كيف تبدأ في تداول الذهب؟ أهم الخطوات للبدء في تجارة الذهب

لقد توجه الكثير من الاشخاص حول العالم الى تحقيق الاستقرار المادي في حياتهم، ولا سيما صغار السن وذلك بعد التطور الكبير الذي تشهده الحضارة البشرية، ولا سيما على المجال الاقتصادي، هناك الكثير من الاشياء التي يمكن لأي شخص البدء لتحقيق المكسب المادي منها مثل الاستثمار، ونحن نقصد بذلك جميع انواع الاستثمار في العالم او فتح مشروع خاص او البدء في تداول بمختلف الاشياء.

اهم الخطوات للبدء في تداول الذهب

سوف نتكلم في هذا المقال على شرح تداول الذهب بعض النصائح والخطوات المهمة التي يجب على اي مستثمر في الذهب ان يكون على اطلاع عليها مثل فتح حساب تداول الذهب ، فلا يمكن لاحد ان ينكر ان استثمار الذهب يعتبر من اقوى الاستثمارات الموجودة في العالم واكثرها امانا حيث يمتلك الذهب قيمة اقتصادية وسياسية مهمة للغاية، ولقد اثبت المعدن النفيس وجوده القوي في السوق الاقتصادية العالمية ويشكل الذهب ركيزة الاساس لكثير من تجار العالم وحتى دول العالم، وذلك في ظل الازمات الاقتصادية والتقلبات العالمية المالية لذلك يجب على كل مبتدأ ان يكون على اطلاع على هذه الاشياء التي سوف اوردها الان.

الخطوات الأساسية لبدء الاستثمار في الذهب:

1- وضع خطة العمل:

  • تعتبر خطة العمل من اهم الاشياء في اي مشروع استثمار، فلا يجب عليك ان تجعل جل اهتمامك هو الذهب، عليك التخطيط والتركيز في عمليات التداول وعدم وضع كل البيض الخاص بك في سلة واحدة والا سوف ترفع من نسبة الخطورة فقط.
  • على اي مستثمر ناجح ان يضع مشاعره جانباً والبدء بالتفكير في عملية التداول وان يبقى جاهز لأي مخاطر.

2- التحليل المحكم:

  • على اي مستثمر طموح ان يقوم بتطوير من ادوات التحليل التي يمتلكها، وذلك في مختلف الاشكال لان ذلك سوف يساعده في توقع وتخمين قيمة الذهب في المستقبل من حيث ارتفاع سعر الذهب او انخفاضها وبهذا سوف يساعد كذلك على ضبط عملياتك صفقاتك المستقبلية.
  • يجب على اي شخص ان يبدا بتجريب خطة واستراتيجية بمبالغ بسيطة و ان تقوم بتحليل نقاط القوة والضعف في هذه الخطة ووضع تحليلاتك الخاصة ويمكنك الاستعانة بمنصات موجودة على شبكة الانترنت والتي تقدم خدماتها بشكل مجاني وتقدم بعض النصائح الجيدة.

3- الانتباه الكبير للأحداث الاقتصادية والسياسية:

  • يجب على اي مستثمر ان يعلم ان للذهب ارتباط وثيق بالأحداث الاقتصادية والسياسية التي تحدث في العالم، وذلك لأنها تؤثر بشكل كبير في تحريك اسعار الذهب، حيث يبقى سوق الذهب سوق حاله من حال باقي الاسواق، مثل اسواق الاسهم و اسواق التداول الاخرى، والتي تتأثر بمثل هذه العوامل لذلك عليك مراقبة الاوضاع بشكل جيد والقيام بخطواتك بشكل دقيق وكل ذلك لتفادي الخسارة في اقل تكلفة.

4- محفظة التعدين:

  • لقد قدم الكثير من المحللين وخبراء الاقتصاد انه يجب على كل مبتدئ في استثمار الذهب ان يلجا الى عقود خاصه تسمى بعقود المفارقات وهذه العقود تجدها في شركات تعدين الذهب، وذلك من اجل الاستثمار في مثل هذه الشركات، و شراء الاسهم يعتبر اكثر ضماناً من شراء الذهب بشكله المادي حيث ان اسهم تلك الشركات تكون قيمتها من قيمة الذهب وما عليك سوى متابعة الاخبار مراقبة السوق والقيام بتجديد خطتك في ما يناسب ذلك.

5- النظر الى غير السبائك:

  • تعتبر هذه النقطة من اكثر النقاط التي يقع بها المبتدئين حيث يقول الخبراء ان يجب على المستثمر الجديد الا يعتمد على سعر سبيكة الذهب فقط، بل عليه استخدام الرافعة المالية والتي تعتبر من اقوى الطرق في تجارة الذهب حيث سوف تقوم هذه الرافعة بمضاعفة اي حركة يقوم بها الذهب بصورة فورية وكبيرة جدا وبالتالي زيادة الصفقة المالية الخاصة بك.

هذه كانت اهم الخطوات للبدء في تداول الذهب والتي تخص جميع المستثمرين الجدد من مختلف دول العالم والتي يجب على اي مستثمر اتباعها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم