الوظائف الأعلى أجراً في أمريكا: أعلى 26 وظيفة مدفوعة الأجر

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي سنتعرف من خلاله على الوظائف الأعلى أجراً في أمريكا، حيث أن هنالك العديد من الوظائف التي تتميز بأعلى أجر مدفوع في الولايات المتحدة الأمريكية، لابد أن نتعرف عليها خصوصاً إذا تفكر في تغير مهنتك أو بدأت للتو في مسارك المهني أو التعليمي، فبالتأكيد أن رواتب الوظائف سيكون لها تأثير كبير على قرارك.

لذلك نهدف في هذا المقال إلى اطلاعك على اكثر 26 وظيفة مدفوعة الأجر في امريكا، بدءاً من الوظائف الأقل أجراً إلى الأعلى أجراً في الولايات المتحدة الأمريكية، فإذا كنت تتساءل عن أعلى رواتب في أمريكا لعام 2023 أو أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة، فإن هذا المقال موجه لك.

أعلى 26 وظيفة مدفوعة الأجر في أمريكا

تشتهر أمريكا بالرواتب المرتفعة التي تمنحها لموظفيها والعاملين ضمن أراضيها، لذلك يرغب الكثير من الأشخاص بالسفر إليها وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم، لكن من الشروط الصعبة التي يجب أن تكون متوافرة بمن يريد العمل في أمريكا وأهمها الشهادات العليا والدراسة والخبرة، وسنستعرض من خلال المقال التالي أعلى الرواتب للوظائف في أمريكا، وما أهم هذه الوظائف، يمكن لمن يريد السفر إلى هناك الاستفادة من المعلومات التي سنقدمها بشكل مفصل.

وظائف الأعلى أجراً في أمريكا

تتنوع الوظائف في الولايات المتحدة الامريكية حيث أنها تناسب كل الاختصاصات والمجالات العلمية، وأعلى الرواتب فيها كانت للوظائف التالية:

1- عالم البيانات:

يبلغ متوسط الراتب للشخص الذي يعمل في مجال البيانات سواء راتب محلل البينات وغيره إلى 96116$، ويجب أن يتمتع باحترافية عالية في المهارات التقنية لكي يتمكن من حل أي مشكلة معقدة، وتعتبر من أصعب الوظائف حيث يجب على عالم البيانات معرفة ما المشكلة في أي عطل يطرأ بمجال عمله والعمل على إيجاد حلول له.

2- مدير الضرائب:

متوسط راتب هذه الوظيفة لأي شخص هو 96175$، وهو ليس محاسب بل أعلى من ذلك، وهو المسؤول عن الضرائب بشكل عام مثل الامتثال الضريبي والإبلاغات وغيرها، وعلى من يريد العمل في هذا المجال أن يكون حاصلاً على شهادة في المحاسبة أو الرياضيات بالإضافة إلى الخبرة في ذلك.

3- مهندس سحابي:

متوسط راتب أي مهندس سحابي في أمريكا حوالي 96449$، ومعنى هذا الاختصاص هو التكنولوجيا، ومن مهام هذا المهندس تطوير البرمجيات، وهندسة الأنظمة، ولغات البرمجة النصية في التكنولوجيا، وهذه الوظيفة لم تكن موجودة سابقاً، لكن بعد التطور الرقمي والتكنولوجي أصبحت مطلوبة بشدة.

4- محامي:

إن متوسط راتب المحامي أياً كان اختصاصه هو 96678$، حيث أن اختصاص المحاميون يختلف من حيث نوع القضايا التي توكل إليهم، ولكن بالمجمل متوسط الرواتب مناسب لهم في أمريكا.

5- مدير استشاري:

متوسط رواتب المديرون الاستشاريون في أمريكا يبلغ 97154$، ويمكن أن يكون عمل المدير الاستشاري في قسم محدد من الشركة، أو ضمن قسم مستقل بدوام كامل، ويجب أن يكون لديه القدرة على تحليل كافة المواضيع المتعلقة بقرارات الشركة.

6- سكرم ماستر:

من الوظائف الجديدة المطلوبة في أمريكا التي يصل متوسط الراتب فيها لـ98239$، وهو اختصاص في تطوير التكنولوجيا، وهو مسؤول عن الجانب التقني ولا يتحمل مسؤولية النتائج.

7- مهندس نظم:

متوسط راتب مهندسين النظم يصل إلى نحو 100984$، وهو مختص بإنشاء النظم الرقمية والشبكات في الشركات، وهذه الوظيفة من أهم الوظائف التي تمنح موظفيها رواتباً عالية.

8- مدير الاستراتيجية:

متوسط راتب العامل كمدير استراتيجية في أمريكا يصل إلى101754$، والذي يريد العمل في هذا التخصص يجب أن يكون لديه القدرة على الابتكار، وقادر على التخطيط والتفكير ليساعد الشركة في الوصول لأهدافها.

قد يهمك: خطوات مهمة للحصول على وظيفة في أمريكا

9- راتب مهندس بيانات في أمريكا:

متوسط راتب المهندس في مجال البيانات 101900$، وهو الذي يقوم بإنشاء بنية بيانات الشركة التي يعمل بها، ويجب أن يكون حاصل على شهادة في الكمبيوتر وهندسته.

10- مدير التخطيط والتحليل المالي:

متوسط راتبه نحو 102155$، وهو الذي يضع توقعات لمستقبل الشركة المالي، ويجب أن يكون دقيق الملاحظة ليميز الانحرافات والشذوذ والأخطاء المالية، ووضع خطط لإصلاحها.

11- مهندس الحلول:

متوسط راتب هذا المهندس حوالي 102160$، وهو مجال متخصص في تكنولوجيا المعلومات، حيث تتعرض أي شركة لمشكلات في هذا المجال وعلى مهندس الحلول إيجاد حلول لها.

12- مدير برنامج تكنولوجيا المعلومات:

متوسط راتبه 102969$، ويكون عمل الشخص في هذا المجال هو تنظيم برنامج تكنولوجيا المعلومات والتخطيط لمشاريع الشركة، ويجب يكون حاصلاً على شهادة في إدارة الأعمال.

13- مدير مصنع:

متوسط الراتب لمدير أي مصنع في أمريكا 103892$، ومن مهامه متابعة سير أعمال المصنع بشكل يومي، والإشراف على العاملين فيه، ويجب أن يمتلك الصبر والخبرة للتمكن من إنجاز هذه المهام.

14- مدير تطوير التطبيقات:

متوسط راتبه 104048$، وهو يشرف على المطورين والمحللين والمشاريع وطرق جدولتها، بالإضافة لوضع جداول زمنية وموارد مناسبة للشركة.

قد يهمك: الضرائب في أمريكا وكيف تحسب الضريبة في امريكا؟

15- مدير الهندسة:

متوسط راتبه 105260$، ويجب أن يمتلك خبرات في التفويض والتحفيز والتواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى خبرات تقنية ومهارات اتصال عالية.

16- مهندس برمجيات:

متوسط راتب مهندس البرمجيات في أمريكا حوالي 105329$، والعيب الوحيد فيها أن يجب على المهندس الانتقال للعيش في الولاية أو المدينة التي تطلبها الشركة، وغالباً ما تكون تكلفة العيش فيها مرتفعة الثمن.

17- راتب الممرض في امريكا:

متوسط رواتب الممرضين 106962$، وترتفع رواتبهم نظراً لعملهم الشاق مع المرضى جسدياً ونفسياً.

18- مدير هندسة البرمجيات:

متوسط راتبه 107479$، وهو يدير ويشرف على الأشخاص العاملين في مجال البيانات، ويجب أن يتمتع بمهارات المجال التقني ومهارات الإدارة أيضاً.

19- مساعد طبيب:

متوسط رواتب مساعد الطبيب 108761$، ورغم انهم يختلفون عن الطبيب لكن رواتبهم عالية، ولا يمكن أن يعملون بشكل مستقل عن الطبيب.

20- أخصائي تطوير برمجيات:

متوسط راتبه 108879$، يجب أن يكون حاصلاً على شهادة في علوم الكمبيوتر، ومهمته تطوير البرمجيات الخاصة بالشركة، ويمكنه العمل عن بعد، في حال وافقت شركته على ذلك.

21- مستشار الشركة:

متوسط راتبه 115580$، وهو يكون محامي ويعمل على حماية أرباحها بشكل قانوني، وتعطي الشركات رواتب عالية للمحامين لأن حماية مصالحها تتم عن طريقهم.

قد يهمك: افضل وظائف في أمريكا بدون شهادة

22- مهندس المؤسسة:

متوسط راتبه 115944$، وهو يساعد الشركة في تطوير استراتيجية وتكنولوجيا المعلومات، ويجب عليه التمتع بالتفكير السليم ومهارات التعامل مع الآخرين.

23- صيدلي:

متوسط راتبه 127120$، ميزتها أن يمكن للصيدلي العمل في أي ولاية أو دولة يريدها ويحقق راتباً جيداً.

24- مدير الصيدلة:

متوسط راتبه 146412$، وهو المسؤول عن الصيدلي، وتعتبر من الوظائف التي تحقق راتباً شهرياً مرتفعاً.

25- راتب الطيار في امريكا:

تضمنت قائمة الوظائف الأعلى أجراً في أمريكا الطيار الذي يبلغ (160,970 دولار) كحد متوسط فهو من أعلى الرواتب في امريكا.

26- الطبيب:

متوسط راتب الطبيب في أمريكا 195842$، من أعلى الرواتب في أمريكا، ويجب على الطبيب أن يكون صبوراً ولديه القدرة على التعامل مع المرضى وخاصة نفسياً.

الخلاصة

إن كنت حاملاً لإحدى الشهادات في المجالات السابقة التي ذكرناها لا تترد في السفر والعمل في أمريكا فمتوسط دخل الفرد العامل في هذه الوظائف مرتفع جداً.

مواضيع ذات صلة:

كيف تحصل على وظيفة في جوجل؟

أسهل طرق للهجرة إلى امريكا

التقدم بطلب للحصول على اللجوء الإيجابي في الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل مواقع التوظيف في أمريكا