ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة الشراء من موقع امازون (الدفع عند الإستلام)

مرحبا بكم الجميع زائري موقع تقني دوت كوم الكرام في مقال اليوم سوف اقوم بالتحدث عن الشراء من احد اشهر مواقع التسوق الالكتروني الموجودة في العالم وهو موقع امازون، وكيفية الشراء من امازون عند الدفع عند الاستلام وفوائد التسوق من موقع امازون فاذا كنت من الاشخاص الذين يبحثون عن هذه الأمور فأنت في المقال المناسب اليوم، وذلك بسبب شهرة هذا الموقع اصبح هناك العديد من الاشخاص الذين يبحثون عن كيفية التسوق من امازون وافضل النصائح عند التسوق من امازون ومشاكل التسوق من امازون وغيرها الكثير الاشياء التي لابد لكل مهتم الاطلاع عليها، ولهذا سوف اقوم بالتحدث عن بعض الاشياء المهمة في هذا المقال.

لقد اصبحت شبكة الانترنت تساعدنا في كثير من الاشياء في حياتنا العملية، فلقد وصل الامر الى التسوق بشكل شبه تام عن طريق شبكة الانترنت، حيث يعتبر موقع امازون الشهير اشهر موقع للتسوق الالكتروني الموجود في جميع انحاء العالم والذي يلجأ اليه الملايين من الاشخاص يومياً فما هو موقع امازون.

موقع امازون الالكتروني:

يعتبر موقع امازون الالكتروني الموقع المتصدر والاشهر في التجارة الإلكترونية العالمية على الانترنت، والذي يحتوي على اكبر قيمة مبيعات واكبر قيمة سوقية في العالم.

تأسس موقع و شركة امازون على يد جيف بيزوس رجل الاعمال الامريكي وذلك في عام 1994.

يتميز موقع امازون بالمنتجات العديدة والمختلفة الذي يمتلكها، مثل الاكسسوارات والاثاث والالكترونيات والمجوهرات والكتب والملابس وغيرها الكثير من المنتجات الاستهلاكية المختلفة.

ان الموقع يدعم الكثير من طرق الدفع المختلفة، كما يتيح امكانية الشحن بسهولة كبيرة الى اغلب المواقع في كافة انحاء العالم.

طريقة الشراء من امازون بالخطوات المدروسة وذلك في حال الدفع عند الاستلام:

اذا كنت من الاشخاص الذين يريدون تجربة خدمة موقع امازون فعليك اتباع الخطوات التي سوف اقوم بذكرها الان:

  1. عليك اولا الدخول الى موقع امازون عن طريق الرابط الخاص في موقع امازون وهو الرابط التالي: https://www.amazon.com/
  2. على كل مستخدم انشاء حساب على موقع امازون اذا لم يكن لديك اي حساب، وفي حال كان لديك حساب فقط قم بتسجيل الدخول.
  3. سوف تظهر لك قائمة من الطلبات حيث سوف يقوم الموقع بالمطالبة ببعض البيانات والمعلومات التي يجب عليك الإجابة عنها بأدق التفاصيل فلابد من البدء بهذه البيانات.
  4. عليك بعد ذلك النقر على حسابك وذلك قبل الدخول في اي عملية شراء كانت.
  5. عند ذلك سوف تقوم ببعض الاعدادات في الحساب بالظهور لك لا بد من الضغط عليها، بعد ذلك اضغط على العنوان الخاص بك مما يؤدي الى فتح نافذة جديدة والتي سوف تكون عنوان الخاص بالشحن.
  6. بعد ذلك عليك الضغط على خانة اضف عنوان و عليك ملئ الخانات المطلوبة.
  7. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة و تحديد العنوان الخاص بك، يمكنك بعد ذلك التوجه الى الاعدادات الخاصة والمختلفة بالحساب واختيار وسيلة الدفع التي تراها الانسب والافضل لك.
  8. ان موقع امازون يدعم الكثير من الطرق المتوفرة للدفع مثل ماستركارد والبطاقات والهدايا والبطاقات الذكية، كما يدعم خاصية الدفع عند الاستلام لمن يريد.

بعض الملاحظات الهامة للغاية عن موقع امازون:

  • تعتبر الخدمات التي يوفرها موقع امازون للشراء عن طريق سبكة الانترنت من افضل الخدمات التي ممكن ان تحصل عليها في العالم.
  • يمكن لجميع الاشخاص الغاء عملية البيع والشراء التي قمت بها من موقع امازون في حال لم يتم الشحن اليك بعد.
  • ان شركة امازون تهتم بدرجة كبيرة بجميع العملاء لديها فاذا كنت من الزبائن لدى موقع امازون ولقد وصلتك السلعة تحتوى على اي نوع من العيوب سوف يقوم الموقع بدفع التعويضات المالية لك وتقديم منتج اخر خالي من اي نوع من العيوب.
  • موقع امازون يقوم بعرض ملايين من انواع المنتجات المختلفة والتي تمكن جميع الاشخاص حول العالم بالاستفادة منها.
  • ان من الاشياء التي تعتبر من سلبيات موقع امازون هو الضرائب على العملاء و في بعض الاحيان و اذا لم تكن تحمل الجنسية الأمريكية يمكن طلب الضريبة مرة اخرى.
  • ان موقع امازون لا يقبل اي نوع من العمليات اذا لم تكن في الدولار الامريكي.
  • قد يعاني الكثير من العملاء من الصعوبة في اعادة المنتج بعد وصوله اليه.
  • ان موقع امازون يمتلك خدمة شحن مرتفعة التكلفة قليلاً باعتباره شحن دولي، بالمقارنة مع مختلف انواع المواقع الاخرى.

هو اليهنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقال اليوم، الذي تكلمنا فيه عن سوق امازون الشهير و خطوات الشراء من هذا السوق اتمنى من جميع زائري الموقع انهم استفادوا من مقال اليوم.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله: