قرض شراء بيت في أمريكا بالتقسيط (طريقة التقديم)

فكرة أن تمتلك بيت في أمريكا وأن تستقر هي من الأفكار الأكثر التي يحلم فيها كل مقيم في أمريكا أو حتى الأمريكيين نفسهم ، كون أن امتلك العقار في أمريكا أمر صعب جداً لشخص في بداية حياته وخصوصاً أصبح الكثير يتساءل هل شراء منزل في أمريكا يعطي الإقامة.

لذلك أصبح الشباب يلجؤون إلى للبحث عن قروض لشراء منزل في أمريكا من خلال المؤسسات والبنوك المصرفية التي تخدم خدمة قرض المنزل سواء بفائدة أو بدون فائدة ، طبعاً هنالك عدة أنواع لقرض المنزل ولك نوع له شروط تميزه عن النوع الآخر ، لذلك اليوم سوف يكون ملخص موضوعنا اليوم وهو ، طريقة الحصول على قرض منزل في أمريكا (بيت بالقسط في أمريكا).

اصبح الكثير يسأل ماهي شروط شراء منزل في أمريكا بالقسط ، بدايةً تعتبر الولايات المتحدة الامريكية الدولة الأولى عالمياً من حيث الاقتصاد من حيث القوة من حيث التطور والتكنولوجيا وبناء على ذلك ارتفع المستوى المعيشي للمواطنين كثيراً وارتفعت معه أسعار البناء والأراضي والعقارات.

لذلك يعتبر شراء المنزل في الولايات المتحدة الامريكية من أصعب التحديات التي تواجه المواطنين وخاصة أولئك الشباب في مقتبل العمر والمتزوجين حديثاً والمهاجرين الذين يريدون الاستقرار في الولايات المتحدة الامريكية على اعتبار أنها الوجهة الأساسية لمعظم المهاجرين من العالم والذين يعتبرون أن أكبر عائق أمامهم للاستقرار هو شراء المنزل في أمريكا.

وفي ظل ارتفاع أسعار المنازل والإيجارات , بدأ هؤلاء بالبحث عن الحلول الجدية لمواجهة هذه المشكلة العصيبة وهي شراء منزل في أمريكا, وتبين أن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو عن طريق القروض السكنية والعقارية التي يتم منحها من قبل المؤسسات المصرفية والعقارية والبنوك في أمريكا , وهناك العديد من الانواع لهذه القروض كما أن كل بنك لديه مزاياه وشروطه الخاصة في منح هذه القروض واليوم في مقالنا هذا سنتعرف على أهم النقاط حول هذه العملية.

أنواع قرض المنزل في أمريكا 2023

تتنوع القروض العقارية في أمريكا التي يتم منحها للعملاء لشراء المنازل وتتأثر هذه القروض بعدة عوامل مثل الجهة التي ستمنح القرض وحجم القرض ونسبة الفوائد التي سيحصل عليها البنك من القرض والكثير من العوامل الأخرى ومن أنواع هذه القروض الممنوحة لهذا الامر:

قرض المنزل التقليدي

يعتبر قرض المنزل التقليدي من أكثر أنواع القروض شيوعا وانتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية وتطلب معظم الجهات المانحة لهذا النوع من القروض سواء بنوك أو مؤسسات عقارية 20% كدفعة أولى من سعر المنزل , وباقي المبلغ يتم تقسيطه على دفعات شهرية وفق الاتفاق بين الشخص المقترض والجهة المانحة للقرض.

وفي الأعوام القليلة الماضية ازداد اتنافس بين البنوك والمصارف لجذ الزبائن ووصلت المنافسة إلى أن العديد من هذه البنوك قلّلت الدفعة الأولى لتصل إلى 3% فقط كنوع من المنافسة على الزبائن.

القروض الضخمة

تشبه من حيث المبدأ القروض التقليدية إلى حد كبير, ويختلف عن القرض التقليدي في قيمة المبلغ الممنوح حيث يمنح هذا النوع من القروض مبالغ أكبر وتختلف قيمة هذا القرض بين ولاية وأخرى متأثراً بالعديد من العوامل منها أهمية الموقع الجغرافي للمنزل أو للشقة السكنية فمثلاً تبلغ قيمة القرض الممنوح من هذا النوع في نيويورك حوالي 822 ألف دولار أمريكي بينما تكون قيمته في ولاية دالاس حوالي 548 ألف دولار أمريكي.

ويعتبر هذا النوع من القروض همّاً كبيراً وعبئاً ثقيلاً على المواطن نظراً لضخامة المبلغ وتفرض البنوك على المقترضين شروط أكثر صرامة من الشروط التي تفرضها في حالة القرض التقليدي.

قروض إدارة الإسكان الفيدرالية

تدعم الحكومة الأمريكية هذا النوع من القروض وتقوم بإدارته إدارة الإسكان الفيدرالية , وتم إنشاء وتوجيه هذا النوع من القروض إلى المواطنين ذوو الائتمان الضعيف أو العملاء الذين لا يملكون مبلغا كافيا من المال لتسديد الدفعة الأولى ويتم تقسيمها إلى قسمين : 10% لأصحاب الائتمان (500-579) و 3.5% دفعة أولى لأصحاب الائتمان (580-619).

قرض AV

يتم إدارة هذا القرض من قبل وزارة شؤون المحاربين القدامى ومن أهم ميزاته أنه لا يطلب من العملاء دفعة أولى للحصول على القرض.

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض منزل في أمريكا

بشكل عام تشترط البنك والمؤسسات العقاري والمصرفية التي تمنح تمويلاً للمواطنين للحصول على قرض عقاري تقديم بعض الثبوتيات والأوراق إليها وتعتبرها شرطاً أساسياً لهذه العملية ومن هذه الأوراق:

  • صورة عن الهوية الشخصية لصاحب العلاقة.
  • مستندات التحقق من الدخل : مثل كشف تفصيلي عن راتب العميل و فترة وجوده في الوظيفة لضمان قدرة العميل على دفع الأقساط خاصة في حال القروض الضخمة.
  • الأصول الديون : تشترط الجهة المانحة للقرض على العميل تقديم تقرير تفصيلي بكافة القروض السابقة والالتزامات المالية مرفقاً بوثائق رسمية تثبت ذلك وذلك لأن الجهة المانحة للقرض تقوم بحساب نسبة الديون إلى الدخل.
  • قرار الطلاق : في كثير من الأحيان يطلب البنك نسخة عن قرار الطلاق بحالة كان العميل مطلقا للتأكد فيما إذا كان موجود نفقة أو إعالة أطفال.
  • تقرير ضريبة الدخل : يتم تكليف لجنة من قبل الجهة المقرضة للتحقق و التأكد من الدخل الذي أقررت به.
  • كشوف حسابات الاستثمار والتقاعد بالإضافة إلى نسخة من عقد البيع والشراء.

أفضل الجهات المانحة لقرض منزل في الولايات المتحدة الأمريكية

بنك Better

يعتبر من أكثر البنوك مرونة في موضوع منح القروض حيث يمكنك التقدم بالطلب بشكل كامل عن طريق الانترنت إضافة الى العروض التي يقدمها ويتميز هذا البنك ب خطاب موافقة مسبقة في غضون أقل من 3 دقائق بالإضافة إلى فترة سداد مناسبة ومرنة.

وهناك العديد من الجهات المانحة التي ينصح بها مثل QuickLoans وبنك AmeriSave وغيرها.

لقد حلّت هذه القروض الأزمة الكبيرة التي يتعرض لها الشباب للحصول على منزل وامتلاكه في دولة عظمى مثل الولايات المتحدة الامريكية وكل ما عليك فعله هو اختيار البنك الملائم والتقديم عليه.

مواضيع ذات صله:

أسهل طرق للهجرة إلى امريكا

الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا

منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا

طرق الحصول على قرض شخصي في أمريكا للأجانب

ماهي أفضل البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية