ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تربح المال من جوجل أدسنس (دليل شامل للمبتدئين)

في موضوع اليوم سوف يكون عن الربح من جوجل ادسنس ومعرفة كيفية الربح من ادسنس من الصفر وماهي متطلبات القبول في ادسنس، فإذا كنت تريد معرفة مقدار الربح من جوجل ادسنس وما الذي تحتاجه لإنشاء حساب في Adsense ، كل هذا سوف نشرح عنه في هذا الموضوع.

كيف تربح المال من جوجل أدسنس (دليل شامل للمبتدئين)

كيفية الربح من جوجل أدسنس

قبل أن نعرف طرق الربح من جوجل ادسنس، وكما نعلم جميعا أصبح موضوع العمل على الانترنت وتحقيق الربح هو حقيقة لا يمكن انكارها لا وبل اصبح الربح من الانترنت هو الشغل الشاغل للناس أينما ذهبت على مستوى العالم حيث ينعم الانسان بعمل هادئ و مريح من الناحية النفسية والجسدية وتعددت طرق الربح وتنوعت وسنتكلم اليوم عن أفضل هذه الطرق والخصائص المتعلقة بها وهي الربح من جوجل ادسنس وآلية الربح منه.

ما هي جوجل ادسنس ؟

هي أحد الشركات المسؤولة عن انشاء الحملات الاعلانية والتسويقية و الترويجية للبضائع أو المنتجات او الخدمات لمؤسسة ما وذلك عن طريق نشر الاعلانات في المواقع الالكترونية وتتبع جوجل ادسنس لشركة جوجل , ويمكن للراغبين بتحقيق الربح من جوجل ادسنس  الاشتراك بها شرط  أن تكون صاحب موقع مثل مدونة الكترونية وبعد الاشتراك يتم تخصيص جزء من شاشة الموقع لعرض الاعلانات عليه والحصول على نسبة ارباح معينة من وراء هذا الاعلانات.

قد يهمك: طرق الربح من جوجل : 5 طرق لكسب المال للمبتدئين

ماذا تحتاج لتبدأ الربح من جوجل ادسنس ؟

هناك العديد من الامور التي يجب وضعها بعين الاعتبار والتقيد بها للربح من ادسنس وهي :

1- فكرة موقع الكتروني مميزة :

اختيار فكرة الموقع هي أولى خطوات الانطلاق بالعمل والربح واكثرها اهمية وتتمثل هذه الخطوة باختيار مجال معين من المجالات التي تهتم بها او لديك شغف تجاهها مع وجود بعض المعلومات عن الموضوع حيث إن ذلك أمر ضروري فوجود حب لأمر معين بدون معلومات لا يكفي لتأسيس موقع الكتروني عن ذلك,

يجب التريث قليلا عند هذه الخطوة إذ أن فكرة الموقع هي الركيزة الاساسية وحجر الاساس الذي سيبنى عليه الموقع وهو الذي سيحدد إقبال الزوار عليك و وجود الزوار يعني وجود الربح.

2- شراء استضافة واسم نطاق :

يبدأ المبتدئون الذين لا يملكون راس مال مادي للعمل بمدونة بلوجر مجانية حيث تتيح هذه المدونة إنشاء الموقع والمدونة الخاصة فيك بشكل مجاني بدون دفع أي رسوم ولكن بالنسبة للمحترفين فلا ينصح بذلك إذ ان الكثير من المزايا والخصائص غير موجودة بالمدونة المجانية لذا ينصح بشراء الاستضافة واسم النطاق الخاص والتمتع بالكثير من المزايا.

3- إنشاء موقع الكتروني :

 إنشاء الموقع الالكتروني هو خطوة يتم تحديدها من قبل الاستضافة فإذا كان الاتجاه نحو العمل على بلوجر مجاني فسيتم إنشاء الموقع مع البلوجر إذا أن العملية متكاملة هنا أما في حال شراء الاستضافة فسيكون من الواجب إنشاء موقع الكتروني وموقع وور بريس حسب الموقع.

4- إنشاء محتوى على مستوى عالي من الجودة :

هنا يجب خلاق الابداع والسحر والمهارة , حيث ان المحتوى هو اساس النجاح ويتم ذلك بعد اختيار المجال الذي ستكون عنه المدونة أو الموقع وبعد أن تكون تبلورت الافكار بشكل جيد يجب بعد ذلك الانطلاق في مشروع الموقع.

شروط قبول الموقع في جوجل ادسنس :

هناك مجموعة من المعايير والشروط التي تصنف الموقع فيما اذا كان سيتم قبوله في جوجل ادسنس او لا ومن هذه الشروط :

1- موقع يضم محتوى بصري مميز وذات جودة عالية :

يجب أن يراعي الموقع وجود محتوى مرئي وذلك أن أكثر ما يجذب الزوار والمستخدمين هو المحتوى المرئي سواء كان فيديوهات أو صور وتشير الاحصائيات إلى أن حوالي 80% من المحتوى المستهلك عن طريق الانترنت هو محتوى مرئي لذلك يجب إتقان وضع المحتوى في الموقع حتى تحصل على اكبر عدد من الزوار وحتى يعاود الزوار الدخول مرة اخرى للموقع حيث أن هناك ما يسمى بنسبة الارتداد أي نسبة عودة الزبائن مرة ثانية لزيارة الموقع.

2- اختيار تصميم مناسب :

إن تصميم الموقع والقالب العام له يلعب دوراً كبيرا في استمرار الزائر بتصفح الموقع أو لا وذلك لأن التصميم يعطي الانطباع الاولي عن الموقع وجميعنا ندرك أهمية الانطباع الاولي في كل امر كما يجب أن يتم تصميم الموقع بشكل سهل ومرن حتى لا يضيع الزائر في الموقع أو يشعر بأن الموقع غير مرتب , بل يجب أن يكون هناك نوع من التنظيم و ربط الصفحات فيما بينها حتى يشعر المستخدم بسلاسة ومرونة أثناء التصفح.

3- يجب أن يضم صفحات إدارية لخدمة الزائر :

ونقصد بالصفحات الادارية هي الصفحات التي تحكم أو تدير الموقع مثل صفحة الأحكام والشروط التي توضح للزائر الطريق الواجب اتباعه ضمن الموقع وصفحة اتصل بنا  وصفحة سياسة الخصوصية إضافة إلى وجودة صفحة الموقع والتي تحوي نبذة عن الموقع والأهداف العملية  لإنشائه.

4- الحصول على عدد معين من الزوار :

يشترط جوجل ادسنس على الراغبين بالاشتراك والعمل معه ان يكون لديهم عدد كبير من الزوار للموقع وذلك كي يتم تحقيق الهدف من وضع الاعلانات حيث ان وضع اعلانات في موقع ليس به إلا عدد قليل لن يخدم الموضوع كثيرا.

هذه كانت اهم الخطوات وأبرز النقاط التي يجب العمل والتقيد بها للوصول إلى المستوى الذي يؤهل الشخص للعمل والربح من جوجل ادسنس وهي الاساس لهذا الطريق.

مواضيع ذات صله:

كيف تستطيع أن تربح المال من جوجل أدسنس بطرق شرعية

ما هو افضل بديل لجوجل ادسنس 2022

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

ماهي أفضل طرق الربح من محرك البحث جوجل

أفضل النصائح للقبول في ادسنس

تصنيف