كيف تحصل على عقد عمل في ألمانيا | تفاصيل العمل في المانيا 2022

اهلا وسهلا بكم رواد موقع تقني دوت كوم الافاضل، موضوعنا اليوم جذاب ومختلف نوعا ما لأنني سأتحدث عن الحصول على عقد عمل في ألمانيا او فرص عمل في ألمانيا للمصريين أو للسوريين 2021 لكن ان كنت تريد معرفة تفاصيل عن فيزا البحث عن عمل في ألمانيا 2021 اقرأ (البحث عن عمل في ألمانيا) للمزيد من المعلومات.

كيف تحصل على عقد عمل في ألمانيا وماهي شروط اللازمة 2022

هل العمل في ألمانيا مناسب ومربح؟

بالطبع ان من يريد العمل في احد الدول الأوروبية يسأل نفسه السؤال هذا دائما لأنه بالرغم من علمه ان الدول الأوروبية توفر مستوى معيشة جيد جدا وبالتحديد المانيا التي تستقبل الكثير من المهاجرين سنويا في الاواني الأخيرة، عليه ان يسأل هذا السؤال وايضا ان يسأل ما هو افضل عمل حر في المانيا او ان يسال عن وكالات العمل الاتحادية في المانيا وغيرها من الأسئلة الاخرى.

سأجيب على اسئلتك الان واقول لك ان المانيا هي من اكثر الدول الاقتصادية ارباحا حيث ان مستوى دخل الفرد فيها من اعلى المستويات بين دول العالم كما ان معدل البطالة في المانيا منخفض للغاية اذا انها تعد محطة جذب كبيرة جدا لأصحاب الخبرات والشهادات العلمية، كما انها تحتوي على العديد من الوظائف المختلفة ومجلات متنوعة يمكنك ايجاد عمل يناسب مهارتك في المانيا اذا ان العمل في المانيا مناسب ومربح للغاية.

شروط العمل في ألمانيا

من اجل العمل في المانيا عليك ان تحصل على تأشيرة البحث عن عمل او ان تحصل على عرض عمل وان تبرم عقد عمل مع شركة او صاحب عمل محدد وبعد ذلك يمكنك ان تبدأ وتباشر عملك في المانيا، فبعد حصولك على عقد عمل او عرض عمل يمكنك ان تحول تأشيرة البحث عن عمل التي حصلت عليها الى إقامة عمل في المانيا وهذا ما سيفتح لك افاقا واسعة، حيث بعد حصولك على اقامة العمل يمكنك ان تلم شمل عائلتك وان تجلب زوجتك واولادك الى المانيا للعيش معك.

ماهي وكالات التوظيف للسفر إلى المانيا

دعني اذكر لك بعض وكالات التوظيف التي تتيح لك السفر من خلال عرض العمل:

خطوات السفر والعمل في ألمانيا

  1. يجب ان يتم الاعتراف في مؤهلاتك من قبل الدولة الالمانية
  2. كتابة سيرة ذاتية بالطريقة الأوروبية مصحوبة بالشهادة والصورة وايضا خطاب توصية وارسالها للشركة الألمانية
  3. بعد ابرامك عقد العمل سوف تحصل على تأشيرة العمل في المانيا وان اجراءات الحصول على تأشيرة العمل ليست عملية صعبة لكنها تحتاج بعض من الوقت
  4. عليك ان تقوم بالفحص الطبي من اجل التامين على صحتك وخلوك من الامراض وتحديدا بعد مشاكل الأوبئة او وباء كورونا كوفيد 19 الذي ظهر في الاواني الأخيرة
  5. بعد ان تحصل لك على تأشيرة العمل في المانيا يمكنك ان تسافر الى المانيا والعمل فيها وذلك من خلال التسجيل في مكتب الاجانب الالماني لإعطائك عنوان ثابت في مدينة ما في المانيا

فرص العمل في ألمانيا بدون لغة

سوف نذكر ماهي المهن المطلوبة للعمل في المانيا اذا كان لديك مؤهل علمي ومهارة مفيدة جدا للمجتمع الالماني يمكنك ان تحصل على عمل في المانيا بدون لغة ولكن عليك ان تكون متقنا للغة الإنجليزية وان يكون لديك مهارة استثنائية مفيدة.

بعض فرص العمل في المانيا بدون لغة:

  • مدرس لغة انجليزيه في الجامعة
  • طاهي
  • في مجال السياحة ولكن عليك اتقان اللغة الإنجليزية
  • وظيفة توصيل الطلبات
  • عمل حر
  • سائق شاحنة
  • العمل في شركة دولية متعده الجنسيات غير ألمانية
  • العمل عن بعد في مجال التصميم او البرمجة
  • وظائف التنظيف

المستندات المطولة للحصول على تأشيرة العمل في ألمانيا

  1. وصل شهادة الميلاد
  2. وثائق اثبات الهوية
  3. حجز في فندق
  4. تذكرة طائرة
  5. تقديم دعم مالي للسفارة
  6. شهادة السجل غير الحافل
  7. كتابة سيرة ذاتيه بالمؤهلات باللغة الألمانية او الإنجليزية بالطريقة الأوروبية
  8. جواز سفر ساري مفعوله
  9. كتابة نموذج طلب الوظيفة
  10. الحصول على تامين صحي
  11. بوليصة التامين

على اي حال هذه كانت بعد التفاصيل التي تحتاج معرفتها عن تأشيرة العمل في المانيا.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم