كيفية الحصول على قرض لشراء منزل بالتقسيط في تونس

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، "كيف تستطيع شراء منزل عن طريق البنك في تونس"، هذا موضوعنا ملخص اليوم، ففي شرح اليوم سوف نقدم لكم خطوات التقديم على قرض التمويل العقاري لشراء شقة في تونس، حيث سوف نوضح لكم الشروط والأوراق المطلوبة بنسبة فائدة منخفضة، حيث وجدنا أن هنالك إقبال كبير من الشباب الباحثين عن قرض منزل من بنك البركة أو بنك الإسكان ولكن ماهي أفضل البنوك تمنح قروض منزل في تونس، إذا تابع الشرح حتى النهاية.

يعتبر الحصول على منزل وامتلاكه في تونس من أكبر العثرات التي تواجه الشباب الذين في مقتبل العمر والمتزوجين حديثاً حيث يشكل الحصول على المنزل عبئاً كبيراً وهاجساً قوياً لأولئك الشباب وخاصة الموظفين منهم من فئة الدخل المحدود والذي يشكل شراء منزل أمراً مستحيلاً بالنسبة لهم.

لذلك اتجهت الحكومة التونسية إلى التوجه بحلول فعلية لمساعدة أولئك الشباب على تجاوز هذه المحنة العصيبة وذلك من خلال توفير برامج التمويل السكني و تقديم التسهيلات اللازمة للبنوك والمصارف لمنح قروض التمويل العقاري والسكني للمواطنين الذين يرغبون بذلك.

لذلك أصبح المستحيل ممكناً بالنسبة لأولئك الشباب من خلال التوجه إلى أحد هذه البنوك والتقديم على طلب الحصول على قرض سكني لشراء المنزل وتتم الموافقة على هذا الامر بعد القيام بعدد من الإجراءات , وبشكل عام تمنح هذه البنوك في تونس القروض السكنية بمزايا رائعة مع الكثير من التسهيلات والاجراءات المريحة بالنسبة للعملاء .

طريقة الحصول على قرض لشراء منزل بالتقسيط في تونس

كما ذكرنا بعد إتاحة الكثير من البنوك خدمات التمويل العقاري للعملاء والمواطنين , أصبح بإمكان المواطنين الحصول على القروض والأموال اللازمة لشراء منزل أو شقة سكنية ولكن يشترط البنك قبل منح الموافقة على القرض المنزل بالقسط تقديم عدد من المستندات والوثائق إليه مثل :

  • تقديم طلب الحصول على قرض التمويل السكني لشراء منزل.
  • يجب تقديم صورة عن بطاقة الهوية الشخصية بالإضافة إلى تقديم بيان تفصيلي بالراتب من الجهة التي يعمل المواطن لديها , بالإضافة على شهادة خلاص
  • يجب على الشخص الذي يريد التقدم والحصول على تمويل القرض السكني من البنك تقديم كشف حسابي عن الثلاثة شهور الاخيرة من تاريخ تقديم الطل
  • فرض البنك على المهنيين الذين يريدون الحصول على قرض التمويل السكني تقديم تصريح دخل للبنك
  • نسخة موثقة من شهادة الملكية للمنزل , وحجّة موثقة لإثبات ذلك

بنوك تعطي أفضل القروض السكنية في تونس

إن اختيار البنك المناسب عند التقديم للحصول على قرض التمويل السكني هو الخطوة الاولى والأهم وذلك أن البنوك في حالة منافسة شديدة فيما بينها وتقدم العديد منها العروض والميزات الكثيرة لجذب العملاء والزبائن, حيث هناك فروقات بالمبالغ المالية المقدمة وفترة تسديد القرض , وكيفية تسديد الأقساط , والشروط المطلوبة لكل بنك لذا سنتناول أهم البنوك التي تقدم أفضل الميزات للحصول على القرض منها :

شراء منزل عن طريق بنك البركة لمنح قروض المنزل بالقسط في تونس

يعتبر بنك البركة في تونس هو الخيار الأول للعملاء الذين يريدون الحصول على تمويل قروض عقارية لشراء منزل أو شقة سكنية حيث يقدم الكثير من الميزات و الخصائص التي جعلته يتفوق على الكثير غيره من البنوك مثل فترة السداد التي قد تصل إلى أكثر من 15 سنة ناهيك عن فترة الإمهال التي يمك أن تصل أيضا إلى 5 سنوات من المدة الكاملة.

ويعمل هذا البنك بالتزامن مع الدولة حيث تتكفل الحكومة التونسية بتأمين 20% من سعر المنزل وبعد ذلك يمول البنك النسبة المتبقية والتي تبلغ 80% من سعر العقار , ويمنح فترة سداد للعملاء تصل إلى 25 سنة و بأقساط شهرية مريحة.

ويطلب البنك من المتقدم الذي يريد الحصول على القرض بعض الأوراق المحددة مثل بطاقة التعريف الوطنية للعميل , وكشوفات حسابية مصرفية عن الثلاث شهور الأخيرة , وبالنسبة لأصحاب المهن يجب تقديم شهدة عمل , كما يجب تقديم طلب تمويل بالإضافة لشهادة ملكية .

بنك تونس والإمارات لمنح قرض شراء منزل بالقسط في تونس

يعتبر من البنوك المثالية للراغبين بالحصول على قروض تمويلية عقارية سكنية , حيث يمنح قرض المسكن الأول , وهذا القرض يتيح للعميل الحصول على عقار من نوع S+2 , حيث يمكن ان يكون منزلاً جاهزا أو مصمما للسكن , أو حتى يسمح بأن يكون العقار قيد الإنشاء مثل الأشخاص الذين بدأوا بالبناء ثم وقفوا عند حد معين بسبب نفاذ أموالهم.

هؤلاء يمكنهم الاستفادة من خدمات بنك تونس والإمارات للحصول على المال اللازم لإتمام البناء ويمنح هذا البنك قروضا عقارية تصل قيمتها إلى 160 ألف دينار تونسي بفترة سداد طويلة تصل إلى 20 سنة فهو يعتبر افضل بنك لقرض مواد البناء الذي يعتمده الكثير من التونسيين.

على الجهة الأخرى فإن هذا البنك يمنح قرض المسكن الأول للعائلات التي لديها أطفال شريطة أن يكون أحد الوالدين موظفاً , أو للأرامل الذين أطفالهم في سن الحضانة , ويمنح القرض إلى المطلقين أيضا شريطة أن تزيد أجورهم الشهرية عن (4.5 إلى 10مرت) عن الحد الأقل للأجر المضمون.

 بالنسبة للمسكن المبني فإن الحد الأعلى الذي يمنحه البنك هو 200 ألف دينار , ويشترط نسبة تمويل ذاتي لا تقل عن 20% ويكون الحد الأعلى لفترة سداد هذا القرض هو 12 سنة مضافا اليها فترة الامهال والتي تبلغ 5 سنوات . أما بالنسبة إلى قرض شراء السكن فتبلغ قيمته 160 ألف دينار مع فترة سداد تصل ل 20 سنة.

يعتبر هذين البنكين من افضل البنوك في تونس والتي تمنح العملاء قروضاً عقارية لشراء منازل سكنية والتمتع بحياة هادئة ومستقرة بعيداً عن الإيجار.

مواضيع ذات صله:

افضل بنوك تعطي قروض شخصية في مصر

كيف تحصل على قرض منزل بالتقسيط في الكويت

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي

نصائح مهمة قبل الحصول على القرض البنكي