ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل مواقع الربح من القراءة | ربح 500 دولار اسبوعياً

هل تحب القراءة؟ ما رأيك أن تكسب المال مقابل قراءة الكتب؟ هنالك بعض الشركات تعطي تدفع لك المال مقابل قراءة الكتب، تخيل أنك تمارس هوايتك المفضلة وتكسب مبلغ مالي مقابل ذلك، هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال ، سوف نتعرف في هذا المقال كيفية ربح المال من قراءة الكتب 2022 من خلال مواقع تدفع لك المال مقابل قراءة الكتب والمجلات ، فما هي أفضل مواقع لكسب المال من قراءة الكتب، تابع الشرح بالتفصيل.

افضل مواقع الربح من القراءة | ربح 500 دولار اسبوعياً

هل كنت تعتقد في يوم من الأيام أن ممارسة هوايتك المفضلة سيدر عليك المال والربح الوفير لمجرد القيام بها! بالطبع لا فجميعنا نعلم أن العمل شيء و ممارسة هواياتنا المفضلة شيء آخر , ولكن هذا الكلام كان سابقا أما اليوم ومع انتشار الانترنت أصبح بالإمكان ممارسة هوايتك المفضلة وتحقيق الربح منها.

افضل مواقع الربح من القراءة

في الحقيقة هناك العديد من المواقع والشركات التي تدفع لك الأموال مقابل قراءة الكتب إذ هناك العديد من الأهداف التي تحقها هذه الشركات والمواقع من هذه العملية وأهمها الحصول على تقييم ومراجعة محتوى ممتاز لهذا الكتاب ونتيجة السؤال المتكرر من قبل المستخدمين عن أهم هذه المواقع قررنا استعراضها اليوم في مقالنا مع ذكر أهم النقاط المتعلقة حولها ومن أهم هذه المواقع :

1- موقع Any Subject Books

يعتبر من أشهر المواقع التي تقدم أموالا وأرباحا على قراءة الكتب فإذا كنت من المهتمين بمجال القراءة فعليك التوجه إلى هذا الموقع على الحال وتقديم طلب لتصبح من مراجعين الكتب على الموقع طبعا يجب أن ترفق مع الطلب وثائق وإثباتا تخصك في مجال المجال الأدبي هذا مثل خبرة عمل سابقة أو مؤلفات أو مراجع أو حلقات بحث تدل على أنك من أنصار الثقافة.

وبعد تدقيق طلبك من قبل إدارة الموقع وتبيان أنك بالفعل من المهتمين في هذا المجال يقوم الموقع بإرسال بعض الكتب الموضوعية لتقوم بمراجعتها ك مرحلة أولى وبعد إرسال نتائج المراجعة إلى الموقع وتدقيقها من قبل المختصين سيتم تثبيتك ك شخص معتمد لمراجعة الكتب.

وتبدأ بعدها مرحلة العمل الفعلي حيث تهتم الشركة بكسب مراجعين يملكون عقل تحليلي مختلف لأن النتائج التي سيتم إرسالها سيتم الاعتماد عليها في العديد من القرارات , ومن ناحية المردود المادي والأرباح فتختلف بين كتاب وآخر بحسب عدد كلمات الكتاب وبحسب نوع الكتاب ومجاله فمثلا مراجعة وتحليل كتاب أدبي يختلف بالطبع عن مراجعة كتاب في الاقتصاد ولا تستهين بالعمل فالعمل الفكري أصعب من العمل الجسدي حتى أنه رغم الأموال الكبيرة التي يتم دفعها للمراجعين إلا أن الكثير منهم ينسحب من العمل بلحظات معينة ولكن في حال قررت الاستمرار فهي طريقة جيدة لكسب المال.

2- موقع KirKus Media

تعتبر شركة كركوس من الشركات المتخصصة في مجال مراجعة الكتب والوثائق والمراجع و أي شيء مقروء وتعتبر المراجعات التي تقدمها الشركة من أهم المراجعات التي يتم الاعتماد عليها على المستوى العالمي من قبل الطلاب والباحثين وتستقطب الشركة عدد كبير من المراجعين حيث يتم تخصيص للمراجع ما يقارب ال 350 كلمة.

وبداية قبل العمل مع الشركة يجب أن تقوم بإرسال سيرتك الذاتية لهم مرفقة بالملفات والوثائق ونماذج العمل السابقة التي تثبت أنك خبير في هذا المجال حيث أن المراجعات التي ستقوم بتقديمها سيتم اعتمادها على المستوى العالمي لذلك لا تهاون في هذا الأمر كما يطلب الموقع محررين ومحرري نسخ بشكل مستمر ودائم بالتالي هناك أكثر من فرصة للعمل على هذا الموقع.

3- موقع Publishers Weekly

يعتبر الموقع هذا بمثابة مجلة اسبوعية إخبارية يركز العمل الاساسي لها على نشر الكتب وفي حال أردت العمل مع هذا الموقع فعليك زيارة الصفحة المهنية الخاصة بالموقع التي يتم نشر فرص العمل المتاحة عليها و إضافة إلى العمل الاساسي للموقع و هو نشر الكتب  يهتم الموقع بنشر المراجعات عنها أيضاً.

وليس هناك مجال محدد لنوعية الكتب والمراجع التي يتم نشر المراجعات عنها حيث يبدأ الموضوع من المراجع العلمية الاساسية إلى الروايات والقصص الخيالية وشروط القبول للعمل في الموقع هو إرسال السيرة الذاتية الخاصة فيك مع نموذج مراجعة ل 200 كلمة على الاقل في حال لمك يكن نماذج أعمال فعلية سابقة.

4- موقع Online Book Club

يعتبر من المواقع المفضلة للقراء والعاملين في مجال مراجعة الكتب والنصوص وتدفع الشركة للمراجعين أموالا تتراوح ما بين 5 إلى 60 دولار للكتاب الواحد ويعتمد المبلغ على نوع الكتاب وعدد كلماته حيث أن مراجعة كتاب ومرجع في الاقتصاد تختلف بالطبع عن مراجعة رواية متوسطة الطول مع العلم أن هناك مراجعة أولية عبارة عن اختبار لتحديد فيما إذا كنت تستحق العمل بالفعل مع الشركة أم لا.

5- موقع The U.S. Review of Books

يعتبر من المواقع العالمية المشهورة بنشر المراجعات عن مختلف أنواع الكتب ويعتبر هو المرجع والمقصد الاساسي للطلاب والباحثين والقراء ويعمد الموقع إلى تقليل عدد الكلمات التي يتم اختبار المراجعين بها حيث لا يتجاوز الاختبار 300 كلمة ولكن تتم اختبارات المراجعات على مدار الشهر مع زيادة مستوى الكتاب الممنوح للتقييم.

6- موقع Womens Review of Books

يركز الموقع على الكتب والمراجع التي تم تأليفها من قبل النساء أو عن كتب تتكلم عن النساء أي كل ما يخص المرأة أدبيا وعلميا و اقتصاديا من كتب نلقاها هنا على هذا الموقع ويستقطب الموقع مراجعين من كافة أنحاء العالم بعد إجراء اختبار قبول للشخص لمدة اسبوع بعدد معين من الكتب أو الروايات وبعدها يتم الدفع بشكل شهري للشخص.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي قدمنا فيه طرق كسب المال من القراءة من خلال شركات ومواقع الربح من قراءة الكتب، تعتبر هذه المواقع هي المواقع الأنسب لتحقيق موهبتك وعملك بنفس الوقت وجني مبالغ من المال لا يستهان بها.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع الربح التي تدعم فودافون كاش

اربح 600 دولار شهرياً من تدريس اللغة العربية عبر موقع preply

شرح موقع الامنيات برس للربح من كتابة المقالات | اربح أكثر من 45$ يومياً

أفضل موقعين لربح المال عن طريق تدريس اللغات 2022

أفضل 6 مواقع موثوقة للربح من الإنترنت تتعامل مع ويسترن يونيون

كيفية الربح من الانترنت 2022 : أفضل 15 طريقة مضمونة الربح