ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل مواقع تحليل الأسهم في المملكة العربية السعودية 2022

أهلاً بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في موضوع اليوم سوف يكون موضوعنا عن مواقع تحليل الأسهم في السعودية، فلكي تكون مستثمر ناجح في التداول وتعرف أفضل سهم للشراء في السوق السعودي لابد أن تعرف أفضل برامج تحليل الأسهم سواء كان مجاني أو مدفوع ، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع ، تابع بالتفصيل معرفة تفاصيل اكثر عن هذا الموضوع.

ما هو أفضل موقع تحليل الأسهم السعودية 2022؟ بشكل عام تتم دراسة الأسواق المالية والشركات من خلال نظام تحليل الأسهم الذي انتشر مؤخراً, ويعتبر الشخص الذي يملك أسهماً في مشروع أو شركة ما هو شخص مسؤول وفعّال ويتأثر بالربح والخسارة التي تحققه الشركة.

مواقع تحليل الأسهم في السعودية 2022

لقد انتشرت مواقع تحليل الأسهم على مستوى العالم , وكان للسوق المالي السعودي للأسهم النصيب الكبير من هذا الانتشار حيث نجد مواقع تحليل اسهم تقدم تقارير موثوقة للعملاء وتم اعتبارها هي البورصة الأساسية في المملكة العربية السعودية , كما تعتبر هذه الأسهم هي الطريق المضمون للدخول إلى عالم الاستثمار وتداول الأموال

ويتم الدخول إلى هذا الطريق بشكل صحيح من خلال اختيار موقع مناسب وموثوق أي يجب اختيار الموقع بعد الاطلاع على ميزاته وسلبياته , ود تحدثنا عن ذلك لأن أغلب مواطني المملكة العربية السعودية يطمحون إلى الدخول في سوق العمل المتعلق بهذا المجال.

أفضل مواقع تحليل الأسهم في المملكة العربية السعودية 2022

تختلف مواقع تحليل الاسهم في المملكة العربية السعودية من حيث المصداقية والشهرة والوثوقية العالية وبناء على ذلك سنقدم أفضل مواقع تحليل الأسهم على مستوى المملكة وهي :

موقع تداول لتحليل الأسهم

يعتبر موقع تداول يعتبره من بين أفضل مواقع تداول الأسهم السعودية، تم تأسيس هذا الموقع عام 1954 وكان في البداية موقع غير معترف به بشكل رسمي واستمر بالعمل بجهد و إخلاص تجاه العملاء حتى اكتسب شرعيته وصورته الرسمية عام 1980 واستمر بالنمو

والتوسع مع ازدياد شهرته أكثر فأكثر حتى عام 2007 حيث تم الاعتراف به من قبل هيئة السوق المالية التي تتبع للملكة العربية السعودية وفي عام 2021 تم تصنيفه كشركة ل تدوين الاسهم يتبع لها 203 شركات ومن أهم المزايا والإيجابيات التي يحظى بها الموقع :

  • تم تصنيف هذا الموقع على أنه أكبر سوق للتداول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتم تصنيفه في المركز السابع على أنه أكبر سوق بورصة في العالم.
  • يفتتح السوق أو الموقع هذا التداولات ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهراً على مدى أيام الاسبوع ماعدا الجمعة والسبت .
  • تم الاعتراف بالموقع بشكل رسمي من قبل المنظمة الدولية لهيئة الأوراق المالية والاتحاد العالمي للبورصات بالإضافة إلى اتحاد البورصات العربية.

خطوات تحليل الأسهم في موقع تداول :

  1. بداية يجب التسجيل على الموقع الرسمي للبورصة في المملكة العربية السعودية.
  2. بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية يتم اختيار الأسواق لمعرفة حالة الصكوك والسندات والصناديق ومن ثم النقر بعد ذلك على زر " متابعة أسهمي " في حال كان الشخص يملك أسهم تابعة لسوق المال السعودي.
  3. بعد ذلك يجب على العميل إدخال البريد الالكتروني وكلمة المرور.

موقع FxNewstoday لتحليل الأسهم

يعد هذا الموقع من اشهر مواقع تحليل الاسهم العالمية كما أنه يشمل تحليل أسواق العملات والذهب والنفط والفضة العالمية , إضافة إلى تقديم تقارير يومية للعملاء عن حالة السوق مستخدماً رسوم بيانية و أدوات مساعدة لتبيان حالة الاسهم في المملكة العربية السعودية.

إيجابيات موقع FxNewstoday :

  • تقديم تقارير مباشرة وفورية عن أسعار الصرف وحالة الاسهم في السوق العالمية.
  • تقديم معلومات عن الاسواق العالمية الأوروبية و الآسيوية والأمريكية.
  • يزود العملاء بالأخبار العاجلة والمباشرة كما يقوم بتحليل النتائج للعديد من الاسواق مثل السوق السعودي و دبي وأبو ظبي و الكويت ودمشق وقطر ومسقط والبحرين وعمان إضافة إلى تحليل ودراسة سوق الفوركس والتداول.

خطوات تحليل الاسهم في موقع FxNewstoday :

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمنصة ومن ثم اختيار زر "الأسواق العربية"
  2. بعد اختيار الاسواق العربية نقوم باختيار الاسهم السعودية.
  3. الضغط على خيار " أخبار الاسهم السعودية " ومن ثم اختيار الاسهم التي تريد معرفة حالتها الشرائية ووضعها في السوق.

موقع أرقام

يعد هذا الموقع ناتجاً للثورة الاقتصادية التي اجتاحت المملكة العربية السعودية بعد عملية التطوير الأخيرة لذا يعتبر هذا الموقع حديث العهد في هذا المجال , وإدارة هذا الموقع تتبع إلى شركة أرقام المختصة بالأعمال الاستثمارية , ونتيجة الشهرة التي حققها الموقع مؤخراً تم اعتماده كمصدر أخبار للأسواق المالية و وسائل الإعلام والمستثمرين.

إيجابيات موقع أرقام :

  1. تقديم التقارير المباشرة واليومية للعملاء عن حالة السوق المالي.
  2. يملك الموقع أرقام أفضلية من صحيفة نيوز 24 الالكترونية المتخصصة بنقل الأخبار للمستفيدين ضمن المملكة العربية السعودية.

أهمية سوق الأسهم السعودي :

  • التوغّل في المجال الاقتصادي وزيادة المعرفة فيه عن طريق سوق الأسهم.
  • تستطيع الشركات زيادة وتضخيم رأس المال التابع لها عن تقديم عرض الاسهم وتقديم الاسهم في سوق الأسهم.
  • الاستدلال و زيادة المعرفة عن حالة الاقتصاد ومجالاته المتعددة وتطوره عن طريق سوق الاسهم هذا.
  • تحقيق الربح على المستثمرين من خلال تغير اسعار الاسهم.

إذاً يعتبر الاستثمار والتداول في سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية هو أحد أنواع الاستثمار التي انتشرت حديثاً و هنالك العديد من المواقع للدخول في سوق الاستثمار هذا ولكن بينا افضل هذه المواقع اليوم.

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

أعلى الاسهم السعودية أجراً وسعراً

كيفية شراء الأسهم في السوق السعودي

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح

افضل شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول