ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية إنشاء حضور للبدء في الربح من التسويق بالعمولة (افلييت ماركتنج)

في الاواني الاخيرة زاد اقبال مستخدمي الانترنت حول العالم وتحديدا في العالم العربي على اساليب الربح عن طريق الانترنت، اذ ان استعمالات الانترنت العديدة مثل اغراض تعليمية او ترفيهية او اجتماعية او حتى ربحية، حيث ان اليوم تستطيع ربح المال في وقت فراغك وانت جالس في منزلك موفر للوقت والجهد، وذلك عبر تطبيق عمليات بسيطة مثل اكمال استطلاعات الرأي واجراء الاستبيانات، مشاهدة الفيديوهات وغيرها، وبسبب وجود هذه الطرق قامت العديد من المواقع التي تدعم هذه الفكرة، لذا سأتحدث عن احدى هذه الطرائق وهي التسويق بالعمولة للمبتدئين كيفية انشاء حضور فعال على الانترنت للاستفادة من افلييت ماركتينج، لكن في البداية دعني اعطيك نظرة عن التسويق بالعمولة واساسيات التسويق بالعمولة وكيفية الربح من التسويق بالعمولة وسوف نتعرف هل التسويق بالعمولة مربح كما يظن البعض.

نظرة بسيطة عن الربح من التسويق بالعمولة (افلييت ماركتينج)

هي واحد من اكثر الطرق ارباحا على عالم الانترنت، حيث يمكن ان يزداد المال في حسابك وانت نائم، يستعملها الكثير من المسوقين حول العالم لربح المال بشكل يومي ويمكن ان تصل المبالغ الى 100 دولار يوميا، حيث ان المسوقين المحترفين تصل ارباحهم الى آلاف الدولارات يوميا.

ان هذه الطريقة وبكل بساطة هي ان تقوم بالترويج والتسويق الالكتروني لمنتج او سلعة على حساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي او قناتك على اليوتيوب او في موقعك الالكتروني الخاص، وكل عملية بيع تحصل عن طريقك ستأخذ نسبة من ارباحها تختلف حسب الموقع الذي تعمل عليه وحسب المُعلن الذي تروج له.

وُجدَت الكثير من المواقع التي تدعم هذه الفكرة والمختصة بالتجارة الالكترونية مثل افلييت نون، افلييت علي بابا، افلييت امازون وغيرها، كما ان هناك مواقع افلييت عربية مثل افلييت سعودية (مواقع التسويق بالعمولة في السعودية) او افلييت مصر (أفضل مواقع التسويق بالعمولة في مصر)، او افلييت الجزائر (أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الجزائر) وغيرها، كما ان هناك برنامج التسويق بالعمولة، ويمكنك ايضا التسويق بالعمولة بدون موقع لكني لا انصحك بذلك.

كيف اجعل حضوري فعال على عالم الانترنت للاستفادة اكبر قدر ممكن من افلييت ماركتينج

كن صاحب محتوى:

اجعل محتواك جذاب لزيادة الزائرين لموقعك او مشتركين قناتك، اذا سواء كنت صاحب حساب على مواقع التواصل الاجتماعي ونشط عليه او كنت تملك قناة على اليوتيوب او مدونة خاصة، عليك ان تحرص على تقديم محتوى خاص بك وجذاب ومفيد للمتابعين، وبهذا ستكون محط جذب للمُعلنين وستكسب مبالغ جيدة من التسويق بالعمولة.

ابقى على اطلاع فيما يريد جمهورك:

ان الناشط على الانترنت عليه ان يعرف ماذا يريد الجمهور ان يرى، اذا احرص على تقديم الاستبيانات ومعرفة ماذا يرغب جمهورك، هذا سيزيد ثقة جمهورك بك وسيزيد اعدادهم وهكذا ستزيد معهم الارباح.

قدم العروض المغرية:

الانسان بطبيعته يحب العروض التي توفر عليه او تربحه، لذا واكب على تقديم العروض (قيف اواي) وكثر منها لان هذا سيجذب فئة كبيرة من الجمهور لقناتك، وسيجعل جمهورك يثق بك لشراء المنتجات التي تروج انت لها.

اختر تخصصاً معين:

اذا كان لديك الشغف في تخصص ما، اعمل به لأنك بهذه الطريقة سوف تبدع، اي ان كنت من هواة الموضة اعمل  او ان كنت من هواة العلم قدم المعلومات القيمة، او ان كنت من هواة الطب قدم فائدتك الطبية لغيرك. بهذه الطريقة ستجذب فئة محددة من الجمهور لكنك لن تخسر هذه الفئة ابدا.

حافظ على نشاطك:

ان الجمهور يحب صاحب المحتوى النشط والذي يبقي جمهوره على علم بكل خطط نشره، اذا عليك ان تبقى نشط على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناتك او مدونتك لان هذا سيزيد حب الجمهور لك وستزداد معه الارباح.

في ختام هذا المقال، احرص على الالتزام بهذه الطرق التي ستزيد من حضورك على الانترنت وستزيد الاقبال على مدونتك، حيث ان كلما زاد عدد متابعيك زادت معهم الارباح.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله: