تسريبات iPhone 14 الجديد | سعر ومواصفات ايفون 14

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد ، آخر تسريبات آيفون 14 الجديد: هذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم ، حيث بدأت تخرج الكثير التسريبات والاخبار عن iPhone 14 و وايفون 14 برو ماكس عن شكل ايفون 14 ومواصفات ايفون 14 برو ماكس ويبحث الكثير من عشاق آبل عن معرفة متى ينزل ايفون 14 وإذا نزل كم سعر ايفون 14 بالدولار الأمريكي وبالريال السعودية وبالجنيه المصري

لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على تسريبات آيفون 14 الجديد وما هو موعد نزول ايفون 14 في السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان ومصر والمغرب والجزائر والعراق والبحرين والكويت وغيرها من الدول العربية، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع ، سوف نتطرق من خلال هذا المقال على سعر ومواصفات ايفون 14 الجديد 2022 - 2023

تسريبات iPhone 14 الجديد | سعر ومواصفات هاتف ايفون 14

تتألق شركة Apple في كل مرّة تظهر في الأفق بمواصفات لا يمكن تخمينها!، وتتعمّد إبهارنا بما تنسجه داخل أجهزتها العملاقة، فمع كل إشراقة شمس تلمعُ هي الأخرى بإبتكاراتها الفريدة، ولربما يتوارد داخل أذهان الأفراد بأن جميع أجهزة iPhone مثيلة لبعضها البعض، أي دوماً لا جديد

إلّا أن الأمر في الأيام المقبلة سيتغيّر جذرياً من خلال نزول هاتفها الجديد ايفون 14 برو ماكس، لتكتسح آبل كعادتها الأسواق بآلة جديدة صانِعة للواقع بأكمله عبر كميراتها الخارقة، كما لا يمكن أن ينطلق عام جديد دون أن تنطلق آبل بمنتج مذهل!

تسريبات سعر ومواصفات ايفون 14 الجديد

مع اقتراب نهاية سنة 2022، ستطلق آبل أروع ابتكاراتها حتى الآن، إذ سيتم الإعلان عبر مؤتمر صحفي بأن ايفون 14 الجديد جاهز للإطلاق في الأسواق، وبما أن أمر كهذا سيهم الكثيرين، سنتطرق للحديث عن تسريبات سعر ومواصفات ايفون 14 الجديد iPhone 14 pro max

وسنطرح الإجابة عن سؤال متى سينزل آيفون 14 الجديد في الأسواق، ومواصفات ايفون 14 برو ماكس بالإضافة إلى أننا سنضع سعر ايفون 14 الجديد، وسنلقي الضوء على جميع مواصفات iPhone 14 وسعره وعيوبه ومميزاته.

ايفون يظهر بحجم جديد!

قد يسأل البعض عن شاشة ايفون 14 الجديد، هذه المرة ستتخلى آبل عن فكرة تطوير أجهزة بحجم صغير مثل العادة، إذ سيكون حجم جهاز ايفون 14 الجديد 6.1 إنش للايفون 14 العادي، و 6.7 إنش لايفون 14 ماكس، وايفون 14 برو ماكس بنفس الحجم 6.7 إنش.

كيف سيتعرف ايفون 14 على المقاييس الحيوية؟

عادةً ما تكون أجهزة ايفون مزودة بجزء بأعلى الشاشة يدعى notch ، وفيه يتواجد حساسات التعرف على المقاييس الحيوية والكاميرا، إلا أنه في إصدارات ايفون 14 الجديد سيتم التخلي عن هذا الجزء

لينطلق ايفون 14 مزوداً بفتحة صغيرة في أعلى الشاشة من المنتصف من أجل التعرف على المقاييس الحيوية كالوجه والعين خصوصاً لقفل شاشة ايفون 14 برو الجديد، وفتحة أخرى من أجل الكاميرا الأمامية، ما يعطي جمالية لتصميم جهاز ايفون 14 الجديد.

صلابة أكثر ورطوبة أقل، مع إطار خارجي من التيتانيوم!

سوف تحتوي بعض إصدارات ايفون 14 الجديد على إطار خارجي من التيتانيوم الخالص، كما سيتم في الغالب إعادة تصميم مكبرات الصوت والمايكروفون مرة أخرى، بأسلوب تصميم يتيح استخدام نظام حراري جديد يجعل من الرطوبة الخارجية غير مؤثرة أبداً على شرائح الاتصال ما يجعلها أسرع ولتدعم الجيل الخامس من الاتصال 5G. 

بالإضافة إلى تصميم خارجي مشابه لتصميم ايفون 13 تقريباً، من حيث الحواف المسطحة ونتوءات الشاشة، إلا أن الأمر لم يتم تأكيده بعد بحسب تصريحات أخرى.

عدسات فائقة لاستخدام أسلوب ماكرو لتجسيد تفاصيل فائقة الصغر!

من المحتمل أن تحتوي أجهزة ايفون 14 الجديدة عدسة زوم "بيرسكوب"، مما يتيح إمكانية تصوير أشياء في منتهى الصغر أو أشياء بعيدة جداً عن موضع الوقوف، كما أنه ستكون الكاميرا بتصميم Ultra-Wide، أي فائقة الاتساع

كما أن حجم الكاميرا سيكون 48 ميغا بكسل مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 8k، فلك أن تتخيل أنه سيتقارب من دقة عدسات الكاميرات الحقيقية في تصوير خارق ودقة عالية جداً.

قد يهمك: اربح ايفون 13 برو ماكس 2022 : مسابقة ربح iPhone 13 مجانا

مع إصدارات آبل الجديدة، لا داعي للقلق من حالات الطوارئ

بفضل استخدام شريحة تعد الأقوى من نوعها من بين شرائح الاتصال والخوادم وهي Snapdragon X65، المبتكرة من كوالكوم، والتي تعد أسرع وأقوى شرائح الاتصال في العالم حتى الآن، وهذا ما يوفر خاصيات تتيح أمان أكبر بكثير في حالات الطوارئ والنجدة

وسبب ذلك أن هذه الشرائح الفخمة ستتمكن من الاتصال بالأقمار الصناعية مباشرةً بعد ضغطك على مفاتيح الطوارئ المخصصة في جهازك، ليتم تحديد موقعك وستأتي المساعدة لك في حالات الكوارث مهما كانت، مما يجعلك بأمان في الحالات الطارئة حتى لو لم يكن هناك تغطية خلوية في المنطقة.

إختفاء النوتش وتصميم أكثر جاذبية

ستتخلى ابل في بعض الإصدارات الجديدة لهواتف ايفون 14 برو ماكس عن فكرة وجود النوتش او الشقوق في الجزء العلوي للشاشة، حيث ستكتفي بفتحات صغيرة في الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى الفلاش أو Led، وفتحات للتعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء.

اعتماد شاشة البروموشن يعني سلاسة أكبر

في شاشات ايفون 14 الجديدة قد يصل معدل الإطارات أو معدل التحديث إلى 120 هرتز في الثانية، ما يعني سلاسة فائقة في الاستخدام والعرض، كما أن هناك بعض التصريحات تشير إلى عدم استخدام شاشات بروموشن في أحد أجهزة ايفون الجديدة، بل سيتم الاكتفاء بشاشة LTPS OLED، أي شاشة قياسية بدون تقنية البروموشن.

قد يهمك: أفضل طرق مضمونة لربح هاتف ايفون 12 برو

مميزات ايفون 14 الجديد

  • شاشة جديدة بحجم 6.1 إنش لإصدارات ايفون 14 العادية، و 6.7 إنش لإصدارات ايفون 14 ماكس وبرو ماكس.
  • كاميرا تصل دقتها إلى 48 ميغا بكسل، مع حجم يصل إلى 2.5 ميكرو متر، ما يعني إمكانية الحصول على زوم بعيد جداً في منتهى  الدقة والوضوح.
  • تصوير فيديو بدقة 8k، ما يعني دقة عالية جداً للفيديو أشبه بالكاميرات الفوتوغرافية.
  • عرض الجهاز 78.1 مم، مع سماكة 7.7 مم، ووزن 240 غرام.
  • إطار خارجي صلب جداً  مصنوع من التيتانيوم، بالإضافة لظهر زجاجي من الخلف.
  • حجم الشاشة 6.7 بوصة، مع دقة بمعدل 2278* 2284.
  • أبعاد الشاشة 9:19:5، مع وجود 475 بكسل في كل إنش.
  • شريحة الاتصال أو السيم كارد من نوع نانو سيم، صغيرة جداً، ويدعم الجهاز شريحة واحدة فقط.
  • معالج سداسي النواة، A16 Bionic
  • ذاكرة تخزين مؤقت RAM، بحجم 6 غيغا.
  • ذاكرة تخزين داخلية 128 غيغا، وفي بعض الإصدارات قد تصل إلى 256 أو 1 تيرا

سعر iPhone 14 ايفون 14 الجديد:

إن أول شي يبحث عنه عشاق هواتف Apple وهو أسعار هاتف، لذلك أغلب التسريبات تتحدث عن أن هاتف ايفون 14 الجديد سوف يكون بالاسعار التالي:

  • السعر التقريبي لجهاز ايفون 14 هو 1100$ دولار امريكي اي يعني سعر ايفون 14 بالريال السعودي ما يقارب 4200 ريال سعودي وبالجنيه المصري ما يعادل 20500 جنيه مصري.

إلى هنا أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم نكون قد بينا لكم أهم تسريبات وصور هاتف ايفون 14 الجديد وسعر هاتف ايفون 14 بالريال السعودي وبالدولار الأمريكي ، أتمنى أن الجميع قد استفاد من هذا الموضوع البسيط اتمنى أن الجميع قد نال إعجابه نراكم في مواضيع أخرى في امان الله.

مواضيع ذات صلة:

ربح بلايستيشن 5 مجانا | اربح PlayStation 5 يصلك إلى منزلك

شارك في مسابقة الحلم | ربح المال والجوائز عبر الانترنت

مسابقة لربح هاتف ايفون 2022

مسابقات ربح فوري | أفضل مسابقات لربح المال

مسابقات وجوائز حقيقية 2022 | أشهر مواقع المسابقات عبر الإنترنت

جاوب واربح ايفون 11 أو 12 | مسابقات ربح هواتف iphone