ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هو الفرق بين ساعة اَبل الأصلية والتقليد

هنالك سؤال يتداوله الكثير من الناس الراغبين في شراء ساعة آبل وهو هل يوجد ساعة ابل تقليد أو كيف اعرف ان ساعة الايفون أصلية أم تقليد، فعلى الرغم أن أجهزة شركة آبل تعتبر من أكثر الشركات شعبية على مستوى العالم، إلا أنه تعتبر من أكثر الشركات تقليداً في الأسواق، لذلك السؤال الأهم كيف أعرف الرقم التسلسلي لساعة ابل؟ وكيف أعرف أن الساعة الذكية اصلية؟ لذلك نحن هنا من أجل مساعدتك في معرفة ساعة آبل الأصلية من أجل تجنب ساعات تشبه آبل.

الفرق بين ساعة اَبل الأصلية والتقليد

ازاى تفرق بين ساعة آبل التقليد الكوبي و الأصلي؟ قبل شراء جهاز ساعة آبل، يجب الانتباه بشكل جيد فيما إذا كانت الساعة أصلية أو مقلدة، فاعتبار ساعة آبل تقليدية مشكلة حقيقية، فستدفع عليها أموالك ولن تشعر بأن هناك فرق، ومن ثم ستتفاجئ أنه توقفت الساعة عن العمل فجأة بعد أيام قليلة من شراءها، لذلك يجب أن تعرف أن هنالك تقليد ساعة ابل طبق الاصل.

الفرق بين ساعة ابل الأصلية والتقليد

لم يتوقف الذكاء الصناعي الرهيب الذي حققته شركة آبل على هواتفها وأجهزتها اللوحية، بل ايضاً امتد التطور والابتكار إلى أن يشمل تصنيع ساعات ذكية، وهذه  الساعات ليست مثل أي ساعة نرتديها بل تتميز بالكثير من الخصائص التي تجعلها ضرورية ومفيدة جداً في حياة كل شخص، ونرى الملايين من الناس يبادرون إلى اقتناء ساعات آبل الذكية دون تردد على الرغم من أن ثمنها مرتفع نسبياً، ولكن يستعيضون بذلك بما تقدمه من خدمات لهم بالإضافة إلى كونها جميلة جداً كإكسسوار.

سنتطرق في هذا المقال للإجابة على العديد من الأسئلة المتعلقة بساعة ابل، وابرزها هي كيف اعرف ساعة ابل الأصلية؟، كما من المهم الإجابة على سؤال هو كيف اعرف الفرق بين ساعة ابل الأصلية والتقليد؟، وللإجابة عن هذه الأسئلة لابدّ من ذكر فروق بين ساعة ابل الأصلية والتقليد، ولكن قبل ذلك سنتعرف عليها، فما هي ساعة آبل الذكية؟ وما هي ميزات ساعة اَبل؟

الفرق بين ساعة ابل الأصلية والتقليد

في البداية، هي عبارة عن ساعة ذكية هدفها تتبع الأنظمة الخاصة باللياقة البدنية لصاحبها، إذ يتم توقيت ساعات المشي والكيلومترات التي تم اجتيازها، كما أن الساعة تقوم بإجراء المكالمات والرسائل حينما تتصل بالهاتف الشخصي من نظام iOS

وتقوم بالمساهمة في إصال مالكها إلى المساعدة الشخصي "سيري" الذي يساعدهم في عدة أمور، والأمر الأروع من ذلك أنها تساعد الأشخاص في القيام بنظام لياقة بدنية ممتاز، حيث تتمكن من قياس معدل ضربات القلب، وتتمكن من وضع تخطيطات ورسومات بيانية لمعدل السعرات الحرارية، وتساعد في مقاييس الإنجازات لعدد من الأنشطة البدنية كالركض والمشي.

ولتوضيح الفرق بين ساعة ابل الأصلية والتقليد لابدّ من الانتباه إلى عدة مؤشرات، نذكر أهمها:

1. علبة الساعة

قبل كل شيء عليك الانتباه بشكل جيد لعلبة الساعة التي حصلت عليها.. بالتأكيد إن علبة ساعة آبل مغلفة بغلاف شفاف، ولكن هذا الغلاف من المفترض في الساعات الأصلية أن يكون لا يحتوى أبداً على نقطة إلتقاء لأطراف الغلاف الشفاف.

أي أن يكون مستوياً ومغلفاً بطريقة احترافية جداً عبر آلات خاصة لذلك، فإن وجدت خطوط تلاقي الغلاف وما شابه فستكون الساعة غير أصلية، الغلاف يجب أن يكون متناسقاً على نسق واحد تماماً.

قد يهمك: أفضل طرق مضمونة لربح هاتف ايفون 12 برو

2. ملمس الغلاف

في تغليف ساعات آبل يتم اعتماد غلاف عالي الجودة وذا ملمس ناعم جداً كالحرير، وسيكون الغلاف أيضاً مشدود جداً ولا يحتوى على تجاعيد بالإضافة إلى أنه سيكون رقيقاً جداً، وسماكته خفيفة على العكس الساعات غير الأصلية فيكون الغلاف أكثر سماكة ومصنوع من بلاستيك يبدو رديئاً.

3. الحرف المطبوع بشكل بارز على علبة الساعة

على الوجه الأمامي من علب الساعات الأصلية سيتواجد كلمة WATCH، إلا أن هناك فرق بين هذه الكلمة على الساعات الأصلية والساعات التقليد، حيث أن حرف A الذي في منتصف الكلمة سوف يكون مطبوعاً بشكل مفرغ بالكامل، أي غير متصل ببعضه البعض على عكس الامر في الساعات غير الأصلية فسيكون متصلاً ومشابهاً لباقي أجزاء الكلمة.

4. العبارات المطبوعة على الجزء السفلي من العلبة

  • سنقارن بشكل سريع بين الساعة الاصلية والتقليد من حيث العبارات التي في الخلف، ركز جيدا بالتفاصيل:
  • عدد الأسطر، في علبة ساعة ابل الأصلية سوف تجد أن العبارات المكتوبة في الأسفل ستكون فقط 4 أسطر، أما العبارات التي تكتب في العلب غير الأصلية سوف تكون 8 أسطر فأكثر.
  • لون الخط، في ساعة ابل الأصلية ستجد أن لون الخط سيكون مائلاً للرمادي، أي فاهي اللون، بينما في الساعات غير الأصلية، ستجد اللون أسود داكن أو أحياناً أزرق.
  • نوع الخط، فنوع الخط المستخدم في ساعات ابل الأصلية مميز جداً ولا يمكن تقليده، أما في التقليد ستجد أن الخط عادي.
  • الأخطاء اللغوية، في ساعة ابل الأصلية يستحيل أن تجد خطأ لغوي كتابي، بينما يمكن إيجاد أخطاء لغوية في ساعات ابل التقليد.
  • الباركود، في الساعات الأصلية الباركود سيكون واضحاً أنه موضوع بشكل احترافي وستلاحظ الفرق مباشرةً بينه وبين الباركود في الساعة التقليد.
  • نوعية الكرتون المستخدم لصناعة العلبة، ستلاحظ أن الكرتون المستخدم في تشكيل علبة ابل الأصلية له ملمس خاص ونقي، على عكس العلبة المقلدة فسيكون نوع الكرتون رديء الملمس والنوعية.

5. الشاحن 

ستستطيع ملاحظة أن شاحن ساعة ابل الأصلية مصنوع من البلاستيك عالي الجودة وفيه لمعان خاص، أما في الساعة المقلدة سيكون غير محتوي على لمعان أبداً، كما ستجد ان الشاحن مطبوع عليه حقوق الملكية الخاصة بشركة ابل، أما المقلدة لا يمكن ان يكتب عليها حقوق للملكية.

6. تصميم الساعة

  • القرص الدائري للساعة الأصلية سيكون سلس جداً في عملية التحريك، أي لن تشعر بأنه يلتمس مع أي شيء عندما تقوم بتحريكه، أما الساعة التقليد ستشعر وكأنه يتلامس مع مسننات داخلية ليتحرك بشكل دائري.
  • في الساعة الاصلية ستجد اسفلها 4 حساسات متوزعة بشكل دائري منتظم، وهذه الحساسات غير موجودة في الساعة التقليد، كما أنه توجد فوارق بين الساعتين من حيث الحجم والشكل يمكن ملاحظتها بسهولة.
  • العبارات المكتوبة أسفل الحساسات في الشاشة ستلاحظ أنها واضحة الخط بشكل كبير ومفهومة ومكتوبة بطريقة احترافية، بينما في الساعات المقلدة ستكون غير واضحة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على الفرق بين ساعات apply الأصلية والصينية المقلدة، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لاتنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري في PayPal

اربح ايفون 13 برو ماكس 2022 : مسابقة iPhone 13 مجانا

وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد (رابط التقديم)

ما هو الفرق بين Followers و Following في الانستقرام

ما هو الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد