افضل بنوك تعطي قروض شخصية في اليمن

اليوم في هذا الشرح سوف نقدم لكم قائمة تضم أفضل بنوك للتمويل الشخصي في اليمن ، لذلك نجد الكثير يسأل كيف احصل على قرض في اليمن أو رجل أعمال يعطي قروض في اليمن ، لذلك وبعد بحث عن أفضل البنوك للتمويل في اليمن جمعنا لكم أفضل بنوك تعطي قروض شخصية في اليمن 2024.

افضل بنوك للقروض الشخصية في اليمن

قروض شخصي في اليمن، تعتبر اليمن من البلدان التي بدأت تشهد تقدماً في السنوات الأخيرة من ناحية التشجيع على الاستثمار و دعم المشاريع الاقتصادية للنهوض بالبلاد اجتماعياً و فكرياً واقتصادياً فكما نعلم بما مستوى تحضر الدول يأتي من وراء المشاريع والاستثمارات الناجحة التي تقام على أراضيها سواء من قبل مؤسسات الدولة أو من قبل شركات خاصة أو من شركات خارجية.

فقامت الحكومة اليمنية بتقديم الدعم لكل من يفكر بالقيام بهذه المشاريع من خلال تعديل بعض السياسات وتقديم التسهيلات فكما نعلم أن سياسات الدول هي العامل الأساسي الذي ينظر إليه أصحاب رؤوس الأموال عن التفكير بإنشاء مشروع معين.

وفي ظل سلسلة  التسهيلات المقدمة من الحكومة اليمنية و الإجراءات الداعمة للمشاريع الاقتصادية كان لإنشاء وتأسيس وإقامة البنوك النصيب الأكبر من الدعم من قبل الدولة فوجود البنوك والمصارف هو الركيزة الأساسية للبدء بالمشاريع والاستثمارات سواء الصغيرة أو الكبيرة فلو تواجد الأشخاص والأفكار بدون رأس المال كانت هذه الأفكار بلا جدوى , لذلك اتجهت الدولة لدعم القطاعات المصرفية وأصحاب المصارف والبنوك بما يحتاجونه من تسهيلات وإجراءات حكومية  للنهوض بالمجتمع والاقتصاد اليمني

طبعاً هذا الأمر من وجهة نظر الدولة حيث تأتي الأمور الاقتصادية والنهوض بها بالدرجة الأولى لديها , أما من وجهة نظر الشعب فوجود البنوك يعطي الأريحية ويحل أزمات للناس بعدة مجالات طبعا غير المجال الاستثماري الذي تطرقنا إليه فالناس تحتاج للقروض الشخصية للسفر, للدراسة, للعلاج.

ويقوم الشباب المقبلين على الزواج مثلا بالاستفادة من هذه القروض , والكثير من القصص لذلك سوف نستعرض اليوم في مقالنا هذا أهم البنوك الموجودة في اليمن والتي تقدم قروضاً شخصية مع بعض الخصائص والميزات لهذه البنوك.

أفضل بنوك للقروض الشخصية في اليمن

بعد ما شرحنا لكم أهم البنوك في اليمن ومعرفة البنوك قروض بدون فوائد في اليمن سوف نذكر لكن افضل بنوك تعطي قروض شخصية في اليمن.

1- البنك الدولي في اليمن

يعتبر البنك الدولي من أوائل البنوك التي تم تأسيسها في اليمن وكان ذلك في عام 1979 وهو من البنوك العريقة منذ ذلك الحين وتم تصنيفه على أنه البنك رقم واحد في اليمن وذلك نظراً للخدمات والميزات الكثيرة التي يقدمها لعملائه حيث يقول البعض منهم : " أنا لا أعتقد أنني سأفكر بالتعامل مع بنك آخر غير البنك الدولي لسحب قرض شخصي فالاهتمام والتسهيلات المقدمة فيه لا أتوقع أن أجدها في بنك آخر".

إذ يتمتع هذا البنك بالسمعة الحسنة والتعامل الراقي من قبل الموظفين فيه مع العملاء حيث يقدم القروض الشخصية والقروض الصناعية والقروض التجارية أي أنه يخدم كافة أطياف المجتمع ووجود فروعه الكثيرة في غالب المحافظات قد سهل الأمر كثيراً على العملاء

ويعتبر هذا البنك من أوائل البنوك التي اعتمدت نظام الصراف الآلي ATM والبطاقات الائتمانية إضافة إلى عمليات الدفع الالكتروني , ويستطيع العملاء الحصول على الخدمات والتواصل مع فريق الدعم التقني الموجود عن طريق كافة وسائل الاجتماعي.

طبعا وراء هذه الخدمات العديدة والميزات التي تم إدخالها للبنك والتي كانت تعتبر سابقة في حينها , إدارة حكيمة ونهج فكري سليم يهتم بالتطوير والتحديث ولا يكتفي بالوقوف في نقطة محددة رغم النجاحات التي تم تحقيقها في كل مراحله ونتوقع خدمات مميزة ومرضية لكل العملاء إذا ما استمرت الإدارة بالعمل الصحيح والنهج السليم في التفكير, لذا يعد من أفضل البنوك ضمن أراضي اليمن.

2- بنك التضامن اليمني

بنك التضامن هو أول بنك إسلامي أي يتم تطبيق معاملاته ضمن الشريعة الإسلامية تم تأسيسه في اليمن وذلك سنة 1996 , حيث كان إنجاز مميز وسابقة من نوعه وكان يبحث عنه الكثير من المسلمين ورجال الدين لذلك أعطى العملاء معاملة مميزة وأشعرهم بالارتياح عند التعامل وإنشاء الحسابات وكذلك عند منح القروض لأنه كما ذكرنا يستخدم الشريعة الإسلامية كمقياس لقوانينه ومعاملاته خاصة بالنسبة لموضوع الفوائد والأرباح والكثير من القصص التي كانت تشغل بال المسلمين عند التعامل بالأمور المالية.

له الكثير من الفروع في المحافظات ويعتبر من البنوك المتطورة في اليمن حيث يستخدم ويعتمد على الخدمات الالكترونية  والموقع الرسمي في نشر الإعلانات والعروض والميزات الجديدة التي يقدمها , لذلك تم وضعه على قائمة أفضل البنوك المعتمدة في اليمن.

3- البنك التجاري اليمني :

عندما نريد الحديث عن البنك التجاري اليمني فإننا نتحدث عن أول بنك تجاري تم تأسيسه في اليمن وكان ذلك عام 2003 وقد تم افتتاحه برأس مال بلغ آنذاك 250 مليون ريال وكان يعتبر في ذلك العصر وتلك الأيام رقما ً هائلاً جداً حيث لم يكن وجود للتضخم الاقتصادي الكبير الذي أصاب العالم في الوقت الحالي بما في ذلك اليمن.

أي نستطيع القول أن انطلاقته كانت قوية جداً نظراً للمبلغ الذي تم تأسسيه فيه وبدأ يعطي القروض للعملاء ويزيد من رأس المال الخاص فيه رويداً رويداً حتى أصبح من البنوك العملاقة والمتطورة في اليمن حيث قام بربط جميع الفروع في كل المحافظات بشكل شبكي فوري و آلي بالإضافة للخدمات البنكية المتنوعة مثل خدمة البنك الناطق ونظام الصراف الآلي وخدمة الرسائل النصية كما أتاح للعملاء السحب والإيداع من أي فرع من فروع البنك نتيجة إدخال البيانات وربطها عبر الشبكة الحاسوبية.

وبذلك نكون قد أوجزنا وذكرنا أهم و أعرق البنوك في اليمن التي تمنح قروضا شخصية وصناعية وتجارية بالإضافة إلى تميز هذه البنوك عن أقرانها بالخدمات المميزة والعروض الكثيرة وعلى العميل الاختيار من بينها بحسب حاجته ومتطلباته فكل بنك لديه خصائصه التي تميزه عن البنك الآخر.

مواضيع ذات صلة:

قرض المشاريع الصغيرة وقرض الاصل العقاري

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة

أفضل طريقة لفتح حساب في البنك السعودي للاستثمار اون لاين

معلومات مهمة عن قروض النهاية والقروض الشخصية