الضرائب في أمريكا وكيف تحسب الضريبة في امريكا؟

ما هي الضرائب في أمريكا وطريقة حسابها؟ فقد يتساءل الكثيرون ما هي نسبة الضريبة في أمريكا، وما هو نظام الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية، وكيف يمكننا حساب الضرائب في أمريكا، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في موضوع مقالنا اليوم، حيث تعتبر الضرائب في أمريكا هي الرافعة الأساسية التي تؤثر بشكل كبير على الدولة في اقتصاد السوق.

لذلك إذا كنت تريد معرفة نسبة ضرائب في ولايات أمريكا سواء في نيويورك أو كاليفورنيا أو واشنطن وتريد أن تعرف كيف تحسب الضريبة في أمريكا، تابع الشرح بالتفصيل، حيث سنستعرض لكم ما هي الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية وطريقة حساب الضرائب في أمريكا 2022.

الضرائب في أمريكا وطريقة حسابها

تعتبر الضرائب مجموعة مبالغ مالية يقوم المواطن الذي يعيش في بلد ما بدفعها للحكومة، وتقوم بدفع هذه الأموال عندما تحصل على مال او عندما تدفع المال او عندما تملك مجموعة من الأملاك باسمك كالشركات والمحلات التجارية والمصانع والسيارات وغيرها من هذه الأمور.

وفي الولايات المتحدة تعتبر الضرائب من أهم الإيرادات التي تحصل عليها الحكومة من قبل المواطنين والمقيمين فيها حيث تصل الى نسبة ما يقارب 90% من مجموع الإيرادات التي تدخل في الميزانية العامة للولايات المتحدة الامريكية، وفي هذا المقال سنتحدث لكم عن الضرائب في أمريكا وطريقة حسابها.

ما هي ضريبة الدخل في أمريكا

ان ضريبة الدخل تعتبر ضريبة يقدمها المواطن على المال الذي يكتسبه وبالعموم ان الناس تدفع هذه الضريبة الى حكومة البلد التي تعيش فيها وهذه الضريبة في الولايات المتحدة يقوم الناس بدفعها في معظم الولايات ولكن بعض الولايات لا تحتاج فيها لدفع ضريبة دخل مثل واشنطن وفلوريدا.

يقوم الناس بدفع هذه الأموال الى دائرة الإيرادات ومن ثم تتجه هذه الأموال الى خزينة الدولة الامريكية، وهذه الأموال تدخل في الميزانية العامة لإيرادات حكومة الولايات المتحدة الامريكية.

ان الضريبة في الولايات المتحدة الامريكية تعتمد بالأساس على كمية الأموال التي تنفقها، وكل ما كان الشخص يحصل على أموال أكثر ويدفع مبالغ أكبر يؤدي الى دفع ضرائب دخل أكثر وبمبالغ أكثر من الأشخاص الذين يحصلون على اقل يدفعون ضرائب اقل.

وهناك أمور تؤثر على قيمة الأموال التي يدفعها الشخص، وذلك عندما يكون لديك أطفال يمكن ان تحصل على ائتمان ضريبي ليكون معيل لك في تربية اطفالك وهذا الائتمان يجعلك تدفع مبالغ اقل.

أيضا من الأمور التي تؤثر على قيمة الضريبة هي الزواج حيث يدفع الشخص المتزوج أموال اقل من الأشخاص العاذبين ولكن عندما يكون الزوجين عاملين في أحد القطاعات العامة والخاصة يدفعون أموال أكثر عما كانوا يدفعوه قبل الزواج.

قد يهمك: افضل شركات تعطي قروض في أمريكا للأجانب

طريقة حساب الضرائب في أمريكا

يوجد ثلاثة أنواع من الضرائب في الولايات المتحدة الامريكية.

1- الضرائب على ما تكسبه:

تشمل هذه الضريبة عدة أنواع من الضرائب منها:

ضريبة الدخل الفردي في امريكا

هذا النوع من الضرائب تقوم الحكومة بفرضها على الأجور والرواتب التي يحصل عليها الفرد وكافة المشاريع والاستثمارات التي يحصل عليها وكافة الأموال التي يجنيها الفرد او الاسرة الخاصة به ومعظم هذه الضرائب التي يدفعها الفرد تعتبر تصاعديه.

وكلما زاد المعدل الذي يحصل عليه الفرد من الأموال تزداد الضريبة التي يدفعها وهذه الضريبة في أمريكا والنسبة التي يدفعها الفرد ما بين 9% و 30% وتختلف هذه النسبة لكل مبلغ مالي يحصل عليها الفرد ويوجد نطاق محدد لكل ضريبة دخل ويسمى هذا النطاق ( القوس الضريبي) وتدفع هذه الأموال الى دائرة الإيرادات اما فوائد هذا الضرائب الى الخزينة العامة للولايات المتحدة الامريكية.

ضرائب دخل الشركات في أمريكا

اما بالنسبة للضرائب الخاصة بالشركات حيث تقوم الحكومة في الولايات المتحدة الامريكية وذلك حسب قيمة الأرباح التي تحصل عليها الشركات ولكن بعد ان نقوم بانقاص تكليف العمل التجاري وكل شركة تمتنع عن دفع هذه الضريبة يتم سجن الشخص المسؤول عن هذه الشركة.

ويتم وضع الضريبة على الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة الامريكية بنسبة ما يقارب 14% لأول 50 الف دولار تحصل عليها الشركات وبعد ذلك ترتفع النسبة لتصل 20% عندما تصل الربح الى 25 الف دولار امريكي بعد ال 50 الأولى وهكذا ولكن قامت الحكومة في الولايات المتحدة الامريكية بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة بتخفيض النسبة الى اقل من 28%.

الضريبة على الراتب في امريكا

يقوم الموظفين في الجهات العامة والخاصة في الولايات المتحدة الامريكية في دفع مبالغ مالية كضريبة على الدخل المالي الذي يحصلون عليه من رواتبهم حيث تصل ضريبة الرواتب في الولايات المتحدة الامريكية الى 12% ويدفع أيضا ضريبة للرعاية الصحية تصل حتى 2% ليكون الإجمالي 14%.

قد يهمك: أفضل مواقع لبيع سيارات مستعملة رخيصة في أمريكا

2- الضرائب على ما تشتريه في أمريكا

تشمل الضرائب في أمريكا على ما تشتريه ما يلي:

ضريبة المبيعات في امريكا

يدفع الناس في الولايات المتحدة الامريكية مبالغ مالية كضريبة على المواد والمبيعات التي يشترونها وتعتبر من اهم مصادر الدخل للولايات المتحدة الامريكية.

ضريبة الدخل الإجمالي

تعتبر من المبالغ المالية التي تدفعها الشركات وتعتبر من الضرائب التي تضرها وخصوصا الشركات التي تكون في بداية عملها حيث تسبب لها خسائر.

ضريبة القيمة المضافة في امريكا

هي مبالغ مالية يدفعها الناس على الاستهلاك في كل مرحلة من مراحل الإنتاج للسلع والخدمات ويجب على الشركات دفع هذه الضرائب طيلة فترة انتاج السلع فهي تعتبر من ضرائب الاستهلاك النهائي.

الضرائب الانتقائية

هي مبالغ مالية تفرضها الحكومة على المنتجات او على النشاطات المختلفة التي يقوم بها الناس وتعتبر من اجمالي الضرائب التي تحصل عليها الحكومة الامريكية.

قد يهمك: أفضل البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية - فوائد البنوك الأمريكية

3- الضرائب على ما تملكه في امريكا

تشمل ما يلي:

الضرائب العقارية في امريكا

تفرض الحكومة هذا النوع من الضرائب على الممتلكات غير المنقولة مثل العقارات والأراضي التي توجد باسم الشخص حيث تشكل حوالي 70% من مجموع الضرائب التي تحصل عليها الحكومة الامريكية.

ضرائب الأملاك الشخصية

تعتبر مبالغ مالية يدفعها الشخص على كل الممتلكات المنقولة التي يملكها الفرد مثل السيارة والاثاث.

ضرائب الميراث

هي ضرائب تفرضها الحكومة الامريكية على كافة الممتلكات التي يملكها الفرد بعد مماته تدفع من قيمة الممتلكات قبل توزيعها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح، قدمنا لكم شرحاً عن الضرائب في أمريكا وطريقة حسابها نرجوا أن ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صله:

كيفية الحصول على قرض شخصي من البنوك الأمريكية

طرق الحصول على قرض شخصي في أمريكا للأجانب

قرض شراء بيت في أمريكا بالتقسيط (طريقة التقديم)

كيفية الهجرة إلى أمريكا 2022 : أسهل طرق للهجرة إلى امريكا