أشهر 10 قنوات يوتيوب حول العالم 2024

من هو أكثر مشهور على اليوتيوب؟ كثير من الناس لديهم فضول في معرفة من هو أكثر يوتيوبر عنده مشتركين في العالم، فكما نعلم تضم يوتيوب الخاصة في مشاركة الفيديو آلاف القنوات المتخصصة في العديد من المجالات مختلفة مثل الترفيه والصحة والجمال والسفر وغيرها، لكن ما هي أشهر قنوات يوتيوب في الوقت الحالي؟

من أجل الإجابة على هذا السؤال هنالك أمرين يجب أن نعرفهم من أجل معرفة مشاهير اليوتيوب أو من هو ملك اليوتيوب، الأول أعداد المشتركين في صاحب قناة اليوتيوب، والثاني هو إجمالي عدد مشاهدات على كل قناة، فهنالك الكثير من القنوات ذات أعداد أقل من المشتركين لكن بمعدل مشاهدات أكبر بكثير.

أشهر 10 قنوات يوتيوب حول العالم 2024

إن المنصة الحمراء المعروفة باسم يوتيوب، هي إحدى منصات الوسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنها تختلف فقط في نوعية المحتوى الذي تقدمه، فهي تعرض الفيديوهات فقط.

لكن هذه الفيديوهات ليست من إنشاء المنصة وإنما يقوم أصحاب القنوات الذين قاموا بإنشاء قناة من خلالها بصنعها ورفعها على المنصة وتقديمها، ويختلف كل مشترك عن الآخر في نوعية المحتوى وطريقة التقديم، وفي حال اشتراكهم في ذلك فهم حتماً يختلفون في اللغة أو في طريقة صنع المحتوى، حيث توجد ملايين القنوات فعالة في الوقت الحالي على منصة يوتيوب، ولكن هنالك أسئلة تدور في ذهن البعض مثل من هو أشهر شهر يوتيوبر في العالم ، أو ما هي أشهر قنوات اليوتيوب في السعودية أو مصر أو الأردن أو العراق أو أشهر قنوات اليوتيوب في العالم 2024.

أشهر قنوات اليوتيوب العالمية

محتوى كل قناة هو الأساس، وقدرة صاحب القناة على معرفة الوسط المحيط به، وما يطلبه المشاهدون هو أمر ليس بالصعب، إنما يحتاج إلى تفكير جيد وعميق، لذلك نجد الكثير من الأشخاص الناجحين في قنواتهم، ومستقطبين لعدد كبير من المشاهدات والمتابعين.

يعلم جميع الناس أن منصة يوتيوب تحتوي على آلاف القنوات، بمختلف أشكالها ونوعية المحتوى الخاص بها، سواء كان تعليمي ام ترفيهي.

تعتمد التصنيفات المحددة لأفضل قنوات اليوتيوب العالمية على أمرين فقط، وهما عدد المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة وعدد المتابعين المسجلين في هذه القناة، وتبعا لهذا التصنيف سوف نتعرف اليوم على اشهر قنوات اليوتيوب العالمية.

ما هي أشهر قنوات اليوتيوب عالمياً ؟

1. T-series

وهذه القناة تابعة لشركة إنتاج هندية تعمل بشكل رئيسي على إنتاج الموسيقى التصويرية لبوليوود، إضافة إلى موسيقى البوب الهندية، كما تقوم هذه القناة بنشر الموسيقى الهندية بشكل دائم، إضافة إلى نشر إعلانات عن الأفلام الجديدة المتعلقة بها، أو الموسيقى التي تصنعها للأفلام، وتعد الآن اكبر قناة موسيقى في الهند.

وقد بلغ عدد المشاهدات على هذه القناة ما يعادل مئة وخمس وثمانون مليار مشاهدة، اما عدد المشتركين هون مئتان وعشر ملايين.

2. Cocomelon – nursery rhymes

قناة ترفيهية تعليمية تركز على تسهيل مهمة تعليم الأطفال، فهي تقوم بعرض محتوى يرتكز على الرسوم الكرتونية التي توضح التجارب اليومية التي يمكن أن يمر بها الطفل، بالإضافة إلى أنها تنشر فيديوهات تعلم الأطفال الأحرف والأرقام والألوان وحتى الحيوانات، كي توفر الجو المناسب للأباء في تعليم أطفالهم.

وقد بلغ عدد المشاهدات على هذه القناة قرابة مئة واربع وعشرون مليار مشاهدة، أما بالنسبة لعدد المشتركين فقد بلغ مئة وواحد وثلاثون مليون مشترك.

3. SET India

وهي قناة هندية تتبع في الأصل إلى شركة سوني، تهتم في التركيز على العروض العائلية، كالمسلسلات والأفلام والموسيقى، كما أنها تناسب جميع الأعمار، فهي تقوم بعرض محتوى الألعاب والرقص أيضاً.

وقد بلغ عدد المشاهدات على هذه القناة ما يقارب مئة وخمسة عشر مليار مشاهدة، اما عدد المشتركين فقد وصل الى مئة وتسع وعشرون مليوناً.

قد يهمك: كم هي أرباح اليوتيوب : كم تربح مليون مشاهدة في يوتيوب

4. PewDiePie

تعود هذه القناة إلى يوتيوبر من اصل سويدي، يقدم محتوى خاصا بالالعاب فقط، إضافة إلى المحتوى الكوميدي داخل محتواه الأساسي، وقد اعتبر هذا اليوتيوبر أحد أهم الشخصيات تأثيرا في الناس بحسب تصنيفات عالمية جرت في عام 2016.

وقد بلغ عدد المشاهدات على قناة هذا اليوتيوبر ما يعادل خمس وتسعون مليار مشاهدة، اما عدد المشتركين فقد وصل إلى مئة وأحد عشر مليون مشترك.

5. MrBeast

مستر بيست أي السيد الوحش، من خلال الاسم يمكننا التخيل بأن هذا اليوتيوبر الأمريكي يعرض محتوى خاص بالمغامرات والتحديات الغربية، إضافة إلى أنه أحد أبرز المساهمين في الأعمال الخيرية، وقد اكتسب شهرته عن طريق سرعة وصول قناته إلى عدد كبير من المشاهدات والاشتراكات في وقت قصير.

فقد بلغ عدد المشاهدات على هذه القناة اثنان وتسعون مليون مشاهدة، ووصل عدد المشتركين إلى ما يعادل اثنان وتسعون مليون مشترك.

6. Kids Diana Show

قناة ترفيهية تقصد الأطفال دون سن السادسة، وقد صنفت كأعلى قناة تقييما على المنصة الحمراء، المحتوى الخاص بها هو عبارة عن مزيج من الرسوم الكرتونية والموسيقى وظهور لفتاتين، روما وديانا، وهدفها تعليم الاطفال دروساً يومية لتعريفهم كيفية التعامل مع الحياة، إضافة إلى تقديم المحتوى الكوميدي.

وقد بلغ عدد المشاهدات على قناة كيدز ديانا شو واحد وسبعون مليار مشاهدة، وقد بلغ عدد المشتركين واحد وتسعون مليونا وسبعمائة ألف مشترك.

7. Like Nastya

تقوم الفتاة الصغيرة ناسيتيا وأبويها بتقديم دروس يومية عن حياة الأطفال، ويشاركون تفاصيلهم اليومية مع المتابعين، بغرض تعليم المتابعين الاطفال دروساً في الحياة.

وقد بلغ عدد المشاهدات على هذه القناة ما يعادل اثنان وسبعون مليار مشاهدة، وبلغ عدد المشتركين تسع وثمانون ومئتا الف مشترك.

8. WWE

قناة يمكننا معرفة محتواها من اسمها، فهي تتخصص في عروض المصارعة الحرة، وتتيح لك متابعة أخبار هذه الرياضة فور حدوث أي شيء، إضافة إلى أنها تمكنك من التعرف على تفاصيل كل لاعب في هذه الرياضة.

وقد بلغ عدد المشاهدات على هذه القناة سبع وستون مليار مشاهدة، أما بالنسبة للمشتركين فقد وصل عددهم إلى سبع وثمانون مليون ومائة ألف مشترك.

9. Zee Music Company

قناة هندية تهتم بنقل المحتوى التلفزيوني اليك عن طريق اليوتيوب، كما أنها تتبع لشركة تلفزيونية هندية، وتعد من أضخم شركات الإنتاج التلفزيوني في الهند، وتضم ما يقارب مئتين وخمسين ألف ساعة من المحتوى التلفزيوني.

بلغ عدد المشاهدات عليها خمس وستون مليار مشاهدة، اما المشتركين فقد كانوا قرابة اثنان وثمانون مليون مشترك.

10. Movieclips

قناة تهتم بشكل كبير جدا بالأفلام، وتنشر جميع الأفلام الجديدة فور صدورها، وتتيح لك فرصة مشاهدة الأفلام التي تريدها، حتى لو كانت قديمة جداً.

بلغ عدد المشاهدات على قناة موفيز كليب قرابة خمسين مليار مشاهدة، اما المشتركين فقد وصل عددهم إلى خمس وسبعون مليون مشترك.

أحد أهم الأسئلة الشائعة في هذه الأيام هو : ما هي أشهر قنوات اليوتيوب العالمية؟ وها هي أهم واشهر قنوات اليوتيوب العالمية تبعاً التصنيفات العالمية الأخيرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي جمعنا فيه لمحة بسيطة عن أشهر قنوات اليوتيوب في العالم حسب إحصائيات لعام 2024، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

كم يكسب أصحاب القنوات من قنواتهم على يوتيوب

أفكار قنوات يوتيوب جديدة وناجحة

كيف أعرف أن الفيديو له حقوق ملكية في يوتيوب

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب باستراتيجيات سهلة

كيف تتصدر نتائج بحث اليوتيوب

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب