ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حل مشكلة هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك Android

هل تبحث عن حل مشكلة هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك؟ هذه المشكلة التي يعاني منها الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد على متجر جوجل بلاي، حيث تحدث هذه المشكلة عند محاولتك لتنزيل تطبيق معين من متجر Google play على جهازك المحمول ، تظهر رسالة محتواها "هذه التطبيق غير متوافق مع جهازك" أي أن هذا التطبيق لا يتوافق مع إصدار الهاتف الخاص بك.

هذا الأمر يدفع المستخدمين في البحث عن طريقة تثبيت البرامج التي لا تتوافق مع إصدار جهازك، بسبب اختفاء زر التثبيت وبالتالي لن تستطيع تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أبداً.

تابعوا معنا في هذا المقال لنتعرف على كيفية حل مشكلة هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك بالطرق الفعالة، وكيف يمكنك تحميل اي تطبيق غير متوافق مع هاتفك الاندرويد بخطوات بسيطة وفعالة.

حل مشكلة هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك

حل مشكلة هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك Android

يعتمد مستخدمين الهواتف الذكية على التطبيقات المختلفة في انجاز مهامهم اليومية سواء كان التطبيق خاص للمراسلة او إذا كان يقدم أي خدمات أخرى مختلفة، ولكن البعض يعاني من مشكلة عدم توافق التطبيقات مع الهاتف الذكي وان هذه المشكلة منتشرة بشكل واسع وخاصة في الفترة الماضية.

البعض يعتقد بأن المشكلة من الجهاز نفسه والبعض الآخر يعتقد بأن المشكلة عبارة عن أخطاء تقنية وبرمجية في نظام الهاتف ولكن جميع هذه الأفكار غير صحيحة في الواقع، لان هذه المشكلة متكررة بشكل دائم على الهواتف والخطأ يكون بسيط ويمكن حله بسهولة من دون استبدال الهاتف او القيام بأي عملية غير ضرورية بالأصل.

لذلك سنقوم بدورنا في هذا المقال بتقديم حل لمشكلة التطبيق غير متوفق مع جهازك فقط تابع قراءة مقالنا إلى النهاية لتكون على معرفة بكافة التفاصيل وبكافة الحلول الممكنة.

ما أسباب ظهور خطأ التطبيق غير متوفق مع جهازك؟

في الواقع لا يمكن الجزم بسبب واحد فقط فمن الممكن ان تكون الأسباب متعددة وان هذا الامر يختلف من جهاز إلى اخر ولكن وباختصار شديد في بعض الأحيان تكون المشكلة الأساسية من متجر جوجل بلاي، عند القيام بتنزيل التطبيق من المتجر يعتقد المتجر بأن التطبيق غير متوافق مع هاتفك ولا يسمح لك بتنزيله.

ان السبب الرئيسي في ذلك يعود على مطور التطبيق فهو لم يقم باختيار هاتفك ليعمل عليه التطبيق واحياناً يكون التطبيق محظور في المنطقة المتواجد فيها.

كيفية حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك

كما رأينا في الأعلى ان أسباب هذه المشكلة غير واضحة نوعاً ما ولكن المهم في ذلك هو طريقة الحل، في الحقيقة يوجد بعض الحلول التي قد تجدي نفعاً وتساعدك في التخلص من المشكلة وستتمكن من تثبيت التطبيق على هاتفك وتصنف هذه الحلول على النحو الاتي:

1. امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في متجر جوجل بلاي

ذكرنا قبل قليل بأن متجر جوجل بلاي سبب رئيسي في عدم توافق التطبيق مع جهازك وفي الكثير من الأحيان تكون المشكلة ناتجة عن خلل برمجي في متجر جوجل بلاي ويمكنك حلها بسهولة عبر مسح بيانات التخزين المؤقت الخاصة بالمتجر.

ان القيام بهذه العملية لا تؤثر نهائياً على التطبيقات الموجودة على الهاتف ويمكنك القيام بهذه الخطوة بسهولة عبر اتباع بعض الخطوات السهلة التي تتمثل على النحو الاتي:

  • اولاً يجب عليك الذهاب إلى الاعدادات على هاتفك الاندرويد.
  • بالتمرير إلى الأسفل قليلاً قم بالضغط على خيار التطبيقات والاشعارات الموجودة في الاعدادات.
  • ستجد في خيار التطبيقات كافة البرامج المثبتة على هاتفك قم بالبحث عن متجر جوجل بلاي في القائمة واضغط عليه.
  • بداخل التطبيق ستجد خيار التخزين وذاكرة التخزين المؤقت قم بالضغط عليه.
  • امامك على الشاشة ستجد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتة قم بالنقر عليها.
  • الان يمكنك التوجه إلى متجر جوجل بلاي والتأكد من إمكانية تنزيل التطبيق على هاتفك.

قد يهمك: طرق حل مشكلة التنزيل معلق جوجل بلاي

2. قم بإلغاء تثبيت تحديثات متجر جوجل بلاي

من اهم أسباب ظهور خطأ التطبيق لا يتوافق مع جهازك هي بسبب تحديث متجر جوجل بلاي لان التحديثات الجديدة للمتجر في الكثير من الأحيان تؤدي إلى أخطاء في الهواتف التي يوجد عليها أنظمة قديمة ويمكنك الغاء تحديثات المتجر بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب عليك التوجه إلى الاعدادات على هاتفك الذكي.
  • بالنزول إلى الأسفل قليلاً ستجد تبويب التطبيقات والاشعارات.
  • في قائمة التطبيقات ستجد متجر بلاي قم بالضغط عليه.
  • ستجد ثلاثة نقاط فوق بعضهم في اعلى يمين الشاشة قم بالنقر عليهم.
  • سيظهر امامك خيار الغاء تثبيت التحديثات قم بالضغط عليه وسيتم الغاء تثبيت التحديثات بالكامل.
  • أخيراً قم بالتوجه إلى متجر جوجل بلاي وجرب في هذه الاثناء تنزيل التطبيق الذي كان لا يتوفق مع جهازك.

3. تحديث إصدار الاندرويد

في بعض الأحيان تكون المشكلة بسبب الإصدار القديم الموجود على هاتفك الاندوريد ويمكنك حل هذه المشكلة بسهولة من خلال تحديث اصدار الاندرويد ويمكنك تحديث اصدار الاندرويد عبر تطبيق الخطوات التالية:

  • في البداية توجه إلى ايقونة الاعدادات على هاتفك.
  • بالنزول إلى الأسفل ستجد خيار النظام او تحديث البرنامج قم بالضغط عليه.
  • سيقوم الهاتف بالبحث عن التحديثات الجديدة للنظام.
  • في حال كان يوجد تحديث جديد لنظام الهاتف قم بتنزيله وتثبيته على هاتفك.
  • في النهاية قم بمحاولة تنزيل التطبيق على هاتفك.

قد يهمك: حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

4. حمل التطبيق من مواقع أخرى

إذا لم تستطع تنزيل التطبيق على هاتفك من متجر جوجل بلاي فيمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال المواقع الالكترونية الموجودة على الانترنت فمن المعروف بأن نظام الاندرويد يسمح بتنزيل التطبيقات على الهاتف من دون الرجوع الى المتاجر الرسمية ولكن يجب عليك التأكد من سلامة الموقع الذي ستقوم بتنزيل التطبيق منه، كما ان الهاتف لا يتقبل تنزيل التطبيقات من مصادر خارجية الا إذا قم بتفعيل الخيار الذي يسمح في ذلك ويمكنك القيام بتفعيله عبر اتباع الخطوات الاتية:

  • قم بالتوجه إلى الاعدادات.
  • بالنزول إلى الأسفل ستجد خيار التطبيقات والاشعارات قم بالضغط عليه. 
  • بعدها ستجد خيار الوصول الخاص للتطبيقات.
  • اخيراً ستجد خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة قم بالنقر عليه.
  • الان يمكنك التوجه إلى المتصفح على هاتفك واكتب اسم التطبيق وقم بتحميله على هاتفك.

الخلاصة

خلاصة مقالنا اعزائي المتابعين ان هذه المشكلة حلولها متعددة كما رأينا وأسباب غير واضحة نوعاً ما ولكن الحل الأساسي يكون عبر تطبيق الحلول السابقة وستتمكن من تثبيت التطبيق بكل تأكيد ولكن تأكد من اتباع الخطوات بشكل صحيح من اجل تثبيت التطبيق، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

حل مشكلة هناك خطأ في توزيع الحزمة

حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال بالإنترنت

تصنيف