ابحث هنا وسوف تجد طلبك

بيع الخدمات على الفيس بوك 2022 (دليل لكل الطرق المربحة)

يعتبر البيع على الفيسبوك من الوسائل المهمة والأشهر للبيع على الانترنت والتي تستطيع استغلالها لتحقيق ثروة خصوصاً للتجار، لذلك يعتمده الكثير في بيع منتجاتهم، فإذا كنت تريد التسويق عبر الفيس بوك أو تريد ترويج منتجاتك على الفيسبوك أو تريد بيع خدماتك على الفيسبوك أو ترويجها على فيسبوك من خلال صفحة للبيع على الفيس بوك.

بيع الخدمات على الفيس بوك 2022 (دليل لكل الطرق المربحة)

حققت الثورة المعلوماتية التي اجتاحت العالم نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا وأدت إلى انتشار الانترنت والمواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي وكان لهذه المنصات أثير كبير على العالم وذلك أنها أصبحت نوع من الادمان لمستخدميها ومن أشهر هذه المنصات وأكثرها شعبية هي منصة الفيس بوك حيث تحظى هذه المنصة بقاعدة جماهيرية واسعة وكبيرة ولا يخلو أي منزل الآن على مستوى العالم من مستخدمي هذه المنصة.

خدمات يمكن استغلال الفيس بوك لبيعها والترويج لها

ومع انتشار العمل عن طريق الانترنت وتحقيق الربح منه بدأت الناس بالبحث عن سوق لهذه الاعمال إما للشراء أو للبيع أو لعرض الخدمات ويعتبر موقع الفيس بوك باعتبار وجود عدد هائل من مستخدميه من أفضل الأسواق لذلك.

لذا سنستعرض اليوم بعض أهم الافكار التي يمكن تداولها وبيعها عن طريق الفيس بوك كنوع من الترويج لها وتعتبر هذه الافكار واضحة ولكن يجدر ذكرها كنوع من التنبيه أو التذكير بها ومن أهم هذه الخدمات :

خدمة التصوير الفوتوغرافي

مع وجود الهواتف الحديثة ذات الكاميرات العالية الدقة في السوق وانتشارها بين المستخدمين أصبح التصوير هواية لدى الكثير من الناس وخاصة أولئك الذين يملكون النوع الفخم من الهواتف , من ناحية أخرى هنالك الكثير من الاشخاص الذين لديهم شغف وهوس باقتناء وشراء الصور اللطيفة التي تلامس قلوبهم.

بالتالي يمكن استغلال الفيس بوك كوسيلة ربط بين هذين الطرفين حيث يمكن للشخص الذي يحترف التصوير أن يقوم بنشر نموذج من الصور التي يقوم بالتقاطها كنوع من الدعاية على صفحته الشخصية ويقوم المتابعين ممن يرغبون بشراء هذه الصور بالتواصل مع صاحب الصفحة والاتفاق على سعر معين ومن ثم تتم عملية البيع , نلاحظ من خلال هذه العملية أن الركيزة الاساسية لها كان الفيس بوك, ويمكن أن تتطور الأمور مع المستقبل عند شرائك كاميرا احترافية وزيادة الدقة والجودة في لصورة يمكن أن يختارك أحدهم لتصوير حفلة الخطوبة أو العرس الخاصة بهم أو لتصوير أحد حفلات الميلاد أو أي مناسبة كانت.

خدمة تعديل وتصميم الصور

يمكن في هذه الحالة الاستفادة من الاصدقاء والمعارف والمتابعين على الفيس بوك أن يساعدوك في حملة إعلانية نوعا ما للترويج لخدماتك من هذه النوع وهي تعديل الصور حيث أن الكثير من الاشخاص هذه الايام يطلبون تعديلات على صور أو تركيب صور معينة ويمكن التوسع في هذا المجال من خلال احتراف برنامج الفوتوشوب الشهير حيث يمكنك وقتها أن تعمل على درجة عالية من الخبرة والحرفية ويمكنك القيام ببعض الاعلانات ونشر بعض نماذج العمل على الفيس بوك للحصول على العمل.

خدمة مونتاج الفيديو

يعتبر عالم المونتاج عالم واسع جدا ويضم الكثير من الأدوات والبرامج المساعدة لذلك فإذا كنت ممن يرغبون بالدخول لهذا المجال فعليك التعلم على هذه البرامج والأدوات ويوفر اليوتيوب أفضل منصة تعليمية لذلك حيث توجد الكثير من القنوات والكثير من الشروحات عن هذا الأمر ويمكنك التعلم خلال فترة وجيزة من ذلك ويمكن أن تبدأ في تركيب الصور ضمن مقطع فيديو ومن ثم تبدأ الأمور الاحترافية شيئا فشيئا.

خدمة الكتابة

أصبحت الكتابة مصدراً رئيسيا من مصادر الدخل في الوقت الراهن وابرز مثال على ذلك هو المدونات والربح من الكتابة منها , ويمكن الاستفادة من الكتابة بشكل آخر حيث يوجد الكثير من الاشخاص الذين يرغبون بتحويل بعض الكتب والأوراق والوثائق القديمة من الشكل العادي الى الشكل الالكتروني وذلك لحفظها من الضياع.

وبالتالي يمكنك الترويج لهذه الخدمة عن طريق الفيس بوك والأصدقاء والمعارف على الفيس وكل ما يلزم لذلك هو وجود حاسوب شخصي وبعض المعرفة ببرامج الأوفيس ومستوى جيد بسرعة الكتابة ويتم تسعير هذه الخدمات عادة على اساس عدد الكلمات ويمكن أن تنشر عروض اسعار عند ترويج هذه الخدمة على الفيسبوك.

خدمة الترجمة

يبحث الكثير من الاشخاص عبر منصات السوشيال ميديا عموما وعبر الفيس بوك خصوصا عن مترجمين أو اشخاص لديهم مستوى جيد في الترجمة لمساعدتهم في بعض الاعمال مثل ترجمة نصوص او وثائق أو كتب وهناك بعض المؤسسات التي تطلب مترجمين للعمل ليها كموظفين بشكل دائم و إن اغلب اعمال الترجمة تتم عن طريق الانترنت لذا فعليك تنمية المهارات اذا كان لديك بعض المعرفة الجيدة بأحد اللغات للحصول على فرصة عمل.

خدمة إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

من أكثر الاعلانات التي نجدها على الفيس بوك هي لشركات تطلب مختصين لإدارة محتوى صفحات الشركة هذه على السوشيال ميديا مثل إدارة صفحة الفيس بوك أو الانستغرام الخاصة بهم لذا يمكنك عرض هذه الخدمة على الصفحة الخاصة بك على الفيس بوك واستقبال فرص عمل بشكل أسرع مما تتصور , وفي حال عدم وجود الخبرة الكافية لذلك فعليك متابعة بعض الشروحات الموجودة على اليوتيوب حيث هناك الكثير من القنوات الت تقدم ملاحظات و أفكار مهمة حول ذلك.

وفي النهاية لا يسعنا القول إلا أن العمل والربح من عالم الانترنت ليس له حدود ويمكن الاستفادة من منصة الفيس بطرق لا تعد ولا تحصى للحصول على الربح.

مواضيع قد تهمك:

الربح من البث المباشر في الفيس بوك عن طريق الألعاب

افضل 5 نصائح للتسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك (دليل شامل 2022)

كيفية إنشاء حضور للبدء في الربح من التسويق بالعمولة (افلييت ماركتنج)

شروط الربح من فيسبوك وما هي الدول العربية المؤهلة للربح من فيسبوك