ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل أدوات بناء موقع ويب بدون مبرمجين

في السنوات الماضية كانت فكرة إنشاء موقع إلكتروني من الأفكار الصعبة والمعقدة وتحتاج إلى متخصصين في مجال البرمجة والتصميم، ولكن كل هذا تغير مع التطور التقني الذي شهده العالم خصوصاً في مجال البرمجة ، حيث أصبح بإمكانك إنشاء وبناء موقعك الإلكتروني من الصفر حتى النهاية في 5 دقائق فقط، فلقد أصبحت الكثير من المنصات والأدوات توفر أسهل طريقة لإنشاء موقع إلكتروني بخطوات بسيطة، فإذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء موقع إلكتروني أو إنشاء متجرك الخاصة بدون مختصين تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل أدوات بناء موقع ويب بدون مبرمجين

كيف أنشئ موقع إلكتروني بدون مبرمج؟

يحتار الكثير من الأشخاص الذين يريدون تصميم موقع إلكتروني متكامل في معرفة من أين البداية وماهي خطوات إنشاء موقع ويب على Google فكما ذكرنا كانت عملية إنشاء موقع إلكتروني منذ عدة سنوات أمراً معقدا للغاية ويحتاج إلى خبراء ومتخصصون في هذا المجال لكن مع حدوث الثورة الرقمية والتكنولوجية التي غزت عالم تغير هذا الأمر وأصبحت عملية إنشاء موقع الكتروني أمرا بسيطا لا يحتاج إلى أخصائيين حيث يمكن الآن إنشاء موقع ويب خلال دقائق من خلال العديد من الأدوات التي تتيح بناء المواقع بكل سهولة.

أفضل أدوات بناء موقع ويب دون الاستعانة بمتخصص

كما ذكرنا منذ قليل أصبح بإمكان أي شخص إنشاء موقع الكتروني دون الحاجة لأن يكون لديه خلفية برمجية عن هذا المجال من خلال أدوات مساعدة تقوم بمعظم العمل ونظراً لانتشار إنشاء الموقع الالكترونية السؤال عن أهم الأدوات المساعدة في ذلك قررنا اليوم في مقالنا تسليط الضوء على أهم هذه الأدوات وهي :

1- WordPress.org

تعتبر ووردبريس من أفضل أدوات انشاء المواقع الالكترونية و أكثرها شهرة في هذا المجال على مستوى العالم و أصبح حتى الخبراء والمبرمجون يلجؤون إليها لاختصار الوقت والجهد وتشير الإحصائيات الأخيرة أن حوالي 42% من المواقع الموجودة على الانترنت تعتمد على هذا الأداة.

ويجب التنويه إلى أن وورد بريس تضم موقعين الأول wordpress.com والثاني wordpress.org وكل منهما له خصائصه ومميزاته فمثلا من أهم ميزات ال وورد بريس دوت أورج أنها أداة تمنحك الحرية المطلقة في إنشاء أي موقع سواء كان منتدى أو منصة تعليمية أو شبكة تواصل اجتماعي أو متجر الكتروني أو حتى مدونة , بينما تتميز وورد بريس دوت كوم بتوفيرها استضافة مجانية ويمكن للمستخدم استخدامها بدون تحميل أي برامج مساعدة.

2- Blogger

تعتبر البلوجر هي الخيار رقم واحد للأشخاص الذين يريدون إنشاء المدونات ومواقع الشركات الناشئة والمواقع الإخبارية حيث أنها سهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خلفية أو معرفة مسبقة بالأمور التقنية لإنشاء الموقع إضافة إلى التكامل والتوافقية العالية مع جميع خدمات جوجل مثل Google photo.

كما تتيح للمستخدم إضافة أشخاص آخرين للمساعدة في عملية التصميم وإدارة الموقع أي أنها لا تفرض مستخدم واحد لإدارة المحتوى وتوفر استضافة مجانية للمواقع لذا تعتبر خيار ممتاز للمبتدئين الذين يريدون الدخول في مجال التدوين بدون رأس مال وأضف على كل ذلك توفر هذه الاداة للموقع درجة عالية من الحماية ضد هجمات المخترقين حيث تستخدم نفس البروتوكولات المستخدمة في جوجل وتعتبر المنصة الحصرية لإنشاء المواقع التي يمكن عن طريقها الربح من جوجل ادسنس.

قد يهمك: قائمة بأفضل المنصات لإنشاء المدونات والربح منها

3- WIX

تعد هذه الأداة واحدة من أهم الأدوات المستخدمة في بناء المواقع الالكترونية وتتيح العديد من المزايا والخدمات مثل خدمات التصميم واستضافة المواقع و مع WIX لا حاجة للاستعانة بمطوري المواقع حيث تتيح هذه الأداة لك إنشاء الموقع وتصميمه من خلال طريقة السحب والإفلات وإضافة الأجزاء التي تريدها إلى موقع كما أنك تلعب أي لعبة من ألعاب تركيب الصور.

 وتعتبر من الأدوات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في عملها حيث تقوم بجمع المعلومات منك عن فكرة الموقع الذي تريد إنشاؤه ثم تقوم بتقديم الاقتراحات لك وتضم هذه الأداة العديد من الأدوات الفرعية التابعة لها مثل Velo والتي يمكن من خلالها كتابة الكود بشكل برمجي إذا كنت صاحب خبرة في مجال العمل البرمجي.

4- HubSpot Website Builder

تم تصميم هذه الأداة وتقديمها من شركة HupSpot المتخصصة في برامج التسويق الالكتروني وإدارة المحتوى حيث يلجأ إليها أصحاب المشاريع الذين يديرون أعمالهم عبر مواقع الانترنت حيث تمكنهم من إنشاء موقع الكتروني يتماشى مع أهداف عملهم.

وتتيح للمستخدم الكثير من النماذج والتصاميم الجاهزة حيث أنه كل ما عليك فعله هو اختيار التصميم والنموذج المناسب ومن ثم بدء العمل على الموقع من خلال السحب والإفلات لكافة واجهات الموقع كما يمكنك من خلال هذه الأداة اختبار صفحات الموقع الخاص بك بعد بنائه وتوفر مجموعة فرعية من الأدوات الهامة في التدوين وتحليل بيانات الزائرين.

5- Domain Website Builder

يتيح موقع دومين الشهير بتوفير الاستضافات للمواقع هذه الأداة الرائعة لبناء وتصميم المواقع بطريقة احترافية وهي معلومة يجهلها الكثيرين عن هذا الموقع وتتيح هذه الأداة مجموعة واسعة من الخيارات في بناء المواقع المتخصصة بالتجارة الالكترونية بالدرجة الأولى.

ويمكنك إنشاء الموقع عن طريق هذه الأداة بطريقة السحب والإفلات حيث أنها تحوي عدد كبير جدا من القوالب الاحترافية لمختلف أنواع المواقع كما أنها تدعم مقاسات العرض أي توفر تجاوب وتوافقية عالية مع كافة الأجهزة والشاشات المستخدمة لعرض الموقع وذلك لتوفير تجربة أفضل للمستخدم.

6- Weebly

تعتبر من الأدوات الرائدة في مجال تصميم وإنشاء مواقع التجارة الالكترونية حيث توفر العديد من التصاميم والقوالب المعدة للاستخدام وتتيح للمستخدم منح صلاحيات إدارة المحتوى لأشخاص آخرين بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من المزايا الرائعة مثل حجب ومنع ظهور بعض الصفحات للزوار الغير المسجلين للموقع وتقاضى هذه الأداة حوالي 3% عمولة من كل عملية شراء تتم عن طريق التجر الذي تم تصميمه من خلالها.

إذاً مع هذه الأدوات أنت لست بحاجة إلى اللجوء إلى المصممين والمبرمجين ودفع أموال كثيرة لإنشاء الموقع الخاص فيك.

مواضيع ذات صله:

تطبيق يقوم بتحسين أداء السيو SEO للظهور في الصفحة الأولى في محرك البحث

ماهي أفضل استضافة ووردبريس لعام 2022 | إستضافات سريعة بجودة عالية

خطوات تحديد فكرة مدونة إلكترونية ناجحة - طريقة اختيار Niche

أسباب تدفعك لإنشاء مدونة مجانية 2022

أنواع المواقع الموجودة على الانترنت | كيف تختار الأنسب لك

تصنيف