لديك مبلغ صغير وترغب بالاستثمار | أقوى 3 مشاريع ناجحة

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم ، الكثير منا يبحث عن أفضل استثمار في الوقت الحالي أو ربما يسئل كيف استثمر أموالي في مشروع صغير بدون خسائر ، اليوم في هذا الشرح سوف نقدم لكم أهم أفضل طرق لاستثمار مبلغ صغير.

لديك مبلغ صغير وترغب بالاستثمار تابع هذا المقال

الكثيرين منا يمتلكون أفكارا خلاقة حول الاستثمار والأعمال, إلا أننا لا نملك المال الكافي أو نملك مبلغاً صغير ونعتقد أننا لا نستطيع أن نفعل شيئا بهفقد يبدو إستثمار مبلغ صغير أمر صعب أو حتى مثير للسخرية, فهو لا يقدم لك عائداً على المدى القصير, بل يحقق عائدا مجزي على المدى البعيد.

لدينا هنا العديد من الطرق التي تخولنا الاستثمار في مبلغ صغير:

1- استثمر في مشروع صغير:

وهنا نتكلم بشكل رئيسي عن عالم الإفكار التي تعتقد أنها لن تتحول لواقع, فعدم امتلاكك لمبلغ كبير لن يخول من افتتاح مشروعك الذي ترغب مثل الإستثمار في البنوك مثل بنك الراجحي أو في البورصة وغيرها من الاستثمارات, فالمشاريع الصغيرة التي تحتاج إلى مبلغ مال صغير تتطلب جهداً ووقتاً إضافياً.

لذا عليك في هذه الحالة استثمار في مجال الأفكار وتحويلها ولو بشكل مبدئي إلى نقطة بداية.

كأن تربح المال من يوتيوب وأن تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب وتحمل عليها من مقاطعك اليومية, وذلك بحسب ما تمتلكه من شغف أو ميول حول أمر ما, وهنا لديك الكثير من الخيارات, إما في مجال الربح من الألعاب, أو في مجال الطبخ, فالعديد من سيدات المنازل كانت قد حولت شغفها في هذا الأمر لمشروع حقيقي, حتى لو تتطلب الأمر وقتاً في البداية إلا أنه مع ازدياد عدد المتابعين تحول الأمر لاحقا إلى مهنة حقيقية ومشروع قائم, يدر الكثير من الأموال على المدى المنظور.

كما أنك تستطيع من خلال تحميل الكتب كتأليف أو ترجمة إلى مشروع مربح على المدى البعيد من خلال عمل ترويجي تقوم به, يزيد لديك عدد المتابعين والقراء والشغوفين بما تقدمه من أفكار وحوارات وقصص.

2- الاستثمار في أسواق المال:

يمكنك بمبلغ صغير أن تمتلك أسهما في أسواق المال والبورصة أو أسواق العملات الاجنبية, وهنا تحتاج إلى وسيط مالي ولو عملت معه بعمولات منخفضة, وهنا عليك الإنتباه إلى زيادة في الأموال  التي يمنحك إياها الوسيط المالي, والتي تعبر عن قدرتك المستقبلية على زيادة مقدرتك على التدوال بأحجام كبيرة.

وهنا يوجد العديد من المخاطر التي قد تواجهك, والتي تتمثل بشكل رئيسي بخسارة جزء من أموالك أو الكل, لذا عليك أن تكون ملما في السوق المالية, أو حتى السلع أو الخدمات, لكي لا تتعرض لمخاطر غير محسوبة قد تقودك لأضرار مادية ونفسية, تسبب مخاوف حقيقية لديك من معاودة مغامرات من هذا النوع.

3- استثمر في متطلبات العصر الحالي:

ما تملكه من مهارات أو خبرات, يعتبر نقطة الارتكاز المبدئية, في البدء بأي استثمار فعال.

فتقديم المهارات والخبرات بشكل تفاعلي يقودك للتحول إلى نقطة علام في المجال الذي تدخله, فعلى سبيل المثال مواقع تعليم اللغات الأجنبية اليوم, أمست أحد أهم المنصات التي يرتادها العدد من طالبين هذه المهاراة, فموقع ""LEARN ENGLISH WITH RACHL, كانت قد بدأته مواطنة أمريكية مختصة, بعدد قليل من المتابعين والمشتركين, واليوم تتجاوز الثلاثة ملايين مشترك من كل أنحاء العالم.

كذلك موقع "Z AMERICAN English", الذي يديره ويقدم محتواه التعليمي, المصري ابراهيم عادل, يتجاوز عدد مشتركيه اليوم 6 ملايين مشترك, فهو يقدم محتوى متنوع بكل من الاستماع والتحدث والقراءة والفهم العملي السريع للغة الانكليزية, وبشكل تفاعلي في غاية الجاذبية.

ولابد أنك تذكر جيدا, أو كنت قد سمعت عن الشاب الذي كان حقق ما يفوق الثلاثين مليون مشاهدة, وبما يعادل مئات الألوف من الدولارات, فقط لأنه قرر أن يستثمر في لعبة "ببجي موبايل".

نعم لا تستغرب ذلك, فمن خلال فيديوهات يشرح أساليبه في اللعب وخفايا اللعبة, كان قد حقق ذلك الانتشار الهائل.

لدينا أيضا قصة الطفل الصيني, الذي كان يبتاع لنفسه ألعاباً جديدة من المتاجر المختصة بهذا الأمر, وتقوم والدته بتصويره وهو يشرح للأطفال عن كيفية استخدامها وأسعارها ومميزات كل منها, محققا بذلك نقلة هائلة بعدد المشاهدات والمرود, فالعديد من شركات تصنيع الألعاب كانت قد تواصلت معه ليروج لها منتجاتها الجديدة, ومن هنا نزل اسمه وصورته على العديد منها, فهذا الطفل لم يكن يملك إلا ثمن العاب رخيصة الثمن وأخذ وقته الكامل باستثمار شغفه على مدى شهور إلى أن وصل لأن يكون واحداً من أهم المنصات التعليمية والترفيهيه والترويجية.

من هنا نقودك لان تبدأ الأن, ولو لم تكن تملك ذلك المبلغ الذي يخولك أن تحصل على نتائج كبيرة, فقط ابدأ الان, خطط وفكر جيداً وحدد ما تريد وما تحب بدقة وابدأ وانسف المعرقلات, وكثف نشاطك باستمرار وبجدية, والتزم مشروعك وحتما سيقودك هذا المجهود لنتائج خلاقة وغاية في الدهشة.

المصدر: فاطمة محمد

 مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم