كيف تحصل على قرض لشراء منزل في اليمن

عند الإنتقال إلى اليمن فإن أول ما يفكر فيه الشخص وهو البحث عن منزل للسكن كونها أهم خطوات الاستقرار لأي شخص، لذلك فإن أول شيء يخطر في بال أي شخص وهي القروض العقارية أو قرض منزل في اليمن على الرغم أن هنالك العديد من أنواع القروض مثل قروض للزواج أو قرض لشراء سيارة ولكن قرض المنزل يختلف ، وذلك نظراً للغلاء الذي تشهده البلاء في أسعار البيوت والعقار بشكل عام، واليوم سوف شرحنا عن هذا الأمر وهي القروض في اليمن، وطريقة الحصول على قرض منزل في اليمن.

يعتبر تأمين المنزل والسكن هو الخطوة الاولى للاستقرار في الحياة بأي بلد كان , وهذه الخطوة تعتبر من أضخم العثرات وأكبر الصعوبات التي تواجه الشباب في اليمن وذلك بسبب غلاء العقارات والأجور هناك حيث يشكل تأمين السكن هاجساً وعبئاً ضخماً على المواطن اليمني وخاصة إذا كان من فئة الدخل المحدود.

لذلك قامت الحكومة بالقيام بعدد من الإجراءات والتسهيلات بغرض تقديم الدعم الحقيقي لهؤلاء الشباب ومن هذه الإجراءات هي تقديم القروض التمويلية السكنية لهم وتوفير كافة التسهيلات اللازمة للبنوك والمصارف لتقديم هذا النوع من القروض للمواطنين.

لذلك لا تقلق إذا كنت تريد شراء المنزل ولا تملك المال الكافي لذلك كل ما عليك فعله هو اختيار البنك المناسب لك والتوجه اليه للحصول على التمويل الكافي وسنتناول في مقالنا هذا الحديث عن أهم النقاط للحصول على قرض شراء منزل في اليمن.

طرق الحصول على قرض منزلي في اليمن

إن عملية شراء منزل أو شقة سكنية بالنسبة لموطن من فئة الدخل المحدود هو أمر مستحيل نوعا ما بدون اللجوء إلى الخيارات المساعدة , وإن الحل الوحيد لهذا الأمر هو الحصول على قرض تمويل سكني لشراء منزل والذي تتيحه العديد من البنوك والمصارف في اليمن , وبالتالي يتم تلبية حاجات المواطنين وتيسير أمورهم وإزاحة العثرة الأكبر عن طريقهم لتأمين حياة آمنة , كريمة ومستقرة

ومن أهم البنوك التي قدمت هذا النوع من القروض والتمويل هما بنك الكريمي , وبنك سبأ حيث يعتبر هذا البنكان من البنوك الرائدة في هذا المجال والمعروفة على مستوى اليمن كله, وسنتناول في هذا المقال الحديث عن أهم الخصائص والنقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

الحصول على قرض المنزل من بنك الكريمي في اليمن

يعتبر هذا البنك من أهم البنوك في اليمن الذي يقدم العديد من الخدمات المالية والمصرفية التي تسهم في تحسين مستوى المعيشة لدى المواطنين والعملاء بالإضافة إلى الإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية , حيث يحظى البنك بفريق عمل ذو جودة وكفاءة عالية ويتمتع باحترافية عالية بعمله.

كما يهدف البنك إلى توسيع نطاق عمله وزيادة عدد الأفرع التابعة له كما يسعى إلى زيادة حصته السوقية وذلك من خلال أحدث التقنيات التي تجذب العملاء وتشكل جواً قويا من المنافسة في السوق مع باقي البنوك الأخرى , كما أنه يقدم العديد من الخطط السكنية التي تعود بالنفع على العملاء وعلى البنك نفسه.

مميزات قرض المنزل من بنك الكريمي في اليمن

هناك العديد من الخصائص والميزات التي يتباهى بها البنك أما البنوك الأخرى وأهمها :

  • يتيح للعملاء أقساط مريحة جداً ومتنوعة( موسمية , سنوية , شهرية ) وضمانات ملائمة تتناسب مع مستوى العميل وحالته المادية والاجتماعية , حيث يتم مراعاة وضع كل عميل و دراسة ظروفه بشكل مستقل.
  • يقدم هذا البنك خدماته المصرفية وفق قواعد وضوابط الشريعة الإسلامية وتوجد لدى البنك هيئة شريعة لمراقبة سير هذه الخدمات.
  • يمكن للعميل تسديد الأقساط الشهرية عن طريق أي فرع من فروع البنك.
  • يقدم هذا البنك استشارات اقتصادية مالية للمشروع عن طريق فريق من الخبراء كما يقوم بتقييم الإدارة المالية والمقدرة على التسديد.

شروط الحصول على قرض منزل من بنك الكريمي

يفرض البنك على العملاء الذين يريدون الحصول على قروض سكنية بعض القواعد والشروط ومن أهم هذه الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد التقدم للحصول على القرض من مواطني اليمن وحاملاً على الجنسية اليمنية كما يفترض أن يكون العمر ما بين 18 إلى 60 سنة.
  • يجب على العميل تقديم صورة عن الهوية الشخصية الالكترونية مبيناً فيها رقمه الوطني.
  • يجب أن يكون قد باشر في عمله من مدة لا تقل عن 6 أشهر كحد أدنى.
  • يقوم البنك بالسؤال عن العميل لذا يشترط أن يكون ذو سمعة حسنة بعيداً عن المشاكل والجنايات وضرورة وجود ضمانات لحفظ حقوق البنك من الضياع.

الحصول على قرض منزلي من بنك سبأ

يتيح بنك سبأ اليمني العديد من الحلول التمويلية السكنية للمواطنين في اليمن وذلك من خلال كافة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء اليمن , حيث يقوم بتلبية احتياجات المواطنين وطلباتهم للحصول على قروض سكنية وفق الضوابط والأحكام الشرعية الإسلامية.

ويتميز نظام البنك لديهم بمعايير مهنية عالية عن طريق تفعيل نظام النقاط لتقليل التكلفة و زيادة الجودة التي يتم تقديمها من قبل البنك للعملاء , كما يتميز برنامج التمويل السكني الذي أطلقه البنك بأنه متاح لموظفي القاع الخاص والعام وأصحاب المهن والأعمال الحرة والمغتربين اليمنيين من كافة أنحاء العالم.

مميزات الحصول على قرض منزل عن طريق بنك سبأ

يتيح هذا البنك للعملاء الحصول على القروض السكنية بالعديد من الميزات ومن أهمها :

  • إمكانية التسديد المريح للأقساط الشهرية.
  • يمكن مديد فترة السداد إلى حوالي 7 أعوام.
  • يتم التمويل وفق الأصول الاسلامية.

يعتبر هذان البنكان من أفضل البنوك التي تقدم خدمات التمويل السكني على مستوى اليمن وذلك نظراً للميزات والتسهيلات الكبيرة التي يتم تقديمها للعملاء.

مواضيع ذات صله:

افضل مواقع للتجارة الإلكترونية في اليمن

قرض المشاريع الصغيرة وقرض الاصل العقاري | قروض استثمارية

افضل بنوك تعطي قروض شخصية في اليمن

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة