إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي

إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي، هو ما سنتحدث عن في موضوع مقالنا اليوم، حيث تعد دبي أحد أكثر الأماكن شهرة بروعة مناظرها وجمالها الأخاذ، هذا بالإضافة إلى تطورها العمراني والخدمات المميزة والرائعة التي تتوفر فيها.

جميع هذه الأسباب تجعل العديد من الأشخاص يرغبون بزيارة هذه البلد الجميلة والعيش فيها، وربما تتجه أنظارهم إلى شراء عقار في دبي.

لكن يبقى السؤال هل تملك العقار في دبي له إيجابيات فقط، أم أن هناك سلبيات أيضاً؟، دعونا أعزائي القراء من خلال هذا المقال نتعرف على كل ما يخص تملك عقار في دبي، وسوف نقدم لكم توضيحاً كاملاً عن هذا الموضوع، ابقوا معنا.

إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي

إذا عزيزي القارئ سنتحدث فيما يلي عن مميزات وعيوب امتلاك عقار في دبي، خصوصاً بعدما أصبحت دبي وجهة يحلم الكثير بالانتقال إليها، نظراً للتطور السريع والمستمر والدائم للبلد، كما لأنه يحتضن أكبر مراكز التسوق العالمية، وفيه أكبر برج في العالم، ناهيك على أنها تحتوي على الكثير من المناطق السياحية والترفيهية المناسبة للجميع، وهذا الأمر أدى إلى زيادة في شراء العقارات في دبي، ولذلك عليك أن تتعرف على إيجابيات وسلبيات امتلاك عقار في دبي وشروط شراء شقق أو منزل أو فلل للأجانب، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

مميزات امتلاك عقار في دبي

تتمتع دبي بموقع ممتاز في الشرق الأوسط، وتتوفر فيها العديد من المميزات التي تجعلها من أكثر المناطق رغبة لقضاء عطلة أو للترفيه وحتى الإقامة، وهذا ما دفع الكثير من الأجانب في التملك وشراء عقار فيها, ومن أهم مميزات شراء عقار في دبي هي:

  • التطور التكنولوجي الرائع، بالإضافة إلى المظاهر العمرانية والنمو الدائم والتطور المستمر فيها.
  • تضم دبي العديد من مراكز التسوق الضخمة، والتي تحتوي على أهم الماركات المحلية والعالمية.
  • كما تتوفر فيها الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية التي تأسر القلوب، عدا عن أنها تناسب جميع الأعمار.
  • كذلك الجزر الاصطناعية التي نالت شعبية كبيرة حتى من قبل مشاهير العالم.

إيجابيات شراء عقار في دبي

حيث أصبح تملك العقار في دبي ليس بالأمر الصعب، وخاصة بعد صدور قانون تملك العقار في دبي، والذي منح الحق لجميع الراغبين بشراء عقار في دبي سواء كانوا أجانب أم عرب.

من زاوية أخرى إن تنوع أنواع العقارات في دبي من منازل وشقق وفلل جعلها تتناسب مع متطلبات الجميع، وتزيد من الفرص الاستثمارية في دبي.

ومن إيجابيات شراء عقار في دبي ما يلي:

العقارات الفاخرة في دبي

تتوفر في بعض مناطق دبي السكنية العديد من المزايا منها الموقع المميز وتوفر وسائل النقل العام، بالإضافة إلى توفر الكثير من المناطق الخدمية.

وتعد دبي مارينا المنطقة التي نالت المرتبة الأولى بالنسبة لتملك العقار في دبي، كذلك الأمر نخلة جميرا فما رأيك لو قمت بتجربة العيش في منطقة على شكل نخلة كبيرة مرسومة على مياه الخليج العربي.

الأسعار المعقولة في العقارات

تتميز شراء العقارات في دبي بأسعارها المعقولة، حيث أنه عند شراء منزل فاخر في دبي أرخص بكثير من منازل المدن الرئيسية حول العالم.

إذاً عقار مميز ومعايير شراء معقولة تكفيان للاتجاه نحو الاستثمار في دبي وهذا ما زاد من رغبة المستثمرين في تملك عقار في دبي.

المشاريع التي ما زالت قيد الإنشاء والمراقبة

من أحد أهم إيجابيات تملك عقار في دبي، هو أن المشاريع التي ما زالت قيد الإنشاء والتنفيذ تكون أسعارها منخفضة بالإضافة إلى تعدد طرق الدفع والعروض المميزة.

وهذه فرصة استثمار جيدة سواء للمستثمرين الجدد أو المستخدمين الخبراء في هذا المجال، حيث يقوم المطورون في هذا المجال بفتح آفاق التنافس وذلك بوضع الخطط والأسعار المالية التي تجذب كل من يرغب بشراء عقار في دبي.

مثالاً على ذلك قد يعلن المطور عن نظام دفع لتملك عقار بأن يدفع المشتري 50% من قيمة العقار مقدماً، و 50% المتبقية يتم دفعه على أقساط حتى الانتهاء بشكل كامل.

تطور التكنولوجيا في دبي

إن سعي دبي الدائم في مجال التطور التكنولوجي والخدمات الذكية التي وفرتها جعل منها الاتجاه الأمثل للراغبين في تملك عقار في دبي.

فعلى سبيل المثال نظام النقل الممتاز، قدمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي ما يقارب مئة وثلاث وسبعون تطبيق يستطيع المقيمين استخدامها من أجل جعل النقل اليومي أكثر راحة وسهولة.

وغيرها الكثير من التطورات التكنولوجية التي تشهدها الحياة اليومية في دبي، وبالطبع لم تكتف دبي بهذا بل إن خطتها المستقبلية في السنوات القادمة تهدف إلى جعل دبي مدينة مستدامة ذكية.

الأمن المعيشي والاستقرار

أكثر ما يميز مدينة دبي بأنها تشكل عاملاً مساعداً في إقامة حياة مستقرة، فهي أحد أكثر الأماكن أماناً في العالم وهذه من أهم المميزات التي تدفع الأفراد شراء العقار في دبي والاستقرار في هذا البلد.

وقد أطلقت حكومة دبي خدمة الأمين عبر شركة الإنترنت، تهدف هذه الخدمة إلى جعل السكان يتمكنون من التبليغ عن الجرائم دون أن يتم الكشف عن هويتهم، كل هذه المساعي من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة في دبي.

مناطق التملك الحر في دبي

أطلق هذا الاسم على المناطق التي حددتها دبي، والتي يسمح للراغبين العرب والأجانب تملك عقار فيها، حيث تتنوع العقارات ما بين شقق ومنازل ومن بعض هذه المناطق الخليج التجاري، وسط مدينة دبي، دبي مارينا، مركز دبي العالمي.

الحصول على تأشيرة دخول إلى دبي 

فرصة جذب أخرى أعلنت عنها دبي لنزيد من فرص الاستثمار، وهي أنه يحق لمستثمري العقار الحصول على تأشيرات طويلة الأجل.

على سبيل المثال الذين يملكون استثمارات عقارية تصل إلى 5 ملايين، يمكنهم الحصول على تأشيرة لمدة 5 أعوام، عدا عن ذلك أنه يحق للمستثمرين أيضاّ كفالة أفراد العائلة ومنحهم هذه التأشيرة.

قد يهمك: ايميلات شركات العقارات في الإمارات

سلبيات تملك عقار في دبي

بعد أن وضحنا من خلال السطور السابقة إيجابيات تملك عقار في دبي، سوف نقدم لكم بعض الأمور التي يجب وضعها بعين الاعتبار قبل الإقدام على شراء عقار في دبي، وهي:

التكاليف الإضافية عند شراء عقار في دبي

حيث يترتب على أولئك الراغبين بتملك عقار في دبي الالتزام بقانون العقارات الخاص بهذه المدينة، والشروط اللازمة من أجل تملك العقار.

ومنها دفع رسوم إضافية على العقار، مثل رسوم التسجيل والرسوم التي يجب دفعها للوكيل. الأمر الذي قد ينعكس سلباً ويقلل من فرصة المزيد من شراء العقارات.

الأحوال الغير مستقرة في السوق

تتعرض أسواق العقارات للكثير من التغيرات مما قد يجعلها غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس أيضاً بشكل سلبي على الراغب في تملك العقار في دبي. وبالأخص إذا كان الهدف من شراء العقار هو الإيجار، أو من أجل زيارة مؤقت لقضاء عطلة أو الترفيه عن النفس.

تكاليف صيانة العقارات في دبي

قد تحتاج عند شراء عقار في دبي إلى القيام بأعمال صيانة للمنزل مثل سخان الحمام، أو إصلاح للنوافذ والأبواب، وغيرها من أعمال صيانة المنازل، وهذا قد يكلفك دفع تكاليف أخرى عند تملك عقار في دبي.

إلى هنا نصل وإياكم إلى خاتمة الحديث عن إيجابيات وسلبيات شراء عقار في دبي وما هي المميزات التي تحصل عليها في عند شرائك عقار في دبي ، مع أطيب التمنيات لكم بالفائدة والتوفيق.

مواضيع ذات صلة:

شروط التمويل العقاري في الإمارات

أسعار العقارات في دبي

افضل بنوك للتمويل العقاري في الإمارات

معلومات مهمة عن قطاع العقارات يجب أن تعرفها

شروط فتح شركة مقاولات في الامارات