحاً في الآونة الأخيرة، إلى جانب تداول أزواج الملات المختلفة مثل بيتكوين، إيثيريوم، إيتكوين والروبل وغيرهم، كما يتواجد ضمن أسواق الاستثمار في السعودية وجه آخر وهو تداول أزواج العملات المختلفة التي توفرها العديد من الشركات، مثل أزواج اليورو مقابل الدولار وغير ذلك.

قد يهمك: أعلى الاسهم السعودية أجراً وسعراً

ما هي ميزات التداول في المنصات السعودية؟

  • إن أهم ما يميز أسواق ومنصات التداول السعودية مهما كان نوعها هو امتلاك ميزات حصرية للعملاء من المستثمرين تجعل من عمليات التداول أمراً سهلاً عليهم، ومن أحد هذه الميزات وجود أدوات مساعدة في تحليلات العملات والاسهم وحركة الأسواق ما يجعل التنبؤ بحركة السوق والعملات والأسهم أمراً سهلاً وفي متناول أي مستثمر.
  • بما أن معظم منصات التداول السعودية تمتاز برافعة مالية ذات قيم ممتازة، لن يكون هناك مانع في استثمار أمر كهذا من أجل مضاعفة القوى المالية الشرائية الخاصة بك، ما يعني الحصول على ارباح اكثر فأكثر.
  • لا تعرف صفقات المال حدوداً ضمن منصات التداول السعودية، وذلك لأنك تستطيع وأنت جالس في منزلك إبرام وعقد الصفقات مع شركات او مستثمرين من حول العالم.
  • لا تتصف عمليات التداول لدى منصات التداول السعودية بالتعقيد، إذ أنها بسيطة الاستخدام.
  • لا يمكن وجود احتكار او اي نوع من أنواع التلاعب في منصات التداول السعودية.

ما هي أفضل منصات التداول السعودية لعام 2022؟

منصة ايفست:

تعتبر منصة ايفسن من أفضل منصات التداول الموثوقة في السعودية ، عبر منصة إيفيست للتداول ستتمكن من إتمام عمليات التداول والاستثمار في السعودية دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو عمولة، وتتوافر على هذه المنصة أكبر كمية من الأسهم للشركات عبر أكثر من 130 سوق مع مساعدات خدمية في عمليات التداول وحصرية.

منصة AXIA Trade:

تشهد هذه المنصة تطوراً وشهرة كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث لمع اسمها من بين أفضل منصات التداول في السعودية، كما أنها لا تتطلب مبلغ كبير لحد الإيداع الأدنى، وتمنح الشركة لعملائها تجربة الحساب التجريبي والحساب الإسلامي، يتم عبر هذه المنصة تداول أزواج العملات المختلفة والأسهم والمعادن والنفط.

منصة FXTM:

تعد هذه المنصة من أشهر منصات التداول المرخصة والموثوقة في السعودية، تتصف بخدمة ممتازة للعملاء وأدوات مميزة للمستثمرين، تقدم المنصة كل من الحساب التجريبي والحساب الإسلامي، وتمتاز بقيمة إيداع مبدئية منخفضة جداً، وهي من وسطاء فوركس، وفيها تكون نسب الخسارة قليلة جداً بل هناك تضاعف لرأس الاستثمار بسبب وجود رافعة مالية مرتفعة جداً عن غيرها من أسواق ومنصات التداول، كما أنها تمنح عدداً من الحسابات لمستخدميها.

منصة Ava Trade:

أدنى مبلغ للإيداع في هذه المنصة هو 100 دولار امريكي وهذا المبلغ أقل من غيرها بكثير من المنصات، كما أنها لا تفرض عمولات ابدا ولا رسوم على المتداولين، كما أنها تمنح حساب فردي وحساب احترافي، وتمتاز بخدمة عملاء جيدة.

منصة Etoro:

من الشركات العالمية الرائدة في مجال تداول ازواج العملات والعملات الرقمية والأسهم، توفر حسابات احترافية وحسابات تجريبية، والحد الأدنى للإيداع هو 50 دولار، وتمتلك تمويل عالي جداً يتقرب من 165 مليون دولار، والرافعة المالية ذات حد أقصى 1:30، يتم عبر المنصة تداول العملات الرقمية والعملات الأجنبية والأسهم والمعادن.

منصة Legacy FX:

من ابرز وأشهر وسطاء تداول فوركس، تقدم حسابات فضية وذهبية وحساب بلاتينيوم، بخدمة عملاء ممتازة، وبحد أدنى للإيداع 500$، وهي حاصلة على تراخيص وصلاحيات من قبل هيئات مالية موثوقة، كما أنها تمنح حسابات إسلامية لا تستخدم فوائد ربوية.

منصة XTB :

تعد من أفضل منصات التداول في السعودية وأكثرها احتواءً لأدوات المساعدة في التحليل المالي والتنبؤ، كما تعتمد إلى نظام الإستراد النقدي ما يجعل الأرباح فيها سهلة ومضمونة، وتوفر المنصة لعملائها فرصة التداول لأول مرة عبر حساب تجريبي بلا رسوم او فوائد.

قد يهمك: أفضل مواقع تحليل الأسهم في المملكة العربية السعودية

ما هي ميزات التداول عبر منصات التداول في السعودية:

  • سريع ولا يتطلب إلماماً كبيراً في مجال التداول، وآمن.
  • يتوفر حسابات إسلامية خالية من أي فوائد ربوية أو أشياء مخالفة للشريعة الإسلامية.
  • يتواجد حسابات تجريبية في منصات التداول لغير المحترفين في المجال.
  • قيم الرافعات المالية في منصات التداول السعودية مرتفعة ما يؤدي لزيادة كبيرة في الأرباح وأقلية الخسارة.
  • جميع شركات التداول السعودية مرخصة وموثوقة من قبل هيئات مالية حكومية ودولية .
  • تمتاز منصات التداول في السعودية بخدمة عملاء ممتازة وإمكانيات لسحب الأرباح بشكل فوري
إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا الموضوع والذي بيننا فيه أفضل شركات تداول في المملكة العربية السعودية اتمنى ان يعجبكم الشرح وقد استفدت منه نلقاكم في مواضيع أخرى في امان الله.

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

كيفية شراء الأسهم في السوق السعودي

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح

افضل شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول