سبب ارتفاع حرارة جهاز الايفون وحلها

ما هي المشاكل التي تسبب في ارتفاع درجة حرارة الايفون، فقد تتعرض أجهزة الآيفون، بما فيهم طرازات ايفون (ايفون 7 و ايفون 8 و 8 Plus و iPhone X) إلى ارتفاع درجة الحرارة، وقد تتعدد الأسباب في ارتفاع حرارة الايفون إلى عوامل مختلفة، من حيث استخدام الهاتف إلى صحة الهاتف نفسه.

لذلك جهزنا لكم مقال بسيط عبر موقع"تقني دوت كوم" يبين ما هو سبب ارتفاع حرارة الايفون، وما هي حل مشكلة ارتفاع حرارة الايفون سواء كان 7 بلس أو 6 بلس أو XR أو حتى ارتفاع حرارة ايفون 13 برو، وهل بحاجة إلى برنامج تبريد الايفون؟ كل هذا سنشرح عنه في هذا المقال، لذلك تابع الشرح.

سبب ارتفاع حرارة جهاز الايفون

يعد ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي من نوع الايفون مشكلة شائعة قد تواجهها في أي وقت، بغض النظر عن الظروف. 

تعتبر درجة الحرارة المرتفعة للهاتف نتيجة مباشرة لعوامل مختلفة بما في ذلك كيفية استخدامك له أو ما إذا كان هناك عيب في الجهاز. 

لوحظ في الفترة الأخيرة الكثير من مستخدمي أجهزة الايفون يتساءلون عن سبب ارتفاع حرارة الايفون ١٢ و سبب ارتفاع حرارة الايفون X و سبب ارتفاع حرارة الايفون XR كيفية علاج مسألة ارتفاع حرارة جهاز الأيفون.

وهذا سيكون موضوع مقالنا اليوم تابع القراءة معنا.

سبب ارتفاع حرارة جهاز الأيفون

قبل أن نتمكن من حل مشكلة الحرارة مع جهاز iPhone الخاص بك من المهم فهم السبب الجذري فيما يلي العوامل الخارجية والداخلية لارتفاع درجة حرارة الأيفون وهي على الشكل التالي:

السبب الخارجي لارتفاع حرارة الايفون

يمكن إدراك أن سبب سخونة درجة حرارة الأيفون عائدة إلى أسباب خارجية منها:

  • تعرض الجهاز الذكي لحرارة عالية من البيئة الموجود فيها.
  • الشاحن المستخدم ليس شاحن الأيفون الأصلي.
  • الحافظة الخاصة بالهاتف الذكي خاصتك تمنع تهويته.

السبب الداخلي لارتفاع حرارة الايفون داخلي

بينما الأسباب الداخلية التي تؤدي الى ارتفاع حرارة جهاز الأيفون هي على الشكل التالي:

  • عدم تحديث نظام التشغيل الخاص بالايفون بشكل صحيح.
  • الإستنزاف الزائد للبطارية وانخفاض كفاءة بطارية الجهاز.
  • تشغيل التطبيقات بشكل كبير بحيث لا بتمكن المعالج من تحملها مثلا مشاهدة مقاطع مرئية عالية الدقة.
  • انخفاض مساحة التخزين في الايفون.

إذا ارتفعت درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك عن مستوى معين، فستظهر رسالة تحذير تخبرك أن درجة حرارة الهاتف مرتفعة. يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone إلى إتلاف البطارية وحتى تعطل الجهاز.

قد يهمك: كيف تعرف الايفون الأصلي من الكرتون

حلول الأسباب الخارجية لارتفاع حرارة الأيفون

تتلخص حلول الأسباب الخارجية لارتفاع حرارة الايفون بما يلي وهي:

إبعاد الهاتف الخاص بك عن أشعة الشمس

عندما تكون بالخارج في الصيف تأكد من بقاء iPhone في الظل كلما أمكن ذلك لتقليل تعرضه لأشعة الشمس و تجنب استخدام جهاز iPhone الخاص بك إذا كان الجو حارا جدا بالخارج حيث يمكن أن يسخن بسرعة وستصبح الشاشة مظلمة.

نوعية الشاحن المستخدمة

من المهم استخدام أجهزة شحن Apple الأصلية فقط عند شحن جهاز iPhone الخاص بك لأن أجهزة الشحن غير الأصلية يمكن أن تفرط في تحميل البطارية وتتسبب في ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك.

إذا أصبح الشاحن ساخنا أثناء الشحن، فتوقف عن شحن جهاز iPhone في الوقت المناسب لأن تسخين الشاحن يتسبب أيضا في ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone.

أخيرا تجنب استخدام جهاز iPhone الخاص بك أثناء وجوده على الشاحن لأنه سيصبح ساخنا.

قد يهمك: وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد (رابط التقديم)

حلول الأسباب الداخلية لارتفاع حرارة الايفون

فيما يلي سنذكر لك أفضل الحلول لإيقاف عملية ارتفاع حرارة جهازك الايفون بسبب العوامل الداخلية وهي على الشكل التالي:

قم بتحديث وإصلاح نظام تشغيل الـ ios الخاص بجهازك

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك محمومًا، فقد يكون ذلك بسبب مشكلة في نظام التشغيل iOS في هذه الحالة، ستحتاج إلى إصلاح النظام بأحدث طراز لإصلاح المشكلات. إذا استمرت المشكلة، فحاول استخدام iMyfone Fixppo - أداة إصلاح نظام iOS.

إنها أداة قوية وفعالة يمكنها حل العديد من مشاكل iOS بسهولة وفعالية دون فقدان أي من بيانات هاتفك.

استخدام نمط التوفير أو الاستخدام المنخفض للبطارية

إذا كانت درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك مرتفعة للغاية وكانت بطاريته تنخفض بسرعة، ولكن لا يمكنك إعادة شحنها في الوقت الحالي، يمكنك تشغيل "وضع البطارية المنخفضة". 

سيؤدي ذلك إلى تقليل أداء الجهاز واستهلاك الطاقة وتوليد الحرارة لتشغيل وضع البطارية المنخفضة قم بالدخول الى الإعدادات ثم البطارية بعدها تمكين وضع البطارية المنخفضة.

إيقاف أي عملية تحديث في الخلفية

إذا كنت تبحث عن الحفاظ على عمر البطارية، فحاول إيقاف تشغيل تحديث التطبيق في الخلفية, لأنها ميزة تتيح تشغيل التطبيقات في الخلفية حتى في حالة عدم استخدامها، مما يستهلك قدرا كبيرا من طاقة المعالج. 

لذلك إذا بدأ جهاز iPhone الخاص بك في الارتفاع عطل عمل التطبيقات في الخلفية وتتم هذه العملية عبر:

قم بالدخول الى الاعدادات بعدها توجه الى خيار عام ثم قسم تحديث التطبيقات في الخلفية, قم باختيار التطبيقات التي تعمل على تحديث البيانات في الخلفية وقم بايقافها.

إزالة التطبيقات الكبيرة المساحة

لتوفير عمر البطارية على جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك استخدام تطبيقات الألعاب الكبيرة تشغل هذه التطبيقات مساحة كبيرة على جهازك، وهذا يمكن أن يضغط على المعالج مما يؤدي بطبيعة الحال إلى ارتفاع درجة الحرارة للحفاظ على عمر البطارية، يمكنك أولا فتح الإعدادات ثم البطارية. 

سيظهر لك هذا التطبيقات التي تستخدم معظم طاقة البطارية، ونتيجة لذلك، سوف ترتفع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك قم بإزالتهم من جهازك.

إعادة ضبط الأيفون ومسح بياناته كليا

أحد أسباب ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك هو عدم توفر مساحة تخزين كافية لمعرفة مقدار السعة التخزينية المتبقية، توجه إلى الإعدادات والعامة. 

هناك، سترى قائمة بجميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك ومقدار المساحة التي يشغلها كل منها إذا كانت سعة التخزين لديك ممتلئة، فقد تحتاج إلى حذف بعض التطبيقات أو إعادة ضبط هاتفك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن كيفية معرفة سبب ارتفاع حرارة جهاز الايفون ما هي حلول مشاكل ارتفاع حرارة الايفون 2022، أتمنى إذا أعجبكم الشرح ورأيتم أنه يستحق المشاركة للأصدقاء لا تبخلوا علينا في مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

تسريبات iPhone 14 الجديد | سعر ومواصفات ايفون 14

ما هو الفرق بين ساعة اَبل الأصلية والتقليد

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

ما هو الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد

أفضل طرق مضمونة لربح هاتف ايفون 12 برو