العمل اون لاين في المانيا (كيف تجد شغل في المانيا عبر الانترنت)

كيف اشتغل من البيت في المانيا؟ هل هنالك وظائف من المنزل في ألمانيا؟ وكيف ابحث عن عمل في ألمانيا أونلاين؟ جميعها كلمات يبحث عنها الكثير من الأشخاص المقيمين في ألمانيا أو من هم بالخارج ويبحثون عن فرص عمل اون لاين براتب شهري باليورو أو بالدولار.

لذلك سواء كنت تبحث عن عمل اون لاين أو فرصة عمل تدريب، فإن المنصات التي سنعرضها في هذا المقال هي أفضل مكان موثوق للبحث والحصول على فرص عمل اون لاين في ألمانيا، فهي تقدم آلاف إعلانات الوظائف الشاغرة بكافة الاختصاصات والمهن.

كيفية العمل اون لاين في ألمانيا
العمل اون لاين في ألمانيا

العمل اون لاين في ألمانيا

العمل هو أساس الحياة فمن دون العمل لا يمكننا العيش بكرامة وتأمين كافة المستلزمات الشخصية والمعيشية التي قد نحتاجها من مأكل وملبس وسكن وغيرها من الاحتياجات الأخرى وكان العمل في السابق يتم من خلال التوجه الى المكاتب المسؤولة عن التوظيف للاطلاع على فرص العمل الشاغرة والحصول على وظيفة في احدى المؤسسات الحكومية او الخاصة وضمن عمل مكتبي او مهني.

ولكن العمل اليوم اختلف بشكل كبير عن السابق حيث لم يعد العمل واقعي فقط بل يوجد هناك الكثير من فرص العمل المتوفرة في العالم الافتراضي على الانترنت فلا يوجد هناك سبب للذهاب الى العمل وتحمل عناء المواصلات والتعب فمعظم الدول يوجد فيها الالاف من فرص العمل اون لاين على الانترنت ومن بين هذه الدول المانيا.

ولكن البعض يرتبك في طريقة البحث عن فرصة عمل لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم طريقة الحصول على عمل اونلاين في المانيا.

ملاحظة مهمة جداً: قبل أن تتعرف على هذه المنصات، شيء واحد يجب أن تلقي له اهتماماً كبيراً قبل التقديم على وظائف في ألمانيا، وهي تحسين سيرتك الذاتية وخطاب التغطية بما يتوافق مع التنسيق الألماني، فإذا لم تهتم بتحسين سيرتك الذاتية، تأكد أن مصير طلبك في سلة المهملات، لذلك احرص على امتلاك سيرة ذاتية قوية.

قد يهمك: شركة المانية تبحث عن موظفين عرب

مواقع البحث عن عمل اون لاين في المانيا

في البداية انت بالطبع تحتاج إلى مكان ما تبدأ من خلاله بالبحث عن عمل فلا يمكنك الحصول على فرصة عمل في المانيا من دون البحث ومن المهم ان يكون لديك مجال عمل خاص على سبيل المثال يجب ان تمتلك مهارات وخبرات وشهادات عملية وعلمية تثبت مهارتك في هذا المجال الى جانب ضرورة وجود سيرة ذاتية تطرح فيها كافة خبراتك العملية والشهادات والمستندات الضرورية حولك.

وبعدها يمكنك البدء بالبحث عن فرصة عمل من خلال مواقع التوظيف الألمانية على الانترنت المختصة في عرض الوظائف اون لاين في المانيا حيث تتمثل هذه المواقع على النحو التالي:

1. موقع Indeed

Indeed هو واحد من المواقع الالكترونية المميزة للحصول على فرصة عمل اون لاين في المانيا حيث استطاع الموقع النمو والوصول الى مرتبة عالية خلال فترة قصيرة لم تتجاوز العشر سنوات على الرغم من وجود مواقع أخرى منافسة للموقع وبقوة.

يقدم الموقع الكثير من الوظائف وفرص العمل المتنوعة في مختلف المجالات والتي تتيح للمستخدم الاستفادة من هذه الوظائف، ومن أبرز الميزات الموجودة في الموقع هي تصفية المجالات الوظيفية بناءً على المجال الوظيفي الذي يقوم المستخدم بإضافته الى الموقع ومن الممكن ايضاً القيام بتحميل السيرة الذاتية على الموقع ليتم رؤيتها من قبل الشركات وأصحاب الوظائف الذين يتواجد لديهم شواغر اون لاين في المانيا.

لزيارة الموقع وتجربته في البحث عن عمل اونلاين في ألمانيا على الرابط التالي هنا.

2. موقع Meinestadt.de

يصنف Meinestadt.de من افضل مواقع التوظيف في المانيا حيث يوفر الكثير من الوظائف للعمل عن بعد في ألمانيا للنساء والرجال وخاصة بالنسبة للخريجين الجدد من الجامعات حيث يقدم هذا الموقع مجموعة من فرص العمل المميزة الى حد كبير والتي لا يمكنك ان تجدها في بعض مواقع التوظيف الأخرى بحيث يمكن للخريج استغلال هذه الفرص والدخول في سوق العمل عن بعد في المانيا.

في الواقع ان هذا الموقع مميز الى حد كبير ولا تتردد ابداً في تجربته في سبيل الحصول على فرصة عمل اون لاين في المانيا.

للتوجه الى الموقع وزيارته من هنا.

3. موقع StepStone

يصنف موقع StepStone من أشهر المواقع الالكترونية التي تعرض فرص عمل اون لاين في المانيا لكافة المجالات حيث يوفر هذا الموقع العديد من المميزات التي جعلته من أفضل المواقع للبحث عن وظائف اون لاين، فمن أبرز المميزات التي يوفرها هي إمكانية تصفية إعلانات الوظائف باللغة الإنجليزية وبالتالي سيوفر هذا الوقت من الاطلاع على كافة الوظائف الموجودة في الموقع ومعرفة كافة تفاصيلها وسيوفر الوقت من التوجه الى مواقع أخرى توفر وظائف اون لاين باللغة الإنجليزية. 

ومن المميزات التي يوفرها الموقع ايضاً هي انه يحتوي على أدوات مقارنة يتم فيها تفصيل الراتب لمساعدة المستخدم في الحصول على فكرة متكاملة حول متوسط رواتب فرص العمل المتوفرة في الموقع، ولكن من المهم ان يكون لديك فكرة على ان الراتب يختلف وفقاً للشهادات التي تمتلكها ووفقاً للخبرات العملية الموجودة لديك.

اذا كنت ترغب بزيارة الموقع يمكنك من على الرابط هنا.

4. موقع لينكدين

من منا لا يعرف موقع لينكدين الغني عن التعريف فهو من المواقع البارزة المختصة في توفير فرص عمل اون لاين في ألمانيا وغيرها من دول العالم وهو عبارة عن مجتمع افتراضي مختص في عرض الوظائف على الانترنت ويمكن للمستخدم ان يقوم بدوره بالتقدم الى واحدة من هذه الوظائف التي تكون مناسبة لخبراته ومجاله الدراسي حيث يتطلب من المستخدم في هذه الحالة رفع السيرة الذاتية الخاصة به على الموقع مع كافة الخبرات والشهادات التي يمتلكها والانتظار ريثما يجد الوظيفة المناسبة في الشاغر المناسب.

وعلى الرغم من ان موقع لينكدين ليس شهير جداً في المانيا ولكن يمكن القول بأن الموقع يوفر فرص عمل لعدد كبير من المستخدمين والذي وصل عددهم في الآونة الأخيرة الى 9 ملايين مستخدم في المانيا وهو أفضل من عدة مواقع أخرى تعمل ايضاً في مجال التوظيف اون لاين في المانيا.

لزيارة الموقع وتجربته من على الرابط التالي: LinkedIn.

قد يهمك: منظمات تبحث عن متطوعين في المانيا

كيفية العمل اون لاين في المانيا

بعد ان تحدثنا عن أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا اون لاين في المانيا سنقدم إليكم في هذه الفقرة أفضل مجالات العمل اون لاين لتحقيق ربح مالي سريع وجيد حيث تتمثل مجالات العمل على النحو التالي:

1. الربح من البيع على موقع EBAY او امازون

ان موقع ايباي او موقع امازون من المواقع الالكترونية الضخمة المختصة في مجال بيع المنتجات بمختلف أنواعها لذلك يمكنك العمل على واحد من المواقع السابقة بمثابة مروج ومسوق للمنتجات.

فإما ان تعمل في موقع ايباي في عرض البضائع والمنتجات المستعملة حيث يمكنك انت الحصول عليها بسعر من وبيعها على موقع ايباي بسعر اعلى وبالتالي ستحقق ربح جيد وفي الواقع استطاع نسبة كبيرة من الناس تحقيق ربح مالي جيد من موقع ايباي من خلال هذه الطريقة والامر لا يتطلب منك القيام بأمر عظيم فقط شراء المنتجات المستعملة بسعر جيد والتقاط صور جديدة للمنتج بشرط ان تكون الصور احترافية وعرضها على موقع ايباي وفي هذه الحالة ستحقق نسبة ربح جيدة على المستوى المهني.

وبالنسبة الى موقع امازون فيمكنك العمل في تسويق المنتجات للشركات المعروفة في المانيا وحيث يمكنك تسويق هذه المنتجات على الموقع مقابل تلقي عمولة مالية على كل منتج يباع على موقع امازون وهي من الطرق الناجحة للربح من التسويق.

قد يهمك: مشروع البيع بالتجزئة عبر الانترنت

2. كتابة المحتوى

اذا كانت لديك لغة المانية جيدة وكنت ترغب بالعمل اون لاين في المانيا يمكنك استغلال اتقانك للغة الألمانية في كتابة المحتوى ونشره على الانترنت وان الامر لا يتطلب منك سوى بعض الخبرة القليلة وستتمكن من الربح اون لاين حيث ان هذا المجال يحقق ربح سريع ولكن من المهم ان يكون لديك مؤهلات تساعدك على صياغة المواضيع والمحتويات بشكل مميز.

ان بداية العمل لن تكون مثل اخره بالطبع وذلك لان البداية ستكون بسيطة عبارة عن كمية قليلة من المكافأت المالية ولكن بعد ان يصبح لديك عدد زيارات كبيرة وسيكون قد تكون لديك خبرة بطريقة التعامل مع المحتوى ستحقق ربح مالي بالطبع، ولكن في البداية حاول ان تكون مهارة وتتناول مواضيع مهمة وتواكب العصر لتكون الفكرة المناسبة حول العمل اون لاين.

قد يهمك: كيفية الربح من الكتابة على الورد

3. تقديم الخدمات على الانترنت

ان الانترنت اليوم عبارة عن عالم افتراضي مليء بالأشياء التي قد تتخيلها والتي لا تتخيلها ولكن على العموم تحول الانترنت اليوم الى مكان للعمل على سبيل المثال إذا كان لديك مهارة في مجال ما فيمكنك قصد مواقع العمل الحر والبحث عن الفرصة المناسبة بالسعر المناسب وتقديم هذه الخدمة بمقابل مادي جيد نوعاً ما.

4. إعطاء الدروس على الانترنت

هي من الأفكار المميزة للعمل اون لاين في المانيا فمن خلال هذا المجال يمكنك تحقيق نسبة ربح جيدة حيث في حال كان يوجد لديك شهادة دراسية في مجال ما فيمكنك العمل بإعطاء الدروس في مجالك الدراسي على الانترنت.

فاليوم يوجد العديد من المواقع الالكترونية المختصة في توصيل الكورسات التعليمية الى الطلاب مقابل مبلغ مالي جيد وان الامر لا يتطلب منك سوى مهارة في إعطاء الدروس على ان يكون لديك فكرة متكاملة حول طريقة إعطاء الدروس على سبيل المثال يمكنك إعطاء الدروس الخاصة بمادة الرياضيات او بمادة الفيزياء وغيرها من المواد المهمة بالنسبة للطلاب.

قد يهمك: أفضل موقع لربح المال عن طريق تدريس اللغات

5. انشاء مدونة على الانترنت

من أفضل فرص العمل اون لاين التي يمكنك الربح منها في المانيا هي من خلال انشاء مدونة على الانترنت وهي فكرة ليست صعبة ولكنها تحتاج الى عمل وصبر ولكن النتيجة في هذه الحالة ستكون ممتازة وستحصل على نسبة أرباح جيدة.

وذلك لان المدونين يوجد لديهم نسبة كبيرة من المشتركين وبالتالي ستكون نسبة الأرباح العائدة إليهم عالية فكل ما يتطلب الامر منك هو انشاء محتوى جذاب لجذب نسبة كبيرة من المشتركين الى المدونة حيث ستحصل على ارباحك في هذه الحالة من الإعلانات التي ستعرضها على جوجل ادسنس.

فمن المعروف بأن الإعلانات التي تعرض من قبل جوجل ادسنس تشكل النسبة الأكبر من الربح، واذا كنت ترغب بمثال بسيط عن الربح الذي ستتلقاه من المدونة فسيكون على النحو التالي اذا كان لديك مدونة الكترونية يزورها شهرياً 1000 مشترك بالتالي سيكون لديك ربح يومي يتراوح بين 50 سنت ويصل الى 30 دولار يومياً.

وعلى هذا المثال يمكنك الحساب فكلما زادت نسبة الزيارات ارتفعت نسبة الأرباح العائدة اليك لذلك من المهم ان تهتم جيداً بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه على الانترنت.

6. انشاء قناة على اليوتيوب

هل فكرت يوماً في ان تكون منشئ محتوى مرئي على اليوتيوب؟ هل يوجد لديك أفكار مميزة او مهارة معينة يمكنك طرحها وتعليمها للأخرين على الانترنت؟ في الواقع ان فكرة انشاء قناة على اليوتيوب من أفضل الأفكار التي يمكنك اختيار للعمل اون لاين في المانيا والربح منها، خصوصاً إذا كنت تجيد اللغة الألمانية وتستهدف الألمان، فهذا الشيء سيحقق لك أرباح خالية نظراً لأن سعر تكلفة النقرة عالية جداً في دول أوروبا وخصوصا في ألمانيا.

ويتم هذا الامر بطريقة مميزة وشيقة كل ما يجب عليك القيام به هو التفكير بمحتوى رائع يمكنك تقديمه للجمهور فمن خلال هذا المحتوى ستصل الى جمهورك وستكسب عدد مشاهدات كبيرة وبالتالي سيكون لديك نسبة أرباح عالية فكلما زادت اعداد المشاهدات كلما كانت نسبة الأرباح اعلى.

من المهم ان تكون فكرة الفيديوهات التي تريد تقديمها جيدة وتناسب الواقع الحالي ولا تقوم بإنشاء الفيديوهات التي لا يوجد لها معنى حيث ان هذا الشيء قد يؤدي الى انخفاض نسبة المشاهدات وحاول دائماً ان تكون الكاميرا التي تريد استخدامها ذات جودة عالية لتكون الفيديوهات المصورة بجودة مميزة وتجذب المزيد من المشتركين الى القناة.

كان هذا موضوع شرحنا لليوم حيث قدمنا إليكم طريقة العمل اون لاين في المانيا من خلال تقديم ابرز الموقع الالكترونية المختصة في تقديم فرص عمل عن بعد في المانيا إضافة الى تقديم اهم مجالات العمل الحر اون لاين بحيث يمكنك من خلال هذه المجال تحقيقه نسبة أرباح عالية بالعمل اون لاين، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة الى الجميع.

مواضيع ذات صلة:

أشهر شركات عربية في ألمانيا

فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

كيف تربح المال في يوم واحد

افضل شركات عالمية للعمل عن بعد برواتب ضخمة