حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال بالإنترنت

زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نقدم لكم حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال بالإنترنت، حيث يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة في عدم فتح المواقع على متصفح جوجل كروم Google chrome سواء للاندرويد أو للايفون أو حتى للكمبيوتر, ثم يبدؤون في التساؤل لماذا بعض المواقع لا تفتح عندي؟ ولا يعرفون ما هو السبب الذي يجعل بعض المواقع لا تعمل حتى مع وجود اتصال انترنت.

ولكن يجب أن نعرف أن هنالك أسباب لعدم فتح المواقع المحجوبة أو عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال انترنت ، ففي بعض الحالات تكون أسباب تعطل المواقع لمدى قصيرة وتعود إلى العمل وفي بعض الأحيان يكون السبب قد تم حضر الموقع في بلدك أو تم حضره في برنامج الأمان الخاص بالهاتف أو الكمبيوتر، فما هي حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال انترنت؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال بالإنترنت

يعمل الكثير من الأشخاص عبر الانترنت، ويعتمدون في عملهم على استخدام مواقع عديدة، وربما يكون عملهم في الأمور التقنية، أو الإخبارية، وربما عبر مواقع ربح المال عبر الانترنت، ويعانون في معظم الأحيان من مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال جيد بالانترنت، ولا يعلمون ما سبب هذا، لذلك سنتعرف من خلال مقال اليوم عن أسباب وحلول عدم إمكانية الوصول إلى موقع ما رغم وجود اتصال انترنت قوي، بالإضافة للتعرف على عدة متصفحات تساعد في ذلك، كل هذا سنتحدث عنه بشكل أوسع وتفصيلي أكثر.

حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال بالإنترنت

إذا كنت تبحث عن حل لمشكلة عدم قدرة المتصفح على فتح بعض المواقع، ولمن يتعرض لهذه المشكلة يمكنه اتباع الحلول التالية:

1- تحليل السبب في عدم الوصول إلى الموقع

غالباً ما تظهر رسالة خطأ للمستخدم عند فتحه لموقع ما، أو ربما يحتاج إلى وقت طويل للوصول له ولا يعرف ما سبب عدم فتح بعض المواقع؟ وفي هذه الحالة يمكنه المحاولة مرة أخرى، أو إذا احتاج لوقت طويل يمكن الضغط على إيقاف وتكرار المحاولة، أو يجب على المستخدم التأكد من Ping/ Tracert على سطر أوامر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب تشغيل Ping/ Tracert على سطر الأوامر وهي سهلة وتتم بسرعة.
  • يوجد في ويندوز موجه أوامر يجب الضغط عليه، ومن ثم كتابة cmd.exe ومن بعد الضغط على Enter.
  • بعدها يجب أن يكتب المستخدم ping ومن بعدها ترك فراغ ومن ثم كتابة عنوان الموقع الذي يريده.
  • ومن ثم يجب كتابة كلمة Tracert ومن بعدها فراغ ومن بعدها الموقع المراد الدخول إليه.
  • إذا ظهرت رسائل المهلة هذا يعني أن هناك مشاكل في الخادم.

ويمكن للمستخدم معرفة السبب في عدم وصوله للموقع من خلال ميزة Web Checkers، وهي تقوم بإخبار المستخدم بعدم إمكانية الوصول لهذا الموقع لأي شخص، أو عدم إمكانية الوصول له فقط، وإذا ظهر الخيار الثاني يجب أن يعلم المستخدم أن المشكلة في جهاز الحاسوب الخاص به، أو في مزود الخدمة.

ويمكن أيضاً أن يسأل المستخدم شخص آخر، ولكن من الأفضل أن يكون في نفس البلد، ويستخدم نفس المزود.

قد يهمك: أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

2- استكشاف مشكلات الاتصال

عند عدم قدرة المستخدم بالدخول إلى بعض المواقع، عليه اتباع ما يلي:

  • يمكنه محاولة الدخول إلى الموقع عن طريق متصفح آخر، أو من نفس المتصفح لكن باختيار الوضع الخاص، ومن الأفضل تجربة ملف تعريف غير معدل.
  • على المستخدم التحقق من عدة أمور مثل وجود برنامج أمان على الجهاز يمنع الوصول إلى الموقع حيث يجب تعطيله بشكل مؤقت لتجربة الدخول إلى الموقع، كما يجب التحقق من سجل جدار الحماية.
  • يجب على المستخدم أيضاً التحقق من وجود إدخال للموقع المطلوب في ملف hosts.
  • يمكن استخدام بعض أدوات الجهات الخارجي، كتقرير صحة المجال، والتحقق من القائمة السوداء، أي إذا كان الموقع محظور أم لا.
  • يمكن أن يبحث المستخدم على تويتر مثلاُ لمعرفة إن كان أصحاب الموقع نشروا شيئاً ما يتعلق بتعطيله.
  • يمكن للمستخدم فتح أدوات المطور في المتصفح الذي يستخدمه من خلال الضغط على f12، ومن بعدها الانتقال إلى علامة تبويب الشبكة وإعادة تحميل الموقع المطلوب، للتأكد إذا كان يوجد خطأ ما.

قد يهمك: برامج فتح قفل الهاتف للاندرويد : افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

3- طريقة الوصول إلى المواقع التي لا يمكن الوصول إليها

قد لا يستطيع المستخدم الوصول إلى موقع ما بسبب حظره عن كل العالم، أو عن مزود خدمة محدد، فما حل مشكلة عد فتح المواقع المحجوبة؟. يمكنه استخدام بعض الأدوات التي تمكنه من الوصول للموقع الذي يريده لكن دون إمكانية التعليق أو التفاعل في هذا الموقع، وهذه الأدوات هي:

استخدام Start pages Proxy

يمكن استخدام هذه الميزة للوصول إلى المواقع التي كان يصعب الدخول إليها رغم وجود اتصال بالانترنت، وتوجد هذه الميزة في صفحة بدء محرك البحث، حيث يتم استخدامها عن طريق إدخال عنوان الموقع الالكتروني URL في نموذج البحث، ومن ثم الضغط على رابط Proxy للوصول إلى الموقع، ويتم استخدام هذه الميزة في حال كان الموقع معطل فقط لدى المستخدم، ومتاح للجميع.

قد يهمك: تطبيقات VPN تفتح جميع الدول مجانا للاندرويد والآيفون

استخدام Way back Machine

يساعد في الوصول إلى نسخة مخزنة من الموقع، أي يمكن المستخدم في الوصول إلى المحتوى المنشور مثل مقالة في موقع معين.

قد يهمك: حل مشكلة الخروج من التطبيقات في الهواوي والسامسونج وايفون نهائياً

حل مشكلة عدم فتح المواقع على متصفح جوجل كروم:

يعتبر جوجل كروم من أكثر التطبيقات استخداماً وشهرة، لكن أحياناً لا يتم الوصول إلى موقع معين من خلاله، ولهذه المشكلة عدة حلول سنطلع عليها بشكل محتصر:

  • على المستخدم التأكد من اتصاله بالانترنت.
  • يجب أن يقوم المستخدم بتحديث نظام هاتفه الأندرويد.
  • يجب مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط.
  • إلغاء تثبيت التحديثات، وإعادة تثبيتها مرة أخرى.
  • إعادة تشغيل الهاتف.
  • إيقاف تقنية تسريع الهاتف.

متصفحات بديلة عن جوجل كروم:

افضل حل لمشكلة عدم فتح المواقع أو حل مشكلة عدم فتح المواقع المحجوبة، يمكن استخدام متصفحات أخرى، تمكن من الوصول إلى أي موقع وهي:

الخاتمة

قدمنا لك عدة حلول إن كنت تعاني من مشكلة عدم إمكانية الوصول إلى أي موقع تريده، ابحث عن سبب المشكلة وعالجها، واستمتع بتصفح موقعك.

إلى هنا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال بالإنترنت، أتمنى التوفيق للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيفية استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

سبب ارتفاع حرارة جهاز الايفون وحلها

3 حلول لإصلاح الهاتف الذي يستمر في إعادة التشغيل بدون سبب