ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط الربح من الفيس بوك 2022 (7 خطوات للربح من Facebook)

أصبح إمكانية الربح من الفيسبوك متاحة للجميع في جميع الدول العربية ، ولقد تغيرت شروط الربح من فيسبوك أسهل بكثير من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2022 ، فإذا كنت مهتم في معرفة طريقة تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر وفي الجزائر وفي المغرب وفي العراق وباقي الدول العربية الأخرى تابع الشرح، لأننا وفي هذا الموضوع سوف نتعرف كيفية الربح من الفيس بوك 2022.

شروط الربح من الفيس بوك

تعتبر منصة الفيس بوك من أكثر منصات التواصل الاجتماعي انتشاراً وأكثرها شهرة على مستوى الانترنت عموماً وتعتبر هذه المنصة هي الشرارة الأولى لانطلاق الثورة المعلوماتية التكنولوجية التي غزت العالم وبدأت تتوالى بقية المنصات تباعاً. 

طرق الربح من الفيس بوك 2022

إذا كنت تسأل كيف استطيع ان اربح من فيسبوك 100 دولار يومياً أنصحك بمعرفة هذه الطرق، يعتبر الربح هو الهدف الأساسي لأي عمل أو نشاط يقوم به الإنسان والفيس بوك هو أحد المنصات التي تتيح الربح من فيسبوك بكثير من الطرق نظراً لوجود عدد كبير من المستخدمين مما يسهل عملية الربح وبشكل عام يمكن تجميع هذه الطرق في فئتين طرق مباشرة وطرق غير مباشرة وكل فئة من هذه الفئات تضم الكثير الخيارات.

الربح عن طريق مقاطع الفيديو على الفيس بوك

يتيح نشر الفيديوهات على الفيس الحصول على الارباح بالعديد من الطرق أيضا وتعد هذه الطريقة من الطرق غير المباشرة حيث تم استخدام الفيس بوك هنا كوسيط لتحقيق عملية الربح وتتم هذه العملية من خلال الاشتراك في برنامج Ad Breaks  ويسمح هذا البرنامج بوضع إعلانات ونشرها عبر صفحتك على الفيس بوك مقابل نسبة من الارباح على هذه الاعلانات أو حسب نوعيات الاعلان فممكن أن تكون نسبة الارباح حسب عدد المشاهدات أو حسب عدد النقرات في حال كان اعلان بالنقر ويجدر القول بشكل عام أنه كلما زادت عدد المشاهدات لهذه الاعلانات كلما زادت نسبتك من الارباح ولكن هناك بعض الشروط عليك التقيد بها للحصول على الأرباح.

الربح من التطبيقات على فيس بوك

منذ ما يزيد عن 8 سنوات سمحت فيس بوك بالاشتراك بمنصة الاعلانات الشهيرة Audience Network  وذلك بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين وتفعيل الربح خلالها عبر منصة الفيس بوك و بالتالي أي شخص يحمل احد الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد أو ايفون يمكنه تحقيق الارباح من ذلك عن طريق التسجيل في شركة الاعلانات وتحميل الاعلانات على التطبيق.

الربح من خلال الالعاب

هذا النوع من الربح مخصص للمبرمجين ومصممي الالعاب حيث يمكنهم تصميم الالعاب المتنوعة  وطرحها على المنصة وتبدأ عملية الارباح من خلال بدأ عرض الاعلانات على هذه الالعاب بالمنصة المذكورة.

الربح عن طريق المقالات الفورية

يمكن تحقيق الارباح والعوائد المادية عن طريق كتابة المقالات المتنوعة ونشرها من خلال الفيس بوك وتتم عملية الدفع من خلال شركة Audience Network عند تحقيق بعض الشروط مثل تحقيق الف ظهور وتختلف نسبة الربح حسب عدد المشاهدات وحسب مدة المشاهدة التي يحصل عليها صاحب المقال إضافة الى ان هذه النسب تختلف من منطقة لأخرى ومن بلد لآخر.

الربح عن طريق سوق بيع المنتجات

يعتبر الفيس بوك من أفضل المواقع والمنصات لعمليات التسويق والترويج والاعلان للبضائع والمنتجات نتيجة العدد الكبير من المستخدمين حيث يمكن للشخص أن يعرض منتجاته بطرق مختلفة عبر صفحته لوصولها الى اكبر عدد من المتابعين ويتيح فيس بوك بعض الادوات المساعدة للمسوقين مثل خدمة Face book Marketplace  حيث تقوم هذه الخدمة بمساعدة المسوقين على اضافة البضائع والمنتجات التي يريدون بيعها وتتيح للمستخدمين الذين يريدون شراء مثل هذا النوع من المنتجات التواصل مع صاحب المنتج وهذه الأمور جميعها تتم تحت مظلة الفيس بوك.

الربح من خلال تأجير منشورات إعلانية للآخرين

يمكن تأجير الصفحة لعرض اعلانات او منشورات اعلانية للآخرين مقابل مبلغ مادي متفق عليه مسبقا ولكن يشترط في الحصول على هذه النوع من الارباح ان تملك صفحة تضم عدد كبير من المتابعين وذلك لجذب الاشخاص الذين يريدون القيام بالحملات الاعلانية والدعائية تجاه امر معين.

الربح عن طريق التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة من أفضل طرق الربح عبر الانترنت وأكثرها شيوعا وتعتبر منصة الفيس بوك من أكثر الأماكن الملائمة لهذا النوع من العمل نتيجة وجود عدد كبير جداً من المستخدمين.

شروط الربح من الفيس بوك 2022

تتعدد وتتنوع طرق الربح من خلال الفيس بوك ولكن عملية الربح هذه ليست عشوائية وإنما تتم وفق معايير واسس وشروط معينة ومن أهم هذه الشروط :

1- الحصول على 10.000 متابع لصفحتك على الفيس بوك

يعتبر الحصول على هذه العدد من المتابعين هو الشرط الاول والاساسي لتحقيق الربح حيث إن وجود الكثافة السكانية سواء بالواقع أو بالشكل الالكتروني هو الشرط الاساسي لنجاح أي عمل.

2- تحقيق 600 ألف دقيقة مشاهدة للفيديوهات الخاصة بك خلال الشهرين الماضيين

هذه الدقائق يتم حسابها من الفيديوهات الموجودة أو من خلال عدد مشاهدات البث المباشر ولكن تبدأ عملية عد هذه المشاهدات خلال الشهرين الماضيين بغض النظر عن قدم الصفحة أو وجود عدد كبير من المشاهدات مسبقا وذلك لضمان ان الصفحة نشطة في الفترة الاخيرة.

3- تحقيق عدد مشاهدات من البث المباشر تبلغ 60 ألف فما فوق

ذكرنا في الشرط السابق أنه يجب الوصول الى عدد دقائق مشاهدات يتجاوز ال600 ألف ومن بينها يجب أن يكون هناك أقل ما يمكن 60 ألف دقيقة بث مباشر.

4- يجب ان تقطن إحدى الدول المؤهلة للربح

هناك قائمة لبعض الدول المسموح لها الاستفادة المادية من الفيس ومنها الدول الاوروبية بشكل عام باستثناء موريا الشمالية وفنزويلا وبعض الدول الاخرى وكانت الدول العربية محظورة من القائمة ولكن مؤخرا تم إضافة بعض الدول مثل العراق و دول الخليج العربي.

وختاما لا يسعنا القول إلا أنه بعد معرفة طرق وأساليب الربح فلا يجب أن نبقى مكتوفي الأيدي بل يجب الشروع بالعمل لتحقيق الأرباح والعوائد المادية من ذلك.

مواضيع قد تهمك:

الربح من البث المباشر في الفيس بوك عن طريق الألعاب

أفضل طرق صادقة للربح من الفيسبوك 2022

الربح من جروبات الفيس بوك : 4 طرق تربحك أكثر من 1000 دولار شهرياً

كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك

كيفية ربح المال من فيسبوك في الجزائر 2022

بيع الخدمات على الفيس بوك 2022 (دليل لكل الطرق المربحة)