أهم مصادر تعلم الفوركس (مراحل مهمة في تعلم التداول)

في هذا المقال سوف يكون إجابة لأهم سؤال متكرر لكل مبتدئ يريد الدخول في عالم الفوركس وهو "ما هي أهم مصادر تعلم الفوركس" فالاستثمار في المعرفة هي أهم استثمار، بالأخص اذا كان الاستثمار في تعلم الفوركس والذي يعد حالياً من أهم الاستثمارات الإلكترونية وأكثرها ربحاً.

فلا تستطيع البدء في تداول الفوركس بدون ان تعلم اساسياته، مسمياته، أصوله، استراتيجياته، وغيره الكثير، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى مصدر لتعلم الفوركس، وهذا ما جعلنا أن نقدم لكم في السطور التالية أهم مصادر تعلم الفوركس للمبتدئين بخطوات ومراحل بسيطة ولكن سيكون لها دور كبير جداً في احترافك في عالم الفوركس.

أهم مصادر تعلم الفوركس

أصبح العمل اليوم على الانترنت شائعاً جدا وخاصة في مجال التداول حيث ان التداول بالعملات الرقمية امراً جيد ومربح في نفس الوقت حيث يمكن تحقيق نسبة أرباح جيدة وعالية من خلال التداول في الفوركس ولكن من اجل تحقيق نسبة أرباح عالية يجب ان يكون لديك بعض المهارات والخبرات في مجال التداول.

ويرغب اليوم الكثير من المبتدئين بالبدء في العمل بتداول الفوركس ولكن قبل البدء بالعمل يجب تعلم طرق التداول الصحيحة وهو الذي أدى الى سؤال الكثير من الأشخاص اليوم عن أفضل مصادر تعلم الفوركس بحيث تكون تلك المصادر مميزة وقوية وموثوقة ويمكن الاعتماد عليها لبناء ثروة عالية وتحقيق النجاح في أسواق الفوركس.

وللإجابة عن هذا السؤال سنقوم نحن اليوم بدورنا في هذا المقال بتقديم أفضل النصائح لتعلم الفوركس للمبتدئين، بالإضافة إلى أهم مصادر تعلم الفوركس، بحيث يستطيع المتعلم توفير الوقت والجهد والدخول في سوق تداول الفوركس والبدء في الربح.

فإذا عزيزي القارئ أو القارئة كنت تتساءل هل بالإمكان تعلم الفوركس أون لاين؟ وتريد حقاً ان تتعلم الفوركس من الصفر ولا تعرف كيف؟ فهذا دليلك الذي تبحث عنه، فمن خلالها سوف تتضح لك الصورة في المصادر الموثوقة لتعلم الفوركس بالشكل الذي أنت تريد الوصول إليه.

اقرأ أيضاً: كيفية الاستثمار في الأسهم للمبتدئين

ما هي مصادر تعلم الفوركس؟

يعتقد البعض ان تعلم الفوركس يتم من خلال مصدر واحد ولكن في الواقع ان هذه الكلام غير صحيح وذلك لوجود العديد من المصادر والمعلومات التي يجب على المبتدئ تعلمها من مصادر متعددة ولا تقتصر على مصدر تعلم واحد.

كما يجب مشاهدة الفيديوهات التعليمية لزيادة الخبرة والمهارة في تعلم الفوركس اون من خلال البحث وتصفح المواقع التعليمية الخاص بتداول الفوركس عبر الانترنت حيث ان الاطلاع على كافة المصادر السابقة يورث لدى المتعلم خبرة ومهارة في التداول وبالتالي تقليل نسبة الخسارة ورفع نسبة الربح.

وإذا كنت ترغب بالبدء في تعلم التداول في الفوركس فيوجد هناك اربع مراحل رئيسية يجب عليك كمتدرب البدء فيها فمن دون تعلم هذه المراحل ستؤدي بنفسك الى الخسارة وتتمثل هذه الخطوات على النحو التالي:

  1. حضور الدورات التدريبية حول تعلم التداول في الفوركس.
  2. يجب قراءة الكتب الخاصة بتعليم التداول.
  3. الانسجام والاختلاط مع مجتمعات المتداولين من اجل التعلم منهم ومعرفة الطرق التي يتبعونها في التداول في الفوركس.
  4. واخيراً يجب البدء بحساب تجريبي.

قد يهمك: هل التداول صعب أم لا؟

كيفية البدء في المراحل الرئيسية لتعلم التداول في الفوركس؟

كما ذكرنا في الفقرة السابقة يوجد هناك أربع مراحل رئيسية يجب عليك كمبتدئ تعلمهم للبدء في التداول وسنقوم في هذه الفقرة بشرح كل مرحلة على حدى بالشكل الاتي:

1. حضور الدورات التدريبية

هي اول طرق تعلم التداول ويجب الالتزام بها لأخذ فكرة عامة حول كيفية التداول في الفوركس حيث يعمل الكثير من الخبراء في عالم الفوركس بتقديم دورات تعليمية حول التداول والاستثمار في الفوركس بحيث يستطيع المتدرب ان يأخذ صور كاملة حول هذا المجال ومن الممكن ان تبحث عن الدورات المجانية لحضورها ويوجد قسم اخر من الدورات تكون مدفوعة.

ولكن على الرغم من ان بعض الدورات مدفوعة الا انها تعتبر استثمار جيد للذات فأنت في المستقبل سوف تعمل في تداول في الفوركس وبالتالي سوف تحقق أرباح من التداول وستستطيع تعويض ثمن الدورات التعليمية المدفوعة.

يوجد العديد من الدورات الهامة والمميزة والتي يمكن الاعتماد عليها في تعلم التداول في الفوركس والتي تتمثل على النحو الاتي:

دورة اكاديمية IG

هي دورة مميزة للمبتدئين حيث تساعد في تعريف المتدرب على الأسواق المالية إضافة الى تعليم التحليل الفني إضافة الى إدارة المخاطر والطلبات والتنفيذ في المعنى العام يستطيع المتدرب ان يأخذ صورة كاملة وشاملة حول مجال التداول في الفوركس.

كورسات coursera

من منا لا يعرف منصة coursera والتي تعد من فضل واهم منصات التعلم الذاتي عبر الانترنت تضم هذه المنصة مجموعة من الكورسات الشهيرة والمميزة في عالم التداول بحيث يمكنك تلقي المعرفة وتعلم التداول في الفوركس من خلال هذه المنصة.

اقرأ أيضاً: أفضل موقع توصيات أجنبي موثوق

2. قراءة كتب تعلم الفوركس

هي من اهم المراحل التي يجب تنفيذها لتعلم التداول في الفوركس حيث يعتقد البعض ان قراءة الكتب الخاصة بتعلم الفوركس هي مرحلة عابرة يمكن المرور عنها والاتجاه الى أشياء اهم ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً.

حيث تضم الكتب تجارب وخبرات الكثير من المتداولين الكبار في مجال التداول في الفوركس والذي مرواً وواجهوا مشاكل كبيرة وكيف عملوا على حلها ومعالجتها والانتقال الى عالم الثروة فمن خلال قراءتك لتجاربهم وطريقة تفكيرهم وما هي الاستراتيجيات التي اتبعوها يمكنك ان تكتسب خبرة معنوية في التداول في الفوركس بحيث تساعدك على النجاح مستقبلاً.

ويوجد بعض الكتب التي يمكنك الاستفادة منها في تعلم التداول في الفوركس والتي تصنف كما يلي:

كتاب How to Start a Trading Business with 500$

هو من الكتب المميزة والمفيدة للمبتدئين في مجال التداول حيث يقدم الكتاب مجموعة من الأفكار والنصائح التي تساعدك كمتدرب في تنمية راس المال لديك وتحقيق نسبة أرباح اعلى.

اقرأ أيضاً: أفضل كتاب لتعلم الفوركس للمبتدئين

3. الانضمام الى مجتمع المتداولين

يجب عليك الاختلاط مع الناجحين في مجال التداول وقم انت بنفسك بالانضمام الى ندوات واجتماعات أولئك الذين لديهم خبرات ومعرفة في عالم التداول حيث ان هذه الخطلة سوف تساعدك على توفير الكثير من الوقت والجهد إضافة الى الابتعاد عن المشاكل التي وقعوا فيها سابقاً وتبقى دائماً على طريق النجاح.

4. البدء بحساب تجريبي

بعد ان نفذت كافة الخطوات السابقة والمراحل بالشكل الكامل أصبح الان بإمكانك البدء في الدخول الى عالم التداول والتجربة ولكن من خلال حساب تجريبي ويمكنك الحصول على هذا الحساب من خلال عدة منصات في مجال التداول توفره.

بعد دخول الى عالم الفوركس والعمل والالتزام بالحساب التجريبي لوقت جيد أي لعدة شهور تقريباً يجب عليك الانتقال برأس مالك الى مضاعفته وبالتالي سوف تزيد الخبرة لديك مع مرور الوقت.

وختاماً نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قم بتقديم اهم المصادر التي يجب الاعتماد عليها في تعلم الفوركس حيث في حال تعلمت من المصادر السابقة جيداً فإن نسبة الربح منها مضمونة مع مرور الوقت واكتساب الخبرة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل بوت لتداول العملات الرقمية

ما هو اقل مبلغ للتداول في بينانس؟

شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

كيف اتعلم التداول؟ دليل التداول من الصفر للمبتدئين