ابحث هنا وسوف تجد طلبك

اربح المال عن طريق بيع الصور والفيديوهات (أرباح تصل إلى 5000 دولار)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نستعرض لكم افضل مواقع بيع الصور ، شرحنا في مواضيع سابقة عن الربح من مشاهدة الصور والفيديوهات وأيضاً شرحنا موقع NFT لبيع الصور وكيفية الربح من بيع صور ال NFT اليوم كيفية الربح من بيع الصور وكسب آلاف الدولارات شهرياً ، لذلك جمعنا لكم أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت 2022.

اربح المال عن طريق بيع الصور والفيديوهات (أرباح تصل إلى 5000 دولار)

هناك الملايين من الناس مهووسين بشراء الصور والفيديوهات الخاصة بك، نعم عزيزي القارئ، يبدو الأمر غريباً نوعاً ما، إلا أن هناك ناس مستعدين لدفع ملايين الدولارات من أجل شراء الصور التي تباع في المواقع المتعددة، فإذا كنت من هواة التصوير فإنك محظوظ جداً، إذ يمكنك من خلال مواقع محددة بيع الصور التي تقوم بإلتقاطها، كما يمكنك تقديم صورك الخاصة، أو صور من تصميمك.

كيف يمكن الربح عن طريق بيع الصور والفيديوهات؟

كل ما عليك هو إلتقاط بعض الصور الفوتوغرافية، والصور الإحترافية الجميلة والتي يصعب إلتقاطها ومن ثم عرضها للبيع على مواقع محددة، وسوف يتم شراء تلك الصور فوراً من قبل الكثير من المستخدمين الراغبين في الحصول على هذه الصور.

يمكنك أيضاً تصميم بعض الصور على هاتفك أو على حاسبك الشخصي، مثل تصاميم الدمج بالفوتوشوب أو أغلفة الكتب وغيرها الكثير من التصاميم التي تلقى رواجاً واهتماماً

كم تبلغ أرباح بيع الصور والفيديوهات؟

من الممكن أن يتقدم لك أحد بطلب شراء صورك بمبالغ زهيدة جداً لا تتجاوز 100$، وفي المقابل من الممكن أن يتقدم آخرون بطلب لشراء صورك بمبالغ تتجاوز 100.000$. الأمر يعود في النهاية إلى قيمة الصورة المعروضة وندرتها.

ما هي أفضل المواقع للربح عن طريق بيع الصور والفيديوهات؟

الآن وبعد ما شرحنا كيفية الربح من بيع الصور والفيديوهات وكيف تستطيع أن تربح من كاميرة هاتفك المحمول سوف نبدأ بشرح اهم مواقع بيع الصور أون لاين ، على الرغم من هنالك موقع لبيع الصور بالعربي، ولكن ركزنا اليوم على أشهر مواقع بيع الصور على الانترنت لعام 2022.

1. موقع Alamy

هذا الموقع أشبه بسوق مليئ بالصور والفيديوهات، يمكنك عرض كل أنواع الصور فيه، الصور الفوتوغرافية، التصاميم الجرافيكية، صور الفيكتور، صور متحركة، صور الدمج بالفوتوشوب، مقاطع فيديوهات فوتوغرافية، مقاطع فيديوهات بتقنية زاوية 360 درجة، مقاطع فيديوهات إينيميشن، وغيرها.

يحتوي هذا الموقع على أكبر خزينة للصور والفيديوهات، حيث يتجاوز قدرها 200 مليون صورة ومقطع فيديو.

يمكنك بيع الصور بواسطة هاتفك مع نسبة 50% من الربح في حال كانت صورك حصرية للموقع.

2. موقع 500 px

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي وبارع في هذه المهنة، سيقدم لك هذا الموقع فرصة لبيع كل الصور ذات المحتوي الإبداعي، وتستطيع من خلال ذلك ربح آلاف الدولارات. ويتمتع هذا الموقع بخاصية حقوق الملكية حيث سيتم المحافظة على حقوق ملكية الناشر للصور المعروضة ولن يتعرض للسرقة. بالإضافة إلى أن الموقع يقدم الكثير من المسابقات التي تزيد من فرص الربح بنسب متفاوتة.

