ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط استخراج قرض من بنك البنك العربي المغربي

في موضوع اليوم سوف نشرح لكم شروط استخراج قرض من بنك البنك العربي المغربي سواء قرض للمتقاعدين أو قرض للزواج أو قرض لشراء سيارة أو قروض شخصية أيا كان نوع القرض حيث سوف نشرح لكم أنواع القروض في بنك العربي المغرب وطريقة التقديم على القرض على الهوية ومعرفة نسبة الفائدة لكل نوع من أنواع القروض في المغرب.

تعتبر القروض في المغرب هي الحل الوحيد والأمثل للمواطنين الذين يريدون الشروع بأي مجال يتطلب منهم مبالغ مالية كبيرة نسبياً وخاصة بالنسبة للمواطنين من فئة الدخل المحدود حيث يطلب المواطنين من البنوك قروض شخصية أو عقارية سكنية أو قروض شراء سيارات , وذلك لسد احتياجاتهم المختلفة , ناهيك عن أن هذه البنوك تقدم عروض ومزايا كثيرة وعديدة للعملاء لتشجيعهم على التعامل معها حيث إن البنك يحقق مرابح كبيرة من هذه القروض عن طريق الفوائد التي يربحها منها وسنتناول الحديث في هذا المقال عن أهم النقاط والشروط المطلوبة للحصول على هذه القروض .

شروط الحصول على قرض من البنك العربي المغربي

ماهي شروط أخذ قرض من بنك العربي، يتيح البنك العربي المغربي للمواطنين الحصول على عدة أنواع من القروض ومن أهمها :

القرض الشخصي

يقوم المواطنين بالتقديم على البنك للحصول على قروض شخصية لقضاء مختلف احتياجاتهم التي تتطلب مالية غير متوفرة معهم مثل الزواج أو الدراسة أو العلاج أو السفر ويعتبر من أكثر أنواع القروض طلباً حيث يصل الحد الأعظمي لقيمة هذا القرض حوالي 100 ألف درهم ويتميز بفترة سداد تصل إلى 5 سنين ويمنح البنك هذا القرض للمواطن شريطة أن يحقق طالب القرض مجموعة من الشروط وهي :

  • تقديم صورة عن بطاقة الرقم القومي بالنسبة للمواطن المغربي الأصلي أو صورة عن جواز السفر للمغتربين المقيمين داخل المغرب.
  • تقديم شهادة أو بيان عمل مالي لتوضيح الدخل السنوي للشخص الذي يريد التقديم والحصول على القرض.
  • يقوم البنك بعمل دراسة ائتمانية للموضوع لذلك يجب أن يقدم المقترض كافة الوثائق والثبوتيات التي يطلبها البنك لتحقيق هذه الغاية.

2- قرض السيارة

يتيح البنك للمواطنين الراغبين بشراء سيارة الحصول على قرض لتأمين نفقات الشراء هذه حيث يصل الحد الأعظمي لقرض السيارة إلى 300 ألف درهم ويعطي البنك هذا القرض للعميل وفق بعض الشروط منها :

  • يجب على الشخص المقترض تقديم صورة عن بطاقة الرقم القومي بالنسبة للمواطنين الأصليين أما بالنسبة للأشخاص المغتربين والمقيمين بالجزائر يشترط علهم تقديم صورة عن جواز السفر.
  • يجب أن يقدم العميل عرض سعر من معرض السيارات الذي يريد شراء السيارة منه و بناء على هذا السعر يتم تحديد قيمة القرض .
  • وثيقة توضح وتثبت مقدار الدخل السنوي للفرد , مثلا إذا كان موظف عليه إحضار تقرير مالي عن مستحقاته السنوية.
  • بالنسبة لحالة شراء سيارة مستعملة فيجب تقديم شهادة تبين حالة السيارة والقيمة الشرائية لها في السوق وذلك عن طريق أحد المقيمين المعتمدين لدى البنك.

3- القروض السكنية

يعتبر القرض التمويلي العقاري السكني من أهم القروض التي يمنحها البنك حيث توفر هذه القروض إمكانية شراء منزل أو شقة سكنية بالتالي تحقق حلم العميل بشراء منزل والحصول على حياة هادئة ومستقرة بعيداً عن السكن بالإيجار , وإن أغلب الشباب من ذوي الدخل المحدود المتزوجين حديثاً يقدمون طلب الحصول على هذه القروض طمعاً بالحياة الهادئة ولعدم إمكانية شراء منزل إلا من خلال هذه الطريقة ويتيح البنط القرض العقاري للمواطنين بسقف يبلغ 3 مليون درهم مع ففترة سداد طويلة تصل إلى 20 سنة ولكن يشترط البنك على العميل تحقيق بعض الشروط من أهمها :

  • يجب على المقترض تقديم صورة عن بطاقة الرقم القومي الخاصة به في حال كان من المواطنين الأصليين وبالنسبة للأجانب المقيمين داخل المغرب يجب عليهم تقديم صورة عن جوز السفر الخاص بهم.
  • تقديم ثبوتيات توضح الدخل السنوي للفرد.
  • يجب تقديم نسخة عن عقد بيع العقار الذي يريد المقترض الحصول على القرض لشرائه إضافة إلى عقد ملكية المنزل أو العقار المراد شراؤه.

شروط الحصول على قرض من التجاري وفا بنك :

يمنح هذا البنك العملاء العديد من القروض بأنواعها المختلفة ويعتبر من البنوك الرائدة على مستوى المغرب ولكن يشترط على المواطنين الراغبين بالحصول على القروض تحقيق واستيفاء بعض الشروط ومنها :

  • يشترط البنك على عملائه الراغبين بالحصول على أحد أنواع القروض أن يكون عمره بين 21 سنة كحد أدنى إلى 60 سنة كحد أقصى عند نهاية فترة سداد القرض على أن يكون من أصحاب الرواتب سواء كان يعمل في مؤسسة حكومة أو في مؤسسة خاصة.
  • بالنسبة لأصحاب المهن مثل الأطباء والصيادلة والمحاسبين فيجب أن يكون العمر ما بين 30 سنة كحد أدنى و 66 سنة كحد أقصى عند انتهاء فترة السداد.
  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد الحصول على القرض قد تم توظيفه بشكل رسمي لدى الجهة التي يعمل لديها ولا يقبل الاشخاص الذين ما زالوا بفترة التدريب ويجب تقديم وثيقة تثبت ذلك.
  • يجب على العميل تقديم صورة عن بطاقة الرقم الوطني بشرط ألا تكون منتهية الصلاحية.
  • يشترط البنك على العميل تقديم صورة  عن رخصة قيادة أو فواتير الخدمات أو رخصة عيادة شريطة أن يكون قد مضى عليها ما يزيد عن 3 سنوات.

بشكل عام تعتبر الشروط التي تفرضها البنوك على العملاء في المغرب مريحة نوعا ما وغير تعجيزية لذلك نجد إقبال كبير من المواطنين على البنوك لسحب مثل هذه القروض.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تأجير السيارات في المغرب

نصائح مهمة قبل الحصول على القرض البنكي

افضل المشاريع الصغيرة في المغرب

شروط استخراج رخصة محل بالمغرب

المصروف الشهري في المغرب (تفاصيل المعيشة في المغرب)