أعلى الرواتب في السعودية 2024 بالقطاع الحكومي والخاص

منهم أصحاب أعلى الرواتب في المملكة السعودية؟ وما هي الوظائف الأعلى أجراً في السعودية؟ هذا الأمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص وخصوصاً المغتربين الذين يرغبون في العمل داخل المملكة، فقد أصبحت السعودية من الدول التي تمتلك قوة اقتصادية عالية، فضلاً عن أجور العمل فيها أعلى من باقي الدول العربية، وهذا ما جعلها وجهة للمغتربين الأجانب بحثاً عن مستقبل أفضل من دول عربية وحتى أجنبية.

وقد يتساءل الكثير ما هي أعلى الوظائف رواتب في السعودية للرجال أو للنساء؟ وما هي أعلى رواتب المهن في السعودية؟ لهذا السبب دعونا نتعرف على أفضل الوظائف أجراً بالتفصيل سواء بالقطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

أعلى الرواتب في السعودية 2023 بالقطاع الحكومي والخاص

يرغب الكثير من الأشخاص بالحصول على وظيفة براتب عالي في المملكة العربية السعودية سواء كان الباحث من المواطنين السعوديين او من المقيمين في المملكة حيث ان الحصول على وظيفة براتب جيد هو امل كل شخص يمتلك شهادة في مجال ما ويرغب بالدخول الى سوق العمل.

ولكن يجب ان تعلم ان الرواتب في القطاع الحكومي تختلف عن الرواتب في القطاع الخاص كما يوجد العديد من الشروط التي تلعب درواً كبيراً في اختلاف الراتب والتي تتمثل في مجال الموظف إضافة الى سنين الخبرة التي يمتلكها فكلما كانت سنين الخبرة أطول كلما كان الراتب اعلى.

ويسأل العديد من الأشخاص الباحثين عن وظائف في المملكة العربية السعودية عن متوسط الرواتب والأجور في القطاع الحكومي وفي القطاع الخاص وهو ما سنقوم به في مقالنا اليوم حيث سنقدم لكم في هذا المقال اعلى الرواتب في السعودية لعام 2024.

قد يهمك: افضل وظائف مريحة بأجور مرتفعة

أعلى الرواتب في السعودية 2024

يوجد مجموعة من الوظائف التي تعد رواتبها من اعلى الرواتب في المملكة وهي وظائف المدراء التنفيذيين وتتمثل رواتب الوظائف على النحو الاتي:

  • يصل راتب مدير عام تنفيذي متعدد الجنسية في السعودية الى ما يقارب 38343 دولار.
  • ان راتب مدير عام تنفيذي محلي في السعودية يبلغ 27114 دولار.
  • راتب مدير عام لفندق في السعودية يصل الى 10410 دولار.
  • راتب المحامي في السعودية يصل الى 10012 دولار.
  • ان راتب مدير الموارد البشرية في السعودية يبلغ 8820 دولار.
  • يصل راتب مدير مشروع بناء الى 8761 دولار.
  • ان راتب مدير تقني للمعلومات يبلغ 8505 دولار.
  • يبلغ راتب مدير التوظيف في السعودية حوالي 8377 دولار.
  • يصل راتب مدير فرع بنك في السعودية الى 7727 دولار.
  • ان راتب مدير مدرسة يبلغ 7220 دولار.
  • ان قيمة راتب مدير إدارة المرافق يصل الى 6937 دولار.

قد يهمك: سلم رواتب المعلمين في السعودية

اعلى الرواتب بالقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة مجموعة من الوظائف التي تعد من اعلى الرواتب في القطاع الحكومي وتتمثل اعلى الوظائف رواتب على النحو الاتي:

  • يصل راتب المدير تنفيذي الى 77،000 ريال سعودي.
  • ان راتب المحامي 44،000 ريال سعودي.
  • يبلغ راتب المهندس البترول 43،250 ريال سعودي.
  • يصل راتب الطبيب الى 40300 ريال سعودي.
  • ان راتب المدير التسويقي يصل الى 29،500 ريال سعودي.
  • يبلغ راتب المدير المالي الى 27،000 ريال سعودي.
  • يصل راتب مهندس البناء الى 24،000 ريال سعودي.
  • ان راتب المحترف المصرفي يصل الى 21،500 ريال سعودي.
  • يبلغ راتب المتخصص في تكنولوجيا المعلومات الى 15،000 ريال سعودي.
  • وأخيرا ان راتب المدرس يبلغ حوالي 11،500 ريال سعودي.

اعلى الرواتب في السعودية للقطاع الخاص

ان اعلى راتب في القطاع الخاص يعود لموظف حاصل على شهادة الدكتوراه حيث يبلغ راتبه في شركة أرامكو 26400 ريال سعودي ويمكن تصنيف هذا الراتب بمثابة الراتب الأعلى في القطاع الخاص، كما ان وظيفة المدير التنفيذي متعدد الجنسية تعد من اعلى الوظائف اجراً في القطاع الخاص.

ولكن مع التطور الحاصل في المملكة سيبقى هناك تطور مستمر في مجال العمل والرواتب حيث من الممكن ان يتغير كثيراً مع مرور الوقت.

الوظائف اعلى أجراً في المملكة العربية السعودية

بوجد مجموعة من الوظائف التي تعد من اعلى الوظائف راتباً في المملكة وتصنف هذه الوظائف على النحو التالي:

  1. مدير المؤسسة.
  2. مدير الموارد البشرية.
  3. خبير تكنولوجيا.
  4. مهندس البترول.
  5. مدير المبيعات والتسويق.
  6. طبيب في القطاع الخاص
  7. وظائف القطاع الإعلامي

اقرأ أيضاً: سلم رواتب العسكريين الصحيين الجديد مع البدلات 1445

متوسط الرواتب في المملكة العربية السعودية

ان متوسط الرواتب في السعودية تتراوح بين 4700 ريال سعودي وصولاً الى 15500 ريال سعودي ويتم تصنيف هذه الرواتب وفقاً للفئات ولمجال الموظف ولسنين خبرته في مجاله.

وقد تم تحديد متوسط الراتب في 11200 ريال سعودي في وظائف القطاع الحكومي وتم تحديده في القطاع الخاص براتب 7340 ريال سعودي وكما ذكرنا في الأعلى ان هذه الرواتب تختلف وفقاً لسنين الخبرة وساعات العمل والجهد المبذول في الوظيفة.

أعلى الوظائف رواتب في السعودية للنساء

تبحث الكثير من السيدات في المملكة عن عمل ولكن ضمن ظروف معينة وبرواتب جيدة دوناً عن الوظائف التي يتم الإعلان عنها برواتب قليلة بغية استغلال السيدات، وفي ذات التوقيت تأتي الوظائف المصرفية من افضل الوظائف بالنسبة للنساء في المملكة من حيث الرواتب ويأتي في المرتبة الثانية وظائف إدارة المشاريع والتعليم حيث ان رواتبها جيدة ومناسبة بالنسبة للسيدات وكذلك ان العمل في الوظائف التي يتم الإعلان عنها في القطاع الصحي مرتفعة الرواتب وأخيراً تعد وظائف القطاع العسكري ذات رواتب عالية وجيدة للنساء في المملكة العربية السعودية.

أعلى الوظائف رواتب في السعودية للرجال

كما رأينا في مقدمة المقال ان الوظائف المناسبة للرجال متعددة ومتنوعة وفقاً لمجال الذي تم دراسته من قبل الموظف فكلما كان المجال اعلى على المستوى المجتمعي كلما كانت الوظيفة أفضل والراتب اعلى بمراحل جيدة.

ولكن على النحو العام ان وظيفة الرئيس التنفيذي في المملكة العربية السعودية هي من أفضل الوظائف للرجال واعلاها اجراً ومن ثم تأتي في المرتبة الثانية وظيفة المحامي فهي ايضاً من أفضل الوظائف في السعودية إضافة الى الطبيب ومهندس البترول واخيراً مدير التسويق، جميع هذه الوظائف ذات رواتب عالية وجيدة على المستوى المعيشي في المملكة بالنسبة للرجال كما ان الطلب على تلك الوظائف جيد في سوق العمل.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا عزيزي القارئ حيث قدمنا لكم في هذا المقال اعلى الرواتب التي تم تصنيفها في المملكة العربية السعودية لعام 2024 فإذا كنت من الباحثين عن عمل وترغب بالحصول على وظيفة ذات راتب عالي فإن الوظائف السابقة من أفضل الوظائف في السعودية من حيث الأجور، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع لقراءة المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

ايميلات شركات التوظيف في السعودية

الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا

أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل

أكثر التخصصات الطبية المطلوبة والأعلى دخلاً