قد يهمك: أفضل طرق لربح المال أوتوماتيكياً (500 دولار في شهر واحد)

3. موقع Smugmug pro

إن هذا الموقع يعتبر من أفضل مواقع بيع الصور والفيديوهات عبر الإنترنت، فهذا الموقع يتميز بأنه يتيح لك فرصة الربح سواء كانت محترف في التصوير والتصميم أم لا، فيحرص على مساعدتك وتقديم الأدوات التي تساهم في دعمك ونمو حسابك. ولكن لاستخدام هذا الموقع يتوجب أن يكون لك عضوية شهرية في الموقع، وتتراوح تكلفتها بين 200 دولار سنوياً على الأقل.

4. موقع Shutter Stock

دفع مطورو هذا الموقع مبالغ تتجاوز 15 مليار دولاراً لعملائها، وهذا الموقع قوي جداً فأنه يعرض كميات هائلة من الصور بطرق سهلة، ولكن إن الربح عن طريق هذا الموقع قليل نوعاً ما، فمن الممكن ألا تتجاوز الأرباح 30%، لكن هذا الموقع سيساهم في جعلك تتعلم كيفية طرح الصور وبيعها كمبتدئ.

كما يمكنك جني الأموال في حال ساهمت بجذب أشخاص آخرين وجعلهم ينتسبون إلى الموقع كأعضاء.

5. موقع I stock photo

من ميزات هذا الموقع أنه يمكنك بيع صورك فيه بشكل غير حصري، أي يمكنك البيع لشركات أخرى ليس فقط الشركة التي يتبع لها هذا الموقع، ولكن بيعك لشركات أخرى قد يزيد من نسبة العمولة على المبيعات.

6. موقع Etsy

يأخذ هذا الموقع عمولة منخفضة جداً مقابل السماح لك ببيع صورك الفوتوغرافية ضمن متجر إلكتروني خاص بك، وهذه العمولة تتقدر ب 5% فقط! كما يمكنك بيع المطبوعات مثل الإعلانات المطبوعة وبنفس العمولة. وهذا الموقع مناسب جداً إن كنت مبتدئاً في مجال التصوير وبيع الصور.

7. موقع Getty Images

يحتل هذا الموقع مرتبة من تصنيف أفضل عشر مواقع لبيع الصور حسب إحصاءات، ويتم زيارة الموقع من قبل أعداد كبيرة من الناس تتجاوز المليون ونصف مستخدم، وهو المكان الأمثل لبيع الصور الفوتوغرافية.

8. موقع StockSy

الصور والفيديوهات المعروضة للبيع في هذا الموقع غاية في الحصرية، حيث لا يمكنك أبداً مشاركتها مع مواقع أو شركات أخرى، وهناك أيضاً حقوق ملكية، وإن أغلب ملاك هذا الموقع هم من الفنانين. ويعد جيداً للحصول على الأرباح وقليل التكلفة من حيث العمولة.

9. موقع Can stock photo

يستخدم هذا الموقع مستخدمين يكاد يتقارب عددهم إلى المئة ألف، حيث يبيع المستخدمون الصور الفوتوغرافية وصور من تصميمهم، كما أن هذا الموقع يهديك 5 دولارات مقابل كل 50 صورة تقوم بعرضها للبيع.

10. موقع Adobe Stock

من أفضل وأشهر منصات بيع الصور بشكل مجاني، يمكنك مشاركة الصور الفوتوغرافية من تصويرك وبيعها وستعرض على  منصة أخرى تابعة للموقع، بالإضافة إلى أنه في حال كنت من محترفي استخدام برامج Adobe فسيتيح لك الموقع مشاركة صور من تصميمك باستخدام برامج هذه الشركة، وعرضها للبيع وستلقى الكثير من الأرباح بعمولة منخفضة نوعاً ما.

كانت هذه أهم وأشهر مواقع الربح عن طريق بيع الصور والفيديوهات على الإنترنت، وأنت عزيزي المصور/ المصمم، ما هي أكثر المواقع التي تستخدمها في بيع أعمالك؟ شاركنا الآراء.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع للربح من الإنترنت تدعم بايونير

الربح من الترجمة : اربح 70 دولار يوميا من الترجمة

افضل مواقع الربح من القراءة | ربح 500 دولار اسبوعياً

ربح رصيد باي بال (اشحن حسابك Paypal مجانا)

أفضل مواقع للربح من الإنترنت (تتعامل مع ويسترن يونيون)

أسهل تطبيقات لربح رصيد باي بال مجاناً