ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فكرة إنشاء موقع ناجح ومضمون 2022

خطوات إنشاء موقع إلكتروني ناجح، كما نعلم أن الربح من الانترنت أصبح من الأمور الشائعة جداً في الآونة الأخيرة ، كونه أصبح مصدر دخل ثابت للكثير من الناس حول العالم ، فإن فكرة إنشاء موقع مربح تعتبر من أفضل أفكار الربح من الانترنت التي تستطيع أن تحقق لك عائد مادي جداً كبير إذا عرفت كيف تستطيع إنشاء موقع ناجح يعود لك بتزايد من ناحية الزيارات اليومية، وهذا ملخص موضوعنا اليوم وهو خطوات تصميم موقع ناجح ، فإذا كنت تسأل كيف اسوي موقع لمشروعي وتريد معرفة فكرة مشروع تصميم موقع ، تابع الشرح بالتفصيل.

فكرة إنشاء موقع ناجح ومضمون 100%

فكرة إنشاء موقع ناجح

بعد التحولات الاخيرة التي حققتها الثورة التكنولوجية تغيرت الكثير من المفاهيم والكثير من وجهات النظر وفرضت علينا هذه الثورة واقعا جديدا لم يكن مألوفا من قبل ومن أحد هذه التغيرات هو الانتقال من الوضع التقليدي إلى الوضع التقني الإلكتروني في أغلب المجالات وأبرزها العمل حيث كانت فكرة العمل عن بعد غبر موجودة وغير مألوفة أصلاً.

ولكن بعد التقدم الذي شهده العالم أصبحت أغلب فرص العمل تتم عن طريق الانترنت لذا بدأ الناس على العمل بإنشاء مواقع الكترونية نتيجة الإقبال الشديد من المستخدمين على الانترنت لذا قررنا اليوم الحديث عن فكرة مهمة لإنشاء المواقع وهي فكرة إنشاء موقع كتب إلكترونية على مبدأ مكتبة الكترونية وأهم النقاط الواجب وضعه بعين الاعتبار لتحقيق ذلك.

كيفية إنشاء موقع تحميل كتب

إن الخطوة الأولى والتي أصبحت بديهية نوعا لامتلاك موقع الالكتروني هي الحصول على استضافة واسم نطاق أو دومين وهنا يمكن الحصول عليهم إما بشكل مجاني أو عن طريق استضافة مدفوعة وأغلب المبتدئين يلجؤون إلى الاستضافة المجانية كبداية لهم باعتبار أنه ليس هناك رأس مال كافي للعمل في حين أن أصحاب الخبرة العالية يفضلون الاستضافة المدفوعة كونها تتيح لهم الكثير من المزايا والخصائص الغير موجودة بالاستضافة المجانية.

وبعد اختيار الاستضافة والدومين يتم الانتقال إلى الخطوة الأهم وهي تصميم وإنشاء الموقع حيث يعتمد إنشاء الموقع على الاستضافة التي تم اختيارها ففي حال اختيار الووردبريس أو بلوجر يمكنك إنشاء وتصميم الموقع بنفسك خاصة مع وجود العديد من القوالب الجاهزة أما في حال كان دوت كوم فيجب الاستعانة بالمختصين كونه عمل تقني بحت.

تصور كيف سيكون موقع تنزيل كتب :

هذه الخطوة تعد بمثابة رسم مخطط العمل وذلك عن طريق التصور الكامل للموقع وكيف سيكون حاله ,فمثلا سنضع لكل كتاب وصف خاص فيه يحوي اسم الكتاب ونبذة عن محتوى الكتاب واسم المؤلف وفي نهاية النبذة يمكن وضع رابط التحميل الخاص بالكتاب.

ويتم التنزيل عادة عن طريق مواقع متخصصة برفع وتنزيل الملفات أي سيتم تحويلك إلى موقع الرابط ومن ثم يبدأ التنزيل ويمكن تقسيم الشكل أو المظهر الخارجي الذي سيكون عليه الموقع وفقا لأنواع الكتب مثل كتب سياسية – كتب دينية – علم نفس – فلسفة وكل فئة من هذه الفئات تضم مجموعة من الكتب والوثائق المتعلقة بها.

قد يهمك: فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

كيفية الحصول على المحتوى للموقع :

يمكنك بعد القيام بجولات عديد على الانترنت ومعرفة أهم المواقع التي تضم كتب الكترونية الذهاب إلى هذه المواقع والبدء بتنزيل الكتب الالكترونية التي تناسب المجالات او الفئات التي قمت بتقسيمها في الموقع وبعد التحميل تقوم برفع هذه الكتب والملفات إلى موقعك كلًّ في قسمه وضمن الفئة المخصص لها أو يمكنك بطريقة أبسط تحويل الزوار إلى الروابط الموجودة مسبقا لتحميل الكتاب المطلوب وطبعا يجب عليك التأكد من الروابط والفحص الدوري لها إذ إنه من المحتمل أن يتم إلغاء أحد المواقع أو إلغاء الرابط.

هناك طريقة أخرى تعتبر مضمونة جدا وموثقة وذلك عن طريق إجراء مسح للكتب الموجودة لديك بشكل ورقي ومن ثم الحصول على نسخة رقمية من هه الكتب ولكن تعد هذه الطريقة بطيئة جداً وتحتاج إلى الكثير من الوقت ويفضل استخدامها فقط في حالة الكتب القديمة والنادرة والغير موجود بشكل الكتروني ويمكن الحصول على الكتب بهذه الطريقة للقيام بعملية مسح لها عن طريق الاستعارة من المكتبات حيث تضم المكتبات عدد كبير جدا من الكتب الورقية.

كيفية الربح من موقع تنزيل الكتب هذا ؟

يعتبر الربح هو الهدف الاساسي من القيام بأي عمل أو نشاط وتعد فكرة إنشاء هذا الموقع هي فكرة ربحية بالدرجة الاولى ناهيك عن القيمة والفائدة العلمية الذي سيحققها ومن أهم طرق استغلال هذا الموقع لعملية الربح :

  • الربح من خلال جوجل ادسنس وذلك من خلال الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس الذي يتيح للمستخدم مشاركة الارباح من خلال الاعلانات.
  • الربح عن طريق شركات رفع الملفات :عندما تقوم بتحويل الزوار إلى مواقع التحميل عن طريق روابط تنزيل الكتب يمكنك الحصول على نسبة من الارباح نتيجة إرسالك للزوار لمواقعهم لأن ذلك يعود بالنفعة عليهم.

كيفية الحصول على زوار للموقع

  • يمكن استقطاب المستخدمين وجذب الزوار من خلال تقديم محتوى مفيد ويتم ذلك عن طريق اختيار الكتب ذات الفائدة فمثلاً هناك فرق بين كتاب طبي يتحدث عن سبل الوقاية من فيروس كورونا وبين كتاب يعرض قصص ليلى والذئب.
  • التسويق للموقع والترويج , حيث تعد عملية التسويق من أهم خطوات الحصول على الزوار ويمكنك ذلك من خلال نشر رابط الموقع على صفحتك الشخصية عبر الفيس بوك أو الإعلان عنه بطرق اعلانية عبر منصات اخرى.
  • عليك وضع زر المشاركة  مع مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عندما يعجب القارئ بالمحتوى الموجود يقوم بمشاركته على الصفحة الخاصة به وبالتالي هناك الكثير ممن سيقومون بزيارة موقعك من خلال عملية المشاركة هذه.

ولا يقتصر الموقع على هذه الفكرة بل يمكن إنشاء الموقع بأي فكرة شريطة أن تتم وفق الاسس والمعايير القانونية لهذا الامر.

مواضيع ذات ضله:

كيف تصبح مدون ناجح | دليل إحتراف التدوين

كيف تنشئ مدونة ناجحة | خطوات مهمة لإنشاء مدونة ناجحة 100%

كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو | إحتراف SEO

مدونات الربح من الإنترنت | افضل مدونات لكسب المال من أونلاين

كيفية الربح من المواقع الإلكترونية (أكثر من 700 دولار شهريا)