كيف تصبح يوتيوبر ناجح (أهم النصائح لتصبح يوتيوبر مشهور)

كيف تصبح يوتيوبر ناجح؟ هذا السؤال من الأسئلة الأكثر انتشاراً بين الشباب في الوطن العربي، وفعلا هو سؤال مهم جداً، فليس كل من لديه قناة على اليوتيوب اصبح يوتيوبر ناجح، بل وحتى ليس كل شخص يستطيع كسب المال من الانترنت، وأيضاً لن تصبح يوتيوبر بمجرد أنك رفعت فيديو على اليوتيوب وحصلت على بعض المشاهدات.

لذلك بدأ الكثير يتساءل شلون اصير يوتيوبر، ما هي معايير نجاح اليوتيوب، سوف نتعرف من خلال هذا المقال نصائح للمبتدئين في اليوتيوب لكي تتعرف كيف تصبح مشهورًا على اليوتيوب أو كيف تنجح في اليوتيوب ومعرفة أسرار اليوتيوب المحترف.

كيف أصبح يوتيوبر ناجح (أهم النصائح لتصبح يوتيوبر مشهور)

من منا لا يعرف ما هو اليوتيوب هذه المنصة الشهيرة، اغلبنا اليوم يقوم بقضاء الكثير من الوقت من حياتها اليومية في الإطلاع على بعض الفيديوهات الموجودة في هذه المنصة الشهيرة سواء فديوهات إخبارية أو كوميديا أو مسلسلات أو غيرها من المحتويات، حيث تعتبر منصة يوتيوب واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي الموجودة حالياً تفاعلاً والتي يلجأ اليها ملايين من الناس في لتحقيق الربح عن طريق صناعة القنوات حيث تعتبر يوتيوب مشهورة بنشر مقاطع الفيديو المختلفة لصّناع المحتوى، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون ما هو سر النجاح في اليوتيوب أو كيف أصبح يوتيوبر ناجح؟.

الشهرة على يوتيوب ليست بالأمر السهل، فإن يوتيوب بطبيعته يخلق جواً من التنافسية العالية بين مقدمي المحتوى، لذا من الضروري التميز والتألق من أجل تصدر المقدمة في يوتيوب من حيث الشهرة، والأرباح أيضاً.

لابدّ وأنك تتساءل ما هو السر وراء نجاح مقدمي اليوتيوب إلى أن وصلوا لملايين من المشتركين؟ وفي الواقع بالتأكيد لم يكن الأمر سهلاً لهم إذ تطلب عناية فائقة منهم في صناعة محتواهم، كما أن الأمر تطلّب خبرة وصبر وجهد كبير حتى وصلوا إلى ما هم عليه الآن.

أهم النصائح لتصبح يوتيوبر مشهور

في هذا المقال سنحاول الإجابة عن استفسارات تتعلق بنصائح للمبتدئين في يوتيوب، وكيفية التقدم حتى تصبح مشهوراً على يوتيوب، وسنقدم لك نصائح لتتعلم كيف تصبح يوتيوبر ناجح ومشهور في وقت قليل وكيف أبدأ قناة اليوتيوب.

إتباع سياسيات يوتيوب والالتزام بشروطه أمر غاية في الأهمية

كنصيحة أولى، حاول دوماً اتباع سياسات يوتيوب والالتزام بها، ذلك لأن يوتيوب عادةً يفرض على مستخدميه سياسات صارمة لا يحبذ اختراقها أو كسرها، وإذا أردت أن تصبح يوتيوبر ناجح، عليك قبل كل شيء الاطلاع على سياسيات وقوانين يوتيوب وقرائتها بتمعن.

يجب ان تتجنب مخالفة معايير يوتيوب لئلا تتعرض لعقوبات مثل حذف فيديوهاتك، حذف قناتك، حظر قناتك، وما شابه، ومن المعايير التي يفرضها على سبيل المثال هي احترام حقوق الملكية الفكرية، فإن الملكية الفكرية أمر لا يمكن المساس به فهو يعتبر شكل من أشكال السرقة، إذ لا يجب على صانع المحتوى سرقة أفكار غيره، أو موسيقى لأشخاص آخرين، أو أية أشياء مشابهة لذلك.

كما انه لا يجب انتهاك معايير المجتمع التي يفرضها يوتيوب، وأكبر أمثلتها هي عدم التطرف أبداً والقيام بممارسات لتقديم محتوى عنيف أو صادم أو مؤذي نفسياً أو ينتهك المعايير الأخلاقية، فمن الضروري جداً الالتزام بالأخلاق والآداب العامة قبل التفكير بإنشاء قناة أصلاً، بالإضافة لأهمية المصداقية، فإن الكذب أمر مرفوض لدى يوتيوب أو الخداع من أجل تجميع المشاهدات.

قد يهمك: كم هي أرباح اليوتيوب : كم تربح مليون مشاهدة في يوتيوب

من الضروري تعلم قواعد إنشاء المحتوى!

من القواعد الأساسية للنجاح على منصة يوتيوب هي أن تتعلم أساسيات ومسلمات تقديم المحتوى وإنشائه، فإن الالتزام بقواعد إنشاء المحتوى من أهم الأمور التي من شأنها تحقيق مشاهدات أكثر، فشهرة أكبر، وربح أفضل، وإن تعلم هذه الامور ليس معقداً بل إن الحلول كلها متواجدة أمامك، فإن صانع المحتوى يتعلم من صناع المحتوى الآخرين، ويتعلم من يوتيوب نفسه.

فيمكنك الاستفادة من خلال متابعة القنوات التي تقدم دروساً وشروحات حول كيفية إنشاء محتوى ناجح وجذاب.

اعرف جمهورك أولاً!

من الضروري لكل شخص يرغب في ان يصبح يوتيوب مشهور أن يحدد أولاً من هو جمهوره المستهدف؟ أي عليه أن يعرف جيداً من هم فئة الناس التي يستهدفها من خلال المحتوى الذي يود تقديمه، لأنك عندما تحدد جمهورك المستهدف، سوف تستطيع بكل سهولة دراسة احتياجاتهم النفسية، ومعرفة الأمور التي تؤثر عليهم، فعلى سبيل المثال إن كان جمهورك المستهدف من قناتك على اليوتيوب هو الأطفال، فيجب أن يكون المحتوى الخاص بك يشمل فقط الأمور التي تجذب الأطفال، فمثلاً يمكنك تقديم الحلقات الكرتونية الجديدة لهم، أو الفيديوهات التعليمية التي تناسب فئتهم العمرية.

أو إن كان المحتوى الخاص بك موجه للنساء مثلاً، فعليك دراسة احتياجات النساء، أي ما هي الأشياء التي تحتاج النساء معرفتها في حياتهم المهنية أو التجميلية أو الزوجية وغير ذلك، والأمر ذاته في حال كنت تستهدف فئة الرجال أو الشباب.

الجودة المثالية من الأمور الهامة في صناعة محتوى اليوتيوب

إن كنت بالفعل تود أن تصبح يوتيوبراً مشهوراً عليك مراعاة الدقة والجودة بشكل احترافي، فإن جودة المحتوى من العناصر الأساسية لجذب المشاهدين وشد اهتمامهم لمتابعة المزيد، وأقصد بالجودة أي جودة المحتوى أولاً قبل كل شيء، اي ان يكون المحتوى هادفاً، كما يجب مراعاة جودة التصوير أي التصوير بشكل احترافي، إضافةً لأهمية الاهتمام بجودة المونتاج وتنفيذ مونتاج جيد للفيديوهات دون أخطاء، كما يجب مراعاة تأليف نص سيناريو جيد للحلقات والبرامج التي تقدمها.

قد يهمك: كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بإستراتيجيات سهلة

تعلم قواعد تهيئة محركات البحث " سيو اليوتيوب"

لا فائدة من تقديم فيديوهات على اليوتيوب إن لم تكن متمرساً في تهيئة محرك البحث لدى يوتيوب، فمهما كان الفيديو الخاص بك والمحتوى الخاص بك احترافي لن ينجح الأمر إن لم يظهر في نتائج البحث الأولى من يوتيوب، وهو عبارة عن اتخاذ مجموعة من الخطوات التي تجعل الفيديو الخاص بك يظهر في أول نتائج عمليات البحث.

ويمكن تعلم سيو اليوتيوب واحترافه من خلال العديد من الطرق إذ يمكنك استشارة الخبراء في صناعة المحتوى والاستفادة من خبراتهم في السيو، كما يمكنك متابعة الفيديوهات التعليمية التي تعلم كيفية الاهتمام بتهيئة محرك البحث لدى يوتيوب.

وما إن تعلمته بشكل جيد ستظهر فيديوهاتك في نتائج البحث الأولى وستصبح يوتيوبر مشهور كما تريد.

حاول أن يكون المحتوى الخاص بك مساهماً بمساعدة الأشخاص!

من الجيد أن تكون من الناس الذين يقدمون مساعدات وحلول نفسية للأشخاص المتابعين لمحتواك، فإن كنت تقدم لهم المساعدة سيفضلون متابعة المزيد من فيديوهاتك وانتظارها لحظة بلحظة، وتذكر انه مهما كانت المحتوى الذي تقدمه ستتمكن من خلاله من إيصال رسالة ما وإفادة الجمهور، فمثلاً إن كان المحتوى الخاص بك طبياً فستساعد الناس في تجنب الوقوع في أخطاء طبية وأمراض، وإن كان محتواك كوميدياً فإنك ستساهم بإدخال السرور لقلوب الناس.

ختاماً: لا يزال يوجد الكثير من النصائح للوصول إلى الشهرة والنجاح في يوتيوب، وحاولنا في هذا المقال تسليط الضوء على ابرز الخطوات التي تجعلك تصبح يوتيوبراً مشهوراً.

مواضيع ذات صله:

كم يكسب أصحاب القنوات من قنواتهم على يوتيوب

أفكار قنوات يوتيوب جديدة وناجحة 2022

أشهر 10 قنوات يوتيوب حول العالم

كيف أعرف أن الفيديو له حقوق ملكية في يوتيوب

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب