ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل موقع لشراء الذهب أون لاين 2022

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت، الجميع من يرغب في الاستثمار الدخول في الاستثمار الآمن وهذا الاستثمار هو الاستثمار في الذهب ، كونه يمتلك قيمة مادية مرتفعة جداً، كما أنه في الآونة الأخيرة ظهرت فكرة وهي الأسهل للمستثمرين والمتداولين عبر الانترنت وهي فكرة الاستثمار في الذهب عبر الانترنت من خلال مواقع وشركات التداول عبر الانترنت.

ولكن السؤال كيف يمكن إختيار أفضل منصة تداول الذهب موثوقة وهل تداول الذهب يعد من التداولات المربحة؟ وما هو أرخص مكان لشراء الذهب وكيف يمكنك اختيار الموقع الأفضل، هذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم، حيث سوف نتعرف على مميزات تداول الذهب عبر الانترنت وما هي معايير إختيار أفضل موقع لشراء الذهب 2022 ، وهل جميع منصات التداول العالمية تتيح شراء الذهب عبر الانترنت؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم، لذلك تابعوا معنا.

قد يسأل البعض هل يمكن شراء الذهب عبر النت؟ بدايةً يبقى الذهب من المعادن النفيسة الثمينة أينما كانت، وإن مشروع استثمار وتداول الذهب من أنجح المشاريع الاستثمارية فعلياً للمعادن، فهو دوماً يحافظ على ارتفاع أو على الأقل ثبات في قيمته السوقية وأسعاره، وكل الأفراد حول العالم يشترون الذهب بكثرة والكثير من الناس يقومون بعمليات استثمار الذهب وتداوله.

لا يشترط أن يكون شراء الذهب واستثماره مرتبطاً بالواقع بشكل حصري، بل يمكن تداوله واستثماره عن بُعد مثله عن طريق مواقع شراء الذهب اون لاين مثل مؤشرات الأسهم أو العملات الأجنبية أو العملات الرقمية وغيرهم، وفي سبيل ذلك لابدّ وأن يتواجد مواقع لشراء الذهب، والكثير من الناس يبحثون عن أرخص أماكن لشراء الذهب، وأفضل مواقع لشراء الذهب، كما أنه يتواجد أيضاً في الوقت الحالي عمليات شراء الذهب من الخارج.

وسنتحدث عن تفاصيل أفضل مواقع لشراء الذهب لعام 2022 في مصر والسعودية والإمارات والأردن والعراق وتونس والمغرب وقطر والبحرين وسلطنة عمان وفلسطين والجزائر والأردن وغالبية الدول التي توفر ترخيص مواقع الاستثمار في الذهب من خلال هذا المقال.

ما هي مواقع ومنصات شراء الذهب لعام 2022؟

إن منصات ومواقع شراء الذهب عبارة عن شبكات من الأسواق التي يمكن بواسطتها القيام بعمليات التجارة والتداول والاستثمار في مجال المعادن ومنها الذهب، وتتمكن هذه المواقع الإلكترونية من منحك أدوات إضافية غير موجودة في أسواق التجارة التي على أرض الواقع

فهي مصممة بطريقة تنمي استثماراتك ومشاريعك، وإن سوق العملات والمعادن النفيسة أثبت جدارته بوضوح عالي جداً، حيث أن استخدام المواقع الإلكترونية لبيع وشراء المعادن كالذهب قد فاق التوقعات، وأصبح الملايين من الناس نشطين عبر هذه الأسواق.

قد يهمك: كيف تبدأ في تداول الذهب؟ أهم الخطوات للبدء في تجارة الذهب

إلامَ يستند اختيار افضل موقع لشراء الذهب لعام 2022؟

يجب قبل البدء بعمليات بيع أو شراء الذهب النظر إلى عدة اعتبارات حفاظاً على نجاح الاستثمارات وأدائها الجيد، ومن هذه الاعتبارات ما يلي:

  • يجب النظر أولاً إلى التكاليف التي تفرضها شركات او مواقع او منصات التداول على العملاء، إذ يجب أن تكون العمولات والرسوم غير مبالغ فيها أو قد تسبب الخسارة.
  • يجب البحث عن مواقع لها جدوى ربح عالية تكون بلا خسارة أو على الأقل فوارق ثابتة أسعار الذهب من انخفاض وارتفاع واسعاره مقابل غيره من المعادن.
  • من المفترض أن يكون الموقع محتوياً على خصائص تتيح لك معرفة حركات السوق وأسعار الذهب بشكل مستمر، أي ألا يفوتك تفاصيل بشأن أخبار الذهب.
  • من المحبب أن تكون المنصات أو المواقع المقصودة للبيع والشراء تقدم فرصة تجربة الحساب التجريبي لتجنب حصول الخسارة المادية في حال لم ينجح التداول، كما أن الحساب التجريبي يراعي المبتدئين في مجال التداول وتكون طرق استخدامه بسيطة.
  • من الضروري أن يكون الموقع مدعوم من قبل الأجهزة الذكية وحتى الهواتف.
  • يجب أن تكون المواقع والمنصات مرخصة قانونياً للتداول وشراء الذهب، لكي تكون موثوقة.

ما هو أفضل موقع لشراء الذهب 2022؟

1. Evest

شركة إيفيست من الشركات المعروفة بخبرتها الطويلة في مجال تداول العملات الأجنبية والعملات الرقمية ومؤشرات الأسهم والمعادن النفيسة والذهب. وتمنح عملائها حساب إسلامي أي حساب يتيح التداول والبيع والشراء دون فوائد، كما يتواجد حساب تجريبي، ويذكر أن اقل مبلغ للإيداع هو 250$ وهو مبلغ قليل مقارنةً بباقي المنصات، وهي ممتازة جداً لبيع وشراء الذهب بحسب تصنيفات العملاء

2. XTB

بدأت هذه الشركة طريقها منذ وقت طويل إذ بدأت في العام 2002، ما جعلها تكتسب خبرة ممتازة وثقة كبيرة في مجال تداول الذهب من قبل عملائها، وهي تسمح للمستخدمين بفتح حساب تجريبي دون فرض أي عمولة، في حال كانوا مبتدئين في مجال التداول، بالإضافة إلى توفر حسابات إسلامية لأجل المناطق العربية وهي حسابات خالية من الفوائد، كما أن اقل مبلغ للإيداع داخل المنصة هو 400$، إلا أن في حالة الحساب التجريبي فهي تسمح لك البدء بدولار واحد فقط!

3. AXIA Trade

من المنصات الخبيرة في مجال بيع وشراء الذهب والمعادن النفيسة والعملات المتنوعة، وهي من وسطاء فوركس المحترفين، وهي أمريكية الأصل انطلقت في العام 2020، وتسمح هذه المنصة بتفعيل حساب تجريبي مجاني، والقيمة الدنيا للحساب النظامي على المنصة هي 500$.

4. Binance

على الرغم من أن باينانس ليست جديدة العهد إلا أنها استطاعت أن تنتزع مكانة ممتازة بين منصات ووسطاء التداول في سوق العملات والمعادن، فهي مشهورة الآن جداً ومحترفة في مجالها، تحتوي على المعادن النفيسة كالذهب وغيره والعملات الرقمية ومؤشرات الأسهم، وهي تستخدم من قبل الملايين من المستثمرين والتجار، كما أنها تمنح حسابات إسلامية وحسابات تجريبية، بالإضافة إلى مبلغ أولي للإيداع قليل جداً وهو 100$. 

5. AVA Trade

من أفضل منصات ومواقع شراء الذهب لعام 2022، ويتم عبرها تداول كل شيء تقريباً من أزواج العملات والمعادن كالذهب، وهي حاصلة على امتيازات وتراخيص من قبل هيئات مالية معتمدة، بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية اعتماد طرائق مختلفة لسحب الأرباح منها بطاقات الفيزا أو الماستر كارد، كما تمنح حسابات إسلامية، وأقل مبلغ للبدء في الإيداع هو 250$.

بمَ يتميز تداول الذهب عبر الإنترنت؟

  • عندما تقرر البدء بعمليات بيع وشراء الذهب فإنك لا تحتاج إلى مبالغ كبيرة جداً من اجل البدء.
  • إمكانية الخسارة ضئيلة.
  • الرسوم المفروضة على التداول صريحة وواضحة ولا يمكن إخفائها.
  • يمكن زيادة القوة الشرائية دون دفع الكثير من المال مقابل ذلك.
  • تتميز منصات ومواقع شراء الذهب بأحجام جيدة للرافعات المالية مما يقلل الخسارة.

الى وينك وين قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي بيننا فيه أفضل مواقع لشراء الذهب في لعام 2022 ، اتمنى أن الجميع قد فهم فكرة تداول الذهب عبر الانترنت وما هي أفضل منصة تداول الذهب 2022 ، نلقاكم في مواضيع أخرى في امان الله.