التداول في الذهب: أهم النقاط عن الذهب و نصائح الاستثمار في المعدن النفيس

لقد جذب الذهب الكثير من الاشخاص من حول العالم، وذلك بسبب تاريخ الذهب العريق وارتباطها الوثيق في القوة المالية للشخص، وحتى ارتبط الذهب بالكثير من الثقافات مثل ثقافه المصريين القدماء، وحتى لقد حصل المعدن النفيس على المكانة الدينية حيث ونحن اليوم نزين جميع المعالم الدينية في الذهب مثل كساء الكعبة المشرفة، فهذا الكساء من الذهب، وغيرها الكثير من الاماكن الدينية التي يوضع فيها الذهب دلالة على قدسيتها.

حرفياً لقد جذب الذهب جميع الاشخاص في العالم، فمن منا اليوم لا يحب هذا المعدن النفيس او لا يعجب بمدى الجاذبية التي يمتلكها، لطالما كان الذهب مرتبط بأصحاب القوة المادية، ولقد اثبت الذهب وجوده واهميته الاقتصادية عالمياً، حيث يجب على كل دولة من دول العالم ان تمتلك مخزن من الذهب احتياطي لشعبها، ويجب على اي رأس مال ان يمتلك قيمة من الذهب كملاذ امن في ظل الازمات الاقتصادية والسياسية، كما ان اختلاف سعر الذهب يؤثر في تداول جميع الاسهم والبورصات العالمية ويؤدي الى اختلاف الموازين الاقتصادية في كافة انحاء العالم.

بعض النقاط الهامة عن الذهب و نصائح الاستثمار في المعدن النفيس:

يعتبر استثمار الذهب من اقوى الاستثمارات الموجودة في العالم الحالي، والتي تحتوي على اقل نسبة مخاطرة مقارنة بالاستثمارات الاخرى، كما يعد تداول الذهب من اكثر التداولات الناجحة عالميا، والتي يلجا اليها الكثير من رؤوس الاموال ورجال الاعمال وحتى المستثمرين الجدد وذلك لتحقيق الارباح المادية بشكل سريع وفوري مع الحد من نسبة المخاطرة.

والان هناك الكثير من الاشخاص الذين يتساءلون اسئلة عديدة مثل: كيف ابدا استثمار الذهب، او كيف ابدا تداول الذهب، ويبحثون عن نصائح استثمار الذهب، واسرع الطرق في استثمار وتداول الذهب، وغيرها الكثير من الاشياء الموجودة حاليا.

والان سوف نقوم بذكر بعض النصائح التي يوصى بها كبار المحللين والخبراء في سوق استثمار الذهب، والتي ينصح اي مستثمر جديد او متداول جديد في الاطلاع عليها وفهمها ووضع خطة العمل الخاصة به بشكل دقيق.

اهم النصائح المستخدمة لتداول الذهب:

1- الاستراتيجية المحكمة والجيدة:

يجب على اي مستثمر التحرك وفق خطة معينة وعدم التهور والمجازفة  بالمبلغ المادي الذي يمتلكه، وعليه ان يرى ما هو المناسب بين ميزانيته الخاصة ورأس المال المستخدم في التداول الحالي للذهب، و تحديد نسبة المرابح و ونسبة المخاطرة في هذه الصفقة.

2- الاهتمام الزائد في عيار 24:

وهذه نصيحة من اكبر المحللين في السوق، حيث اكد ان عندما يتم اختيار نوع الذهب الذي تريد التداول به فعليك بسبائك الذهب من عيار 24 ،وذلك لان مثل هذا النوع من السبائك يتميز بنسبة مصنعية منخفضة حيث كلما زاد حجم السبيكة انخفضت المصنعية وازدادت المكاسب المالية.

3- المتابعة والبقاء على اطلاع:

يجب على اي مستثمر ناجح البقاء على اطلاع عن دائم على اخبار السوق، وذلك لمتابعة مختلف انواع الاخبار، مثل اسعار الذهب، اسعار الدولار، وغيرها وذلك لارتباط الذهب بشكل وثيق بالاقتصاد العالمي وكافة الاحداث الاقتصادية والسياسية التي تحدث في العالم ما التي تؤثر بدورها على سعر الذهب.

4- المهارات التحليلية والابتعاد عن الطفرة والالتزام في الاتجاه المعتاد:

  • يجب مستثمر القيام بتحسين ادواته التحليلية وتطويرها لمساعدته في اختيار نوع الصفقة.
  • ويجب على كل مستثمر ان لا يبدو مختلف عن باقي المستثمرين، اي فلتذهب نحو الاستثمار الناجح ولا تذهب نحو الاستثمارات الجديدة والتي بها نسبة كبيرة من المخاطرة.

وهكذا تكون هذه اهم النقاط التي ينصح بها كبار المؤسسين والمحللين والخبراء والتي يجب على اي مستثمر جديد الاطلاع عليها وتطبيقها بشكلها الكامل.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم