افضل 6 منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا 2024

عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن طريقة من أجل تقديم طلب اللجوء إلى أمريكا والهجرة بشكل قانوني، فهذا المقال موجه لك لأننا سنعرض لكم في هذا المقال أفضل منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا، حيث توجد العديد من المنظمات التي تساعد على اللجوء في أمريكا وذلك عن طريق برامج لجوء متعددة تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين تعاني بلادهم من حروب ونزاعات.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف احصل على اللجوء في أمريكا وترغب بالحصول على فرصة اللجوء في أمريكا وتبحث عن الجهة التي يمكنها مساعدتك في هذا الأمر، تعالوا معنا لنتعرف على المنظمات التي تساعد اللاجئين في أمريكا عبر برامج تسهل عملية اللجوء للأشخاص الذين تعاني بلادهم من مشاكل وحروب مستمرة. 

منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا

هناك الكثير من دول العالم التي تعاني من حروب ونزاعات مستمرة والتي تخلق ظروفا يضطر فيها الأشخاص للهجرة وذلك سعيا لحياة أفضل ويطلبون اللجوء هرباً من تلك النزاعات والحروب التي ستؤدي بهم للهاوية.

ويوجد الكثير من المنظمات حول العالم التي توفر اللجوء في الدول المستقرة التي لا تحوي صراعات وحروب، ويتضمن هذا اللجوء تقديم المساعدة للأشخاص المهجرين من دولتهم بسبب الحروب وتوفير حياة أفضل لهم سواء في في التعليم والعمل والمستوى المعيشي.

وسنتحدث في هذا المقال أعزائي عن منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا والخدمات التي تقدمها في هذا المجال فتابع هذا المقال إذا كنت مهتماً بهذا الموضوع.

ما الأسباب التي تؤدي الى اللجوء؟

هناك العديد من الأسباب التي تزيد من نسبة المهاجرين والتي يكون أبرزها تعرض الأشخاص للاضطهاد في دولتهم إما بسبب الانتماء لعرق معين أو مذهب ديني بالإضافة للجنسية وأيضا اندلاع الحروب والنزاعات الأهلية في الدولة من الأسباب الرئيسية لزيادة المهاجرين وما يتبع هذه الحروب من أزمات اقتصادية واجتماعية تجعل من الصعب لهؤلاء الأشخاص البقاء في البلد فيضطرون لتقديم لجوء إلى دول معينة تضم منظمات تتولى هذه العملية وتؤمن المأوى والحماية خاصة إذا كان السبب الانتماء لعرق معين أو مذهب ديني حيث يفضل الاتجاه للدول ذات نفس المذهب ، وهناك بعض المنظمات العالمية التي تستقبل كل الأجناس والأعراق وكل الفئات العمرية وتؤمن لهم الدعم والحماية والإيواء وسنذكر هذه المنظمات لاحقاً.

قد يهمك: المهن المطلوبة في قرعة أمريكا 2024

منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا

سنطلعكم الآن على أهم المنظمات التي تساعد على اللجوء في أمريكا وهي كالتالي:

منظمة UNHCR

هي أكبر منظمة دولية إنسانية مكرسة لمساعدة اللاجئين وهي اختصار للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتعمل هذه المنظمة على تقديم الخدمات للاجئين في أمريكا وتوفير الحماية لهم بالتعاون مع الحكومة الأمريكية لمساعدة هؤلاء اللاجئين والمهاجرين من دولهم التي تعاني الحروب والأزمات وهذه المنظمة هي رقم واحد في العالم من بين كل المنظمات التي تقدم خدمات اللجوء والحماية للمهاجرين.

ولدى هذه المنظمة العديد من الشروط التي يجب توافرها ويأتي الشرط الأول هو أن يكون المهاجر من دولة تعاني أزمات وحروب مهما كانت الجنسية وقد أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة موقعا ليساعد الذين يرغبون بطلب اللجوء إلى أمريكا والذين تعاني دولهم من الحروب ويجيب عن التساؤلات التي تخطر ببالهم في حال أرادوا طلب اللجوء ورابط الموقع الرسمي لتقديم طلب المساعدة.

رابط منظمة UNHCR

منظمة (IRC)

IRC اختصار للجنة الإنقاذ الدولية وهي من المنظمات التي تساعد على اللجوء في أمريكا وتم إنشاؤها سنة 1933 من قبل ألبرت أينشتاين وهدف هذه اللجنة الأساسي تقديم الدعم والمساعدة وتوفير اللجوء للأشخاص الهاربين من ألمانيا النازية وفيما بعد توسعت دائرة خدمات هذه اللجنة لتشمل مساعدة اللاجئين من كل دول أوروبا وتقديم الدعم لهم وتوفير فرص حياة أفضل سواء في التعليم أو العمل وبالأخص الأشخاص الأكثر حساسية وضعف وهم الأطفال والنساء بالإضافة إلى الخدمات الطبية والتي تجعلهم بصحة أفضل وتعويدهم على الاندماج في المجتمع الأمريكي كتعليم اللغة وإدخالهم سوق العمل.

رابط منظمة (IRC)

منظمة (LIRS) للاجئين والمهاجرين

(LIRS) وهي اختصار لمنظمة الهجرة واللاجئين اللوثرية وقد تم إنشاء هذه المنظمة سنة 1939 لتقديم الدعم والمساعدة للأشخاص المهاجرين والنازحين من المناطق والدول التي تعاني من الحروب والنزاعات في أوروبا وكانت هذه المنظمة في بداية تأسيسها تساعد اللاجئين اللوثريين فقط ولكن في الستينيات من القرن العشرين بدأت المنظمة بتوفير المساعدة والدعم لكل اللاجئين في العالم والتي تعاني دولهم من الخروب والصراعات والظروف الصعبة.

وتوفر هذه المنظمة خدمات في شتى المجالات لمساعدة اللاجئين كإيوائهم وتوطينهم وذلك لكل الفئات العمرية بالإضافة إلى الرعاية الصحية الخاصة للأطفال لضمان صحتهم وأيضا العمل على لم الشمل لكل أفراد العائلة وتقديم المساعدة لهم.

رابط موقع منظمة (LIRS) اللوثرية

منظمة أطباء بلا حدود (MSF)

وهذه المنظمة معروفة على مستوى العالم بخدماتها المميزة في المساعدة الطبية لكل الجرحى والمتضررين من الصراعات والحروب أو من الكوارث الطبيعية كالزلازل والبراكين وتتألف هذه المنظمة من مجموعة من الأطباء والممرضين من كل أنحاء العالم والمنظمة متخصصة فقط في تقديم المساعدة الطبية للاجئين ولديها الكثير من مكاتب التمثيل في العالم وتتوفر في 20 دولة منها أمريكا وسويسرا.

وتعد من أكثر المنظمات إنسانية حول العالم في تقديمهم لخدماتهم الطبية مهما كانت جنسية اللاجئ أو عرقه ، وتم إنشاء هذه المنظمة سنة 1971 بواسطة مجموعة من الأطباء وكانت أولى مهامها مساعدة اللاجئين من كمبوديا وتقديم كل أنواع الخدمات الطبية وذلك في سنة 1975.

منظمة أطباء بلا حدود

قد يهمك: منظمات تساعد على اللجوء عن طريق الانترنت

منظمة Alight

وهي منظمة أمريكية تساعد على اللجوء لكل الأفراد المهاجرين من دولهم التي تعاني من أزمات صعبة وتوفر هذه المنظمة خدمات الإيوء لهؤلاء المهاجرين وتعديل وضعهم وتوطينهم وتقديم الدعم والمساعدة بتوفير فرصة حياة أفضل في كل المجالات سواء في التعليم أو الصحة أو المجتمع أو توفير فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي لهم أيضا.

وتم إنشاء المنظمة في سنة 1978 بواسطة نيل بول وتم إطلاق المنظمة في البداية باسم لجنة اللاجئين الأمريكية وقد حققت هذه المنظمة تقدما كبيرا في مجال مساعدة اللاجئين من كل أنحاء العالم وكل الجنسيات يمكن أن تتقدم بطلب اللجوء إلى أمريكا وذلك في حال كان المتقدم للجوء تعاني دولته من حروب ونزاعات.

رابط منظمة Alight

منظمة RARA

RARA (الرابطة الأمريكية لإعادة توطين اللاجئين) من أشهر المنظمات التي تساعد اللاجئين في أمريكا، وهي منظمة غير ربحية تقدم المساعدة للاجئين وطالبي اللجوء في الولايات المتحدة الأمريكية. وتقدم منظمة RARA المساعدة في إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة، بما في ذلك توفير السكن والرعاية الصحية والتعليم والتوظيف.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن منظمات تساعد على اللجوء في أمريكا وذكرنا أهمها وأبرزها على مستوى العالم وما تقدمه من خدمات في إيواء وحماية اللاجئين من الظروف القاسية التي عانوها في بلادهم ووجود مثل هذه المنظمات له دور كبير في الحفاظ على الإنسانية والمحاولة لتجسيد حقوق الإنسان في هذا العالم القاسي ، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نتمنى أن يكون قد أعجبكم وشكراً على حسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية التسجيل في منظمة الهجرة الدولية

كم تستغرق مدة لم الشمل في أمريكا

أسرع 6 دول تقبل اللجوء الإنساني

الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا

ما هي أسهل وظيفة في العالم؟