ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الشراء من الانترنت من خلال بطاقة الائتمان

كيفية الشراء عبر الانترنت، هذا موضوع مقالنا اليوم, فإذا أردت أن تبيع وتربح المال من الانترنت، فلابد في البداية أن تعرف كيف تشتري من الانترنت أو معرفة كيفية الشراء من الانترنت، ومعرفة ما هي وسائل وطرق الدفع التي تستطيع استخدامها من أجل الشراء من على الإنترنت، بالإضافة إلى الابتعاد عن المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها عند الشراء من الانترنت مثل المنتج الغير مطابق أو سرقة أموالك.

لذلك إذا كنت تسأل نفسك كيف اشتري من الانترنت أو كيفية الشراء بالفيزا من الإنترنت أو من المحلات أو حتى كيفية الأداء بالبطاقة البنكية، تابع الشرح لأننا سوف نعرض لكم كيفية استخدام البطاقة الائتمان وبطاقات فيزا وماستر كارد في للدفع عبر الانترنت.

كيفية الشراء من الإنترنت من خلال بطاقة الائتمان

كيفية الشراء من الإنترنت بالبطاقة البنكية, فمع تزايد تقدم المجال الإلكتروني حول العالم جعل منه سوقا كبيرة في مجال بيع المنتجات والخدمات بمختلف أنواعها، كما وقد وصلت أرباح الشركات من خلال بيع المنتجات والخدمات والبضائع من خلال الإنترنت إلى نسب كبيرة جداً مقارنة بالسوق الواقعية.

ونتيجة لهذا الوضع قامت العديد من شركات البطاقات والكروت الائتمانية مثل باي بال وكريديت كارد بدعم ميزة الدفع الالكتروني داخل الموقع، من أجل تحقيق الأرباح من جهة، والمنح المستخدم القدرة على شراء المنتجات عبر الإنترنت من جهة أخرى.

طرق الشراء عبر الإنترنت عبر كرت أو بطاقة ائتمانية هو موضوع مقالنا لليوم، ولا يوجد فرق بين بطاقات البنك سواء الشراء من الانترنت في السعودية أو البحرين أو الإمارات أو الأردن أو الجزائر أو المغرب أو مصر أو اليمن أو قطر أو سلطنة عُمان أو دولة أخرى، فجميع الطرق تنطبق في عملية الشراء من الانترنت.

ما هو الكرت الائتماني؟

الكرت الائتماني هو كرت أو بطاقة صادرة عن جهة مالية محددة، تقوم بتحديد السقف الأعلى للكرت، وتمنح حامله الصلاحية في عمليات البيع والشراء بشكل عام، ومن عدد كبير من التجار ولكن ضمن حدود السقف المحدد، كما ويوجد نوعان لهذا الكرت أو هذه البطاقة وهما:

  1. مسبق الدفع: مثل الفيزا أو ماستر كارد وتعد هذه البطاقة بمثابة قرض مأخوذ من الجهة المالية الممولة، وبعد كل شهر يجب عليك تسديد هذا المبلغ مع فائدة نسبة تعد قليلة.
  2. لاحق الدفع: مثل بطاقات الصراف الالي، كما تعتبر هذه البطاقة هي عبارة عن دفتر شيكات مصنوع بشكل بطاقة، يمنح حامله السماحية في استخدام أمواله الموجودة ضمن البنك، سواء في عمليات الشراء أو البيع، كما توجد خطة تضع له حدا معينا من السحب يومياً.

تتيح لك البطاقة العديد من المزايا منها، شراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، دفع الفواتير والضرائب إلكترونيا، إضافة إلى منحك القدرة على إنجاز الأعمال الحكومية كاستخراج براءة ذمة او غيرها.

قد يهمك: طريقة الحصول على ماستر كارد حقيقية مجاناً

كيف يمكنك الشراء عبر الإنترنت من خلال كرت ائتماني؟

كثيرا ما تجد المنتجات والبضائع التي تثير اهتمامك متاحة للبيع على الإنترنت، وطريقة شرائها سهلة للغاية في حال امتلاكك لكرت ائتماني وهي:

الضغط على زر شراء للمنتج:

عندما تجد المنتج المحدد الذي ترغب به تظهر لك المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عنه، ثم في اسفل المعلومات ستجد زر شراء، تقوم بالضغط عليه ليحولك إلى صفحة الاختيار الخاصة بطرق الدفع.

تحديد نوع البطاقة وطريقة والدفع:

بعد اختيارك للمنتج ستظهر شاشة امامك، تتيح لك اختيار الدفع، سواء كان عن طريق بطاقة ائتمان أو حساب بنكي او فيزا، وبعد اختيار الطريقة التي تناسبك، في حال اخترت بطاقة ائتمانية، سيتيح لك النظام إمكانية تحديد نوع البطاقة التي تريد الدفع من خلالها.

تعبئة المعلومات

بعد اختيارك لنوع البطاقة وطريقة الدفع، يطلب منك الموقع ادخال البيانات الخاصة بالبطاقة، كالدولة ومكان الإقامة، إضافة إلى أهم بند وهو ادخال الرقم السري الخاص بالبطاقة إضافة إلى الرمز الخاص ببطاقتك الائتمانية.

تأكيد العملية من خلال الموافقة على شروط الخصوصية: بعد القيام بالخطوات السابقة بشكل كامل، كل ما عليك هو الضغط على زر تأكيد، وبعد ذلك الموافقة على شروط الخصوصية، وبذلك تتم عملية الشراء عبر الإنترنت بشكل كامل.

قد يهمك: طريقة الشراء من موقع امازون (الدفع عند الإستلام)

ما هي إيجابيات الشراء عبر الإنترنت؟

لجميع الاعمال التي نقوم بها العديد من الإيجابيات بجانب العديد من السلبيات، كما توجد هنا إيجابيات كثيره لعملية الشراء عبر الإنترنت ونذكر منها :

  1. سهولة البحث عن المنتج الذي تريده: يوفر شراء المنتجات عبر الإنترنت سهولة البحث، حيث أنك تستطيع وضع جميع المعلومات والميزات أو حتى التفاصيل التي تحتاجها ضمن سجل البحث، حتى تصل إلى المنتج الذي تريده.
  2. توفير عناء حمل ونقل البضائع التي تشتريها من المول أو السوبر ماركت، ففي حال كنت تريد شراء الاشياء الثقيلة نوعاً ما وذهبت إلى المتجر ستجد أن الأمر متعب قليلا، لكن أمر الشراء عبر الإنترنت قد سهل الأمر جدا، حيث أنه يقدم خدمة التوصيل بشكل مجاني في أغلب المنتجات.
  3. إيجاد السعر الأنسب: حيث يوفر موضوع شراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت ميزة البحث مطولاً عن الأسعار ومعرفتها بشكل جيد، حتى تتسنى لك فرصة الوصول إلى المنتج المراد وضمان افضل سعر له.

ما هي سلبيات الشراء عبر الإنترنت؟

أما بالعودة إلى السلبيات فيجب عليك معرفة أهمها وهي:

  1. احتمال فقدان المستحقات: من المتعارف عليه أنه في حال استخدام البطاقة الائتمانية، فإنك تقدم المعلومات الخاصة بك للطرف الآخر، لذلك إن أي عملية اختراق قد تعرضك لموضوع السرقة، مما يفقدك جميع مستحقاتك النقدية.
  2. التغيير في المواصفات بين الواقع والانترنت: كثيرا ما تحصل مثل هكذا أمور، كأن تقوم بشراء خلاط كهربائي بمواصفات محددة، وعند وصوله إليك تتفاجئ بأنه مختلف تماماً عما كان عليه.

توجد العديد من الشركات التي تقدم المزايا والخدمات الرائعة لمستخدميها المميزين، كتقديم بطاقة مفتوحة بشكل مجاني لمدة يومين أو ثلاثة كحد أقصى، ولكن تخضع هذه البطاقة إلى سياسة الاستهلاك العادل، فعند شرائك لمنتجات بقيمة تتجاوز ما يعادل الخمسمئة دولار خلال ساعتين ستتوقف هذه البطاقة عن العمل.

لكن في حال قمت بشراء منتجات بخمسمئة دولار خلال ثلاث ساعات ستستمر البطاقة في العمل، هذا ما يدعى بسياسة الاستهلاك العادل، كما وتقدم هذه الشركات، حسومات على المنتجات الخاصة بها للمستخدمين المميزين.

نتيجة لسباق الشركات العالمية المالية والاقتصادية إلى احتلال الترتيب الأول في التصنيفات، دعمت العديد من الشركات ميزة الشراء عبر الإنترنت، ودعمت هذه الشركات مزايا عديدة ومن بينها، التعامل مع شركات البطاقات الائتمانية والسماح لها بجعل الدفع الإلكتروني متاحا للحصول على منتجات هذه الشركات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على طريقة الشراء عبر الانترنت من خلال بطاقة الائتمان وكيفية استخدام بطاقات فيزا وماستركارد الشراء عبر الإنترنت، أتمنى اذا عجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

مواقع ربح بطاقات ايتونز 2022

كيفية الحصول على بطاقات فيزا وهمية مجاناً

مواقع ربح بطاقات امازون مشحونة 2022 (بطاقة Amazon مشحونة 50$)

أفضل طرق للحصول على بطاقات جوجل بلاي + أيتونز مشحونة مجاناً

سجل في هذا الموقع واربح بطاقة جوجل بلاي بقيمة 30$ | لا تفوت الفرصة

احصل على بطاقات جوجل بلاي مجانا من هذه المواقع بدون جمع نقاط

تصنيف