ابحث هنا وسوف تجد طلبك

خطوات إنشاء مدونة بلوجر جاهزة للربح (دليلك الشامل 2022)

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها أصبحت أحد أشهر مجالات الربح من الانترنت في الفترة الأخيرة، فمع اختلاف طرق الربح من الانترنت بين الربح من التسويق بالعمولة أو الربح من إعلانات أدسنس او الربح عن طريق بيع الصور وغيرها من طرق الربح من الانترنت، إلا أن فكرة إنشاء مدونة بلوجر تعتبر إستثمار ذكي، كما أنه مجاني تماماً وهذا الشيء جعل الناس تتعرف أكثر عن منصة بلوجر الذي قد يدر علي أرباح عالية من خلاله.

ومن خلال هذا المقال سوف نشرح لك كيف تقوم بإنشاء مدونة بلوجر خاص بك والربح منها بخطوات سهلة وبسيطة جداً لا تأخذ منك سوى 5 دقائق من وقتك. كما أنك لست بحاجة إلى كمبيوتر أو مبرمجين لإنشاء المدونة، تستطيع إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف، لذلك إذا كنت مهتم في هذا المقال وتريد معرفة كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها تابع الشرح بالتفصيل.

خطوات إنشاء مدونة بلوجر جاهزة للربح (دليلك الشامل 2022)

في الوقت الحالي يقوم آلاف الناس من مختلف أنحاء العالم بعمليات البحث عن مدونة مجانية جاهزة ويرغبون في معرفة كيفية إنشاء مدونة والربح منها، كل ذلك بسبب الدوافع لإنشاء مدونة إلكترونية مجانية، حيث يوجد العديد من الأسباب التي تجعل صاحب المحتوى يرغب بإنشاء مدونة خاصة به ومن أهم تلك الأسباب وهي ربح المال من الانترنت خصوصاً أن الربح من بلوجر أرباحه جداً مغرية مقارنةً بباقي طرق الربح من الانترنت الحديثة.

فإذا أردنا أن نحصي عدد المدونات الموجود على الانترنت، فهذا أمر مستحيل، فهنالك ملايين المدونات ولكن ليس كل المدونات تم إنشاؤها بالطرق الصحيحة التي تحقق الربح لأصحابها وجاهزة لبدأ نشر المقالات, فالأمر لا يقتصر على عملية الكتابة فقط, بل هناك أسس وقواعد يجب إتباعها عند إنشاء مدونة بلوجر لتحقق المدونة الغاية منها.

والمريب في الأمر أن الكثير من أصحاب هؤلاء المدونات تركوا هذا المجال ظناً بأن الطريقة فاشلة كون أنهم لا يشاهدون مقالات متصدرة لهم على محرك البحث جوجل، ولكن لا يعلمون أن أساس تسجيل الدخول blogger أو إنشاء المدونة كان غلط، أصبح عمل من الماضي وغير ممكن الآن.

لذلك سنتناول اليوم في مقالنا هذا كيفية إنشاء مدونة بلوجر أو شرح إنشاء مدونة بلوجر بخطوات سهلة وبسيطة لتكون المدونة ناجحة وتحقق الهدف منها .

تعد المدونات الإلكترونية، مصدر ربح كبير جدا هذه الأيام، فالمدونة هي تلك المنصة الإلكترونية، التي تحوي على مقالات تهتم في مجال محدد، وطبعا يكون هذا المجال من اختيار صاحب المدونة، كمدونات الألعاب أو مدونات المعلومات الثقافية وغيرها، وبالطبع يمكن لصاحب المدونة اختيار عدة مجالات ضمن مدونة واحدة مما سيجعلها أكثر وصولا إلى الزوار، ومقابل كل زيارة من هؤلاء الزوار تعود المدونة بالربح إلى صاحبها، مما جعلها في مقدمة المواقع الإلكترونية الربحية، ويوجد العديد من أنواع المدونات المنتشرة على الانترنت.

وتعتبر مدونة بلوجر أحد أهم هذه الأنواع، والأكثر انتشاراً في الوقت الراهن فما هي مدونة بلوجر، وكيف تسجل فيها؟ هذا ما سينص عليه مقالنا لليوم.

قد يهمك: كيف تربح 3000$ من بلوجر | الربح من الإنترنت عبر إنشاء مدونة

ما هي مدونة بلوجر

مدونة بلوجر هي نظام يعمل على نشر المدونات الإلكترونية، وقد تأسس هذا النظام في عام الف وتسعمائة وتسع وتسعون، تحت إشراف شركة بايرا لابز العالمية، ثم قامت شركة جوجل بشراء هذا النظام في عام ألفين وثلاثة، لتضيف له العديد من الميزات والخدمات الجديدة، وكان أبرزها قدرة الكاتب على إضافة الصور الى محتويات المدونة، كما واضيفت في عام ألفين وأربعة خصائص حصرية وميزات متقدمة، منها إتاحة الفرصة لصاحب المدونة بتغيير المظهر الخاص بمدونته وإضفاء الوان ورسومات ونماذج جديدة عليها.

ونتيجة لتوسع تلك المدونات وانتشارها الضخم على المستوى العالمي، نجد اغلب الأسئلة تشير نحو اتجاه واحد وهو: ما هي خطوات انشاء مدونة بلوجر؟

ما هي خطوات انشاء مدونة بلوجر؟

دائما ما تكون الخطوات للقيام بعمل ما مرتبة، مما يجعلك تصل إلى النتيجة الصحيحة، والطريقة الصحيحة هنا تشمل على مرحلتين، فمرحلة انشاء مدونة بلوجر الاولى بالترتيب هي : 

1. القيام بتسجيل الدخول الى موقع بلوجر

في هذه المرحلة كل ما عليك القيام به هو البحث في جوجل عن موقع بلوجر الرسمي والدخول إليه، حتى تظهر لك شاشة ادخال البريد الالكتروني، كما أن الموقع الرسمي لبلوجر هو: Blogger.com

2. البحث في الخيارات عن مدونة جديدة

بعد الدخول الى الموقع ستظهر لك شاشة تتيح لك معلومات حول موقع بلوجر وستجد إلى الاعلى يمين الشاشة سهما يتجه نحو الأسفل، اضغط عليه وسيعرض لك العديد من الخيارات، ومن بينها انشاء مدونة جديدة، ثم تقوم بالضغط على هذا الخيار حتى يتيح لك انشاء مدونة جديدة. 

3. تعبئة معلومات المدونة بشكل صحيح

بعد قيامك بالخطوات السابقة، سيطلب منك الموقع تقديم المعلومات التفصيلية عن المدونة، كاسمها ومجالها، وغيرها من المعلومات، لكن يجب عليك الإنتباه لموضوع الاسم، فيجب عليك كتابة الاسم بطريقة واضحة ولا تعد مشكلة لغة الكتابة لكن حاذر من وجود اسم نفس الاسم الذي تستخدمه لمدونتك، بعد قيامك باختيار الاسم وتأكيد العملية سيطلب منك الموقع وضع عنوان الرابط الخاص بقناتك أو ما يعرف ب يو ار ال.

وستكون اللاحقة دوما هي بلوغ سبوت دوت كوم أو Blogspot.com فهذه اللاحقة هي مجانية من الموقع وتسمح لك بالعمل بشكل مثالي وتقدم لك إمكانية الربح بشكل واسع ومثلها مثل غيرها، ولكن مع مرور الوقت سوف تحتاج إلى لاحقة رابط أخرى وحتى تحصل عليها يجب عليك شراء لاحقة خاصة أو ما يعرف بالدومين، وهناك العديد من المواقع التي توفر لك الدومينات المدفوعة، ما عليك سوى القيام بتصفح الانترنت عن هذه المواقع والشراء منها.

