ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 5 مواقع البحث عن عمل في المانيا

هل تبحث عن وظيفة في المانيا؟ أو تود العمل في ألمانيا بدون أوراق, لا تقلق ففي موضوع اليوم سوف نقدم لكم طرق العمل في ألمانيا بدون شهادة عن طريق مواقع البحث عن فرص عمل في المانيا للناطقين باللغة العربية والتي تعمل كمحركات رهيبة لتأمين فرص عمل في ألمانيا للأجانب المقيمين فيها سواء للسوريين أو العراقيين أو المغاربة أيضاً , لذلك تابع المقال الذي سوف نتعرف فيه عن أفضل مواقع البحث عن عمل في المانيا وحتى في أوروبا التي منها تدعم البحث عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة بدون الحاجة إلى مكاتب توظيف في ألمانيا.

فرص العمل في ألمانيا 2023

كما يعلم أغلب المقيمين في ألمانيا أن الحصول على فرصة عمل في المانيا ليست بالامر السهل كما يظن أغلب الناس عن طريق "مكاتب عقود عمل في ألمانيا" وخصوصا العرب الذين يودون الهجرة إلى المانيا، ولكن ايضا ليست بالامر المستحيل.

بالإضافة يجب على كل شخص يرغب في العمل في المانيا خصوصاً لمن يبحث عن "وظائف باللغة العربية في ألمانيا" يود الحصول على عمل في المانيا يجب أن يسلك الطريق القانوني والمناسب له، بمعنى يجب أن يبحث عن المجال المناسب والافضل له.

بالإضافة يجب عليك الانتباه إلى المحدودية التي أصبحت ظاهرة في سوق العمل في المانيا في الوقت الراهن نظراً لتاثير طبيعة العمل في المانيا الناتجة عن إنتشار الوباء الظاهر في الوقت الحالي.

ولكن هذا الامر لا يعني عدم وجود وظائف خالية في ألمانيا ، و لكن بالمقابل أصبح معدل التوظيف في المانيا أقل بكثير مما كان عليه قبل فعلى سبيل المثال: بينما كان هناك الشركات تحتاج إلى 1000 موظف أصبحت الآن تحتاج إلى 500 موظف ، بالتالي أصبحت فرص العمل في ألمانيا أقل من السابق.

اقرأ أيضاً: البحث عن العمل في ألمانيا | السفر إلى ألمانيا من خلال عرض عمل

1. تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا

تأشيرة العمل في المانيا تعتبر الطريقة الأسهل لمعظم الراغبين في السفر إلى ألمانيا من أجل العمل فيها، هذه الفيزا تتيح للشخص البقاء في ألمانيا لمدة 3 شهور إلى 6 أشهر، وذلك من أجل ان يقوم الشخص بالبحث عن وظيفة تناسبه من ناحية المؤهلات المهنية.

كما يسمح القانون الألماني الشخص حامل هذه التأشيرة أن يتواصل مع أصحاب العمل والشركات من أجل الحصول فرصه عمل لديهم وفي حال أصبح لديك عمل أو وظيفة مناسبة في ألمانيا، يستطيع صاحب العمل لتحويل طلب التاشيره الى إقامة عمل في ألمانيا، وبالتالي يمكن للشخص البقاء في المانيا بشكل دائم بدون مدة بقاء وبدون المغادرة منها.

للمزيد من التفاصيل عن تأشيرات العمل في ألمانيا تابع الشرح الكامل: البحث عن العمل في ألمانيا | السفر إلى ألمانيا من خلال عرض عمل

مواقع البحث عن فرص عمل في ألمانيا 2023

والان وبعد ما شرحنا لكم طريقة الحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا ولكن يسهل عليكم عمليه البحث عن فرصة عمل في المانيا اخترنا لكم :أفضل مواقع إلكترونية مفيدة جداً في إيجاد فرص العمل المتاحة في ألمانيا" سواء كانت للأشخاص الذين يمتلكون خبرة او بدون مؤهلات أيضاً.

1. موقع Arbeitsagentur

Arbeitsagentur

يعتبر موقع Arbeitsagentur أو الوكالة الفدرالية للتوظيف احد اهم المصادر الموثوقة في إيجاد "فرص عمل شاغرة في المانيا" في عده مجالات مختلفة التي يستطيع العرب المقيمين في المانيا الاعتماد عليها بما انه تابع تحت الإدارة الحكومية في ألمانيا، لذلك فانه ثقه الشركات الالمانيه في هذا الموقع كبيره جدا مما يجعل هذا الموقع من المواقع المنتشره جدا والذي يتيح 100 فرص العمل في المانيا بشكل شهري.

كما أن المميز في هذا الموقع انه يدعم اللغة العربية، مما يساعد الكثير من الشباب السوريين او العراقيين او المصريين او المغاربة والجزائريين السهولة التامة في الموقع لمعرفة نظام التسجيل في الموقع لطلب والتقديم على الوظيفة من خلاله.

لذلك يعتبر فرصة ذهبية لمن يبحث عن فرص عمل مع شركات الناشئة في ألمانيا ، كون أن الشركات ليست لديها القدرة الكافية لنشر الإعلانات التمويلية لها لما يدفعها ويجعلها تقصد موقع Arbeitsagentur للتوظيف لنشر الإعلانات عن وظائفهم بشكل مجاني.

رابط التسجيل في الموقع: https://www.arbeitsagentur.de/

2. موقع stepstone

stepstone

اذا كنت تبحث عن فرص عمل في المانيا مناسبة لك برواتب عالية، عليك بموقع stepstone للبحث عن فرص عمل في ألمانيا، كونه يعتبر افضل موقع للبحث عن عمل في ألمانيا ، كونان الموقع يدرج اكثر من 10,000 وظيفة في ألمانيا.

كما أن المميز في الموقع أنه داخل في شراكة مع أكثر من 500 موقع إلكتروني اخر، مما يجعل أصحاب الشركات وأصحاب العمل يثقون في هذا الموقع وفي الخدمات التي يقدمها ، مما يدفعهم لنشر الاعلانات الوظيفيه عبر الموقع بشكل مستمر.

بالإضافة أن الموقع يقدم لك ميزة إضافية اخرى وهي تساعدك في اخذ فكرة مبدئية عن متوسط رواتب العمل في الشركات حيث ان الموقع يقدم لك إمكانية مقارنة الرواتب المتوفرة داخل كل وظيفة شاغرة أو المطلوبة للمنصب الذي تود العمل فيه عبر هذا الموقع.

لكي تستطيع البحث عن عمل في هذا الموقع، انت بحاجة فقط إلى إنشاء حساب مجاني من خلال هذا الموقع وتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك ومن ثم تستطيع تقديم على اي فرصة عمل متاحة في الموقع بضغطة زر واحدة فقط وسيقوم الموقع تلقائياً بإضافة السيرة الذاتية التي قمت بكتابتها داخل الموقع و سوف يقوم بإرسال الاشعارات العمر التي تناسبك والتي قمت بوضع المعلومات عنها على مدار الأسبوع بشكل تلقائي.

رابط التسجيل في الموقع: https://www.receptix.de/de/?as=2

3. موقع Eures

Eures

موقع Eures أو مايعرف ب "خدمات التوظيف الأوربية" يعتبر هذا الموقع أكثر أداة تتم زياراتها للبحث عن وظائف للعمل في ألمانيا ، وفي الحقيقة يستحق ذلك كونه يعتبر أفضل مواقع للبحث عن عمل في ألمانيا 2021 والبحث عن فرص عمل ليس في ألمانيا فقط بل حتى في جميع الدول الأوربية وحتى بعض دول العالم.

ومايميز هذا الموقع سهولة التصفح فيه وسهولة البحث عن العمل الذي تبحث عنه والذي تحتاجه انت في البحث عن فرصة عمل في ألمانيا بالإضافة إلى التجربة المتميزة التي يقدمها الموقع للمستخدمين.

كما أن الموقع يتيح لك إمكانية تصنيف فرص العمل وذلك اعتماداً على مسمى الوظيفة مثل فرص العمل التي تتعلق في التكنولوجيا أو الصحة أو الكهرباء إلى اخ..

مع هذا الموقع بكل تأكيد سوف تجد الوظيفة التي تناسبك ، فقط كل ما عليك أن تقوم بانشاء حساب مجاني على هذا الموقع ثم رفع السيرة الذاتية الخاصة بك، ومن بعد ذلك تستطيع التقديم على الوظائف المطلوبة في الموقع وذلك عمل ضغط زر واحدة فقط، وأيضاً يمكنك الحصول على اشعارات إخبارية بالتفصيل في حال كانت هناك وظيفة جديدة في المجال الذي تبحث عنه.

رابط التسجيل في الموقع: http://jobs.localclassified.us/

4. موقع Linkedin

Linkedin

يعتبر موقع Linkedin منصة تواصل بين أصحاب العمل والشركات الراغبين في التوظيف، بحيث أن هذا الموقع يمكنك من التعرف على المؤسسات وكبار الشركات التي تحتاج موظفين للعمل معه.

يعرض الموقع عروض العمل بكلا اللغتين الألمانية والإنجليزية، وإذا كنت تبحث عن وظيفة معينة يمكنك أن تضيق نطاق البحث حسب معايير معينة وذلك حسب شهاداتك العلمية ومؤهلاتك الحاصل عليها فبذلك سيساعدك الموقع في أن تجد فرصة بشكل اسرع.

كما يمكنك من خلال موقع Linkedin أن تشاهد تقييمات الموظفين الذين تقدموا إلى وظائفهم من خلال هذا الموقع في هذه الشركات.

ومن أهم مميزات هذا الموقع أن كل شركة تحتوي على حساب خاص في الموقع لكي تقوم بطرح إعلانات اسبوعية عن فرص العمل المتوفرة لديها وعلى حسب المتطلبات المتوفرة، لذلك هذا الموقع يعتبر من المواقع المميزة في البحث عن فرص عمل في أوروبا بشكل عام وليست ألمانيا فقط.

رابط التسجيل في الموقع: https://www.linkedin.com

5. موقع XING

XING

موقع XING أو ما يسمونه البعض (ليكند الأوربي) أيضاً يعتبر اخد أكبر مواقع البحث عن عمل في ألمانيا والذي يعتمده الفئة الكبرى من الأجانب المقيمين في المانيا سواء كانوا من سوريا أو مصر او من العراق أو من المغرب أو الجزائر أو اي دولة أخرى كونه يدعم العديد من اللغات ومن بينهم اللغة الإنجليزية.

كما أن موقع XING يقدم لك إمكانية تضييق مجال البحث في الموقع عبر تصنيف الوظائف والمهن اعتماداً على مستوى الخبرة لدى المتقدم وعلى حسب الراتب والعمل الذي تبحث عنه في الموقع بالإضافة إلى مكان الجغرافي في ألمانيا مثل البحث عن فرص عمل في برلين في قسم لحال أو مدينة أخرى لحال، ولذلك يسهل عليك البحث عن فرصة عمل بدون الحاجة للبحث عن عقود عمل في ألمانيا.

رابط التسجيل في الموقع: https://www.xing.com/de

أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا:

العديد يسأل ماهي اكثر المهن المطلوبة للعمل في المانيا مثل أفضل عمل حر في المانيا ويريدون معرفة عن رواتب أكثر المهن في المانيا ولهذا السبب سوف أذكر لكم اكثر المهن المطلوبة في المانيا وهي:

  • خبير تكنولوجيا معلومات
  • الهندسيات
  • التمريض
  • رعاية كبار السن
  • التدريس
  • الطبيب
  • مدير الخدمات الطبية والصحية
  • مندوبي المبيعات
  • مجال الهندسة الكهربائية
  • متخصصوا التسويق الرقمي
  • المصلحون الكهربائيون
  • أخصائي أمراض النطق واللغة
  • الهندسة الميكانيكية

إلى هنا نكن قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي لخصنا لكم فيه موضوع مهم عن العمل في المانيا وطريقة الحصول على تأشيرة السفر إلى الماني من أجل العمل وكيف تجد وظيفة عمل في المانيا عن طريق أفضل مواقع البحث البحث عن فرص عمل في المانيا.

مواضيع ذات صله: