تعرف على أسعار العقارات في دبي لعام 2024

أسعار العقارات في دبي، هذا ما نود طرحه من خلال مقالنا اليوم، حيث يرغب الكثير من المستثمرين تملك عقار في دبي، وخاصة حسب ما يراه المعنيين بالأمر أن أسعار العقارات في دبي تذهب في طريقها نحو الارتفاع، الأمر الذي يشكل فرصة رائعة ومميزة.

دعونا نتعرف من خلال السطور القادمة نسلط الضوء على متوسط أسعار العقارات في دبي لعام 2024 ، متابعة مفيدة نتمناها لكم.

أسعار العقارات في دبي

إن التنوع العقاري في دبي لهب دوراً مهماً في زيادة نسبة الطلب على شراء العقارات في دبي، حيث تتمتع دبي بالتصاميم المتنوعة في العقارات، من شقق و فلل وتاون هاوس واستديوهات وغيرها الكثير. فكلاً يبحث على حسب حاجته، ولكن ما يغفل عنه الكثير أن بعض التكاليف على العقارات والشقق قد تكون مفاجئة لدى البعض، خصوصاً لمن لا يمتلكون خلفية عن أسعار العقارات أو الشقق في دبي أو الإمارات بشكل عام.

لهذا السبب سنتعرف من خلاله هذا الموضوع كم تكلفة شراء منزل في دبي؟ وكم تترواح أسعار الشقق في دبي؟ حيث سنعرض لكم شرح تفصيلي لأسعار البيوت في دبي بالدولار الامريكي والدرهم الإماراتي. لذلك تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

مؤشر أسعار العقارات في دبي 2024

نظراً للارتفاع في أسعار السلع والمواد الخام في الأسواق العالمية، مما أدى أيضاً إلى تأثر سوق العقارات بشكل عام، وفي دبي على وجه الخصوص.

إن زيادة قيمة نسبة مبيع العقارات في دبي سواء العقارات المنفذة أو العقارات غير المنفذة ولا زالت على الخريطة، أدى إلى زيادة في الإقبال على طلب شراء العقارات في دبي، وارتفاع نسبة مؤشر المبيعات إلى 17.10%، خلال الأشهر السابقة من العام الحالي.

كما أن دبي شهدت أكبر زيادة في أسعار العقارات الفخمة من بين أسعار العقارات الفاخرة في العالم، ومن أهم العوامل التي ساعدت على تلك الزيادة:

  • عمل حكومة دبي على دعم الأمن والمحافظة على استقرار البلاد.
  • تنمية القطاعات العقارية وتطويرها.
  • العمل على جذب المستثمرين من خارج دبي بهدف إعادة إنعاش السوق الذي أصيب بالركود بعد انتشار الوباء في العالم.

كما تشير الدراسات إلى أن مدينة دبي تصدرت المدن الرئيسية مثل نيويورك ولندن حيث ارتفع مؤشر أسعار العقارات في دبي عام 2021 إلى 56%.

التطورات التي طرأت على أسعار العقارات في دبي

حيث شهدت دبي تطوراً كبيراً في أسعار العقارات خلال السنوات الأخيرة، وخاصة بعد فترة الركود التي عاشتها البلاد مما أدى إلى ذهاب مساعي الحكومة إلى العزم على اتخاذ مجموعة من القرارات كان أبرزها التشجيع على الاستثمار في مجال القطاع العقاري، وتسهيل الإجراءات والمعاملات فيه.

وبدأت رحلة النهوض والانتعاش والفرص الذهبية في عالم استثمار العقارات في دبي، وحققت أرقاماً قياسية في النصف الأول من هذا العام، وحسب مصادر الإحصاءات العقارية الرسمية، فقد تم تسجيل 43000 معاملة عقارية خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضاً: شروط التمويل العقاري في الإمارات

أسعار العقارات في دبي بالدرهم الإماراتي 2024

هنالك إرتفاع ملحوظ في السنة الماضية في أسعار البيوت والعقار في دبي، حيث بلغ متوسط أسعار العقارات في دبي بالدرهم الإماراتي إلى:

  • العقار التجاري: 7 ملايين درهم.
  • الأراضي: 100 مليون درهم.
  • المنازل: 4 ملايين درهم.
  • فلل مكونة من ثلاث حمامات وأربع غرف نوم: 10 مليون درهم. 
  • شقق مساحتها خمس وسبعون متر مربع: 3 مليون درهم.

أسعار العقارات في دبي بالدولار الأمريكي 2024

بالنسبة للذين يرغبون بمعرفة أسعار الشقق أو الفلل أو الأراضي بالدولار الامريكي، فقد بلغ متوسط أسعار العقارات في دبي بالدولار الأمريكي، ما يلي:

  • العقارات التجارية: واحد مليون ومئة ألف دولار.
  • الأراضي: سبع وعشرون مليون دولار.
  • المنازل: واحد مليون ومئة ألف دولار.
  • الفلل: اثنين مليون وسبعمائة ألف دولار.

هل أسعار العقارات في دبي قابلة للارتفاع؟

لقد تم في الشهر السابع تموز/ يوليو من العام الحالي (2023) عقد ما يقارب 7092 صفقة، حيث وصلت نسبة الزيادة في الارتفاع إلى 63% مما يعني زيادة المبيعات وبالتالي تحقيق أرباح أعلى بالنسبة للمستثمرين.

