ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حل مشكلة هناك خطأ في توزيع الحزمة بـ 5 طرق سهلة

هل واجهت في يوم من الأيام رسالة خطأ مفادها "حدث خطأ في توزيع الحزمة" أثناء محاولتك لتثبيت تطبيق (APK) على جهازك؟ ولا تعرف ما سبب وكيف يمكن حل المشكلة؟.

في معظم الأحيان تكون سبب تلك المشكلة ناتجة عن خطأ في تحليل حزمة التطبيقات APK الأمر الذي يمنع الهاتف على تثبيت التطبيق بشكل صحيح، وقم تحاول مراراً وتكراراً ولكن بدون أي جدوا. فما الحل؟.

في هذا المقال سنشرح لكم بشكل مفصل وسريع ما سبب حدوث مشكلة (هناك خطأ في توزيع الحزمة) على أجهزة Android لمعرفة سبب تلك المشكلة وبالتالي معرفة كيفية إصلاحها عند مشكلة خطأ في توزيع الحزمة عند تثبيت التطبيقات.

حل مشكلة هناك خطأ في توزيع الحزمة
حل مشكلة هناك خطأ في توزيع الحزمة

ما حل مشكلة هناك خطأ في توزيع الحزمة؟

اذا كنت تعاني من مشكلة خطأ في تحليل الحزمة وترغب في حل هذه المشكلة وتبحث عن طريقة فعالة من خلال الانترنت قد تساعدك على حل المشكلة فأنت في المكان المناسب حيث سنقدم اليكم في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول هذا الموضوع في الفقرات القادمة.

في الواقع هي من المشاكل السيئة والأكثر شيوعاً بين مستخدمين الهواتف الذكية ولكن لا تقلق ان حل المشكلة بسيط وليس صعباً ولكن بشكل عام يوجد العديد من الأسباب وراء هذه المشكلة لذلك سنقدمها اليكم كاملة في مقالنا هذا.

1. تفعيل تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة

من الأسباب الرئيسية لظهور رسالة "هناك خطأ في تحليل توزيع الحزمة" هي تثبيت التطبيق بالأصل من مصدر غير معروف وذلك لان نظام الهاتف دائماً ما يتعرف على التطبيقات التي يتم تنزيلها من المتجر الرسمي وهو جوجل بلاي، ولكن الكثير من المستخدمين يقومون بتنزيل التطبيقات من خارج المتجر الرسمي لذلك تجد نظام الهاتف لا يتعرف على التطبيق على انه تطبيق رسمي فعلاً بل يعتقده فيروس لذلك يمنع من تثبيت التطبيق على الهاتف ويظهر خطأ في توزيع الحزمة.

ولكن حل هذه المشكلة بسيطاً فمن خلال تمكين السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة سيساعدك بالتأكيد على حل هذه المشكلة وهي من الميزات الموجودة على كافة الهواتف وهي تسمح بتثبت التطبيقات من مصادر غير معروفة ومن خارج المتجر الرسمي ويمكنك تفعيلها بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اولاً توجه إلى الإعدادات على هاتفك.
  • بالنزول قليلاً او بالبحث في مستطيل البحت ستجد خيار الأمان قم بالضغط عليه.
  • بالنزول قليلاً ايضاً ستجد خيار تفعيل التطبيقات من مصادر غير معروفة قم بالنقر عليه.

2. أداة تثبيت الحزم package installer

إن أداة تثبت الحزم هي المسؤول الأول والأخير في الهاتف عن تثبيت التطبيقات على الهاتف وفي بعض الأحيان تكون هي السبب وراء ظهور خطأ (هناك خطأ في توزيع الحزمة) ولكن لا تقلق ان حل مشكلة الأداة بسيط حيث يمكنك حل مشكلتها من خلال حذف كافة الملفات المؤقتة الغير مهمة الموجودة في أداة تثبت الحزم ويمكنك القيام بهذه العملية من خلال اتباع الخطوات التالية فقط:

  • في البداية سيتعين عليك التوجه إلى اعدادات هاتفك.
  • بالنزول قليلا إلى الأسفل ستجد خيار مدير التطبيقات قم بالضغط عليه.
  • يجب عليك البحث عن تطبيق أداة تثبيت الحزمة او قم بالبحث عن حزمة المثبت واضغط على الخيار الذي سيظهر امامك على الشاشة.
  • بالنظر إلى الأسفل ستجد عدة خيارات من بينها خيار مسح البيانات قم بالنقر عليه.
  • بعدها قم بالضغط على التعطيل الاجباري للتطبيق.
  • واخيراً قم بتجربة تثبيت التطبيق الذي تعاني من مشكلة في تثبيته.

3. تحميل تطبيق Install Button Unlocker

في بعض الأحيان قد تكون مشكلة "هناك خطأ في توزيع الحزمة عن تثبيت التطبيقات" من وجود طبقة على شاشة الهاتف وان حل هذه المشكلة تكون من خلال تطبيق Install Button Unlocker حيث ان وظيفة التطبيق الرئيسية هي حل المشاكل التي قد تجدها اثناء تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة على هاتفك وقد ساعد الكثير من المستخدمين في تثبيت التطبيقات على الهاتف وحل مشكلة هناك خطأ في تحليل الحزمة.

4. تحميل تطبيق Apk Editor Pro

في الكثير من الأحيان تكون مشكلة ظهور خطأ في تحليل الحزمة ناتج عن مشكلة في التطبيق ذاته حيث ان التطبيق لا يكون متوافق بشكل رئيسي مع نظام الهاتف وبالتالي جميع الحلول السابقة لا يمكن ان تجد نفعاً في هذه الحالة حيث لا يمكن تثبيت التطبيق وسيستمر الخطأ في الظهور وان الحل الوحيد لحل هذه المشكلة تكون من خلال التعديل على ملفات الهاتف باستخدام تطبيق Apk Editor Pro حيث ان التطبيق يساعد على حل هذه المشكلة من خلال التعديل على ملفات التطبيق.

ان التطبيق مميز وفعال ولكن سيتوجب عليك دفع اشتراك في التطبيق حتى تتمكن من الاستفادة من خدماته ولكن بشكل عام سنقدم اليكم طريقة استخدام التطبيق والامر عائد اليك في هذه الحالة، تتمثل خطوات استخدام التطبيق كما يلي: 

  • اولاً سيتوجب عليك تنزيل نسخة التطبيق المدفوعة وقم بتثبيته على هاتفك.
  • توجه إلى التطبيق واضغط على خيار select an apk file وسيتوجب عليك اختيار التطبيق الذي تريد تثبيته.
  • اخيراً قم بالنقر على common edit وسيتم تعديل ملفات التطبيق لتتناسب مع الهاتف.

5. تصحيح خيار USB

من الحلول التي ستساعدك بالتأكيد في حل مشكلة خطأ في تحليل الحزمة هي بسبب تعطيل خيار USB وان تفعيل هذا الخيار في الكثير من الأحيان يحل المشكلة بالكامل وان القيام بهذه العملة أمر سهل والأمر لا يتطلب من المستخدم سوى تنفيذ بعض الخطوات السهلة والتي تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية قم بفتح اعدادات هاتفك.
  • قم بالتمرير على الشاشة إلى الأسفل وستجد خيار خيارات المطور اضغط على الخيار.
  • بعدها ستجد خيار تصحيح خيار USB قم بالنقر على تفعيل الخيار وبعدها قم بالرجوع إلى التطبيق الذي تريد تثبيته وجرب القيام بتثبيته على هاتفك.

ملاحظة:

اذا لم تجد خيار خيارات المطور من ضمن الاعدادات فسيتوجب عليك في هذه الحالة تفعيله وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى الاعدادات.
  • قم بالنزول إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار حول الهاتف وقم بالدخول اليه.
  • ستجد خيار رقم الإصدار قم بالنقر على الخيار حوالي 7 مرات وسيتم تفعيل خيار خيارات المطور.
  • الان قم بالرجوع إلى الخلف لقائمة الاعدادات وستجد خيار خيارات المطور قد تم تفعيلها فعلاً وفي هذه الاثناء يمكنك الدخول إلى الخيار وتنفيذ الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا إليكم في الأعلى اهم الحلول التي يمكنك تنفيذها لحل مشكلة (حدث خطأ في توزيع الحزمة) حيث اذا كنت تعاني من هذه المشكلة بشكل متكرر وترغب في حلها فيمكنك اتباع الحلول التي قدمناها في الأعلى او يمكنك تنزيل التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى فهي ستساعدك ايضاً في حل المشكلة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

10 طرق لحل مشكلة التنزيل معلق جوجل بلاي

حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال بالإنترنت