أفضل 16 كتاب لتعلم الفوركس للمبتدئين

يتساءل البعض كيف تأتي الخبرة من دون الخسارة حيث لا يمكن ان تمتلك خبرة في أسواق التداول من دون الدخول الى سوق العملات الرقمية والتعرف على ما يجري وكيفية تسيير الأمور والقيام ببعض الأخطاء في البداية ومن ثم التعلم منها على مدار الزمن.

إذا كنت تبحث عن كتاب تعلم التداول PDF وتريد ان تعرف هي أفضل كتب لتعلم الفوركس؟ فأنت في المكان المناسب حيث سنعرض لكم مجموعة تضم افضل 16 كتاب لتعلم الفوركس للمبتدئين، التي تعتبر اشهر كتب التداول لتعليم المتداولين من الصفر حتى الاحتراف.

فانظراً لاهتمام الكثير في تعلم التداول وفي مجال الفوركس وتداول العملات الرقمية عبر الانترنت، نجد الكثير يبحثون عن كتاب استراتيجيات التداول أو تحميل كتاب المتداول العربي، ولكن لا يعرفون بالفعل ما هو افضل كتاب تعلم التداول في الفوركس للمبتدئين، لذلك إليك هذه الكتب الأفضل في تعلم الفوركس من الصفر للمبتدئين.

أفضل 16 كتاب لتعلم الفوركس للمبتدئين

هل فكرت يومًا بتعلم التداول؟! هل تنقصك المعرفة؟! هل لديك الرغبة بذلك؟! ألا تريد من زيادة دخلك أو تعلم مجال يحقق لك الأرباح التي تحلم بها؟!

عزيزي القارئ لا تقلق إذا كنت من محبي التعلم والفائدة وجني الأرباح، نحن بدورنا كشريك لصناعة حياة أفضل سنسلط الضوء على أفضل كتب تعلم تداول الفوركس للمبتدئين.

فكما قيل: "إن عظمة الشعوب تُقاس بمدى قدرتها على الفهم، وكسب المعرفة، وكيف لنا ذلك من غير القراءة، والتعلم. فالقراءة من الأشياء التي تفيدنا كثيراً في حياتنا، وتعطينا الدافع الجميل لفعل كثير من الأمور".

فكيف لو كانت القراءة في سبيل التعلم مضافًا إليه زيادة بالدخل وجلب الرزق ومن هنا انطلقنا في هذا المقال على جمع مجموعة الكتب هذه:

  1. كتاب تعليم التحليل الفني للمبتدئين
  2. كتاب تعليم الفوركس للمبتدئين.
  3. كتاب الفوركس للمبتدئين من البداية حتى الاحتراف.
  4. كتاب تعليم الفوركس خطوة بخطوة
  5. كتاب التحليل الفني للأسواق المالية.
  6. كتاب براعة الشموع اليابانية
  7. كتاب تداول العملات ببساطة.
  8. كتاب الطريق إلى النجاح -العملات الأجنبية.
  9. كتاب التحليل الفني للأسواق المالية.
  10. كتاب الأشكال الرسومية.
  11. كتاب التحليل الفني للأسواق المالية.
  12. كتاب المؤشرات الفنية.
  13. كتاب تطبيق نظرية فيبوناتشي على سوق المال.
  14. كتاب العملات الرقمية المشفرة – بيتكوين للكاتب “أندرياس ثالاسينوس”.
  15. كتاب الطريق إلى النجاح – العادات الخمسين للمتداولين الناجحين.
  16. كتاب الطريق إلى النجاح -العملات الأجنبية – خطواتك الأولى بترخيص من الهيئات التنظيمية.