وبهذا تكون المرحلة الأولى قد انتهت، أما المرحلة الثانية فهي:

1. تأكيد ملكيتك للمدونة ضمن أدوات مشرفي المواقع (google search console):

حتى تظهر مقالاتك وكتابتك ضمن نتائج البحث على محرك البحث جوجل، ولضمان أرشفة جميع المقالات والتدوينات الخاصة بك، يجب عليك أن تؤكد ملكيتك للمدونة في أدوات مشرفي المواقع، وكل ما عليك القيام به هو: نسخ الدومين الخاص بمدونتك من خلال الدخول إلى المدونة وفي مربع البحث في المتصفح ستجد الدومين، أو تكون قد حفظته عندما أدخلته للمرة الأولى، ثم تقوم بزيارة الموقع الخاص بمشرفي الأدوات.

ولم يتبق عليك شيء سوى أن تضع هذا الدومين ضمن المربع الخاص بذلك ضمن الصفحة الرئيسية للموقع، وعندها سيتأكد الموقع وجوجل أيضا انك مالك هذه المدونة بشكل كامل وستصبح جاهزة بشكل نسبي للنشر عليها.

كيف يتم التأكيد بشكل تلقائي؟ 

يتم ذلك نتيجة لدخولك إلى الموقع عن طريق البريد الالكتروني نفسه الذي قمت بإنشاء المدونة به، مما يجعل جوجل وموقع بلوجر على يقين بأنك المالك الرسمي.

2. إضافة بعض الخصائص على المدونة

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة، أصبحت مدونة بلوجر جاهزة تماماً، إلا أنه ينقصك شيء وحيد، وهو التفاصيل الصغيرة التي تعمل على جلب الزوار، أو يمكننا تسميتها بالتفاصيل التي تجعل المدونة احترافية، ومن تلك التفاصيل نذكر:

Robos.text 

وهذه الميزة تقدم لك خاصية جعل المقالات والتدوينات الخاصة بك، تؤرشف بشكل تلقائي، إضافة إلى جعلها تظهر بشكل مباشر في نتائج البحث على المتصفحات، ولتفعيلها عليك الذهاب الى الخصائص، ثم الفهرسة وتجعل خيار روبوت دوت تيكست متاحاً أو تفعله.

Sitemap

ميزة خرائط الموقع حسب ترجمتها الحرفية إلا أن عملها هو، تكميل عمل الميزة السابقة فهي تعمل على أرشفة المقالات أيضاً، ويمكنك تفعيلها عن طريق دخولك إلى موقع مشرفي الأدوات، والبحث عن sitemap.xml والقيام بتنزيل الحزمة الخاصة بها.

نموذج أو قالب خاص بالمدونة: هناك العديد من القوالب المتاحة لوضعها ضمن المدونة، منها مجاني ومنها مدفوع، لكن لها نفس الطريقة في الإنشاء، فكل ما عليك القيام به هو شراء أو جلب الكود الخاص بالقالب، ثم تدخل إلى المدونة وتختار زر المظهر سيظهر لك سهم بجانب زر التخصيص تضغط على هذا السهم، وتقوم بمسح الكود الموجود ولصق الكود الجديد.

وهناك الكثير والكثير من الميزات الأخرى لكن كانت هذه أبرز الميزات، وكانت هذه خطوات إنشاء مدونة بلوجر.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا الشرح هو الذي تعرفنا من خلاله شرح إنشاء مدونة بلوجر مجاناً من الهاتف، سواء مدونة شخصية او مدونة تقنية او مدونة من أجل الربح من الانترنت اتمنى اذا عجبكم الشرح لا تنسى مشاركتهم الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

أفضل قوالب بلوجر مجانية مقبولة في ادسنس

أفضل أدوات بناء موقع ويب بدون مبرمجين

فكرة إنشاء موقع ناجح ومضمون 2022

كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو | إحتراف SEO

مدونات الربح من الإنترنت | افضل مدونات لكسب المال من أونلاين

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

تصنيف