ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفكار مشاريع تجارية في الإمارات : 7 مشاريع ناجحة ومضمونة

ما هو أحسن مشروع صغير في الإمارات؟ تعد دولة الإمارات من الدول الناهضة جداً فهي تشجع الناس للاستثمار في الإمارات وفتح مشاريع تجارية لتحقيق أحلامهم، كما أنها تعد من أهم الدول في الشرق الأوسط والعالم أيضاً، كما أنها تمتلك تطوراً كبيراً في النهضة الاقتصادية والعمرانية

لذلك يسعى الكثير لمعرفة أفضل مشروع صغير في الإمارات، فما هو أحسن مشروع صغير في الإمارات وما هي أحسن مشاريع تجارية صغيرة في دبي ، لذلك بعد تجربتي في التجارة من دبي سوف نتعرف في هذا المقال على أكثر مشاريع صغيرة مربحة في الإمارات.

سبب الإنفتاح والتطور الكبير الذي شهدته الامارات العربية المتحدة نشر روح العمل عند عامة الشعب لذلك بدأ الجميع يفكرون في كيفية إقامة المشاريع والربح منها وخاصة أصحاب الدخل المحدود الذين يعتمدون على رواتبهم كمصدر دخل وحيد لهم.

افكار مشاريع تجارية في الإمارات

نتيجة السؤال المتكرر من الناس في الامارات عن أهم المشاريع التجارية التي يمكن القيام بها لتحسين الوضع الاقتصادي والمادي والمعيشي قررنا في هذا المقال بعد جمع المعلومات الوافية عرض بعض أهم هذه الأفكار لمشاريع غير مكلفة في الإمارات ومنها:

1- مشروع مكتب سياحي في الامارات

إذا تريد مشروع ناجح في دبي أنصحك في مشروع مكتب سياحي في دبي، لأن الامارات العربية المتحدة في السنوات الاخيرة رمزاً للتطور والتكنولوجيا وأصبحت مشاهد الإبداع تتجلى بشكل واضح يوماً بعد يوم ما جعلها الدولة السياحية الأولى في العالم حالياً وخاصة مدينة دبي لذلك يعتبر مكتب سياحي في مدينة دبي هو واحد من أهم المشاريع وأكثرها ربحاً وتحقيقا للمال.

فهو مشروع ناجح برأس مال بسيط على عكس المشاريع الكبيرة في دبي حيث أنه هناك يوميا العشرات لا وبل المئات من السياح الذين يريدون التنقل والسياحة في دبي والامارات ويحتاجون دليلا ومرشدا سياحية معهم , ولتحقيق النجاح في عملك عليك القيام بحملات تسويقية وإعلانية عن المكتب و توظيف أشخاص أصحاب خبرة وعلم ويفضل أن يكونوا متحدثين باللغة الانكليزية حيث أن الكثير من السياح أجانب ويفضلون وجود دليل سياحي يفهم لغتهم.

2- مشروع مخبز

يهتم السكان والمواطنون في الامارات العربية المتحدة بالمناسبات والاحتفالات العائلية كثيرا ويعتبرونها من الاساسيات في حياتهم مثل حفلات النجاح وأعياد الميلاد والمناسبات الدينية وعلى عكس جميع البلدان والشعوب هنا لا يتم الاعتماد على الحلويات والكاتو في هذه المناسبة بل يتم الاعتماد على المخبوزات والكعك حيث تعتبر من اساسيات الحفل لذلك يعتبر إنشاء خبز متخصص بتصنيع المواد هذه من أنجح المشاريع التجارية التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق الكثير من الربح.

قد يهمك: مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات 2022

3- مركز تصوير فوتوغرافي

إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع مربح في الامارات لابد ان نذكر مشروع تصوير فوتوغرافي في الإمارات، ذكرنا منذ قليل حب الناس واهتمامهم بالاحتفال في المناسبات التي تحدث معهم وتعتبر الصورة هي الذكرى الوحيدة لتوثيق الحدث و إمكانية العودة إليه في المستقبل لذلك إن تصوير هذه المناسبات هو أمر أساسي.

وعلى الرغم من وجود الهواتف المحولة بأحدث الكاميرات إلا أن الاعتماد على المصورين ما زال قائما إذ أنه حتى الهواتف المحمولة يجب أن يكون الشخص مطلعا على مجال التصوير وضبط الكاميرا والعدسة والفتحة لتكون الصورة بالدقة والوضع الأمثل , هذا من جهة الناس المحليين أما من ناحية السياح فكذلك الأمر يعتبرون أن هذه اللحظات هي أجمل لحظات حياتهم ويجب توثيقها بشكل دقيق من خلال صور فوتوغرافية عالية الدقة.

4- مشروع معهد تعليم اللغة الانكليزية

تعتبر الامارات من الدول العربية التي تهتم بموضوع اللغة كثيرا وحتى أن الشباب اصبحوا بحاجة اللغة للدخول إلى سوق العمل لأن الكثير من الشركات المستثمرة والتي توفر فرص عمل هي شركات أجنبية واللغة الانكليزية هي شرط اساسي لدخول العمل.

لذلك عليك بتجهيز مركز بشكل مناسب من ناحية الإضاءة والتكييف وأجهزة الاسقاط ومن ثم التعاقد مع أساتذة مختصين ومترجمين وعليك أن تراعي المستويات بحيث يكون التسجيل متاح لأي شخص مهما كان مستواه وما إن يحقق المعهد بعض السمعة والانتشار حتى تصبح أرباحه أكثر مما كنت تعتقد.

5- مشروع كوافير نسائي في الإمارات

يعتقد الكثير من الناس ان ارتداء المرأة للحجاب يحد من اهتمامها بأناقتها وتسريحة شعرها ولكن هذا الاعتقاد خاطئ جدا حيث أن المرأة تهتم كثير لموضوع تسريحة شعرها تذهب إلى محلات الكوافير بشكل شبه يومي لذلك يعتبر مشروع صالون كوافير نسائي من أنجح المشاريع ولكن شريطة وجود كوافيرة عالية الخبرة تعمل في الصالون وشيئا فشيئا ستزداد سمعة المحل وتزداد معها الرباح والأموال.

قد يهمك: مشاريع بدخل يومي في الإمارات (6 مشاريع الأكثر نجاحاً)

6- مشروع مركز بيع مستحضرات تجميل

كما ذكرنا منذ قليل أن المرأة في الامارات تعتبر من اكثر النساء العربيات التي تهتم بأناقتها وجمالها كما أنا مواكبة لأحدث الاخبار والمنتجات في مجال التجميل والعناية بالبشرة لذلك افتتاح مركز مثل هذا لبيع الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة يعتبر من أنجح المشاريع في الامارات.

وعليك الانتباه هنا أن المرأة تهتم بجودة المنتج أكثر من سعره لذلك لا تحاول أن تسترخص بالبضاعة والمنتجات التي تشتريها بل حاول اختيار أفضل أنواع الماركات العالمية والعلامات التجارية المعروفة ولا تنسى تجهيز ديكور مناسب للمحل حيث أن ديكور المحل يعطي نوع من الجذب والحداثة للمحل.

7- محل بيع هواتف محمولة

أصبحت الهواتف المحمولة عصب الحياة في الامارات والاعتماد عليها بات اساسيا سواء في التواصل أو التعليم أو العمل ولا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الاشكال ويواكب الناس في الامارات احدث انواع الهواتف التي تصدر في السوق لشرائها وخاصة الشباب الذين يريدونها لأجل الالعاب والتصوير.

بالتالي افتتاح محل لبيع هذه الهواتف يعتبر مشروع تجاري ناجح بامتياز و إذا أردت زيادة مبيعاتك إلى الضعف يمكنك بيع الهواتف بالتقسيط شريطة وجود ضمانات طبعا هذا من شأنه زيادة المبيعات والأرباح.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم أفضل المشاريع الناجحة في الإمارات ، تعتبر هذه الأفكار والمشاريع التي أوجزنا ذكرها من افضل المشاريع ذات الربح المضمون لذلك إذا كنت تملك المال فلا تتردد في البدء بأحد هذه المشاريع.

مواضيع ذات صلة:

أكثر المشاريع ربحاً في الإمارات (6 أفكار ناجحة)

لديك مبلغ صغير وترغب بالاستثمار | أقوى 3 مشاريع ناجحة

أفضل شركات ومكاتب التوظيف في الإمارات

قروبات واتساب للإعلانات والتسويق في دول الخليج

الربح من امازون الإمارات (كيف تحقق أكثر من 3000 درهم من Amazon)