لذلك من الضروري ان يقوم الراغب بدخول سوق الفوركس بجمع الكثير من المعلومات حول هذا السوق بحيث يكون لديه بعض الخبرة ولو كانت بسيطة من اجل الابتعاد عن الخسائر الكبيرة الممكنة ويتساءل البعض في نفس الوقت عن كيفية كسب مثل هذه الخبرة 

في الواقع يمكن كسب خبرة من خلال الكتب الخاصة بمجال التداول وسنقوم اليوم في مقالنا بتقديم أفضل الكتب للتعليم الفوركس للمبتدئين.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت مهتم في كتب تعلم الفوركس للمبتدئين وتبحث عن طريق مضمونة للدخول في عالم التداول بدون كورسات بآلاف الدولارات، فأنت في المكان الصحيح، هيا بنا لنتعرف على هذه الكتب:

1. كتاب تعليم التحليل الفني للمبتدئين

هو واحد من الكتب الشهيرة والمميزة لتعلم الفوركس حيث يمكن من خلال هذا الكتاب تعلم كيفية التحليل الفني للمبتدئين في عالم التداول حيث يمكن من خلال هذا الكتاب الوصول الى مرحلة الخبرة الواسعة في هذا المجال.

ومن المعروف انه من اجل الربح من الفوركس يجب ان يتم التعرف على أسس ومفاهيم التحليل الفني وبالخصوص برامج الميتاستوتك يمكنك ان تختصر الكتاب بأنها عبارة عن مقالة تعليمية يمكنك من خلالها معرفة المعلومات التفصيلية عن تعليم الفوركس.

قد يهمك: أفضل بوت لتداول العملات الرقمية

2. كتاب التحليل الفني للأسواق المالية

هو من أبرز الكتب المختصة في تعليم الفوركس على الرغم من ان الكتاب كتب باللغة الإنجليزية الا ان الكتاب تمت ترجمته الى اللغة العربية وهو من أفضل الكتب في تعليم الفوركس والتحليلات الفنية في العالم.

كما ان الكتاب عبارة عن 19 فصل حيث يعرض مفاهيم جديدة ومميزة حول التداول باختصار يمكن القول ان هذا الكتاب من أفضل واشمل الكتب في تعلم الفوركس مقارنة بالكتب الأخرى.

3. كتاب تعليم الفوركس للمبتدئين

هو من أشهر الكتب المعروفة بين الراغبين بتعلم الفوركس حيث يصنف الكتاب من افضل الكتب في هذا المجال حيث يعتبر الكتاب بالشكل الفعلي عبارة عن موسوعة كبيرة من الأساسيات لتعلم الفوركس والمضاربة في البورصة ايضاً.

ان شرح الكتاب مميز جداً وقد عمد الكاتب الى ذلك من اجل ان يصل المتعلم الى كافة المعلومات التي يطلبها بسرعة وسهولة حيث يعمل على الشرح في اساسيات ومفاهيم الفوركس من بداية الكتاب ومن ثم ينتهي في كيفية الربح، في الحقيقة ان هذا الكتاب ثروة في عالم تعلم الفوركس فإذا كنت ترغب في تعلم الفوركس فلا تتردد في قراءة هذه الكتاب بسرعة.

قد يهمك: أفضل موقع توصيات أجنبي موثوق

4. كتاب الفوركس للمبتدئين من البداية حتى الاحتراف

من اسم العنوان يمكنك ان تعلم مدى أهمية الكتاب في تعلم الفوركس فهو واحد من أفضل الكتب في هذا المجال ويمكنك من خلال هذا الكتاب تعلم كافة الأساسيات الفوركس ومن خلال العنوان يمكنك ان تتأكد بأن الكتاب مفيد جداً نظراً لان المعلومات التي يقدمها الكتاب تشمل كل صغير وكبير حول الربح من الفوركس والمضاربة في البورصة وسوق التداول بالعملات الأجنبية.

وأيضا يعرفك الكتاب في أفضل الشركات وما هو الوقت المناسب للشراء وما هو الوقت المناسب للبيع وما هي الخطوات للربح وتحقيق ثروات كبيرة من وراء الفوركس.

5. كتاب تعليم الفوركس خطوة بخطوة

هو من أفضل الكتب وأشهرها في تعليم الفوركس خطوة وبخطوة حيث يراعب المبتدئين بشكل كبير ويقدر رغبتهم بتعلم الفوركس وبخبرة حيث من خلال هذا الكتاب يمكن للراغب بتعلم الفوركس تعلم الأساسيات والمبادئ الأساسية في التداول حيث يأخذك الكتاب من مستوى المبتدئ الى مستوى المحترف.

وينقسم الكتاب الى ثلاثة اقسام على النحو التالي:

  • القسم الأول يعلم فيه المبادئ العامة لسوق الفوركس وكيفية الربح عبر الانترنت.
  • اما بالنسبة الى القسم الثاني ففيه يتعلم القارئ اساسيات المتاجرة بالعملات الرقمية بالشكل الصحيح.
  • وفي القسم الثالث من الكتاب يستطيع القارئ معرفة التحليلات الفنية لأسعار العملات.

قد يهمك: كيف اتعلم التداول؟ دليل تعلم التداول من الصفر للمبتدئين

6. كتاب براعة الشموع اليابانية

هو واحد من الكتب الموسوعية الكبير في تعلم الفوركس حيث قدم الكتاب العديد من المفاهيم والاساسيات الفوركس والشموع اليابانية إضافة الى ان الكتاب يوضح تقنيات التحليل الفني الغربي ويشرح الكتاب ما يقارب 50 خط من خرائط الشموع اليابانية.

ان الكتاب من تأليف الكاتب ستيف نسيون وقد تمت ترجمته الى اللغة العربية هو حقا كتاب واسع لا تتردد في الاطلاع عليه.

7. كتاب تداول العملات ببساطة

هو كتاب قيم لكل من لديه الرغبة في التعرف على بورصة العملات الرقمية وتعلمه حيث يقدم أجوبة وشروحات لازمة لبدء تداول الفوركس ويقوم بتعليم الفوركس للمبتدئين خطوة بخطوة ويعود هذا الكتاب إلى موقع ديلي فوركس.

فعالم فوركس مليء بالخيارات بين الشركات وبين العملات. فهذا الكتاب سوف يجيب عن أهم الأسئلة التي تدور في بالكم عندما تبدؤون التداول.

8. كتاب الطريق إلى النجاح - العملات الأجنبية

كتاب الطريق إلى النجاح هو كتاب يرشدك على خطواتك الأولى في تعلم التداول و الفوركس بخطوات احترافية بترخيص من الهيئات التنظيمية؛ مؤلف الكتاب “أفا ترييد”.

فمن الضروري أن يكتسب جميع المتداولين الاستثمار في العملات الأجنبية، يشرح المعلومات الخاصة بالعملات الأجنبية وأسواق العملات أو ما يعرف بالفوركس.

سوف يرشدك هذا الكتاب في تحديد فرص التداول وإتخاذ قراراتك في التداول عن إدراك وتعلم التحليل الفني. ويساعدك في أن تتوقع متى تتاح فرصة للربح ومتى يجب عليك أن تغلق صفقة التداول والعديد من الأمور التداول.

9. كتاب التحليل الفني للأسواق المالية

كتاب التحليل الفني للأسواق المالية للكاتب جون ميرفي، فهو يعتبر من أفضل كتب تعليم فوركس وتحليل فني، حيث يقوم هذا الكتاب بتعليم آلاف المتداولين المبتدئين الجدد في عالم الفوركس والتداول مبادئ التحليل الفني وتطبيقاته في أسواق العقود الآجلة والأسهم ويسلط هذا الكتاب الضوء على مبادئ وتطبيقات التحليل الفني في أسواق الأسهم والعقود الآجلة.

ويغطى آخر التطورات في تكنولوجيا الكمبيوتر و الأدوات التقنية و المؤشرات و الرسوم البيانية للشمعات و الأسهم.

قد يهمك: افضل برنامج تحليل الأسهم السعودية مجانا

10. كتاب الأشكال الرسومية للكاتب محمد البرماوي

هو كتاب رائع لتعليم الفوركس وتعليم التحليل الفني وتطبيقها بشكل عملي من خلال فهم الأشكال الرسمية واحترافها باسهل الطرق.

فهذا الكتاب لتعليم الفوركس للمبتدئين يستطيع مساعدتك في تحسين استراتيجياتك في التداول و الدخول في الصفقات الصحيحة من خلال تعليم الأنماط الرئيسة للرسم البياني.

11. كتاب التحليل الفني للأسواق المالية

أيضا يعتبر من أفضل الكتب عن التداول و الفوركس والأسواق المالية، هو كتاب من تأليف عبد المجيد المهيلمي.

إن من أحد طرق البداية في التحليل الفني هي قراءة كتب المختصة عن هذه المواضيع. وهذا الكتاب يجب أن يكون أفضل رفيق للمتداول ويستخدم لتوقع الأسهم الرخيصة.

ويمكن هذا الكتاب المتداولين من تحسين أدوات التحليل التقني الخاصة بهم. لذلك يعتبر استثمار مميز للراغبين في دخول عالم التداول و الفوركس والنجاح به.

12. كتاب المؤشرات الفنية

كتاب المؤشرات الفنية يعتبره الكثيرون افضل كتاب عن التداول وتعلم الفوركس والبورصة العالمية، فهو كتاب عبارة عن جزئين من تأليف "أبو معاذ التميمي".

فإذا كنت مستعد للدخول في سوق فوركس واحترافه؟ يمكنك تعلم كيف يمكن المتداولين باستخدام المؤشرات التقنية والرسوم البيانية للأسعار لتحديد الفرص التداول في سوق الفوركس من خلال هذا الكتاب المميز.

قد يهمك: أفضل موقع توصيات أجنبي موثوق

13. كتاب تطبيق نظرية فيبوناتشي على سوق المال

كتاب تطبيق نظرية فيبوناتشي على سوق المال هو كتاب رائع لتعلم الفوركس وسوق العملات الأجنبية، فهو من تأليف الكاتب محمد البديوي حيث يقوم هذا الكتاب بتحسين عمليات تداولاتك في الفوركس من خلال تعلم كيفية استخدام مستويات تراجع فيبوناتشي لمعرفة متى تدخل في الصفقات.

لذلك ينصح كل مبتدأ يريد الدخول في عالم الفوركس بقراءة هذا الكتاب للاحتراف في الأسواق المالية وتعلم الفوركس من الصفر إلى الاحتراف خطوة بخطوة.

14. كتاب العملات الرقمية المشفرة – بيتكوين

يعتبر كتاب العملات الرقمية المشفرة – بيتكوين من أفضل الكتب لتعلم التداول في العملات الرقمية للمبتدئين خطوة بخطوة من الصفر حتى الاحتراف. وهو كتاب من تأليف الكاتب أندرياس ثالاسينوس.

هذا الكتاب يقوم بتعليم آلاف المتداولين مبادئ التحليل التقني و تطبيقاته في أسواق العقود الآجلة والأسهم.

15. كتاب الطريق إلى النجاح – العادات الخمسين للمتداولين الناجحين 

يعتبر كتاب الطريق إلى النجاح أداة قيمة لا تقدر بثمن لكل شخص يريد الاحتراف في التداول والدخول في سوق الفوركس.

إذا كنت مبتدئ تبحث عن مصدر لتعلم أساسيات الفوركس، أو كنت متداولاً متمرساً تسعى للأفضل فهذا الكتاب تجد ما تطلبه والذي يعلمك:

  • دمج قواعد إدارة المخاطر
  • وضع استراتيجيات تداول فعالة.
  • فهم العوامل النفسية
  • تحديد الاتجاهات
  • وضع استراتيجيات تداول فعالة.

16. كتاب الطريق إلى النجاح -العملات الأجنبية

يعتبر هذا الكتب أيضا من أشهر التي تساعدك في أن تحترف الفوركس وتعلم تجارة العملات للمبتدئين, كما انه يعتبر افضل كتاب تعلم التداول بالعربي.

وبالختام تعلم كثيرًا واقرأ حول أساسيات الفوركس وحاول فتح حساب تجريبي قبل المضي إلى سوق العملات الأجنبية الفوركس مع التمنيات بالتوفيق لكل من يرغب خوض التداول.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 4 قنوات توصيات العملات الرقمية

كيفية الاستثمار في الأسهم للمبتدئين

توصيات الاسهم السعودية (أفضل مصادر التوصيات والتوقعات)

ما هو اقل مبلغ للتداول في بينانس؟