معلومات مهمة عن قروض النهاية والقروض الشخصية

قروض النهاية والقروض الشخصية:

تمتلك القروض بعض الأهمية لدى عامة الشعب وذلك لأنها تسمح بالتنمية الاقتصادية للدولة، وتكبير مجالات التجارة، وتحسين حركة السوق، الوثائق المطلوبة للحصول على القرض، قرض شخصي بدون وظيفة، وذلك لان يعتبر القرض المالي يساعد الكثير من الأشخاص في بعض الازمات المالية التي قد تصيبهم وعن مرور الازمة يستطيع  الزبون إعادة المبلغ المقرض بالإضافة الى الفائدة المالية الملزم بها.

مثال بسيط على فائدة من فوائد القرض الكثيرة المساعدة لعامة الشعب، اذا كان هناك شخص لديه فكرة مشروع جيدة ولقد قام بدراسة الجدوى لهذا المشروع وبعد كل ذلك تبين له ان مثل هذا المشروع يعتبر من المشاريع الناجحة للغاية ولكن يوجد مشكلة بسيطة وهي ان صاحب المشروع لا يمتلك رأس المال الكافي للبدء بمشروعه الخاص، شروط القرض في البنك، إعادة شراء القروض، محاكاة شراء قرض، وهنا تأتي فائدة القرض الكبير التي ممكن ان تنفع جميع الأشخاص التي لها نفس هذا الحالة، وبطبيعة الحالة يمكن لصاحب المشروع إعادة المبلغ الذي اقترضه بسهولة وذلك لنجاح مشروعة الخاص. 

قروض النهاية:

يوجد هناك نوعين رئيسين لقروض النهاية والتي يمكن التميز بينهما بطريقة سهلة حيث:

1. قرض يتمتع بنهاية مفتوحة: 

  • يتميز هذا النوع من القروض بحرية عدد القروض التي ممكن انا يأخذها الزبون.
  • يمتلك كل قرض حد معين لدرجة الصرف ويجب على الزبون المقترض تسديد الدفعات المالية بشكل متناوب ودائم.
  • غالبا ما يتم تفعيل هذا النوع من القروض بطاقات تشبه بطاقات الائتمان والتي تنخفض القيمة المالية في البطاقة بعد ما يتم شراء سلعة او شيء ما.

2. قرض يتمتع بنهاية مغلقة:

  • يتميز هذا النوع من القروض بنوع اكبر من المسؤولية حيث يسمح للزبائن بالاقتراض مرة واحدة فقط حتى سداد القيمة المقترضة.
  • في حال لم يتمكن الزبون من سداد القيمة ويحتاج الى قرض اخر يجب عليه تقديم المعاملات الورقية مجددا ومن الصفر مثله مثل اي رهن عقاري او رهن سيارة يوجد في البنك.

القروض الشخصية:

  • غالبا ما يتم اللجوء الى هذه القروض وذلك لشراء الأغراض الشخصية ولكن تمتع مثل هذا النوع من القروض مبلغ فائدة مالية كبير للغاية وذلك لان لا يوجد سبب يضمن للمقرض إمكانية تسديد القرض.
  • يحتاج المقرض في هذا النوع من القروض الى الكثير من الأوراق الإثباتية مثل ورقة تثبت إمكانية الدخل للشخص او الزبون ولك حرية الاختيار بين قبول المساعدة واقراض الزبون او رفضها بشكل قاطع.
  • يتمتع القرض الشخصي في مدة زمنية تتراوح بين سنتين الى خمس سنين، ويمكن للزبون الاقتراض مبلغ بحدود بعض المئات او بعض الالاف من الدولارات.
  • يمتلك هذا النوع من القروض ميزة قوية وهي انه يمكن استعماله متى ما يريد الزبون وذلك الى ان الأشياء التي ستشتريها بهذا القرض الى أشياء شخصية.
  • يمكن المستخدم هذا القرض تغطية النفقات المخصصة للعمل مثل شراء قارب او سيارة او جهاز الماء.
  • لقد بدأت البنوك تتجه الي اكتساب المقرضين الاعتيادية والزبائن الدائمة ولكن على الرغم من ذلك النوع من القروض شعبي للغاية و منتشر بشكل كبير في العالم.

وهذا كانت بعض المعلومات المهمة عن نوعين من أنواع القروض الموجودة في العالم والتي لها نسبة مسؤولية معينة ونقاط قوة يتميز فيها كل نوع من هذه القروض كل ما على الشخص او الزبون الذي يريد القرض ان يعلم ما القرض الذي يتوافق مع طلبه الشخصي والعمل عليه. 

مواضيع ذات صله:

أفضل بنك للودائع في السعودية (كم نسبة أرباح الودائع)

كيف تحصل على قروض بدون فوائد في البنوك السعودية

أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في الإمارات

أفضل طريقة لفتح حساب في البنك السعودي للاستثمار اون لاين