وإذا نظرنا بتحليلات أكثر عمقاً نجد أن مجال البيع في قطاع الفلل استطاع أن يقود رحلة الارتفاع في أسعار العقارات في دبي، والتي بدورها جعلت العقارات في دبي مطلوبة من قبل المستثمرين بشكل كبير.

ومن ناحية أخرى نجد أن مجال البيع في قطاع الشقق السكنية في محاولة للكفاح مع مسيرة زيادة الأسعار، ولكن في الوقت نفسه تشير الإحصاءات العقارية الرسمية النمو الواعد في ارتفاع الأسعار، وبالتالي المزيد من المستثمرين والمزيد من ارتفاع في العائدات الاستثمارية.

خلاصة نستنتج أن أسواق العقارات في دبي حيث الحياة الأكثر رقي، تتجه نحو زيادة الطلب على العقارات، وبالتالي الزيادة في الأسعار.

وتشير التوقعات إلى أن سوق العقارات في دبي سيصبح أكثر إقبالاً من قبل المستثمرين بسبب:

  • السمعة الطيبة التي نالها من قبل المستثمرين.
  • تعزيز الأمان والنمو في مجال الاستثمار.
  • خلق فرص الأرباح الوفيرة بسبب زيادة الطلب على العقارات.
  • الشروط الملائمة والمريحة والتسهيلات التي تقدمها حكومة الإمارات.
  • كذلك التحفيز بشكل مستمر من خلال العروض والتأشيرات الذهبية والفضية وغيرها، والتي بدورها تدفع إلى مزيد من الاستثمار.

اقرأ أيضا: ايميلات شركات العقارات في الإمارات

أفضل المناطق للاستثمار العقاري في دبي

من خلال ما ذكرناه سابقاً عن ارتفاع أسعار العقارات في دبي، وعوامل الجذب التي شجعت المستثمرين من جميع العالم على الاستثمار العقاري في دبي من عدة نواحي منها:

  • إمكانية المستثمرين الأجانب تملك عقار في دبي دون أي شروط أو قيود.
  • التشريعات القانونية التي وضعتها حكومة دبي والتي بدورها شجعت على الاستثمارات العقارية.
  • عدم المطالبة بضريبة دخل شخصية ولا حتى المطالبة على ضريبة الأرباح أو الممتلكات.
  • الزيادة في أعداد المقيمين والقادمين لزيارة دبي عمل على زيادة عوائد أرباح العقارات، والذي بدوره جعل من دبي الوجهة الأفضل للاستثمار الدولي.

جميع هذه الأمور أدت إلى ازدهار سوق العقارات في العديد من المناطق، فالكثير من الكثير يتساءل ما هي أفضل مناطق لشراء العقار في دبي؟ هل وسط المدينة؟ ام دبي هيلز؟ ام المارينا؟ ام شارع الشيخ زايد؟ وفي الواقع جميعها مناطق مميزة للاستثمار العقاري ولكن هنالك مناطق نسبة الطلب عليها مرتفع جدا، ومن أهمها:

نخلة الجميرا:

اكتسبت نخلة الجميرا شهرة سياحية واسعة وباتت وجهة الكثير من القادمين إلى دبي، حيث قامت بإنشاء هذه الجزيرة حكومة دبي على شكل نخلة كبيرة ، تضم المناطق السكنية فيها العديد من المطاعم والفنادق والفلل، بالإضافة إلى وسائل الراحة المتعددة والمعالم السياحية التي يتمتع بزيارتها السياح وحتى المقيمين في نخلة الجميرا.

وهذا ما جعل من نخلة الجميرا من أكثر المناطق في دبي رغبة في استثمار العقارات فيها.

دبي مارينا:

تقع دبي مارينا في قلب دبي،هذه المنطقة البحرية المفعمة بالحياة تعد أحد أكثر المناطق شعبية في مدينة دبي، وهي توفر أجواء رائعة للمعيشة الراقية و أماكن الترفيه، كما أنها توفر فرصاً للعمل.

هذا بالإضافة إلى توفر وسائل النقل الحديثة والمباني الشاهقة، كما تضم مركز التسوق الشهير مارينا مول الذي يحتوي على أكثر من مئة وأربعون متجراً، وهذا ما جعل من دبي مارينا منطقة مرغوبة للاستثمار العقاري.

الخليج التجاري:

يعد الخليج التجاري أحد أكثر المناطق التجارية المزدهرة في قلب دبي، والذي يضم العديد من المباني التجارية الفخمة، بالإضافة إلى وسائل النقل المتطورة، كما يشتهر بوجود قناة دبي التي تمر في وسط الخليج التجاري، والتي توفر إطلالة بحرية ساحرة على المباني التجارية.

هذا ما جعل الخليج التجاري أحد أكثر الوجهات المرغوبة للاستثمار العقاري في دبي.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال أسعار العقارات في دبي لعام 2024 ، التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً أدى إلى إقبال الكثير من المستثمرين وجعلها الوجهة الأكثر طلباً للاستثمار في سوق العقارات العالمي.

مواضيع ذات صلة:

افضل شركات العقارات في دبي

معلومات مهمة عن قطاع العقارات يجب أن تعرفها

افضل بنوك للتمويل العقاري في الإمارات

شروط فتح شركة مقاولات في الامارات