مشاريع لها مستقبل في مصر | 7 مشاريع مستقبلية مربحة جداً

مشاريع لها مستقبل في مصر، هي أفكار مشاريع مستقبلية يبحث عنها الكثير من الأشخاص خوفاً من الخسائر المستقبلية بسبب فشل المشروع، فقد تبدأ بتأسيس مشروع على أنه مشروع مربح في الوقت الحالي، ولكن بعد مرور الوقت قد تتفاجأ بأن الطلب يتناقص يومياً بعد يوم، إلى أن تضطر إلى إغلاق المشروع وبالتالي الفشل.

وهذا السبب يعود لعدم اختيار فكرة مشروع له مستقبل، وعدم معرفتك في ما هي المشاريع التي تحتاجها مصر، وغالباً ما تكون البحث عن أفكار مشاريع غير منتشرة في السوق هي التي تنال نسبة نجاح أعلى من باقي المشاريع الأخرى، نظراً لقلة المنافسين في السوق.

لذلك إذا كنت تخطط لبدء مشروعك التجاري وتبحث عن مشروع ناجح يحقق لك دخل ممتاز وله مستقبل مشرق وآمن ولا يقل الطلب عليه في المستقبل؟ فإننا ندعوك لقراءة هذا المقال لنتعرف فيما يلي على أفكار بعض مشاريع مستقبلية مربحة ونسبة الطلب عليها في تزايد.

مشاريع لها مستقبل في مصر

مع تقدم الوقت أصبحت الدول العربية تسعى الى إنشاء مشاريع ذات مستقبل جيد يساهم في رفع الاقتصاد الوطني ومن أهم هذه الدول التي تسعى الى التقدم هي مصر حيث ان الدولة المصرية بدأت بدعم المشاريع ولكن جميعنا يسأل ما هو المشروع الأكثر ربحاً في يومنا هذا اكثر شيء يمكننا قوله أن المشروع الرابح غير مرتبط بالمنطقة التي يقام فيها بل بنوعية المشروع بحد ذاته.

فما هي المشاريع التي لها مستقبل مزهر ومليء بالأرباح هذا ما سنقدمه لكم ضمن مقالنا حيث سنعرض لكم عدد من المشاريع التي لها مستقبل في دولة مصر 2023.

مشاريع لها مستقبل في مصر

والان سنقدم لكم قائمة تضم أفضل 7 مشاريع لها مستقبل أمن وزاهر في مصر وتساعدك لشق طريقك نحو النجاح والاستقلالية المادية، وتصنف هذه المشاريع كالآتي:

مشروع محل العطور

جميعنا يبحث عن عطر مميز يستخدمه بشكل دائم حيث أن العطور تعتبر من الأشياء المستعملة بشكل يومي، ولا يقل عليها في مستقبل، بل بالعكس فهنالك الكثير لديه الواهس في تشكيلة أنواع العطور الخاصة به.

لذلك في حال قررت افتتاح مشروعك الخاص، فإني أنصحك بافتتاح محل عطورات حيث إن هذا المشروع غير مكلف وله أرباح كبيرة كما أنه مشروع لا يقل الطلب عليه وله مستقبل آمن، حيث انك في حال قررت افتتاح محل عطور في اي منطقة من المناطق المصرية فإنك ستلاحظ توافد كبير من الزبائن.

مميزات مشروع محل العطور

  • ما يميز هذا المشروع بأن الخامات المستخدمة في صناعة العطور تعتبر من أرخص الخامات على الصعيد المهني .
  • هذا المشروع يضمن مبيعات يومية وأرباح عالية جدا .
  • لا تحتاج الى محل واسع لافتتاح محل عطور.
  • هذا المشروع يعتبر مشروع له مستقبل حيث انه عندما تبدأ بمحل عطورات صغير يمكنك البدء باختراع الخلطات العطرية الخاصة بك وفي المستقبل يمكنك انشاء نوعية عطر مميزة باسم مشروعك وبيعها بشكل أوسع وهذا سيجلب لك ربح وفير.

اقرأ أيضاً: مشاريع لم تخطر على البال

مشروع طاقة شمسية

بعد تطور التكنولوجيا اكتشف العلماء بان الوقود المستعمل في جميع الآليات يؤدي الى تلوث المناخ بشكل كبير ولا سيما أن في مصر هناك تعداد سكاني كبير واذا استمر المناخ بالتلوث لمدة طويلة سيؤدي الى كارثة بشرية وطبيعية.

لذلك قام بعض العلماء في استخدام طاقة الشمس وتحويلها الى طاقة كهربائية وبدأت فكرة الطاقة الشمسية تنتشر في جميع انحاء العالم وليس ضمن مصر فقط.

لذلك في حال كنت تفكر في افتتاح مشروعك الخاص يحقق لك دخل عالي جداً، فأن مشروع الطاقة الشمسية يعتبر من افضل المشاريع التي تضمن لك استمرارها في المستقبل.

اَلية عمل مشروع الطاقة الشمسية

معظم الدول بدأت بتخصيص مساحة واسعة لوضع الألواح التي تساعد بتحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية واستخدامها في الشوارع والمنازل والمعامل. وبعض الدول قامت باستخدام الطاقة الشمسية لتسيير السيارات واسستبدال الوقود بها.

مميزات مشروع الطاقة الشمسية

  • يحافظ على نظافة المناخ والطبيعة.
  • بالإضافة الى الأرباح الوفيرة بسبب التوافد الكبير اليها.
  • العنصر الخام الأساسي في هذا المشروع مجاني بشكل تام الا وهو الشمس.
  • تأمين كهرباء المنازل والمصانع وبأقل تكلفة ممكنة.

مشروع تطوير الألعاب الإلكترونية

بعد التطورات التي شهدها عالم الألعاب والتكنولوجيا، أصبحت الألعاب الإلكترونية من اساسيات حياة الشباب حيث انها تعتبر وسيلة الترفيه الأكثر استعمالاً، لذلك قام بعض الأشخاص بدراسة البرمجة والتخصص بتطوير الألعاب الإلكترونية التي يمكنك تنزيلها على هاتفك او حاسوبك المحمول، ويمكنك استغلال هذا الأمر في بناء مشروع ناجح وله مستقبل ليس فقط في مصر بل على مستوى العالم أجمع.

مميزات افتتاح مشروع لتطوير الألعاب الإلكترونية في مصر

  • دخل شهري كبير وذلك بسبب الإقبال على الألعاب المتطورة.
  • تعليم الأطفال وتنميه عقولهم وذلك لأن آخر تطورات الالعاب الإلكترونية أصبحت موجهة الى دعم الذكاء والعقل.
  • هذا المشروع يعتبر من المشاريع الباقية لأنها تدعم التطور ونحن في حال تطور دائم.
  • لا تحتاج الى الكثير من الجهد انما تحتاج حصولك على شهادة في البرمجة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: افضل مشروع تجاري صغير في مصر

مشروع الفنادق وخدمات الضيافة

تعتبر مصر من الدول النشطة سياحياً وذلك بسبب وجود الأهرامات فيها لذلك فإن فكرة افتتاح فنادق جديدة وخدمات ضيافة متقدمة يعتبر من المشاريع الناجحة بالتأكيد التي تمتلك مستقبل مزهر ومليء بالأرباح بشكل كبير.

مميزات افتتاح مشروع الفنادق و خدمات الضيافة

  • دخل سنوي هائل وخاصة في مواسم السياحة.
  • عدم الحاجه الى أي خبرة علمية.
  • كل ما تحتاجه هو مكان استراتيجي لا.
  • لافتتاح فندقك وقريب من الأماكن السياحية.

مشروع تربية المواشي

اشتهرت الدول العربية بأنها من أكثر الدول تربية للمواشي والتجارة بها حيث ان مشروع تربية المواشي يعتبر من المشاريع التي لا تخسر أبدا ولها مستقبل مشرق وآمن.

يمكنك البدء في هذا المشروع عن طريق شرائك لعدد صغير جدا من الحيوانات وبدأ التجارة فيها حيث ان آلية هذا المشروع تقوم على شراء المواشي واطعامها حتى يرتفع وزنها لأنه كلما ارتفع وزن الحيوانات زاد سعرهم في سوق المواشي.

 ومن اكثر المواسم المربحة لهذا المشروع موسم عيد الأضحى حيث يكثر فيه شراء الذبائح ولكن مع العلم أن هذا المشروع يعمل على مدار السنة وليس بمواسم فقط كما انه يدر الربح الكبير جدا.

قد يهمك: مشاريع مش موجودة في مصر

مشروع دباغه الجلود

تعتبر من المشاريع الناجحة فعلياً لأنها لا تحتاج الكثير من الجهد والتعب ولا تحتاج لرأس مال كبير ما عليك سوى توظيف شخص له خبره في دباغه الجلود وهذا سيوفر لك ارباح كبيرة ومع الوقت يمكنك القيام بافتتاح محل خاص بدبغ جلد الحيوانات والتوسع اكثر لتصل الى صنع منتجات خاصة بجلود الحيوانات المدبوغة، ويمكن اعتبار هذا المشروع من أفكار المشاريع جديدة ومبتكرة في مصر.

مشروع منتجات الغزل والنسيج 

جميع المنازل تحتاج هذه المنتجات من المستحيل ان تجد بيت لا يوجد فيه من هذه المفروشات المنسوجة الجميلة.

لذلك يعتبر مشروع منتجات الغزل والنسيج من المشاريع الناجحة والمستمرة بشكل دائم ولها مستقبل كبير في مصر.

ويعتبر هذا المشروع مناسب جدا للإناث لأنه يحتاج الى ذوق الرفيع في اختيار الألوان والخيوط والرقة في التعامل عند الغزل.

بالإضافة الى ان أسعار المنتجات النسيجية مرتفعة جدا على الرغم من انخفاض أسعار موادها الخام لذلك فهي تدر أرباح وفيرة جدا.

الخلاصة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أهم افكار مشاريع لها مستقبل في مصر، ولكن يجب أن تضع في ذهنك لكل مشروع به مكونات للنجاح وهي: خطة جيدة، دراسة جدوى المشروع، الخبرة، وما إلى ذلك. ولا يمكن الجزم بأن هنالك صناعات ومشاريع تضمن لصاحبها النجاح 100% ، ومع ذلك فإن فكرة المشاريع التي تتسم بالمرونة، والطلب المرتفع، والهوامش الربحية الجيدة، تعتبر عنصراً قوياً للبدء. وكانت هذه الأفكار مشاريع لها مستقبل في مصر، بمثابة نقطة انطلاقك لشق طريق النجاح، فماذا تنتظر؟

مواضيع ذات صلة:

مشروع يدخل 30 ألف شهريا

أكثر تجارة مربحة في مصر

مشروع برأس مال 10 آلاف جنيه

شركات تعطي قروض في مصر

تجارة مربحة بكل المقاييس بدون مخاطرة او خسارة